خطوات عملية للبدء بتداول العملات الرقمية 2022

أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح سنقدم لكم اليوم شرح مفصل عن العملات الرقمية الجديدة 2021 وشرح تداول العملات الرقمية ويتساءل الكثير من الأشخاص عن قائمة

 أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح سنقدم لكم اليوم شرح مفصل عن العملات الرقمية الجديدة 2021 وشرح تداول العملات الرقمية ويتساءل الكثير من الأشخاص عن قائمة العملات الرقمية الحلال وكيفية الربح من تداول العملات الرقمية وطريقة تداول العملات الرقمية في السعودية وتداول العملات الرقمية في المغرب وعن تداول العملات الرقمية حلال أم حرام وما توقعات العملات الرقمية 2021

يوجد الكثير من المقالات في الإنترنت التي تتحدث عن العملات الرقمية وطريقة تداولها ولكن القليل منها التي تتحدث عن البدء بتداول العملات بشكل حقيقي وعملي وخطوة بخطوة سنتحدث في مقالة اليوم عن كل ما سبق بشكل مفصل وسنتحدث عن التداول في قطر والبحرين والكويت وموريتانيا والسودان والمغرب والعراق والجزائر وتونس وسلطنة عمان واليمن والصومال في مصر والسعودية والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والإمارات.

أولاً: تعلم مبادئ وأساسيات العملات الرقمية والتداول بها:

للبدء بتداول العملات الرقمية عليك البدء بفهم ماهية الأمر والبحث على يوتيوب عن طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين ويمكنك الاستفادة من دروس مجانية عبر اليوتيوب لتتعلم من خلالها طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين.

ربما يبد\و لك الأمر صعب في البداية ولكن مع مرور الوقت ستتعلم وتصبح من البارعين في هذا المجال.

عليك معرفة الفرق بين الاستثمار وتداول العملات الرقمية وما أنواع العملات الرقمية وما المنصات التي يمكنك التداول عبرها.

ومن ثم التعرف على مفاهيم التحليل الأساسي والفني والتعرف على أشهر استراتيجيات التداول الخاصة وهذا ليس كل شيء متعلق بمفاهيم التداول بالطبع ولكن هذه أهم الخطوات التي بإمكانك البدء من خلالها في عالم التداول.

ثانياً: اختيار منصة التداول المناسبة لك:

المنصات في عالم التداول كثيرة ويوجد لكل منصة عيوب كما يوجد لديها ميزات وهنا يأتي دورك باختيار منصة تداول موثوقة واختيار المناسب من بينها لك.
ولا يوجد شيء اسمه أفضل منصة تداول أو المنصة التي تعطي أرباح فالأمر نسبي بين التداول والمنصة لذلك عليك أخذ الوقت الكافي لأخذ قرارك.

عوامل المقارنة بين المنصات الرقمية:

  • العملات الرقمية المتوفرة في المنصة.
  • مدة تواجد المنصة في الأسواق.
  • تكاليف ورسوم الاشتراك بالمنصة ونسبة أرباحها.
  • طرق الدفع واستلام الأرباح التي توفرها المنصة.
  • قراءة مراجعات المتداولين.

ثالثاً: إنشاء حساب خاص بك في المنصة:

بعد اختيار المنصة المناسبة لك أنشأ حساب خاص بك علي المنصة التي وثقت بها وتريد بدء التداول من خلالها.

التسجيل على المنصات الرقمية غالباً ما يكون مجاناً ولا تحتاج لإنشاء حساب على منصة تداول رقمية سوى بعض الأمور البسيطة كالاسم الثلاثي ورقم هاتف وبريد إلكتروني وبعض البيانات الشخصية الأخرى ويوجد طلبات إضافية لبعض منصات التداول الرقمية كرقم جواز سفر أو رقم هوية وطني.

ومن ثم عليك المصادقة الثنائية لضمان أمان حسابك بشكل أكبر 2FA و 2 factor authentication حتى لو واجهتك العديد من المشاكل يمكنك اللجوء إلى فيديوهات اليوتيوب التعليمية أو بإمكانك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالمنصة.

رابعاً: اختيار المحفظة المناسبة لك:

عملاتك ستكون بخطر إذا أبقيتها في المنصة وستتعرض للاختراق من قبل الهاكرز وبالتالي ستخسر كافة أموالك، لذلك ننصحك بالاحتفاظ بتلك العملات وإيداعها بمحفظة خارجية لتحافظ على عملاتك الرقمية (أموالك) بأمان.

وسنقوم بشرح مبسط عن محفظة العملات الرقمية فهي المكان التي ستحتفظ فيه بالعملات الرقمية كالبيتكوين بالضبط كالمحافظ الإلكترونية.

ويوجد نوعين رئيسي للمحافظ:

1- Hot walletsمحفظة ساخنة:

وهي محافظ متصلة بالإنترنت وتسمى بمحافظ برمجية Software Wallets وتتوفر هذه المحافظ على الهواتف المحمولة وعلى الكمبيوتر أيضاً وميزة هذه المحافظ سهولة استعمالها وسرعة الوصول إليها وللأسف ليست الأفضل في مضوع الأمان.

2- Cold Wallets محفظة باردة:

هي المحافظ التي تكون أكثر بطئاً  وأصعب من المحافظ الساخنة ولكنها أكثر أماناً وبدون اتصال بالإنترنت وللمحافظ الباردة نوعين:

  • Paper wallets محافظ ورقية
  • Hard wallets محافظ صلبة
وننصحك قبل اختيار المحفظة التي تريد اختيارها بالبحث والقراءة مطولاً عن المحافظ وأنواعها ونحن ننصح بالمحافظ الصلبة لأنها الأكثر أماناً حالياً.

خامساً: تحديد استراتيجية وخطة مناسبة لتداول العملات الرقمية:

بعد أن تنتهي من الخطوات السابقة وبالترتيب سيكون عليك البدء بالتداول وعملية التداول هي عملية تعتمد على الخطط والاستراتيجيات المنظمة وسيبدو لكم أن ما اذكره بديهياً بسيطاً ولكن الكثير من المبتدئين لا يعلمون هذه البديهيات في بداية دخولهم لعالم التداول الضخم.

ويوجد العديد من الطرق والأنواع للبدء بالتداول وأهمها:

  1. Day trading تداول يومي: وهو نوع التداول الصعب للمبتدئين ويقوم على بيع العملات الرقمية السريعة ويعتمد التداول اليومي على قراءة مؤشرات السوق والخبرة في التداول.
  2. Scalping trading مضاربة سريعة: وهو نوع قريب من التداول اليومي ولكنه أكثر سرعة فتتم المداولة من خلاله بدقائق وأيضاً هو نوع غير مناسب للمبتدئين.
  3. Swing trading التداول المتأرجح: والآن مع الطريقة الأفضل للتداول للمبتدئين وهي أن تقوم بشراء العملات ب أخفض سعر ممكن لها وشراءها بالسعر الأعلى لها وبذلك تحصل على أفضل أرباح.
ومن ميزة هذا التداول أنه تستطيع التداول والمضاربة بدون الحاجة لأن تملك خبرة في التداول ولا تحتاج لمراقبة السوق بشكل مكثف.

وبذلك نكون قد بسطنا لك الطريق ب أبسط أشكاله في عالم تداول العملات الرقمية وأبسط أساليبها.

تحرير: Rafa









© ميدان الربح جميع الحقوق محفوظة .