-->

تعلم كيفية البدء بتداول العملات الرقمية للمبتدئين

 أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح سنقدم لكم اليوم شرح مفصل عن العملات الرقمية الجديدة وشرح تداول العملات الرقمية، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن قائمة العملات الرقمية الحلال وكيفية الربح من تداول العملات الرقمية وطريقة تداول العملات الرقمية في السعودية وتداول العملات الرقمية في المغرب وعن تداول العملات الرقمية حلال أم حرام وما توقعات العملات الرقمية.

تعلم تداول العملات الرقمية خطوة بخطوة
تعلم تداول العملات الرقمية خطوة بخطوة

يوجد الكثير من المقالات في الإنترنت التي تتحدث عن العملات الرقمية وطريقة تداولها ولكن القليل منها التي تتحدث عن البدء بتداول العملات بشكل حقيقي وعملي وخطوة بخطوة سنتحدث في مقالة اليوم عن كل ما سبق بشكل مفصل وسنتحدث عن التداول في قطر والبحرين والكويت وموريتانيا والسودان والمغرب والعراق والجزائر وتونس وسلطنة عمان واليمن والصومال في مصر والسعودية والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والإمارات.

يهمك أيضاً: شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

العملات الرقمية

مع تزايد انتشار الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، تغيرت أسس عديدة متعلقة بعمليات الاستثمار والتداول، ودخل مفهوم جديد لهذا الميدان وهو العملات الرقمية، حيث باتت العملات الرقمية الشغل الشاغل لكافة المستثمرين النشطين حالياً.

تعتبر العملات الرقمية أحد أفضل الاستثمارات الحالية
تعتبر العملات الرقمية أحد أفضل الاستثمارات الحالية

وتعتبر عملية الاستثمار بالعملات الرقمية والتداول بها من أكثر الاستثمارات الناجحة والمستدامة، ويوجد تجارب عديدة من مستثمرين كثر أثبتت فعالية هذا الاستثمار.

وفي مقالنا التالي سنستعرض معكم الخطوات الأساسية للبدء بعملية الاستثمار بالعملات الرقمية والتداول بها خطوة بخطوة للمبتدئين، فتابعوا معنا.

مقال ذو صلة: أفضل طرق الحصول على العملات الرقمية

أساسيات العملات الرقمية ومبادئ التداول بها

للبدء بتداول العملات الرقمية عليك البدء بفهم ماهية الأمر والبحث على يوتيوب عن طريقة تداول العملات الرقمية للمبتدئين ويمكنك الاستفادة من دروس مجانية عبر اليوتيوب لتتعلم عن طريقها كيفية تداول العملات الرقمية للمبتدئين.

ربما يبدو لك الأمر صعب في البداية ولكن مع مرور الوقت ستتعلم وتصبح من البارعين في هذا المجال.

عليك معرفة الفرق بين الاستثمار وتداول العملات الرقمية وما أنواع العملات الرقمية وما المنصات التي يمكنك التداول عبرها.

ومن ثم التعرف على مفاهيم التحليل الأساسي والفني والتعرف على أشهر استراتيجيات التداول الخاصة وهذا ليس كل شيء متعلق بمفاهيم التداول بالطبع ولكن هذه أهم الخطوات التي بإمكانك البدء عن طريقها في عالم التداول.

مقالنا المرتبط: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

منصات التداول بالعملات الرقمية

المنصات في عالم التداول كثيرة ويوجد لكل منصة عيوب كما يوجد لديها ميزات وهنا يأتي دورك باختيار منصة تداول موثوقة واختيار المناسب من بينها لك.

ولا يوجد شيء اسمه أفضل منصة تداول أو المنصة التي تعطي أرباح فالأمر نسبي بين التداول والمنصة لذلك عليك أخذ الوقت الكافي لأخذ قرارك.

ويوجد منصات عديدة يمكن الاعتماد عليها في عملية التداول ومنها:

    عوامل المقارنة بين المنصات الرقمية

    • العملات الرقمية المتوفرة في المنصة.
    • مدة تواجد المنصة في الأسواق.
    • تكاليف ورسوم الاشتراك بالمنصة ونسبة أرباحها.
    • طرق الدفع واستلام الأرباح التي توفرها المنصة.
    • قراءة مراجعات المتداولين.

    كيفية إنشاء حساب خاص بك في المنصة

    بعد اختيار المنصة المناسبة لك أنشئ حساب خاص بك علي المنصة التي وثقت بها وتريد بدء التداول من خلالها.

    التسجيل على المنصات الرقمية غالباً ما يكون مجاناً ولا تحتاج لإنشاء حساب على منصة تداول رقمية سوى بعض الأمور البسيطة كالاسم الثلاثي ورقم هاتف وبريد إلكتروني وبعض البيانات الشخصية الأخرى ويوجد طلبات إضافية لبعض منصات التداول الرقمية كرقم جواز سفر أو رقم الهوية الوطني.

    ومن ثم عليك المصادقة الثنائية لضمان أمان حسابك بشكل أكبر 2FA و2 factor authentication حتى لو واجهتك العديد من المشاكل يمكنك اللجوء إلى فيديوهات اليوتيوب التعليمية أو بإمكانك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالمنصة.

    كيفية اختيار المحفظة المناسبة لك

    عملاتك ستكون بخطر إذا أبقيتها في المنصة وستتعرض للاختراق من قبل الهاكرز وبالتالي ستخسر كافة أموالك، لذلك ننصحك بالاحتفاظ بتلك العملات وإيداعها بمحفظة خارجية لتحافظ على عملاتك الرقمية (أموالك) بأمان.

    وسنقوم بشرح مبسط عن محفظة العملات الرقمية فهي المكان التي ستحتفظ فيه بالعملات الرقمية كالبيتكوين بالضبط كالمحافظ الإلكترونية، ويوجد نوعين رئيسي للمحافظ:

    1- Hot wallets محفظة ساخنة

    وهي محافظ متصلة بالإنترنت وتسمى بمحافظ برمجية Software Wallets وتتوفر هذه المحافظ على الهواتف المحمولة وعلى الكمبيوتر أيضاً وميزة هذه المحافظ سهولة استعمالها وسرعة الوصول إليها وللأسف ليست الأفضل في موضوع الأمان.

    2- Cold Wallets محفظة باردة

    هي المحافظ التي تكون أكثر بطئاً  وأصعب من المحافظ الساخنة ولكنها أكثر أماناً وبدون اتصال بالإنترنت وللمحافظ الباردة نوعين:

    • Paper wallets محافظ ورقية.
    • Hard wallets محافظ صلبة.

    وننصحك قبل اختيار المحفظة التي تريد اختيارها بالبحث والقراءة مطولاً عن المحافظ وأنواعها ونحن ننصح بالمحافظ الصلبة لأنها الأكثر أماناً حالياً.

    استراتيجية تداول العملات الرقمية

    بعد أن تنتهي من الخطوات السابقة وبالترتيب سيكون عليك البدء بالتداول وعملية التداول هي عملية تعتمد على الخطط والاستراتيجيات المنظمة وسيبدو لكم أن ما اذكره بديهياً بسيطاً ولكن الكثير من المبتدئين لا يعلمون هذه البديهيات في بداية دخولهم لعالم التداول الضخم.

    ويوجد العديد من الطرق والأنواع للبدء بالتداول وأهمها:

    1. Day trading تداول يومي: وهو نوع التداول الصعب للمبتدئين ويقوم على بيع العملات الرقمية السريعة ويعتمد التداول اليومي على قراءة مؤشرات السوق والخبرة في التداول.
    2. Scalping trading مضاربة سريعة: وهو نوع قريب من التداول اليومي ولكنه أكثر سرعة فتتم المداولة من خلاله بدقائق وأيضاً هو نوع غير مناسب للمبتدئين.
    3. Swing trading التداول المتأرجح: والآن مع الطريقة الأفضل للتداول للمبتدئين وهي أن تقوم بشراء العملات ب أخفض سعر ممكن لها وشراءها بالسعر الأعلى لها وبذلك تحصل على أفضل أرباح.

    ومن ميزة هذا التداول أنه تستطيع التداول والمضاربة بدون الحاجة لأن تملك خبرة في التداول ولا تحتاج لمراقبة السوق بشكل مكثف.

    وبذلك نكون قد بسطنا لك الطريق ب أبسط أشكاله في عالم تداول العملات الرقمية وأبسط أساليبها، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة آلية التداول بالعملات الرقمية، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.