-->

أكثر مجالات العمل ربحاً في تركيا للعرب

 أهلاً بكم أعزائي زوار مدونة ميدان الربح التي تهتم بكل ما يخطر في بالكم اليوم سنتحدث عن المهن المطلوبة في تركيا وكيفية الحصول على عمل في تركيا وعقد عمل في تركيا وعن فرص عمل في تركيا للمغاربة ويتساءل الكثير من الأشخاص عن  العمل في مجال الفلاحة في تركيا ومزارع للعمل في تركيا وأيضاً فرص عمل في تركيا للجزائريين وماهي مواقع البحث عن عمل في تركيا.

أفضل مجالات العمل في تركيا للعرب
أفضل مجالات العمل في تركيا للعرب

نبدأ اليوم في مقال عن فرص للعمل في تركيا للإجابة عن التساؤلات المتعلقة بأفضل فرص العمل للعرب في تركيا والوظائف المتاحة في تركيا.

في الآونة الأخيرة أصبح تركيا وجهة الكثير من الباحثين سواء من الطلاب العرب المقيمين فيها أم من القادمين من بلدهم الأصلي للإقامة والعمل في تركيا تبقى تركيا حلم الكثير من الشباب للسفر والاستقرار فيها بسبب تغلب إيجابيات الحياة فيها عن السلبيات.

يهمك أيضاً: أفضل فرص عمل المتاحة في تركيا للعرب

العمل في تركيا

يعاني الكثيرون اليوم من الشباب العرب من قلة فرص العمل في بعض البلدان العربية، وذلك بسبب أمور عديدة متعلقة بسوء الاقتصاد وغيرها، ولذلك بتوجه غالبية الشباب نحو السفر إلى خارج بلدانهم بغية الحصول على فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم.

تعتبر تركيا أحد أفضل البلدان للعمل فيها
تعتبر تركيا أحد أفضل البلدان للعمل فيها

وتعتبر تركيا أحد أبرز الدول التي يلجأ إليها العرب من أجل العمل فيها وتحقيق دخل شهري جيد، وذلك بسبب موقعها الجغرافي القريب نسبياً من الشرق الأوسط، وبسبب التقارب الثقافي ما بين الشعب التركي والشعب العربي.

وفي مقالنا التالي سنتحدث لكم عن العمل في تركيا، وسنستعرض معكم إيجابيات وسلبيات العمل في تركيا، ثم سننتقل في الحديث إلى أفضل فرص العمل المتاحة في تركيا للعرب، فتابعوا معنا.

مقال ذو صلة: كيفية الحصول على فرص العمل في تركيا: نصائح واستراتيجيات

مزايا العمل في تركيا

عند التفكير بالعمل في تركيا أول ما يخطر ببالكم مميزات وعيوب العيش في تركيا ما هي ونحن هنا قمنا بكتابة هذا المقال بالطبع لذكر العيوب كما نذكر المزايا.

يمكننا القول بأن متوسط دخل عامل في تركيا بحدود 400 دولار أمريكي لدوام عمل 12 ساعة يومياً مع العطل الأسبوعية وهنا نقصد بالموظف ويختلف الأمر بالطبع إذا كنت صاحب العمل وستجني الأرباح غير المتوقعة كصاحب عمل ناجح في تركيا. والآن نتحدث عن أهم مزايا العمل في تركيا للعرب:

  • التأمين الصحي للعمال الأجانب
  • لا يقل الحد الأدنى للأجور في تركيا عن 380 دولار أمريكي.
  •  يمكن للعمال أن يطورو من مكانتهم الوظيفية.
  • إمكانية الاستفادة من الأجر لساعات الدوام الإضافية.
  • سهولة وسرعة إيجاد عمل بسبب كثرة وتنوع المعامل والمصانع ومجالات العمل في تركيا.
  • العادات والتقاليد في تركيتا قريبة جداً للعادات والتقاليد في الدول العربية.
  • نظام العيش في تركيا ينافس مقدمة الدول الأوربية بسبب رتابة العيش فيها وجاذبيتها للسياحة.

سلبيات العمل في تركيا

على الرغم من جمال هذا البلد وجمال طبيعته التي لا يختلف عليها أحد وبساطة شعبها وسنتحدث بموضوعية عن عيوب العمل في تركيا 

  • ساعات العمل الطويلة في تركيا لتصل 12 ساعة يومياً.
  • في الفترة الأولى من حياتك في تركيا ستضطر للعمل بشكل غير قانوني لتكسب لقمة العيش.
  • عرض بعض أصحاب العمل أجور قليلة نسبة لغيرهم.
  • عدم استقرار سعر صرف الليرة التركية.

أفضل فرص العمل في تركيا

لا شك أن مجالات العمل المتاحة في تركيا واسعة ومتنوعة، ويعود السبب في ذلك للاقتصاد القوي التي تتمتع به دولة تركيا، ولكن سنحاول فيما يلي أن نجمع لكم أبرز فرص العمل المناسبة للعرب في تركيا.

نقترح عليك: تطورات سوق العمل في تركيا وأفضل المهن المطلوبة في 2023

العمل في الترجمة

إن تمكنت من إتقان اللغة التركية في تركيا يمكنك العمل كمترجم للقادمين الجدد أو لمن لم يستطيع إتقان اللغة التركية ولهذه الوظيفة أجر مرتفع لما يصل 700 دولار شهرياً.

ولا تنحصر فقط الترجمة باللغة التركية، بل هناك مجالات عمل أوسع فيما يتعلق بالترجمة مثل ترجمة كتب وروايات أو حتى أبحاث علمية إلى أكثر من لغة.

قد يهمك أيضاً: وظائف ترجمة من المنزل للمبتدئين ولجميع اللغات

العمل في التسويق الإلكتروني

يتم طلب عمال في مجال التسويق الإلكتروني بشكل دائم من قبل شركات التسويق وشركات السياحة بسبب تطولا هذا المجال بشكل دائم والحادة الدائمة لعمال جدد ودم جديد في هذا العمل.

ويتطلب هذا العمل ربما إتقان اللغة الإنكليزية إلى جانب اللغة التركية ويتجاوز الراتب في هذا المجال 600 دولار أمريكي وسطياً.

اخترنا لك: كيفية ربح المال من التسويق بالعمولة للمنتجات والخدمات أون لاين

العمل في مجال الطعام

من أشهر أنواع المطابخ في العالم وأكثرها انتشاراً حول العالم وليس فقط في تركيا هو المطبخ التركي ، يوجد في تركيا آلاف  فرص العمل في مجال الطهي في المطبخ التركي إذا كنت من البارعين أو المهتمين بالمطبخ التركي ستجد بالتأكيد فرصة العمل المناسبة لك وبراتب يتجاوز 500 دولار أمريكي.

العمل في ورشات الخياطة

تنتشر ورشات الخياطة في عموم تركيا ولكن إذا أردنا الحديث عن الأماكن الأكثر انتشاراً لورشات الخياطة فهي بورصة، غازي عنتاب وإسطنبول تتوفر في هذه الولايات آلاف فرص العمل في مجال الخياطة.

وبسبب الإقبال الكبير على الملابس التركية وتصديرها للخارج بشكل ضخم ستجد يومياً مئات فرص العمل في مجال الخياطة.

راتب العامل الوسطي في مجال ورشة خياطة يبدأ بقيمة 150 دولار ويزيد الراتب بحسب خبرتك ومكانتك في العمل.

العمل في فنادق

يمكننا القول عن العمل في فنادق تركيا بأنه أحد فرص العمل الجيدة في هذا المجال بإجار يومي يقارب 20 دولار.

وليكون البحث عن عمل أكثر سهولة نقترح عليكم البحث عن عمل في الفنادق بإحدى الولايات التركية السياحية التالية: أنطاليا إسطنبول و ألانيا مرسين بودروم وموغلا وطرابزون وغيرها.

العمل في عربة طعام

تنتشر بكثرة فكرة عربات الأطعمة في تركيا، ويوجد أشخاص كثر استطاعوا عن طريق البدء بمشروع عربة طعام صغيرة أن يحققو أرباح كبيرة ويطوروا مشروعهم إلى سلسلة مطاعم.

ويعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع الرابحة في تركيا، ولكن من المهم الاهتمام بجودة الطعام المقدم.

يهمك أيضاً: أفضل مشاريع لها مستقبل في تركيا

قدمنا لكم أفضل فرص العمل للعرب في تركيا وقمنا بالحديث عن الإيجابيات والسلبيات لنواحي العمل في تركيا نتمنى أن تجدوا الإفادة الدائمة في مدونتنا، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأفضل فرص العمل للعرب وكيفية تحقيق الربح المالي الوفير، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.