-->

كيفية إنشاء حساب باي بال paypal وتفعيله في الدول العربية

 أهلاً بكم اعزائي زوار موقعنا ميدان الربح سنشرح في مقالنا التالي كيفية إنشاء حساب باي بال Pay Pal بالطريقة الصحيحة، وهل من الممكن إنشاء حساب باي بال في تركيا ويتساءل الكثير عن حساب باي بال بزنس وأيضاً يتساءلون عن انشاء حساب باي بال وهمي حساب Pay Pal، وعن باي بال سعودية، وكيفية فتح حساب باي بال في الجزائر، وطريقة التحقق من حساب باي بال وهل من الممكن انشاء حساب باي بال في سوريا.

كيفية إنشاء حساب باي بال وتفعيله
كيفية إنشاء حساب باي بال وتفعيله

في الآونة الأخيرة شاع سيط حساب باي بال Pay Pal ماهو حساب باي بال؟ طريقة انشاء وتفعيل حساب باي بال، كيف يعمل نظام حساب باي بال هل هذا الحساب آمن هل بإمكاني إنشاء حساب تجريبي لباي بال pay pal سنقوم بشرح هذه التساؤلات حسب معلوماتنا المتواضعة.

مقال ذو صلة: أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين 2023

ماهو باي بال Pay Pal؟

هو موقع الكتروني تجاري شهير عن طريقه يمكنك تحويل المال عبر الإنترنت ولعناوين مختلفة وبالرغم من انتشار هذا الحساب وسهولة استخدامه للأسف فتم حظره في بعض الدول وهنالك بعض الدول التي لا تتوفر فيها هذه الخدمة أبداً مثل العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين، تونس.

خدمة باي بال PayPal
خدمة باي بال PayPal

وبعض الدول تعمل فيها الخدمة بشكل كامل بارسال واستقبال الاموال عبر الحساب وهي الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، مصر، سلطنة عمان وللأسف تم مؤخراً حظر إيقاف استخدام باي بال مؤخراً في تركيا.

من أجل إنشاء حساب باي بال Pay Pal يجب أن يتوفر لديك كشف حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان من أجل التحقق وبعض الأحيان تحتاج لإثبات هوية أو جواز سفر وفقاً لنوع الحساب الذي تريد أن تقوم بفتحه وسنبدأ بشرح أنواع الحسابات.

مقالنا المرتبط: كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Paypal في تركيا

لماذا باي بال محظور في بعض الدول العربية؟

لا شك بأن خدمة باي بال هي خدمة الدفع الإلكتروني الأشهر حول العالم، وخاصة في المنطقة العربية، ولكن مع تزايد الاعتماد عليه من غالب المستخدمين في عمليات الدفع الإلكتروني، أصبح باي بال غير متاح للعمل في بعض الدول العربية.

وإن أردنا الحديث عن سبب حظر باي بال في بعض الدول العربية، فيوجد عدة أسباب منها سياسية ومنها اقتصادية.

أنواع حسابات باي بال

لحساب باي بال نوعان: شخصي وحساب أعمال فلكل حساب ميزات خاصة، ويعد حساب باي بال الشخصي هو الأفضل وذلك إن كنت تريد التسوق عبر الانترنت أو تحويل الاموال وإرسالها لمن تريد.

أما حساب باي أعمال فهو حساب مصرفي تجاري مخصص للشركات والأعمال أو اذا كنت تريد بيع منتجات عبر الانترنت أو تستطيع أن تضم موظفيك في الشركة إلى حساب باي بال pay pal وخصصنا مقال اليوم لشرح طريقة فتح حساب باي بال الشخصي.

طريقة إنشاء حساب باي بال

  1.  زيارة موقع ومن ثم النقر على مكان الدخول في زاوية أعلى الشاشة من اليمين. 
  2. اختيار نوع الحساب الذي تريده شخصي أم حساب أعمال.
  3. ضع رقم هاتفك.
  4. املئ النموذج المتضمن الاسم الكامل والبريد الالكتروني وكلمة سر.
  5. ملئ النموذج التالي المتضمن جنسيتك وعنوانك بالتفصيل ومعلومات أخرى شكلية لانشاء أي حساب الكتروني.
  6. وبعد الضغط على كلمة متابعة مرتين سيقوم باي بال بانشاء حسابك الخاص.

  7. ولكن كي تستخدم حسابك في باي بال تحتاج إلى إضافة بطاقتك الائتمانية أو حسابك المصرفي وهنا سيتم ربط حسابك المصرفي بحساب باي بال وننوه هنا إلى أن هذا الخيار اختياري ولكن بدون إضافة هذا الخيار سيبقى استخدام حسابك محدوداً في باي بال.

كيفية سحب الأرباح من باي بال

يسأل الكثيرون عن مستخدمي الإنترنت حول آلية سحب الأرباح من عبر خدمة باي بال، وفيما يلي سنستعرض معكم خطوات سحب الأرباح من باي بال إلى حسابك البنكي وهي كالتالي:

  • الدخول إلى المحفظة في باي بال.
  • الضغط على خيار تحويل أموال.
  • الضغط على خيار التحويل إلى حساب بنكي.
  • اختيار زمن التحويل.
  • اتباع التعليمات البسيطة اللاحقة.

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن واحدة من أفضل خدمات الدفع الإلكتروني وهي باي بال، حيث شرحنا آلية إنشاء حساب باي بال وتفعيله في الدول العربية، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة كيفة إنشاء حساب باي بال بطريقة سهلة ومضمونة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.