-->

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات الرقمية

 عزيزي الزائر أهلاً وسهلاً بك في موقع ميدان الربح سنشرح اليوم ضمن مقالتنا الاستثمار في العملات الرقمية وبالطبع سيكون الشرح عن الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين و ماهي أسماء العملات الرقمية وشرح تداول العملات الرقمية وسنحدد أفضل العملات الرقمية للاستثمار وسنطرح توقعات العملات الرقمية.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات الرقمية
إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات الرقمية

الكثير من مواقع استثمار العملات الرقمية طرحت أفكار البدء بالاستثمار ضمن مجال العملة الرقمية، ولكن قلّة من المواقع التي طرحت مزايا ومخاطر الاستثمار في العملات الرقمية وما هي خطوات استثمار العملات الرقمية للمبتدئين.

يهمك أيضاً: تعلم كيفية البدء بتداول العملات الرقمية للمبتدئين 

الاستثمار في العملات الرقمية

مع التقدم التقني المتسارع الذي نعيشه في أيامنا الحالية ظهرت أشكال جديدة للاستثمار، ولعل من أبرزها الاستثمار بالعملات الرقمية، حيث يعتقد الكثيرون من خبراء الاقتصاد بأن العملات الرقمية هي الاستثمار المستقبلي والأفضل على جميع الأصعدة.

يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية أحد أكثر الاستثمارات الرابحة
يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية أحد أكثر الاستثمارات الرابحة

ولكن يوجد الكثيرون ممن يجهلون آلية التداول بالعملات الرقمية، ولذلك سنحاول في مقالنا التالي أن نشرح لكم مفهوم العملات الرقمي وأن نقدم لكم إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات الرقمية، فتابعوا معنا.

مقال ذو صلة: شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

ما هي العملات الرقمية ؟

عبارة عن عملة افتراضية ذات شيفرة وتعرف بمصطلح digital coins وصمم هذا النوع من العملات خصيصاً للتداول إلكترونياً في عمليات البيع والشراء عبر منصات التداول والشركات الاستثمارية والتي تعمل على تحقيق أعلى أرباح لجميع المستخدمين.

ماهي أفضل العملات الرقمية ؟

أصبح التداول بالعملات الرقمية الاستثمار الأكثر انتشاراً وربحاً في العالم واتجهت أنظار جميع المستثمرين أو المهتمين بسوق التداول نحو هذا الاستثمار، وبسبب هذا الاستثمار المفرط يسعى الجميع لمعرفة أفضل أنواع هذه العملات الرقمية للاستثمار.

تسعى شركات الاستثمار في العملات الرقمية لكسب ثقة عملائها عن طريق اختيار الأفضل في سوق تداول العملات الرقمية وتجنب الغش والخداع الذي وقع به الكثير من العملاء المبتدئين للأسف.

نقترح عليك: أفضل طرق الحصول على العملات الرقمية

1- عملة البتكوين Bitcoin

العملة الأكثر انتشاراً وشهرةً من بين جميع  العملات الرقمية في مجال التداول الإلكتروني وتعد العملة الأغلى سعراً والأكثر طلباً يبلغ سعر البتكوين في الأسواق الإلكترونية مقابل الدولار 56 ألف دولار.

نقترح عليك: كيفية فتح محفظة بيتكوين و الربح من البيتكوين

2- عملة الإيثريوم Ethereum

وتأتي الإيثريم في المرتبة التي تلي عملة البتكوين، يبلغ سعر الإيثريم مقابل الدولار في سوق التداول الإلكتروني 4100 دولاراً.

3- عملة الريبل Ripple

عملة الريبل من العملات التي يتوقع أن يكون لها مستقبلاً أعلى في أسواق التداول إلكترونياً قريباً ويلاحظ تطورها مؤخراً في سوق التداول الرقمي، ويبلغ سعر الريبل مقابل الدولار في سوق التداول الإلكتروني 1400 دولاراً.

4- عملة ليتكوين Litecoin

يتنبأ الخبراء لهذه العملة بمستقبل لامع لا يقل عن مكانة البتكوين وهي من العملات الرقمية الجديدة سريعة الانتشار بالرغم من سعرها الذي يعد أقل من سابقاتها من العملات، ويبلغ سعر ليتكوين مقابل الدولار 345 دولاراً.

مقالنا المرتبط: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

أشهر العملات الرقمية

  •  بينانس كوين (BNB).
  •  كاردانو (ADA).
  • تيثير (USDT).
  • دوغ كوين (DOGE).

ماهي أفضل منصات التداول الرقمية ؟

بالطبع يوجد العديد بل آلاف شركات التداول الرقمي ولكن الأفضل والأكثر انتشاراً في الدول العربية هي شركة إيزي ماركتس، وتحتل الشركة مركزاً خاصاً من بين شركات الاستثمار، وسنطلعكم على ميزات شركة إيزي ماركتس التي جعلتها في مقدمة الشركات الاستثمارية:

  • حتى تعرف التكاليف مسبقاً، فروق الأسعار لا تتغير في إيزي ماركتس خلال أوقات التداول.
  • مهمة كانت الأسواق متغيرة ومتقلبة فلن تخسر المبلغ الأساسي الذي قمت بإيداعه في بداية استثمارك وهو ما يمسى حماية كاملة من الرصيد السالب.
ويوجد منصات عديدة تقدم خدمات شراء العملات الرقمية والتداول بها، وسنستعرض معكم الآن أبرزها:

مميزات سوق العملات الرقمية

  • سرعة وسهولة الإنجاز في التعامل بالعملات الرقمية.
  • عدم الحاجة لوجود وسطاء في سوق التداول الإلكتروني.
  • سهولة وسرعة عملية البيع والشراء في أي وقت.
  • عن طريق الاتفاق مع شركة استثمار قوية تحمي نفسك من الغش والخداع والاحتيال.
  • تكلفة العملات الرقمية قليلة.
  • إجراء كافة المعاملات في أي وقت باختصار لا يوجد عطلة.
بالتأكيد مجال الاستثمار في العملات الرقمية مثيراً للاهتمام ولكن عليك التأكد عزيزي القارئ والمستثمر مستقبلاً من التنويع في الاستثمارات وننصحك بضرورة التعرف على مخاطر هذه السوق الضخمة والمبهرة قبل البدء بعملية الاستثمار في سوق العملات الرقمية، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأفضل طرق الاستثمار الحديثة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.