-->

العمل في البحرين: رواتب العمال والوظائف في دولة البحرين 2024

في الفترات الأخيرة بدأنا نجد تصاعد كبير في أعداد المهاجرين إلى البلدان المختلفة للبحث عن فرص العمل وتحسين الوضع المعيشي، وأخرين لإيجاد فرص عمل ذات مكانة أهم وليس فقط حباً بالمال، وكانت دولة البحرين العربية من أهم الدول المقصودة والعمل في البحرين حصد على اهتمام وتفكير الكثيرين، لذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن رواتب العمال والوظائف في دولة البحرين 2024.

رواتب الوظائف في دولة البحرين
رواتب الوظائف في دولة البحرين

وسنتطرق إلى كل ما يخص تفاصيل المعيشة في البحرين، فمثلاً كيف أحصل على عقد عمل في البحرين؟ وما هي أكثر التخصصات المطلوبة في البحرين؟ وكم متوسط الرواتب في البحرين؟ وسنتناول تفاصيل أكثر دقة كراتب عامل المطعم في البحرين، وراتب العمال المصريين في البحرين، فضلاً عن الإشارة إلى مميزات وعيوب العمل في البحرين.

وفي الواقع رواتب العمال في البحرين أو يمكننا القول الرواتب في البحرين للأجانب بشكل عام جيدة، حيث أن متوسط دخل العامل في البحرين متناسب جداً مع الظروف المعيشية والأسعار التموينية هناك، لذا نجد الحصول على عمل في البحرين وسعر عقد العمل في البحرين منافس جداً تجاه الراتب في البحرين، وذلك للعمال فبالطبع الحديث عن الشهادات الأكاديمية يحمل قيم أكبر ورواتب أهم وذلك لاهتمام البحرين بالتعليم في مختلف جوانبه.

يهمك أيضاً: البحث عن وظيفة في البحرين: دليل شامل للعثور على وظيفة حلمك في البحرين

العمل في البحرين

في الحقيقة الحصول على عمل في البحرين يعتبر فرصة ذهبية لأن دولة البحرين من الدول العربية التي توفر مستوى معيشي رائع، فهي تقدم امتيازات هامة للعاملين في كنفها، وذلك مضمناً في الرواتب التي تقدمها للموظفين من سكن وتنقل وما إلى نحو ذلك.

وللحصول على تأشيرة عمل في البحرين هنالك بعض الإجراءات الواجب اتباعها وبعض الرسوم المستحقة الدفع، وسنتطرق إليها في الفقرة الحالية ليتسنى للفرد معرفة تفاصيل دقيقة حول فرصة العمل في البحرين، فهو يتضمن أكثر من رسم أو اشتراك يتوجب على الراغبين في العمل في دولة البحرين لعام 2024 معرفتها.

فهنالك رسوم تقديم الطلب: تختلف حسب مدة الإقامة المطلوبة، فعلى سبيل المثال، رسوم تأشيرة العمل لمدة عام بشكل تقريبي تتراوح بين 200 دينار بحريني إلى 400 دينار بحريني أي ما يقارب 500 دولار، وهو مبلغ قليل تجاه الراتب في البحرين الذي تجاوز كأدنى حد 400 ريال بحريني.

إضافة إلى رسوم تصريح العمل وهي مختلفة حسب نوع العمل والمؤهلات المطلوبة ومدة التأشيرة، وقد يتم تغطية تلك الرسوم من قبل صاحب العمل أو الشركة التي يحصل الفرد على راتب في كنفها، أي غير مستحقة الدفع من قبل الراغب بفرصة عمل في البحرين.

أما بالنسبة إلى رسوم التأشيرة الشهرية أو السنوية فهي مبلغ مضاف إلى رسوم التأشيرة الأولى، قد يتعين دفع رسوم سنوية أو شهرية للحفاظ على صلاحية الإقامة في البحرين لعام 2024، وهي بمثابة ضريبة الدخل الموسومة في مختلف البلدان التي توفر فرص عمل للأجانب.

لذا عند التفكير بالسفر إلى البحرين لعام 2024، يجب أن يضع الفرد في ذهنه المبالغ السابقة، ليتسنى له ترتيب أولوياته، علماً أن الراتب الذي تقدمه دولة البحرين لقاء العمل في البحرين يعتبر مرتفع ومضاعف لتلك المستحقات.

كما أن الكثير من الأفراد يوفر بعض المدخرات منه زائدة عن حاجته، فدولة البحرين اقتصادها قوي جداً وعملتها أقوى عملة فالدينار البحريني يتفوق على الدولار الأميركي، رغم أن أميركا تعتبر أقوى دولة وتتحكم في اقتصاد الكثير من الدول، لذا التوظيف في البحرين أمر مغري جداً.

مقال ذو صلة: مشاريع منزلية رخيصة في الكويت والبحرين بتكلفة قليلة (14 مشروع ناجح)

فرص العمل في البحرين

إن تكلفة المعيشة في البحرين لعام 2024 يبدو أنها سترتفع قليلاً، لكن لا داعي للقلق لأن دولة البحرين تعد برواتب عالية للعمال في البحرين لعام 2024، حيث أن العمل في البحرين يأتي بعدة ميزات تذهب القلق بشأن التكلفة المعيشية، ففي الغالب الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع فيه الدولة يحافظ أيضاً بدوره على المستوى المعيشي للموظفين في البحرين على اختلاف شواغرهم.

وليس بالضرورة التمتع بشهادة أكاديمية رفيعة المستوى للحصول على عمل في البحرين، حيث أن البحرين تحتاج للعمال والطهاة والميكانيك والكثير من المهن كأي بلد أخر لذا سنتحدث عن المهن المطلوبة في البحرين لعام 2024.

اخترنا لك: الاستثمار في البحرين للعمانيين وللعرب

مهنة التعليم

في الواقع إن التدريس في البحرين من أكثر المهن التي تلقى اهتماماً عالياً من الحكومة البحرينية، فهم يعتبرون التعليم نقطة البداية لكل نجاح فلولا المعلم لما رأينا طبيب ولا مهندس ولا طيار ولا حتى كاتب.

حيث أن المعلم من أهم المهن المطلوبة في البحرين والتي تحصل على رواتب عالية مع امتيازات رائعة ومغرية فيتراوح راتب المعلم في البحرين ما بين 1000 دينار بحريني إلى 1200 دينار، ويعتمد ذلك بحسب الشهادة الأكاديمية التي حصل عليها الشخص وعدد سنين الخبرة واختصاص التعليم الذي يمكنه تعليمه، فكل ذلك يعتبر أساسياً في تحديد الراتب في البحرين لعام 2024، لأن البحرين باتت اليوم دولة متقدمة وتوفر الشاغر المناسب للشخص المناسب.

مهنة هندسة الحواسيب

تشهد دولة البحرين تقدماً مرموقاً من الناحية التكنولوجية لذا تولي اهتماماً كبيراً بمهندسي الحاسوب التقنيين والمبرمجين كذلك، حيث أنها نقلت كافة أعمالها إلى الانترنت والحواسيب كأي دولة متقدمة لذا فإن حاجتها للمهندسين تزداد عاماً بعد أخر وتطورها الكبير يجعل من الشواغر الهندسية المطلوبة لعام 2024 في البحرين يتضاعف كذلك.

حيث أن الأسواق البحرينية تشهد طلباً كبيراً على تقنيين الحاسوب فيمكن اعتبار هندسة الحاسوب بمختلف أنواعها من أهم المهن المطلوبة في البحرين، فمن اختصاص الذكاء الصناعي إلى فني تحليل البيانات، وتحليل وتصميم النظم، ومبرمج الحاسوب، فضلاً عن خبير أنظمة التشغيل وهندسة الشبكات، جميعها من أفضل الشواغر في البحرين لعام 2024.

ويتراوح راتب المهندس في البحرين بين 1200 دينار بحريني و1400 دينار بحريني، ويحصل الوافدين للعمل في البحرين على إجازات سنوية ما يقارب شهر مدفوعة الأجر والتكاليف الترفيهية الأمر الذي يجعل من أعداد المتقدمين على فرص العمل في عام 2024 يتضاعف، لأن الموظف في البحرين ينال حقوق ممتازة قد تكون أحياناً أكبر من عمله احتراماً لشهادته وعلمه.

مهنة الطب

كأي دولة متقدمة العناية الأولى لديها هي الظروف الصحية للمواطنين لذا تولي الدولة اهتماماً كبيراً بالرعاية الطبية بكافة اختصاصاتها، وبناء المزيد من المشافي وفر الكثير من فرص العمل لأطباء أخرين سواء الاختصاصات العامة أو الدقيقة أو طب الأسنان والتمريض.

لذا نجد عام 2024 سيكون الأهم بالنسبة لفرص الأطباء في البحرين، كما أن الرواتب من المتوقع زيادتها لاستقدام الأطباء من أصحاب سنوات الخبرة الطويلة، فسيكون راتب الطبيب المقيم في البحرين يتجاوز 1500 دينار بحريني.

قد يهمك أيضاً: وظائف عن بعد للطلاب في الإمارات ودول الخليج

نتمنى في الختام أن نكون وفرنا مادة دسمة تدعم قراء مدونتنا في بناء أفكار ممنهجة حول فرص العمل في البحرين، وقدمنا معرفة حقيقية حول الرواتب والأجور للمجالات المذكورة من فرص العمل، فاليوم بحاجة الفرد للحصول على سبل يرتكز عليها عند التفكير بالسفر إلى دول متقدمة مثل دولة البحرين العربية، فهي تشهد تقدماً تنافسياً عالياً، كما أنها تحاول جعل حدودها أطر لأفضل الخامات العلمية والمهنية.