-->

البحث عن وظيفة في البحرين: دليل شامل للعثور على وظيفة حلمك في البحرين

تعد البحرين من الدول الخليجية صغيرة الحجم المالكة لأسواق اقتصادية مزدهرة وزاخرة بالشركات الإنتاجية والخدمية، وذلك نتيجة السعي الحكومي لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على البترول وتوجيه الدعم الكبير لمختلف القطاعات الأخرى، من مالية وسياحية وغيرها من الجهات القادرة على تأمين الوظائف للباحثين عنها من الشباب.

وكان هنا لابد لنا من وضع دليل شامل للباحثين عن الوظائف في البحرين، فالوظيفة في دولة مثلها تعتبر حلم للشباب والخريجين الجامعيين أو المهنيين وغيرهم، وبواسطة مقالنا سنفتح لك الطريق للسفر إلى البحرين وإيجاد الوظيفة التي تناسب مؤهلاتك وتكون على اطلاع بسوق العمل وطرق العثور على الوظيفة.

أساليب البحث عن عمل في البحرين
أساليب البحث عن عمل في البحرين

وساعد التنوع الثقافي للسكان المقيمين وسهولة الحياة المعيشية على جذب الراغبين بالعمل من الرجال والنساء، كما قدمت شركات عدة ومواقع إلكترونية بحرينية مختصة بالموارد البشرية فرصاً مميزة لدخول سوق العمل، بما يلبي الطموح ويحقق الحلم وفقاً للشهادة التخصصية الحاصل عليها ولما يملكه من مؤهلات وخبرات.

يهمك أيضاً: استثمار سريع الربح في دول الخليج 2023

خطوات البحث عن وظيفة في البحرين

تتضمن عملية البحث عن وظيفة في البحرين للمقيمين وغير المقيمين عدة خطوات مهمة عليك اتباعها للوصول للهدف.

وتتمثل الخطوة الأولى بإعداد ملف خاص بالسيرة الذاتية أو ما يعرف CV، ويحوي على كامل بيناتك الشخصية من صورة واسم ثلاثي كامل ومكان وتاريخ التولد وعنوان الإقامة مع طرق التواصل معك.

كما يجب أن تضم معلوماتك الدراسية والأكاديمية والمهنية بالتفصيل وأماكن العمل والأعمال الوظيفية السابقة.

وبعد تجهيز السيرة الذاتية ننتقل للخطوة الثانية حيث يمكن البحث على شبكة الإنترنت عن فرص العمل المعلنة من قبل الشركات والفعاليات الاقتصادية بشكل مباشر عن طريق زيارة مواقعها الإلكترونية، والتقدم إليها بتعبئة نموذج التوظيف وإرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني الخاص بهم.

مقال ذو صلة: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

كما تستطيع الاستعانة بالتواصل مع الوكالات والمواقع الإلكترونية الخاصة بتوظيف الموارد البشرية في البحرين، والمشروحة ضمن فقراتنا اللاحقة للحصول على وظيفة مناسبة لدى إحدى الجهات المعلنة عن شواغرها ضمن تلك المواقع والوكالات.

القطاعات المميزة للعمل في البحرين

تتنوع القطاعات الاقتصادية الناشطة في البحرين المستقطبة للعمالة الماهرة، والشهادات الجامعية المتخصصة بالإضافة للخبرة المهنية الجيدة.

أفضل قطاعات العمل في البحرين
أفضل قطاعات العمل في البحرين

ومن أبرز تلك القطاعات المنشآت العاملة بالتعليم سواء المدارس أو الجامعات العامة والخاصة الساعية لرفد كوادرها بالمدرسين والإداريين والمرشدين والأكاديميين الحاصلين على الشهادات الدراسية العليا، وقطاعات الخدمات المالية من بنوك ومصارف تعمل على صعيد محلي وإقليمي وعالمي.

كما تمثل قطاعات الرعاية الصحية من مشافي ومراكز طبية أحد أكثر الجهات طلباً للعمالة الخبيرة من أطباء بكافة الاختصاصات، وفنيي أشعة ومخابر وعلاج فيزيائي بالإضافة للممرضين من الذكور والإناث المسؤولين عن تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى.

بالإضافة للقطاع التكنولوجي المتألق في البحرين وباقي دول الخليج مثل العمل كمبرمج للتطبيقات ومحلل للبيانات ومصمم ومطور لمواقع الويب وخبير في أمن النظم وغيرها من الوظائف المهمة والرئيسية في مختلف الشركات.

اخترت لك: مسارك الصحيح في الاستثمار في البحرين

متطلبات العمل في البحرين

يتطلب العمل في البحرين من الأشخاص المقيمين وغير المقيمين في البلد على عدة نقاط أساسية واجبة للتوظيف والعمل بشكل قانوني ومن بعضها:

  • تصريح إقامة في دولة البحرين
  • تأشيرة عمل متضمنة جميع الشروط القانونية
  • إتقان إحدى اللغات الأجنبية بالإضافة للغة العربية من إنجليزية أو فرنسية
  • أن تكون كافة الشهادات موثقة ومصدقة ومترجمة أصولاً

أقترح عليك: أفضل المشاريع الرائدة في البحرين برأس مال متوسط

أفضل وكالات ومواقع التوظيف في البحرين

توفر عدة من الشركات والوكالات والمواقع الإلكترونية المختصة بالموارد البشرية، عروض التوظيف الجيدة للأفراد الباحثين عن فرصة عمل في البحرين ضمن أحد القطاعات الاقتصادية الناشطة.

ويمكن للأشخاص مراجعة تلك الوكالات بشكل مباشر للتقديم على إحدى الوظائف، أو عن طريق المواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت.

ومن أشهر تلك الشركات والمواقع العاملة في البحرين:

شركة Clarendon Parker Bahrain

وكالة توظيف مقرها الرئيسي في المنامة عاصمة البحرين وهي مختصة في مجال الموارد البشرية والتوظيف.

من شركات التوظيف الكبيرة المختصة بالموارد البشرية
من شركات التوظيف الكبيرة المختصة بالموارد البشرية

وتعمل على تأمين الوظائف الدائمة أو المؤقتة وتنشر إعلانات التوظيف للشواغر المطلوبة في الشركات، وتستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية لإخبار عملائها بفرص العمل المميزة المعروضة والشاغرة.

كما تهتم بمتابعة الموظفين وتقييم مستوى العمل وإجراء الاستطلاعات حول رضا العمال المعينين بواسطتها عن العمل، وتستطيع زيارة موقع الشركة من هنا.

أرشح لك: مجالات العمل في إدارة الموارد البشرية 2023

شركة Propel Consult

وهي من الشركات المختصة في التوظيف وتقديم الخدمات الاستشارية المتواجدة في البحرين.

تعتبر شركة Propel Consult من الشركات المهمة في مجال التوظيف
تعتبر شركة Propel Consult من الشركات المهمة في مجال التوظيف

وكانت تقتصر في عملها على قطاع النفط والغاز والبناء، ثم تم توسيعه ليختص أيضاً في الخدمات المالية والمصارف والموارد البشرية.

وقد عملت على تقسيم خدمات الشركة لخمسة أقسام بحسب التخصصات الوظيفية الأكثر طلباً، وهي قسم النفط والطاقة وقسم الخدمات المصرفية وقسم الهندسة والإنشاءات وقسم دعم الأعمال بالإضافة لقسم تقديم المساعدة، ويمكنك الاطلاع على موقع الشركة من هنا.

شركة أسيل للأيدي العاملة

أكثر شركة توظيف ديناميكية في البحرين والمختصة بتوفير فرص عمل للأيدي العاملة الماهرة من العمال الحرفيين والمساعدين المنزليين.

تؤمن شركة أسيل فرص عمل للأيدي العاملة
تؤمن شركة أسيل فرص عمل للأيدي العاملة

وتعتبر وكالة قانونية معتمدة من هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين لتوظيف الأيدي العاملة.

لها موقع إلكتروني يستخدم بسهولة حيث يمكن للباحثين عن عمل نشر طلب في الموقع، والتواصل بشكل مباشر مع الأشخاص الطالبين للعمال ويمكنك زيارته من هنا.

قد يهمك: الاستثمار في البحرين للعمانيين وللعرب

موقع وظائف نت

موقع مجاني يساعد الباحث عن فرصة عمل في العثور على الوظائف المعروضة في البحرين، ويعتبر من المواقع الشهيرة وسهلة الاستخدام والمعتمدة من قبل الكثيرين.

يعتبر موقع وظائف.نت من المواقع الممتازة في تأمين فرص عمل
يعتبر موقع وظائف.نت من المواقع الممتازة في تأمين فرص عمل

يعمل موقع وظائف نت على عرض فرص العمل الشاغرة في المملكة ولا يعتبر شركة توظيف، وهو مجاني لا يتحمل أي مسؤولية عن الأمور المالية أو المبالغ المدفوعة للإقامة أو الفيزا أو أي تكلفة ممكن أن تدفع للحصول على الوظيفة.

ويقدم عدد كبير من فرص العمل في مختلف المجالات والتخصصات، وكل من يبحث عن عمل بواسطته سيجد ما يناسبه ويمكنك الاطلاع على الموقع من هنا.

تعرف إلى المزيد:  وظائف عن بعد للطلاب في الإمارات ودول الخليج

موقع تنقيب

من أفضل وأكبر مواقع البحث عن وظائف في مملكة البحرين ويوفر آلاف فرص العمل في كافة الاختصاصات، ويتميز بأنه مجاني ولا حاجة لدفع أي نوع من الرسوم مقابل الخدمات المقدمة.

يوفر موقع تنقيب فرص عمل مهمة في البحرين
يوفر موقع تنقيب فرص عمل مهمة في البحرين

ويعمل على عرض الوظائف المعلنة من الشركات والمؤسسات، وفرص العمل المتوفرة على المواقع الالكترونية الأخرى الخاصة بالتوظيف.

 كما يقدم الوظائف الشاغرة المعروضة في الصحف اليومية الرسمية في البحرين، لذلك يمكن الاعتماد على موقع تنقيب بشكل كامل للاطلاع على جميع فرص العمل الشاغرة، ويمكنك الوصول للموقع على الرابط هنا.

أقترح عليك: شغل أونلاين السعودية والخليج براتب مضمون

وفي ختام مقالنا حول البحث عن وظيفة في البحرين: دليل شامل للعثور على وظيفة حلمك في البحرين، نتمنى أن نكون وفقنا بعرض كافة التفاصيل المهمة والأساسية للباحثين عن وظيفة في مملكة البحرين، بما يشكل الدليل الشامل والكافي لمعرفة أفضل الطرق لتأمين فرصة العمل المناسبة وذات الدخل الشهري الجيد.