-->

أفضل المشاريع الرائدة في البحرين برأس مال متوسط

سنتحدث في مقالنا عن أفضل المشاريع الرائدة في البحرين برأس مال متوسط، تشهد البحرين تشهد نمو وتطور سريع في السنوات الأخيرة، ولا يقتصر التطوير على بنيتها التحتية فحسب بل يمتد أيضاً إلى نجاح المشاريع المختلفة التي تم تنفيذها في البلاد.

المشاريع الرائدة في البحرين
المشاريع الرائدة في البحرين

تمتلك البحرين موقع استراتيجي مهم وبيئة أعمال مواتية واقتصاد متطور له مشهد أعمال متنوع وتقدمي، وأصبحت البلاد مؤخراً مركز لعدة مشاريع استثمارية لا سيما ذات الموارد المالية المعتدلة.   

أقترح لك مسارك الصحيح في الاستثمار في البحرين

مشاريع التطوير العقاري

أظهر سوق العقارات في البحرين تقدم واعد وكبير في السنوات الأخيرة، ولا تزال العقارات تعتبر الخيار الأفضل للاستثمار، وتعمل حكومة البلاد بنشاط لخلق بيئة صديقة للمستثمر عبر تبسيط اللوائح وتقديم الإعفاءات الضريبية وتقليل العقبات البيروقراطية.

الاستثمار العقاري في البحرين
الاستثمار العقاري في البحرين

أحد المشاريع العقارية الرائدة في البحرين هو مشروع ديار المحرق متعدد الاستخدامات، يمتد المشروع على أكثر من 12 كم مربع وسيشمل أكثر من 40 ألف وحدة سكنية ومساحات تجارية ومرافق عامة ومناطق ترفيهية.

ومن المشاريع العقارية الواعدة أيضاً مشاريع الجفير فيوز وهاربر رو، الجفير فيوز هو مشروع سكني سيوفر شقق وفيلات فاخرة مع وسائل راحة عالية الجودة، ومن ناحية أخرى من المقرر أن يكون هاربور رو مشروع متكامل متعدد الاستخدامات يضم مزيج من المساحات التجارية والسكنية والترفيهية.

للمزيد استثمار سريع الربح في دول الخليج 2023

مشاريع الرعاية الصحية

تستثمر حكومة البحرين بشكل مستمر في الرعاية الصحية، مما يجعلها واحدة من أسرع الصناعات نمواً بالبلاد، أطلقت البحرين الخطة الوطنية للصحة الهادفة لتحسين قطاع الرعاية الصحية في البحرين عن طريق زيادة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودة الرعاية الصحية.

يوجد في البحرين العديد من مشاريع الرعاية الصحية قيد الإنشاء حالياً، مثل مستشفى الملك حمد الجامعي الذي سيقدم خدمات طبية عالمية المستوى ويلبي مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية.

مستشفى الملك حمد
مستشفى الملك حمد

نجد أيضاً مستشفى مدينة حمد مشروع آخر من حكومة البحرين، وسيوفر خدمات الرعاية الصحية اللازمة لسكان شمال البحرين.

أرشح لك  موقع بيت كوم أفضل موقع عربي للحصول على وظيفة في دول الخليج

مشاريع السياحة

 شهد قطاع السياحة بالبحرين نمواً كبيراً بسبب زيادة السياح، سواء لأغراض الترفيه أو الأعمال، وتعمل حكومة البحرين على الترويج للبلاد كوجهة سياحية صديقة وكانت صناعة السياحة من المستفيدين الرئيسيين من المبادرة، تشمل أفضل مشاريع السياحة بالبحرين فندق Wyndham Garden Manama وThe One Bahrain Bay.

فندق Wyndham Garden Manama
Wyndham Garden Manama

Wyndham Garden فندق فاخر يحتوي على 441 غرفة مع توفر وسائل الراحة الحديثة، في حين أن The One Bahrain Bay عبارة عن مجمع سكني فاخر مخدم ويتألف من 172 غرفة.

يسرنا اطلاعك  أكثر 10 وظائف مطلوبة في السعودية والخليج 2023

أهم المشاريع الناجحة في البحرين

يعتبر مشروع تطوير خليج البحرين من أهم المشاريع المنفذة حالياً، والمشروع عبارة عن تطوير على الواجهة البحرية يهدف إلى إنشاء مجتمع حديث وحيوي من خلال استعادة الأرض من البحر.

خليج البحرين
خليج البحرين

يتميز المشروع بعدد المباني السكنية الشاهقة، بالإضافة إلى أبراج المكاتب والفنادق الفاخرة ونجحت شركة خليج البحرين للتطوير في جذب المستثمرين والسياح إلى البلاد وجعله علامة بارزة في مدينة المنامة.

من المتوقع أن يغير المشروع قواعد اللعبة في صناعة العقارات في المنطقة، لأنه يوفر للمستثمرين ذوي رأس المال المتوسط فرص للاستثمار في سوق العقارات ذات الإمكانات العالية في البحرين.

نجد أيضاً حلبة البحرين الدولية مشروع ناجح آخر معترف به من الدولة، وتستضيف الحلبة سباق جائزة البحرين الكبرى السنوي، جذبت الحلبة الاهتمام الدولي وساهمت في اقتصاد البلاد عن طريق تدفق السياح وخلق فرص العمل.

المرفأ المالي مشروع مهم ساهم في نمو البحرين وتطورها السريع، ويهدف إلى إنشاء مركز مالي على مستوى عالمي يضم البنوك والمؤسسات المالية الدولية، وأصبح مركز للأعمال وجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

المرفأ المالي
المرفأ المالي

يعد مشروع درة البحرين تطور ناجح آخر ساهم في نمو اقتصاد البلاد، والمشروع عبارة عن جزيرة من صنع الإنسان تهدف إلى توفير نمط حياة فاخر لسكانها، ويتميز المشروع بالعجائب المعمارية الموجودة ويوفر للسكان مناظر خلابة للبحر، كما ساهم نجاح درة البحرين في صناعة السياحة في البلاد واستقطاب عدد كبير من المستثمرين.

يعتبر إنشاء مشروع مركز البحرين للاستثمار مبادرة رائدة أخرى برأس مال متوسط، تأسس مركز معلومات الاستثمار في عام 2013 كمنصة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في البحرين.

الهدف الرئيسي لمركز معلومات البنك هو جذب المستثمرين بواسطة تقديم تسهيلات مثل تخصيص الأراضي والتصاريح المبسطة والتأشيرات بمساعدة السلطات البحرينية.  

أدّى مركز معلومات البنك لإنشاء الشركات الجديدة وساعد في تنويع الاقتصاد، واجتذبت BIC  منذ تأسيسها ما يزيد عن 500 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية عبر مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة واللوجستيات والخدمات.

للمزيد شغل أونلاين السعودية والخليج براتب مضمون

أفضل الاستثمارات في البحرين

أحد أفضل الاستثمارات بالبحرين هو تطوير مطار البحرين الدولي، ويهدف مشروع التوسع إلى زيادة قدرة المطار على استيعاب المزيد من الركاب استجابة للطلب المتزايد، ويتضمن بناء محطات جديدة ومواقف للسيارات وتحسين شبكات النقل حول المطار، يقدم المشروع فرصة مربحة للمستثمرين الراغبين باستثمار موارد رأس المال المتوسط في صناعة الطيران في المنطقة.

مطار البحرين الدولي
مطار البحرين الدولي

يعتبر تحديث شبكة الكهرباء في البحرين مشروع آخر مهم، حيث ينمو سكان البلاد واقتصادها بسرعة وتبرز الحاجة إلى مصدر طاقة موثوق وسريع.

تعمل حكومة البحرين جاهدة على ترقية البنية التحتية للطاقة لديها عبر إدخال مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ويهدف المشروع إلى ضمان إمدادات الطاقة في البحرين بشكل رخيص ونظيف ومستدام.

يوفر المشروع فرص استثمارية ممتازة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، ويعد مشروع رائد آخر يتطلب استثمارات رأسمالية متوسطة، والمحطة تعتبر أكبر محطة للطاقة وتحلية المياه في مملكة البحرين.

للاطلاع أفضل الطرق الأساسية لربح المال من المشاريع الاستثمارية

سيزيد مشروع التوسعة من قدرة المحطة على توليد الكهرباء والمياه العذبة لتلبية الطلب المتزايد، ويقدم المشروع فرصة استثمارية واعدة للمهتمين بقطاعي الطاقة والمرافق في البحرين.

 في الختام تتمتع البحرين بمشهد أعمال تقدمي وديناميكي يقدم مجموعة من الفرص للمستثمرين متوسطي رأس المال، وتشمل أفضل المشاريع الرائدة في البحرين توسعة مطار البحرين الدولي وتحديث شبكة الكهرباء ومشروع خليج البحرين بالإضافة إلى مشروع توسعة محطة الحد الثانية للطاقة، وتقدم المشاريع المذكورة آنفاً فرص استثمارية جذابة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في اقتصاد مزدهر مع عائد مرتفع على إمكانات الاستثمار.