-->

كيفية تأسيس وفتح شركة في بريطانيا اونلاين للعرب 2024

من منا لا يطمح بالعمل في لندن التي تعتبر المقر الرئيسي لصناع المال، فهي من أهم مدن العالم وأعظمها من كافة ومختلف النواحي، السياسية والاقتصادية والعلمية، فما ستكون ردة فعل القارئ لو علم أن المقال ليس عن فرصة عمل عادية في لندن، بل نحن نتحدث عن إنشاء شركة في بريطانيا عبر الانترنت وللعرب أيضاً.

كيفية فتح شركة في بريطانيا للعرب أون لاين
كيفية فتح شركة في بريطانيا للعرب أون لاين

كيف يصبح لدي شركة؟ هل يمكن أصلاً إنشاء شركة؟ ما هو مبلغ الاستثمار في بريطانيا؟ كيف أفتح شركة في بريطانيا؟ أنا شبه متأكد بأن كل الأفراد سيقعون بين تلك الاستفسارات باحثين في المقال عن الأجوبة الشافية، فإن بريطانيا اليوم من أهم دول العالم، ومن أقوى بلدان الكون من النواحي جميعها، لذلك فإن حتى فرص الدراسة فيها تعتبر ذهبية، فما شـأن الفرص العمل، ولكن الحديث جدي بشأن تأسيس شركة في بريطانيا اون لاين، وسنتناول كامل التفاصيل في الفقرات التالية.

ولإنشاء شركة اونلاين في بريطانيا، فيجب معرفة دليل شركات بريطانيا، وطريقة إنشاء شركة سياحية في بريطانيا، حيث لفتح فرع شركة في بريطانيا، يجب الإلمام بقانون الشركات في بريطانيا، وكيفية تسجيل علامة تجارية في بريطانيا، ومن المؤكد أن اطلاع القارئ على الفقرات التالية سيفي بالغرض، لأننا سنضمن كافة التفاصيل الخاصة بفتح شركة في بريطانيا اونلاين للعرب لعام 2024.

كما أننا سنتطرق إلى فوائد إنشاء شركة في بريطانيا، وشروط فتح متجر إلكتروني في بريطانيا، ونتحدث فيما يخص عام 2024 عن أهم الفرص المتاحة لإنشاء شركة اونلاين مقرها بريطانيا، فهل يسمح قانون الشركات في بريطانيا بذلك، لمعرفة كل ما يجب فهمه حول إنشاء شركة LTD، ننصح زوار مدونتنا بالاطلاع على الفقرات المضمنة بالمقال فهي تضم تفاصيل هامة حول كيفية تأسيس الشركة اونلاين في لندن.

يهمك أيضاً: أفضل فرص العمل الحر في بريطانيا وكيفية العمل بها بالنسبة للعرب

تأسيس شركة في بريطانيا

إن الشركات البريطانية لها ميزات عالية، فيكفي أن تكون الشركة بريطانية لتحصل على مميزات دولية وعالمية فيما يخص العقود التجارية، وبالرغم من أن الشركات البريطانية تدفع ضريبتين الأولى مضافة وتسمى VAT ولا يتم تحصيلها إلا بعد أن تتجاوز مبيعات الشركة ما يزيد عن 85 ألف جنيه إسترليني وهو مبلغ ضخم جداً، كما أن ضريبة الأرباح لا تقتص من الشركات البريطانية إلا بعد مرور سنة كاملة من بدء العمل.

إن الشركات البريطانية تحصل على استثمارات من المؤسسات البريطانية بشكل أسرع وأكثر يسر من الشركات الأخرى الخارجية، إضافة إلى ميزة فتح الحسابات البنكية على الأراضي البريطانية عندما يتمكن الشخص من إنشاء شركة في بريطانيا، فضلاً عن أن الدولة توفر لمالك الشركة حماية اسمه وعلامته التجارية وهي تعتبر ميزة عالية الأهمية بالنسبة لأصحاب الشركات وخصوصاً الاون لاين منها.

وهنالك خاصية تجعل من الشركات البريطانية رائدة وهي إقبال البنوك الإلكترونية على التعامل معها، فبمجرد أن تكون شركة بريطانية فذلك يجعلها مميزة ونقصد بالبنوك الإلكترونية باي بال وبايونير وما شابه، فتتمكن الشركة من الحصول على أموالها اون لاين عن طريق البنوك الإلكترونية.

وفي بداية الطريق لا تحتاج الشركات البريطانية إلى مستشار قانوني، الأمر الذي يوفر الكثير من المال كبداية للشركة، لأن عدم وجود مستشار قانوني يوفر دفع الرسوم المتعلقة بذلك، وأكثر ما يجذب ذكره هو أنه بمجرد إنشاء شركة بريطانية فإن ذلك يمنح الشركة إمكانية توسيع سوقها عبر مواقع عالمية مثل أمازون وذلك من شأنه إشهار العلامة التجارية وتحقيق أكبر قدر من المبيعات من بداية تأسيس الشركة، وهي من أهم الخصائص لنها تنم عن قوة الشركة البريطانية.

لذلك فنحن بعد كل تلك الإيجابيات ننصح القراء بإنشاء شركة بريطانية للقادرين على الاستثمار، حيث أن بريطانيا تعني القوة الاقتصادية، وبلوغ العالمية والهدف الحقيقي من الشركة بوقت أقصر من غيرها.

مقال ذو صلة: كيفية إنشاء شركة أمريكية والربح منها من المنزل مجانا

شروط تأسيس شركة بريطانية

هنالك بعض الشروط الأساسية التي تفرضها الحكومة البريطانية كقانون لتأسيس شركة بريطانية اون لاين لعام 2024، وسنتناول أهمها مع توضيحها قدر الإمكان عند لزوم الأمر، فهي تعتبر بمثابة مسار لا بد من إيضاحه.

ومن أول وأهم الشروط التي تفرضها الحكومة البريطانية على الراغبين بإنشاء شركة بريطانية هو أن يكون صاحب الشركة الذي سيكون باسمه العلامة التجارية مقيماً خارج البلدان المحظورة مثل اليمن والعراق وغيرهم.

كما نجد بريطانيا تتطلب ممن يريد إنشاء شركة بريطانية أن يمتلك إقامة قانونية أو جواز سفر، فهي ستوفر له امتيازات عالية وصلاحيات قوية ستمكنه من الانتشار الفوري في الأسواق العالمية، وتعتبر تلك الإقامة ضمان، حيث إن إقامته في بلد قوي ومستقر سياسياً واقتصادياً أمر بالغ الأهمية.

وتضيف على الشروط امتلاك أي فاتورة باسم الشخص الذي يريد إنشاء الشركة اون لاين في بريطانيا، سواء كانت فاتورة ماء أو كهرباء أو انترنت، أو حتى إشعار بنك، وكذلك لا بد من إرفاق عنوان بريد إلكتروني أو صفحة تواصل اجتماعي خاصة به.

إضافة لذلك فرضت الحكومة على من يريد إنشاء شركة في بريطانيا، أن يكون للشركة عنوان محدد ومسجل في بريطانيا، حيث سترسل الحكومة وغيرها مختلف أنواع الرسائل إلى ذلك العنوان المحدد.

وبعد إنشاء الشركة تفرض الحكومة علي مالك أو مدير الشركة تقديم الحسابات المالية الخاصة بأعمالها بشكل سنوي دوري، وحتى لو أنه تم إنشاء الشركة ولم تعمل، فهذا لا يبرر عدم إرسال الحسابات، أما بالنسبة للضرائب فيجب تقديم إقرار الشركة الضريبي لمصلحة الضرائب البريطانية بشكل سنوي منتظم.

ومن الشروط التي تعد التزام ضروري لصاحب الشركة وتعود عليه بالفائدة لذا يمكن تسمية هذا الشرط ميزة، فلا بد من اختيار اسم وعلامة تجارية للشركة، وتبتعد كل البعد عن أي تشبيه دينيي أو مسيء، كما يجب اختيار مجال عمل الشركة وإقراره فلا يمكن لشركة أن تعمل في أكثر من 4 مجالات معاً.

وتعد تلك الشروط سارية الصلاحية لمن يرغب بإنشاء شركة بريطانية اون لاين لعام 2024، حيث أن الميزة الرائعة التي قدمتها الحكومة بعدم تحديد رأس المال الذي سيبدأ فيه الفرد، جعل من الطامحين بإنشاء شركة بريطانية عن بعد يحاولون تنفيذ ذلك.

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة بريطانية اون لاين

تدعم الحكومة إنشاء شركات بريطانية جديدة ولكنها تتطلب بعد الأوراق التي تعتبر حيثيات قانونية لا بد منها وتضمن حقوق الأفراد أيضاً من أي خطأ أو اشتباه، فيكون كل شيء قانوني وموثق.

فتطلب الدولة إثبات إقامة للشخص في بريطانيا مع أن العمل كله سيكون اون لاين ولكن يهمها تقديم إثبات يؤكد إقامة الشخص على الأقل خارج البلدان المحظورة، وذلك بجواز سفر أو هوية شخصية أو رخصة قيادة.

كما أنها تتطلب إثبات الإقامة الفعلية للفرد بواسطة فاتورة أو إشعار بنك، أو أي شيء إلى نحو ذلك، وتعتبر أنها شكليات ضرورية للموافقة على إنشاء شركة بريطانية عن بعد.

وتعد تلك الأوراق بسيطة وسهلة ولا تستدعي القلق، فإن إنشاء شركة في أي دولة أقل مكانة وقوة من بريطانيا لا بد أنه مكلف ومتطلب أكثر، لذا يعتبر إنشاء شركة في بريطانيا اون لاين سهل بفضل وجود جهات معنية بريطانية مهمتها المساعدة في ذلك.

أنواع الشركات في بريطانيا

تختلف نوعاً ما بريطانيا في تسمياتها للشركات عن باقي الدول، حيث أن القوة الاقتصادية التي تتمتع بها بريطانيا تجعل هنالك تنوع في الشركات، إضافة إلى رأس مال المستثمر يحدد أنواع مختلفة من الشركات، لذلك سنضع في الفقرة الحالية غالبية أنواع الشركات الممكن فتحها اون لاين في بريطانيا، لندل القارئ على خيارات متاحة أمامه بسهولة.

وفي الواقع إنشاء شركة في بريطانيا ليس بالأمر المستحيل، لكنه يتطلب بعض العمل والوقت ليتم إقامة شركة قانونية موافقة لكافة الشروط والمعايير المطلوبة في بريطانيا، سواء القانوني منها أو الاقتصادي، وبالطبع يختار الفرد ما يناسب أهدافه وقدراته.

شركات بدون شركاء: تعتبر النوع الأول الذي سنتحدث عنه والأهم فهي شركات تعبر عن التجار المنفردين بشركاتهم وتمثل الفريلانسر الذين يعملون اونلاين، وأصحاب مثل تلك الشركات في بريطانيا يحققون ويجنون أرباحهم بمفردهم وكذلك يتوجب عليهم جباية الضرائب للدولة بمفردهم، ونجد اهتمام الأشخاص الذين يرغبون بالعمل بمفردهم في مثل هذا النوع من الشركات ويطلق عليها اسم تاجر كذلك.

الشركات العامة: هي الشركات التي تضم أكثر من شريك وليس بالضرورة تساوي نسب الشراكة، فوارد أن يكون أحدهما يملك 70% من أسهم الشركة، وأخر يملك 30% فقط، وفي بعض الأحيان تضم ما يزيد عن 4 شركاء وكذلك بنسب متفاوتة، ويكون دفع الضرائب المستحقة للدولة كل شريك بحسب نسبته، وكذلك الأرباح.

الشركات المحدودة: يعتبر نسخة مطورة من الشركات العامة فهو يحمل نفس النظام الداخلي، ولكن يوجد أحد الأشخاص وغالباً ما يكون صاحب الجزء الأكبر من الأسهم هو المدير، وشركائه أحدهم يهتم بجباية الضرائب والديون وأخر بتقسيم وتوزيع الأرباح، وكل واحد منهم مسؤول مسؤولية كاملة عن المهمة الموكلة إليه.

الشركات غير المحدودة هي الشركات النادرة الوجود في بريطانيا، لأنها لا تحمل قدر كافي من التنظيم فتوجد مسؤوليات مشتركة تجاه الديون وغير محددة بالنسبة للشركاء، فلا تقوم شركة غير محدودة على شخص واحد.

الشركات الخاصة: وهي تعتبر نموذج خاص من الشركات المحدودة فهي يمكن أن تقوم على شريكين أحدهما مدير والأخر مساهم، ويمكن أن يكون عدد الأشخاص أكثر من ذلك، كما أنه من الضروري جداً تسجيلها في بيت الشركات، ومثل هذه الشركات لا يمكنها بيع من أسهمها أو التداول بها أو أي غرض غير الذي وُجِدت لأجله.

يسرنا اطلاعك: الشركات الكبرى في بريطانيا وفرص العمل المتاحة فيها

خطوات تأسيس شركة اون لاين في بريطانيا

بالطبع أي شركة ستقام اون لاين ليس بالضرورة أن يكون مالكها خارج بريطانيا ولكن في حال وجوده داخل البلد فيجب أن يقدم أوراق تثبت أن مقيم فيها أي تأشيرة إقامة، أما في حال كان خارج بريطانيا فيجب أن تطلع الهيئة المسؤول في الهجرة والجوازات في بلد إقامته على كامل الأوراق المطلوبة لإنشاء الشركة وختمها بموافقتها حتى يتمكن من بدء العمل.

ولتأسيس شركة تستمر في نفس شغف البدايات وانطلاقته لا بد للفرد من أن يختار مجال يحبه لإطلاق شركته الخاصة، ثم ينجز دراسة كاملة حول الشركة، ليتمكن الفرد من وضع خطة محكمة في المجال الذي اختاره تجنباً لأي طارئ، فالتخطيط هو الطريق الميسر لبلوغ النجاح.

ثم بعد وضع الخطة واختيار المجال لا بد من تسجيل الشركة في بيت الشركات، فهو يعتبر لزاماً قانونياً، وعندها يكون بالتأكيد قد اختار اسم الشركة وعنوانها، وتم التسجيل في هيئة دفع الضرائب في بريطانيا، لأن كل ذلك سوف يسجل في بيت الشركة وبالطبع يسجل مكان وعنوان الشخص في حالة الشركة ستنشأ اون لاين وتعمل اون لاين.

وهنالك خطوة أخيرة لا تحتاجها كافة الشركات بل حسب نوع الشركة، حيث توجد بعض التصاريح والتكاليف الذي يتوجب الحصول عليها، مثل تصاريح الاستيراد والتصدير، أو الشركات التي تحتاج التأمين على عمالها.

نقاط القوة التي تتميز بها الشركات البريطانية

هنالك عدة خصائص تتميز بها الشركات البريطانية عن غيرها، وتعتبر نقاط الجذب بالنسبة للأشخاص لإنشاء شركاتهم الخاصة أو العامة أو المحدودة أو أي نوع أخر من الشركات في بريطانيا، وسنذكر أدناه أهمها.

فأول وأهم ميزة هي الإعفاء الضريبي، والمقصود بذلك أن أصحاب الشركات الحديثة لا يتوجب عليهم دفع ضريبة القيمة المضافة حتى تتجاوز مبيعاتهم قيمة 85 ألف جنيه استرليني خلال العام الأول من البدء، أما ضريبة الأرباح فهي مقدرة بـ 19% من الربح الكلي، لذا نجد الأفراد متشجعين على إنشاء شركة في بريطانيا لتلك المزايا الحسنة فضلاً عن وجودهم في أقوى دول العالم.

كما نجد مؤسسات محلية بريطانية متعددة ومختلفة الاتجاهات ورأس المال، تدعم الشركات المحدثة عن جديد وتسهم في تحقيق قوتها وانتشارها، وذلك يحقق مقولة إذا لم تكن شجاعاً فلن تجد من يساندك، فالمطلوب لإنجاز شركة اون لاين للعرب في بريطانيا بغض النظر عن رأس المال هو الشجاعة للإقدام على تلك الخطوة.

وفي الحقيقة بمجرد أن تكون شركة بريطانية فهي تعتبر عالمية، ويحق لها التفاوض على عقود تجارية بصفة عالمية، حتى لو كنا نتحدث عن شركة اون لاين وللعرب ولكن هي محتضنة من قبل بيت الشركات في بريطانيا ما يجعلها تحمل علامة تجارية بريطانية وهنا تكمن القوة.

وسيجد الفرد عند إنشائه لشركة بريطانية بأنه سيتمتع بقوة إضافية لأن الدولة البريطانية تعتبر نفسها مسؤولة عن حماية العلامة التجارية الخاصة بالشركة، كما أنها تقدم تسهيلات بنكية عن طريق إنشاء حسابات بنكية بريطانية وذلك يحقق قوة للأعمال التجارية.

فضلاً عن ذلك فإن الشركات البريطانية اون لاين التي تحمل لاحقة London مميزة في كل الفرص سواء على الانترنت أو في الواقع فتعتبر شركات قوية وعالمية وموثوقة.

شركة بيرويا لإنشاء شركة بريطانية

في الحقيقة إن بيرويا من أهم الشركات البريطانية التي تهتم بإنجاز شركات جديدة، فذلك يعتبر مجال عملها الدقيق، حيث توفر مجموعة من الخدمات التي تساعد الفرد في إنشاء شركته بيسر وسهولة في بريطانيا اونلاين.

شركة بيرويا لإنشاء شركة بريطانية
تأسيس شركة بريطانية أون لاين عبر بيرويا

فعلى سبيل المثال عند طلب خدمات بيرويا لإنشاء الشركة، فستتناول مجال العمل الذي يرغب العميل في إقامة الشركة عليه، وفي حال يحتاج لشركاء فعندها ستقترح عليه أسماء موثوقة ومكفولة من قبلها لإنجاز شراكة ناجحة.

كما أنها هامة جداً من ناحية العمل عن بعد فمثلاً نجدها تقدم دعماً قانونياً شاملاً للعميل، وذلك حتى يبلغ كامل التراخيص والأوراق الرسمية المطلوبة لانطلاقة الشركة، فهي تعتبر بمثابة صلة وصل مع الجهات الرسمية البريطانية بشكل مباشر أو يمكن تسميتها وسيط.

وأهم ما تقدمه للأفراد العرب الراغبين بإنشاء شركة بريطانية اون لاين هو توفير التسهيلات التمويلية اللازمة للاستثمار، وتوفر لهم الحصول على الأوراق اللازمة فيما يخص الإقامة وبدائلها في حالة الأفراد المتواجدين في مكان غير بريطانيا.

نقترح عليك: نصائح مالية للشباب حول كيفية البدء في بناء الثروة عن طريق الإنترنت

في نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا مادة دسمة للقراء الكرام، فنحن في مدونة ميدان الربح مهتمون باطلاع الزوار على كل ما هوز جديد ومفيد في تطور حياتهم المالية والطبقية، لذا فإن مثل فرصة إنشاء الشركة البريطانية اون لاين تعتبر ذهبية، وحاولنا قدر الإمكان شرح كافة حيثياتها بدقة وتفصيل لنوفر على القراء عناء البحث والتشتت.