-->

وسائل ربح جديدة: تجربة الربح من خرائط جوجل 300 دولار في أسبوع

تصنف خرائط جوجل من بين أفضل الخدمات التي تم تقديمها من قبل شركة جوجل بصورة مجانية، حيث تتميز خدمة Google maps بأنها متاحة عالمياً، بما يعني أنها ليست مقتصرة على منطقة محددة، بل يمكن الاستفادة منها في أي دولة أو مكان في العالم، وكانت بداية انطلاق خرائط جوجل محصورة في أربع دول فقط، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا، ومن ثم توسعت الخدمة لتشمل كل دول العالم، وفيما بعد تطورت خرائط جوجل بإضافة ميزة جديدة ومبتكرة، وهي القدرة على التصفح بدون الحاجة لاتصال بالإنترنت، حتى عندما ينتقل الشخص إلى منطقة غير متصلة بالشبكة، بإمكانه فتح الخرائط والاستفادة منها.

تجربة الربح من خرائط جوجل
تجربة الربح من خرائط جوجل

كما يمكن للفرد تحميل الخريطة التي ينوي زيارتها، حيث يمكن فتح الخريطة في أي وقت يرغب فيه الشخص، لكن بدون ميزة توفير تحديثات حول حالة حركة المرور، كما تمكن خرائط جوجل المستخدمين من الوصول إلى أقرب الأماكن بما فيها الشركات ومحلات الالبسة ومحلات الذهب والمستشفيات والأماكن الترفيهية وأطباء الأسنان، كما بالإمكان مشاركة الموقع مع الآخرين وتتبع حركتهم، ولكن بشكل مؤقت وبمدة زمنية تحددها الطرف الآخر، ومن ضمن المزايا التي تقدمها خرائط جوجل، أنها توفر إمكانية تذكير الشخص بموقع وقوف سيارته في حال قام بتعيينه مسبقاً، ويُنبِّه الشخص في حالة غيابه عن السيارة لفترة طويلة.

يهمك أيضاً: أفضل طرق الربح من جوجل للمبتدئين نصائح خبير

الربح من خرائط جوجل

تتوفر عدة طرق للربح من خرائط جوجل Google maps والتي يمكن تنفيذها بسهولة حيث يمكن للمستخدم كسب المال عبر إضافة خريطة أو مكان محدد على خريطة جوجل، ومن ثم تحويلها إلى نقاط يمكن استخدامها وتحويلها إلى أرباح ملموسة على أرض الواقع.

وهنا يمكن كسب الأموال بواسطة إضافة خرائط للمناطق التي ينوي زيارتها، سواء كانت ضمن المدينة التي يعيش بها أو خارجها، ويمكن تنفيذ ذلك عبر الانضمام إلى برنامج جوجل Google maps ويتم ذلك عن طريق:

  • تقييم المنطقة أو المكان بصورة شاملة.
  • ترك تعليق وإضافة صور للمكان على خريطة جوجل.
  • الإجابة على أسئلة محددة عن المكان، وإضافة مسارات للوصول إليه في خرائط جوجل.
  • كتابة تعليقات موجزة لا تتجاوز 100 حرف.

كل تلك الأنشطة تساعد في جمع النقاط، حيث يتم تحويلها مباشرة إلى أموال يمكن الحصول عليها، ولإضافة خريطة أو مكان ما على خرائط جوجل، ينبغي على المستخدم الدخول إلى تطبيق خرائط جوجل واتباع خطوات متعددة ومن ضمنها:

  • البحث عن اسم المنطقة التي يرغب الفرد في إضافتها ضمن صندوق البحث في خرائط جوجل.
  • تحديد موقع الشركة أو المؤسسة التي يرغب الفرد في إضافتها على خرائط جوجل.
  • ومن ثم الضغط على الثلاث خطوط الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة، وهنا ستظهر قائمة خيارات ينبغي تحديد من ضمنها إضافة مكان.

سينتقل الفرد بعدها إلى صفحة أخرى تتطلب ملء المعلومات المتعلقة بالمكان بصورة دقيقة، وهنا ينبغي انتظار الموافقة على إدراج المكان على الخريطة وجمع النقاط المستحقة.

مقال ذو صلة: الربح من خرائط جوجل غوغل مابس بطريقة سهلة ومضمونة

طرق الربح من خرائط جوجل

تتيح خرائط جوجل للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط أو الدول العربية الاستفادة بصورة جيدة من خرائط جوجل لتحقيق الربح اللازم منها، سواء كان في الأردن أو مصر أو الامارات أو قطر أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو السعودية أو العراق أو لبنان.

وتصنف منطقة الشرق الأوسط على أنها مشهورة في مجال نشر وإضافة المواقع لا سيما إضافة مواقع شركات التسويق أو متاجر الألبسة أو المواد الغذائية أو عيادات الأطباء وما إلى ذلك على خرائط جوجل، بواسطة إضافة تلك المواقع يمكن جمع عدد كبير من التعليقات والتقييمات الإيجابية التي تعود بالفائدة على الشركة والفرد الذي يعمل في مجال خرائط جوجل Google maps.

إلى جانب ذلك، بالإمكان أيضاً إضافة موقع متجر أو شركة على خرائط جوجل، في حال كان المستخدم يمتلك متجر في أي منطقة داخل الوطن العربي أو خارجه، أي يمكنه إضافة الموقع الجغرافي على خرائط جوجل لتحسين مركزه في البحث.

وفي حال تمكن المستخدم من جمع عدد جيد من التعليقات والتقييمات الإيجابية للشركة، فإنه يتمكن من الحصول على تصنيفات عالية داخل الموقع، وبالتالي سيكون قادر على جذب عدد أكبر من الزبائن وهنا ومن الأفضل أن يتضمن رقم للتواصل الخاص بالشركة أو المتجر أو صفحة المتجر على مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل الوصول إلى العملاء وذلك يساعد في زيادة الارباح.

كيف تربح 300 دولار من خرائط جوجل؟

للإجابة عن تساؤل كيف تربح 300 دولار أسبوعياً من خرائط جوجل فإن الخطوة الأولى لجذب العملاء والأفضل هي البحث في جوجل للعثور على شركات والمتاجر بما فيها البقالة والألبسة والمواد الغذائية تستهدفها، إلى جانب ذلك، ينبغي البحث في المنطقة التي يعيش فيها الفرد عن المتاجر المحلية بما فيها الصيدليات ومحلات البقالة ومتاجر الملابس. 

وهنا يكفي أن يتم الاقتراح عليهم إدراج متجرهم أو شركتهم ضمن خرائط جوجل، وتذكيرهم أن إضافة موقع الشركة أو المتجر إلى خرائط جوجل، ستكون فرصة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

كما ينبغي طلب مبلغ مالي يقدر بنحو 300 دولار أسبوعياً، وقد يجد صاحب المشروع شركات ليس لديها موقع على خرائط جوجل أثناء عملية البحث، في تلك الحالة يمكن الاتصال بصاحب الشركة وتقديم طلب إضافة لموقع الشركة او المتجر على خرائط جوجل، مقابل مبلغ مالي بمقدار يتم تحديده من قبل الخبير أو المستخدم.

ويمكن الاستفادة من خرائط جوجل بطرق متعددة لتعزيز الربح، بالإضافة إلى الاستفادة من البحث في جوجل للعثور على عملاء جدد، وهنا يمكن استخدام خرائط جوجل لإنشاء صفحة تعريفية لأعمال الشركة او المتجر وإدراج معلومات المتجر أو الخدمات الخاصة به أو بمعنى آخر المراجعات.

وذلك من شأنه أن يساعد العملاء المحتملين في العثور على الموقع أو الشركة والوصول إليه، إلى جانب ذلك، يمكن تقديم خدمات تسويقية للشركات أو المتاجر وتحسين تصنيفها في خرائط جوجل لزيادة تواجدها على محركات البحث.

كما ينبغي عدم نسيان الاستفادة من خرائط جوجل في تطوير تطبيقات يمكن استخدامها في مجالات تتمثل في التوصيل والسفر والسياحة، وهنا بالإمكان تحقيق الربح بواسطة الإعلانات أو الرسوم المدفوعة.

ومن أجل تعزيز وتحسين وجود العمل في الربح من خرائط جوجل Google map، يمكن تنفيذ الخطوات التالية:

كما لا بد من إضافة مكان العمل على خريطة جوجل وإنشاء صفحة تعريفية للشركة التي يتم التسويق لها على خرائط جوجل وإدراج كل المعلومات المتعلقة بها بما فيها عنوان الشركة او المتجر ورقم التواصل وساعات العمل بالتحديد، بما يساعد في الوصول إلى العملاء المحتملين بسهولة.

ويمكن تقديم خدمات تسويقية للشركات أو المتاجر أو عيادات الأطباء، في حال كان لديه خبرة في التسويق الالكتروني، وهنا يمكن استغلال ذلك لمساعدة الشركات أو المتجر في تحسين تصنيفاتها في خرائط جوجل وزيادة وجودها على محركات البحث في جوجل.

إلى جانب ذلك، يمكن عرض الخدمات مثل تحسين الكلمات المفتاحية وإدارة الحملات الإعلانية على منصة Google للإعلانات.

يسرنا اطلاعك: حقيقة كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

كيفية سحب الارباح من خرائط جوجل

توفر خرائط جوجل للمستخدمين عدة طرق يمكن عن طريقها سحب الأموال التي يمكنهم تجميعها من استخدام Google Maps، وبعض تلك الطرق تشمل:

استخدام خدمة PayPal الإلكترونية لتحويل الأموال المكتسبة، ومن ثم تحويل الأموال إلى البنوك المحلية.

شروط إضافة خريطة على جوجل

بالنسبة لشروط إضافة خريطة على جوجل فهي تبدأ بامتلاك حساب في خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وأن يكون المكان صحيح ودقيق.

ومن ثم تعبئة جميع البيانات ذات العلاقة بالمكان أو الطريق الذي يرى المستخدم إضافته في البرنامج ومن ثم إضافة وسائل الاتصال في حال كان يريد إضافة مكان عمل أو مطعم أو مصلحة من المصالح.

ويمكن إضافة موقع إلكتروني، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة تماماً، وإلا لن يتم الموافقة على الإضافات المتعلقة بالشركة أو المتجر على خرائط جوجل.

ولا بد من تحديد الخريطة في الفئة المحددة وهناك الكثير من الفئات من ضمنها:

  • شركات الشحن
  • المطاعم والفنادق
  • العقارات
  • المستشفيات
  • المصارف والبنوك
  • عيادات الأطباء وغيرها من المهن والمتاجر

طرق لربح المال من خرائط جوجل

تتوفر عدة طرق لتحقيق ربح يبلغ نحو 300 دولار أسبوعياً من خرائط جوجل ولعل أبرزها:

الربح من الصور على خرائط جوجل

يمكن تحقيق الربح من الصور على خرائط جوجل للحصول على فرصة لكسب المال، وذلك يتم عن طريق جمع النقاط التي يحصل عليها المستخدم عندما يقدم المساعدة في تحسين دقة خرائط جوجل عن طريق إضافة أماكن ومعالم جديدة إلى خرائط جوجل.

فعندما يتم توثيق المتاجر والشركات من ضمنها شركات التأمين وشركات السيارات ومحلات الذهب والمحاسبين وعيادات الأطباء ومن ثم التواصل مع أشخاص وإقناعهم لشراء الخدمة، وهنا يمكن تحويل تلك النقاط التي تجمعها إلى مبالغ نقدية بمجرد الوصول إلى حد محدد.

ولتحقيق الربح من الصور على Google map، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

أولاً تنزيل تطبيق خرائط جوجل من متجر Google Play، ومن ثم فتح تطبيق خرائط جوجل على الهاتف المحمول، بعدها الانتقال إلى القائمة الجانبية والضغط على خيار Your Contributions.

بعد ذلك البدء عن طريق النقر على البدء ثم الضغط على التالي، بعد يتم الانضمام عن طريق إدخال اسم المدينة على خريطة جوجل وتعيين الإرشادات الموجودة أسفل اسم المدينة.

نقترح عليك: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا بسهولة

تصميم موقع للشركات

بالنسبة لتصميم موقع للشركات أو المتاجر على خرائط جوجل فإنه يتوفر لدى الكثير من الشركات موقع لتلك الشركات على أرض الواقع مضاف على خرائط جوجل ولكنها لا تمتلك موقع إلكتروني.

وذلك الأمر يتم عبر الدخول إلى صفحة خرائط جوجل والبحث في مربع البحث عن أي شركة ومن ثم النقر عليها وهنا ستظهر لدى الفرد كافة المعلومات المتعلقة بالشركة مثل الاسم ومعلومات التواصل والموقع الإلكتروني وغيرها.

وفي حال لم يجد رابط الموقع الإلكتروني للشركة فذلك معناه أن الشركة لا تمتلك موقع إلكتروني، وهنا المهمة تكون عبر التواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بهم لإخبارهم أن شركتهم لا تمتلك موقع إلكتروني ومن ثم نعرض عليهم إنشاء موقع إلكتروني خاص بهم وإضافته إلى خرائط جوجل مقابل مبلغ من المال يحقق دخل 300 دولار.

تعرف على المزيد: إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

إضافة الشركة على خرائط جوجل

لإضافة الشركة على خرائط جوجل فإنه يتوفر طريقة فعالة وسهلة لتحقيق الربح بواسطة استخدام خرائط جوجل، وهنا ينبغي فتح خرائط جوجل على جهاز الكمبيوتر أو تنزيل تطبيق الخرائط على الهاتف المحمول.

إضافة الشركة على خرائط جوجل
إضافة الشركة على خرائط جوجل

ومن ثم تحديد عنوان الشركة بدقة على الخريطة، بعد يتم النقر على إضافة مكان غير مُدرَج على الخريطة، ومن ثم الدخول إلى نشاطي التجاري على Google لإعداد ملف تجاري خاص بالمتجر مجاناً.

بعد يتم إضافة جميع التفاصيل الممكنة المتعلقة بالشركة مثل العنوان وساعات العمل وصور خاصة بنشاط الشركة سواء في التسويق أو المحاسبة أو الطب وما إلى ذلك.

كما يمكن إضافة موقع في خرائط جوجل سواء كان محل تجاري أو مكتب خاص أو حتى أماكن جديدة يرغب الفرد في تسجيلها على خرائط جوجل.

إنشاء موقع إلكتروني للشركة

لإنشاء موقع إلكتروني خاص بالشركة لا بد من فتح متصفح جوجل واستخدام خدمة خرائط جوجل للبحث عن أي مكتب أو شركة عبر النقر عليها، وهنا ستظهر معلومات حول ذلك المكتب أو الشركة في القائمة، من ضمنها موقع الويب لها إن وجد.

إنشاء موقع إلكتروني للشركة
إنشاء موقع إلكتروني للشركة

وكل ما علينا فعله هو التواصل مع العملاء عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المتاح وعرض عليهم إنشاء موقع إلكتروني خاص بهم ومن ثم إضافته على خرائط جوجل.

لكن ينبغي أن تكون لدى الفرد معرفة جيدة بكيفية تصميم المواقع الإلكترونية، سواء عبر استخدام لغات البرمجة والتصميم التقليدي للمواقع أو باستخدام منصات مثل WordPress.

قد يهمك أيضاً: كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي

الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي عبر البحث عن الشركة في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال وجد المستخدم شركة معينة لا تمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي على خرائط جوجل أو على موقعهم الإلكتروني.

الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي
الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي

فإن ذلك ينبغي حله، وذلك لأن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة لنجاح أي شركة أو متجر، وبالتالي يتم التواصل مع الشركة على ذلك الأساس وعرض عليهم فكرة إنشاء حسابات لشركتهم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

أي إدارة حساباتها لمدة معينة من الوقت لقاء مبلغ مادي محدد أو متقف عليه، وفي حال كان الفرد لا يجيد إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، ينبغي عليه العثور على أشخاص لإنجاز الخدمة على منصة من منصات العمل الحر.

مقالنا المرتبط: أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

إضافة تعليقات وتقييمات للشركة

إضافة تعليقات وتقييمات للشركة هي ضرورة ومهمة كونه من المعروف أن العملاء يلجؤون إلى قراءة مراجعات وتعليقات العملاء الآخرين الذين تعاملوا مع شركة معينة في السابق.

إضافة تعليقات وتقييمات للشركة
إضافة تعليقات وتقييمات للشركة

واعتماداً على ذلك، فإن وجود تعليقات إيجابية بكثرة يشجع هؤلاء العملاء على التعامل مع الشركة بكثرة، وفي حال قام العميل بالنقر على خانة التعليقات والمراجعات لعيادة طبيب ووجد أن جميع التعليقات سلبية، فلن يختار العيادة على الإطلاق والعكس صحيح في حال كانت التعليقات إيجابية.

بالتالي إذا تم إيجاد أن شركة ما لديها تقييمات ومراجعات سلبية، يمكن التواصل مع أصحاب الشركة عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وعرض خدمة كتابة تعليقات وتقييمات حقيقية وإيجابية لرفع مكانة الشركة في نظر الزبائن المحتملين.

لكن ينبغي التأكد من أن تقديم المراجعات والتقييمات ليس بهدف خداع العملاء وجذبهم إلى الشركة، بل لا بد أن تكون مراجعات حقيقية وواقعية مستندة إلى معلومات تقدمها الشركة.

الرد على تعليقات الشركة

خدمة الرد على التعليقات تعد خدمة مستقلة تسمح بالرد على تعليقات المستخدمين الآخرين على منشوراتهم، وتهدف الميزة إلى زيادة تفاعل العملاء مع المحتوى وتوفير بيئة منتدى تفاعلية.

لكن في المقابل، تتوفر بعض الشركات التي لا تولي اهتمام بالرد على تعليقات المستخدمين، وذلك يؤثر سلباً على سمعتها وعلاقتها مع العملاء المحتملين، وعلى العكس من ذلك، إذا كانت الشركة تهتم بالرد على كل التعليقات، فسوف يزيد ذلك من مصداقيتها وثقة الزبائن بها.

وهنا يمكن التواصل مع العملاء بصورة مباشرة وتقديم خدمة الرد على التعليقات وحل أية مشكلة تتعلق بالعميل مقابل رسوم معينة يتم الاتفاق عليها.

يهمك أيضاً: تطبيقات الربح من الانترنت 10 مواقع وبرامج مجربة 2024

وفي نهاية المقال، تحدثنا عن تجربة الربح من خرائط جوجل 300 دولار في أسبوع واحد، على أمل أن نكون وفقنا في تقديم المعلومات وإيصالها بشكل واضح وسليم، وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة أفضل طرق الربح من خرائط جوجل، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.