-->

أفضل فرص العمل في نيوزيلندا ومتوسط الرواتب للعرب

إن سوء الأوضاع المعيشية في معظم الدول العربية والتضخم الحاصل في أسعار متطلبات الحياة، والطموح العالي والرغبة بتحسين الواقع والحصول على مستقبل آمن ومستقر، جعل من فكرة السفر إلى البلدان الأجنبية المتحضرة هدف يسعى إليه الكثير من الشباب العربي، وشكلت نيوزيلندا إحدى تلك الدول التي استقبلت أعداد ضخمة من المهاجرين ووفرت لهم البيئة المثالية للعمل والحياة.

أفضل فرص العمل في نيوزيلندا للعرب
أفضل فرص العمل في نيوزيلندا للعرب

ونتيجة لذلك ازدادت عمليات البحث مؤخراً ضمن المحركات والمواقع عن أفضل فرص العمل في نيوزيلندا ومتوسط الرواتب للعرب، باعتبارها من الدول التي تعاني النقص الحاد في كوادرها، ويمكن لمعظم الاختصاصات الجامعية والأعمال المهنية والحرف اليدوية أن تنال فرصتها ضمن الاقتصاد النيوزيلندي بعمل جيد يوفر المردود المادي العالي.

يهمك أيضاً: فرص العمل الحر: أكثر المهارات المطلوبة على الإنترنت حاليا

فرص العمل في نيوزيلندا

تمثل نيوزيلندا تلك الجزر البحرية الرائعة الواقعة ضمن المحيط الهادئ ذات الطقس المميز والمناخ المعتدل، محطة جذب فاعلة لأصحاب الأحلام والأفق والرغبة الجامحة بكسر القيود المفروضة عليهم ضمن بلدانهم العربية الفقيرة والمتأزمة.

توفر نيوزيلندا فرص عمل كثيرة للمغتربين
توفر نيوزيلندا فرص عمل كثيرة للمغتربين

ويعرف عن الدولة النيوزيلندية امتلاكها لاقتصاد قوي وناشط في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وتقدم تلك الجهات آلاف الشواغر الوظيفية المتنوعة للراغبين بالسفر والعمل والحصول على الأجر الشهري أو اليومي المرتفع.

وقدمت الحكومة النيوزيلندية الدعم الكامل للمشاريع الاستثمارية، لما لها من أثر فاعل في نهضة البلد ونموه ودعم الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتأمين فرص العمل، وذلك عبر التسهيلات المقدمة لرجال الأعمال ورؤوس الأموال المحلية والوافدة.

كما وفرت بنية تحتية جيدة وشاملة لكافة الجوانب الضرورية المطلوبة لممارسة الإنتاج في القطاعات بكل أريحية، والمتمثلة بمجموعة من القرارات الإدارية والخدمات التقنية والوسط المثالي لتنفيذ النشاطات.

ومنحت المهاجرين واللاجئين المقيمين على أراضيها والقادمين من الدول العربية والأجنبية، الوظائف الجيدة والامتيازات العالية والحقوق الكاملة المحفزة على الهجرة إلى نيوزيلندا والعمل في منشآتها الحكومية أو الخاصة.

وهو ما يعطي الإجابة المطلوبة حول الاستفسار المطروح من المهتمين بالموضوع والمتسائلين حول هل نيوزيلندا جيدة للهجرة؟

قد يهمك أيضاًالدليل الشامل للحصول على فرص عمل في أستراليا للعرب

 شروط العمل في نيوزيلندا

يتطلب السفر والعمل في نيوزيلندا الخضوع لشروط برنامج الهجرة إلى نيوزيلندا المفروض من الدولة، والمكون من مجموعة من الضوابط على الراغبين بالهجرة على نيوزيلندا عن طريق العمل.

ويجب على كل من يريد الحصول على فرصته بالهجرة تحقيق تلك الشروط، وجمع أكبر عدد من النقاط المتناسبة مع العمر والشهادات والمؤهلات والخبرات الحاصل عليها المهاجر.

وتتضمن تلك الشروط:

1- الحد الأعلى لعمر الشخص لا يتجاوز 55 عام، حيث تحرص الحكومة النيوزيلندية على تقليل نسبة كبار السن القادمين والراغبين بالعمل، نتيجة قلة إمكانياتهم وانخفاض مستوى إنتاجهم.

2- الخلو من الأمراض بناءاً على شهادة صحية يتم إبرازها.

3- إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى جيد، والحصول على نتيجة اختبار لا تقل عن 6.5 درجة في فحص اللغة الإنجليزية toefl أو الأيليتس المطلوب اجتيازه، وتعد هي اللغة الرسمية في البلاد بالإضافة للغات أخرى تستخدم من بعض الفئات المتواجدة على الأراضي النيوزيلندية.

4- حصر منح الموافقة على الهجرة إلى نيوزيلندا للعاملين والناشطين في اختصاصات وأعمال مضمنة في ملف الوظائف والمهن المطلوبة في نيوزيلندا والمحدد من الحكومة الرسمية.

5- نيل الشهادة الجامعية أو الدرجة الأكاديمية أو المؤهل المناسب الذي يسهم في رفع معدل النقاط المضافة إلى بيانات الراغب بالهجرة.

6- وجوب امتلاك المهارة والخبرة الكافية في المجال المختص به، وأن لا تقل مدة ممارسة المهنة عن عامين فعليين.

أقترح عليك: أفضل الطرق الحديثة لتعلم لغة جديدة في المنزل

نظام نقاط الهجرة إلى نيوزيلندا

يحتاج الأفراد المتقدمين بطلب هجرة إلى نيوزيلندا من أجل العمل تحقيق المعدل المطلوب من النقاط المشروطة في نظام الهجرة الخاص بالأجانب.

ويشتمل نظام النقاط على مجموعة من التفاصيل المرتبطة بالعمر والمؤهل الدراسي ومجال العمل والمدة الزمنية للخبرة المهنية الحاصل عليها.

ويوجد العديد من التفاصيل المحددة لآلية حساب تلك النقاط، ويمكن أن تعمل تلك التفاصيل على رفع أو إنقاص المعدل بدرجات واضحة.

ويتطلب برنامج العمالة الماهرة في نيوزيلندا أن يمتلك الشخص 100 نقطة كحد أدنى ليصبح مؤهل لدخول برنامج الهجرة للعمل في نيوزيلندا.

كيفية حساب نقاط المؤهل العلمي

ينال المؤهل الدراسي والشهادة العلمية الحاصل عليها طالب الهجرة كمية نقاط عالية تقدر 60 نقطة كحد أعلى و40 نقطة كحد أدنى وفق تقسيمات معينة مكونة من:

  • الحاصل على شهادة معهد متوسط أو دبلوم في أحد التخصصات ينال على 40 نقطة.
  • الحاصل على شهادة بكالوريوس جامعي بمؤهل عالي من الكليات التطبيقية أو النظرية ينال 50 نقطة.
  • أما الحاصل على شهادة دراسات عليا ماجستير أو دكتوراه ينال 60 نقطة.

كيفية حساب نقاط عمر الشخص

تتوزع النقاط الخاصة بعمر الأشخاص طالبي الهجرة بغرض العمل في إحدى القطاعات الإنتاجية أو الخدمية النيوزيلندية على عدة مستويات بين 5 و30 نقطة، وتتكون من:

  • الأعمار المتراوحة بين 50 سنة و55 سنة يعطى لأصحابها 5 نقاط.
  • الأعمار المتراوحة بين 45 سنة و49 سنة يعطى لأصحابها 10 نقاط.
  • الأعمار المتراوحة بين 40 سنة و45 سنة يعطى لأصحابها 20 نقطة.
  • الأعمار المتراوحة بين 30 سنة و39 سنة يعطى لأصحابها 25 نقطة.
  • الأعمار المتراوحة بين 20 سنة و29 سنة يعطى لأصحابها 30 نقطة.

كيفية حساب النقاط المتعلقة بالخبرة المهنية

تلعب عدد سنوات الخبرة في ممارسة المهنة أو الاختصاص دوراً مهماً في عملية السفر والعمل في نيوزيلندا، وتتكون من تقسيمات مختلفة تتراوح بين 10 نقاط و30 نقطة، وهي:

  • مالكي خبرة 10 سنوات فأكثر يتم حصولهم على 30 نقطة.
  • مالكي الخبرة ضمن المجال بين 8 سنوات و9 سنوات يتم حصولهم على 25 نقطة.
  • مالكي الخبرة ضمن المجال بين 6 سنوات و7 سنوات يتم حصولهم على 20 نقطة.
  • مالكي الخبرة ضمن المجال بين 4 سنوات و5 سنوات يتم حصولهم على 15 نقطة.
  • مالكي الخبرة ضمن المجال بين 2 و3 سنوات يتم حصولهم على 10 نقاط.

أفضل فرص العمل في نيوزيلندا

يحتاج الشباب العربي ممن يجذبه السفر أو الهجرة إلى نيوزيلندا أو غيرها من الدول العربية أو الأجنبية، إلى الاطلاع المسبق على مجمل التفاصيل حول فرص العمل المتوفرة للعرب ومتوسط الرواتب في نيوزيلندا الممنوحة لهم.

وتساعد عمليات الاطلاع والاستكشاف الواسعة على معرفة المهن المطلوبة بشكل دقيق ضمن أسواق العمل في نيوزيلندا، حتى يتم التأكد من مطابقة اختصاص الباحث أو مهنته مع تلك المهن والوظائف المتوفرة.

وتتنوع فرص العمل المعروضة من أرباب الشركات وأصحاب المشاريع النيوزيلنديين المالكين لها، والناشطين في مختلف المجالات المهمة والضرورية للمجتمع من إنتاج وتصنيع وخدمات.

ومن أفضل فرص العمل في نيوزيلندا ومتوسط الرواتب للعرب:

الطب

تحظى المهن والاختصاصات الطبية والصحية بأهمية خاصة في نيوزيلندا وغيرها من الدول الأجنبية، نتيجة ازدياد أعداد المشافي والمستوصفات والمراكز الصحية في مجمل المدن النيوزيلندية، بعد ارتفاع منسوب الأمراض والأوبئة حول العالم.

وتتطلب تلك القطاعات الكوادر الطبية الماهرة والمدربة لتقديم الرعاية الصحية للشعب النيوزيلندي والوافدين إليه من بقاع العالم، وتسعى لسد النقص الحاصل في كوادرها الطبية عن طريق الوافدين إلى البلد من المهاجرين واللاجئين العرب والأجانب.

ويمكنك العمل كطبيب في نيوزيلندا بعدة اختصاصات مثل أمراض القلب والشرايين والصحة النفسية والصدرية والأسنان، وتبلغ رواتب الأطباء في نيوزيلندا بشكل وسطي 120000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

التمريض 

تشكل مهنة التمريض والعاملين بها الرديف الحقيقي للأطباء الناشطين في مجال الرعاية الصحية المجتمعية داخل نيوزيلندا، ولا يمكن للقطاعات الصحية تقديم خدماتها دون وجود الفرق التمريضية المختصة.

ويقدم للممرضين من الرجال والنساء العرب المهاجرين أو الراغبين بالسفر إلى نيوزيلندا فرص العمل الجيدة ضمن شواغر المشافي والمراكز المنتشرة في المدن والأرياف النيوزيلندية، للعمل في مساعدة الأطباء ومنح الرعاية الصحية للمرضى وأصحاب العلل الجسدية مقابل الأجور المميزة والبالغ متوسطها السنوي حوالي 60000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

يسرنا اطلاعك: تحقيق الدخل من العمل عبر الإنترنت أفضل مجالات العمل 2024

مهندس مدني

تعد نيوزيلندا من الدول المتنامية اقتصادياً وسكانياً ووجهة مربحة للمستثمرين والساعين لإنشاء المشاريع والأعمال، بالإضافة للعمالة القادمة من دول العالم العربي والعالمي.

وتنشط فيها شركات التطوير العقاري الرائدة والمسؤولة عن تشييد الأبنية والمحاضر السكنية والمعامل والمصانع والبنى التحتية، مما يولد الحاجة لتوظيف المهندسين المدنيين الماهرين والمالكين لسنوات خبرة طويلة في المجال.

ويحصل المهندس المدني على راتب وسطي يبلغ 70000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

محاسب 

ينتشر في نيوزيلندا الفعاليات التجارية والمنظمات الخدمية والشركات العاملة في مجالات متنوعة، والمتطلبة للمحاسبين الحاملين للشهادات الجامعية في الاقتصاد وإدارة الأعمال من أصحاب الخبرة والمهارة الطويلة.

وهو ما حفز الشباب العربي الجامعي المختص على الرغبة بالسفر إلى نيوزيلندا والعمل والحصول على راتب بمقدار وسطي 40000 دولار نيوزيلندي.

قرأ الزوار أيضاً: كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

تكنولوجيا المعلومات

تمنح الوظائف المختصة في البرمجة والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الكثير من فرص العمل في نيوزيلندا، باعتبار الخدمات التقنية والأدوات الرقمية تسيطر على كافة مجالات الحياة الإنسانية والمهنية.

ويمكن للمهندسين العرب والماهرين في التخصصات التقنية الحصول على فرص العمل في الشركات والفعاليات النيوزيلندية بكل سهولة، واكتساب الرواتب بمعدلات وسطية تبلغ 55000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

مقال ذو صلة: أفضل فرص العمل في مجال التقنية المتاحة للشباب العربي حاليا

مهندس ميكانيك آلات

يتوفر لمهندسي ميكانيك الآلات في نيوزيلندا أهم فرص العمل ضمن المنشآت الصناعية، في مجال مراقبة وصيانة وتطوير الآلات والمعدات المشغلة لأقسام الإنتاج.

وتفرض الوظائف المتاحة للحاصلين على شهادة هندسة الميكانيك امتلاك الخبرة في العمل، وأن يكون ممارس للمهنة لسنوات متعددة لينال أجر جيد يقدر وسطيا بقيمة 52000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

ميكانيكي سيارات

بعد الثورة الصناعية الأوروبية والتطور الحاصل في صناعة السيارات وانخفاض أسعارها، ازدادت أعدادها بشكل كبير في مدن وأرياف نيوزيلندا، وظهرت الحاجة الملحة للمهنيين العاملين في صيانتها وإصلاحها.

وبسبب قلة النيوزيلنديين المختصين في مهنة ميكانيك السيارات، كان المهاجرين العرب الحل الأمثل لسد النقص في الشركات والوكالات العاملة في المجال بمقابل أجور وسطية تبلغ 25000 دولار نيوزيلندي.

موظف استقبال

تحتاج المنشآت السياحية والشركات الخدمية والفنادق والمطاعم للموظفين المميزين للعمل في قسم استقبال الزبائن والعملاء.

ويجب أن يتمتع الموظف العربي بمواصفات محددة حتى يتمكن من شغل الشاغر في تلك الجهات، مثل إتقان اللغة الإنجليزية والعمل على الحاسوب والأناقة الشخصية واللباقة في التعامل، بالإضافة لشهادة في العلوم الفندقية وخبرة جيدة في ذلك.

ويحصل موظفي الاستقبال على الرواتب الوسطية بمقدار 23000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

متوسط أجور وظائف أخرى

  • مدرس في مدرسة ثانوية يحصل على أجر سنوي بمعدل متوسط يبلغ 40000 دولار نيوزيلندي.
  • مدرس في مدرسة ابتدائية يحصل على أجر سنوي بمعدل متوسط يبلغ 38000 دولار نيوزيلندي.
  • العامل في القانون بمهنة محامي ينال راتب وسطي 100000 دولار نيوزيلندي سنوياً.
  • نادل في مطعم أو صالة ضيافة بأجر سنوي بمعدل وسطي 20000 دولار نيوزيلندي.
  • المترجم بين اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات يقدم له راتب سنوي بمعدل وسطي 45000 دولار نيوزيلندي.
  • مضيفة طيران في إحدى شركات النقل الجوي براتب وسطي بمقدار 38000 دولار نيوزيلندي سنوياً.

كيف تجد عمل في نيوزيلندا؟

يعتبر سؤال كيف تجد عمل في نيوزيلندا؟ من الأسئلة المطروقة كثيراً من الحالمين بالهجرة إلى نيوزلندا مجانا، والوصول إلى شاغر مميز للعمل والإنتاج وكسب الدولارات العالية شهرياً.

وتتوفر العديد من الطرق المساعدة على إيجاد عمل في نيوزيلندا منها التقليدي ومنها العصري، عبر الوسائل المتاحة المتنوعة البسيطة والمضمونة.

وتعتبر المساعدة المقدمة من الأقرباء أو الأصدقاء أو المعارف المقيمين داخل نيوزيلندا من أهم تلك الطرق وأكثرها موثوقية، عبر إرسال عقد عمل في نيوزيلندا ضمن شركة أو مكتب أو مصنع أو منشأة أو غيرها من الفعاليات المحلية أو الأجنبية.

كما يمكن استغلال شبكة الإنترنت للبحث في المواقع الرقمية للمؤسسات والقطاعات الاقتصادية، للتواصل مع إدارة تلك الجهات أو أقسام الموارد البشرية فيها والتقدم بطلب عمل يحتوي على كافة المؤهلات، وانتظار إرسال عقد العمل بعد الموافقة والقبول على الطلب عير البريد الإلكتروني.

وينتشر أيضاً على صفحات الويب محركات ومواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا، والمستخدمة من كافة الجهات والمتمثلة بمالكي الأعمال أو إداراتها من ناحية والرجال والنساء الساعين لنيل الفرصة الذهبية للهجرة.

نقترح عليك: الربح من الانترنت: كيفية البحث عن فرص عمل وزبائن عبر الانترنت

مواقع البحث عن عمل في نيوزيلندا

يحاول الشباب العربي الراغب بالسفر والعمل في نيوزيلندا الاستعانة بمواقع البحث عن عمل، باعتبارها من أسهل وأفضل الطرق وأكثرها مساعدة في بلوغ الغاية سواء كان ما يزال في بلده الأم أو بعد سفره إلى نيوزيلندا وسعيه لتأمين وظيفة جيدة.

وينتشر على شبكة الانترنت مجموعة من أفضل المواقع المخصصة للبحث عن عمل في نيوزيلندا، ومن أهمها:

موقع سوبريمو

يعد موقع سوبريمو Suppremo من المواقع المشهورة في المساعدة على تأمين فرص العمل داخل نيوزيلندا ضمن مجال الضيافة، ويشكل حلقة الوصل الفاعلة بين متصفحيه وأصحاب المنشآت السياحية الناشطة في مجال الضيافة والخدمات.

موقع سوبريمو
موقع سوبريمو

ويمكنك الوصول للموقع والاطلاع على فرص العمل المعروضة ضمنه لإيجاد ما يناسبك عن طريق الرابط من هنا.

موقع ديركشن ريكريتمنت

يوفر موقع ديركشن ريكريتمنت Direction Recruitment لأصحاب المهن والاختصاصات والشهادات الجامعية، الكثير من فرص العمل المناسبة وبشكل مجاني.

موقع ديركشن ريكريتمنت
موقع ديركشن ريكريتمنت

ويعتبر من أشهر المواقع النيوزيلاندية في تقديم الخدمات المضمونة والعالية المصداقية، عبر قوائمه المتعددة والحاوية على فرص العمل المتنوعة في مختلف المجالات.

وتستطيع الوصول للموقع وتصفح فرص العمل والتقديم على ما يناسبك عبر الرابط من هنا.

تعرف على المزيد: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

موقع ريكريت

يعتبر موقع ريكريت Recruit من أفضل المواقع المساعدة للعرب الباحثين عن وظائف في نيوزيلاندا، وينصح الخبراء في الأسواق المحلية داخل البلد بوضعه على رأس قائمة المفضلات بين المواقع الإلكترونية المختصة بتأمين فرص العمل.

موقع ريكريت
موقع ريكريت

ويتميز الموقع بسهولة استخدامه وبساطة قوائمه وبتحديث فرص العمل المعلنة عبره بشكل دائم.

ويمكنك الوصول للموقع والاطلاع على الوظائف المعروضة ضمنه لإيجاد ما يناسبك عن طريق الرابط من هنا.

إيجابيات الهجرة والعمل في نيوزيلندا

يحصل العرب المسافرين إلى نيوزيلندا على الكثير من الإيجابيات المحفزة على اختيار البلد للهجرة والعمل في رحابه.

ومن أهم إيجابيات الهجرة والعمل في نيوزيلندا:

  • الاستقرار السياسي والاقتصادي وخلوها مما يعكر صفو المواطنين وعيشهم بسلام.
  • المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المقيمين في البلد من الجنسية النيوزيلندية والعرب القادمين إليها بغرض العيش والعمل.
  • امتلاكها للطقس المعتدل والمناخ المميز صيفاً وشتاءاً.
  • الطبيعة الرائعة والأماكن الترفيهية والسياحية الخلابة والمكونة من سهول وأنهار وبحار وشلالات.
  • الرعاية الصحية الجيدة لكافة المواطنين المتواجدين فيها.

ما هي عيوب نيوزيلندا؟

كما تمتلك الدولة النيوزيلندية الإيجابيات، فهي تحتوي على بعض العيوب والسلبيات الواجب الإشارة إليها.

ومن تلك العيوب:

  • ارتفاع الأسعار وتكلفة المعيشة في نيوزيلندا.
  • غلاء أسعار وأجور الإقامة والسكن.
  • صرامة قوانين الحصول على فرصة عمل والهجرة إلى نيوزيلندا.
  • وجود ضريبة دخل عالية على رواتب اللاجئين في نيوزيلندا، وأجور العمالة الوافدة من العرب إلى البلد.
  • صعوبة التنقل والمواصلات بين الأماكن، بسبب قلة الاعتماد على النقل العام.

وفي ختام مقالنا حول أفضل فرص العمل في نيوزيلندا ومتوسط الرواتب للعرب، نكون استعرضنا معك كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والضرورية للراغبين بالاطلاع على واقع الأعمال والأسواق في نيوزيلندا وأهم فرص العمل ضمنها، بعد تحقيق كافة الشروط وتجاوز القيود المفروضة على المهاجرين للسماح لهم بالوصول للبلد ونيل أحد الشواغر المميزة وكسب الدخل الشهري المرتفع.