-->

مشروع دخله اليومي 3000 بأرباح مضمونة دراسة 9 مشاريع تم

يعد العمل بمشاريع رابحة بمردود يومي هدف للكثير من الشباب الطامح لدخول عالم الأعمال وامتلاك نشاط خاص يحقق الاستقلال الذاتي ويمنح الحرية المالية، بعيداً عن الوظائف والفرص الجامدة والمعلنة من قبل الشركات والمؤسسات وقطاعات الأعمال الإنتاجية أو الخدمية، مما يتيح لصاحب المشروع العمل كمدير لكافة مفاصل النشاط برؤيته الخاصة الناجحة والمرسومة والموثقة حوله.

أفضل المشاريع المضمونة بدخل عالي
أفضل المشاريع المضمونة بدخل عالي

ونتيجة التضخم الكبير الحاصل في معظم الأسواق وارتفاع أسعار تكاليف الحياة المعيشية وتأمين متطلباتها وحاجاتها، تعددت عمليات البحث عن مشروع دخله اليومي 3000 بأرباح مضمونة دون وجود أي احتمال للخسارة أو فقدان رأس المال، الذي يسعى رائد الأعمال للحفاظ عليه في أحد الأنشطة الناجحة والعمل الدائم لتنميته وزيادته.

يهمك أيضاً: أفضل مشروع دخله الشهري مليون (مشاريع تجعلك ثري)

مشروع دخل يومي 3000

يحتاج العمل بمشروع يدر دخل يومي عالٍ إلى إعداد دراسة جدوى متكاملة حوله، وتكون شاملة لمجمل التفاصيل بداية بتحديد الفكرة ونهاية بإغراق الأسواق والمحال التجارية بالمنتجات والسلع ذات الجودة العالية.

ويجب أن تكون قائمة خيارات أفكار المشاريع المطروحة لانتقاء أحدها والعمل به، متناسبة مع حجم رأس المال أو الرصيد المراد استثماره بما يحقق المبيعات العالية والأرباح الجيدة.

وقد ازدادت مؤخراً أعداد المشاريع الصغيرة المنفذة من الشباب والبنات في شتى المجالات وبما يتناسب مع ظروفهم الاجتماعية والأسرية، ويحقق التوافق بين واجباتهم المنزلية ونشاطاتهم في مشروع دخله اليومي 1000 للنساء والرجال والطلاب وكل من يرغب بالعمل والنجاح.

مقال ذو صلة: أفكار مشاريع جديدة لم تنفذ من قبل 16 فكرة لها مستقبل

أفكار مشاريع بدخل يومي 3000

يستفسر بعض المهتمين بالموضوع والراغبين بالحصول على مشروع ناجح ومربح عن ما هي الأعمال الحرة المربحة؟ التي يمكن تنفيذها والعمل بها بأرخص التكاليف.

وتتنوع أفكار المشاريع الصغيرة القادرة على تحقيق الكسب اليومي السريع البالغ 3000 وربما أكثر، وذلك بما يتناسب مع حاجة الأسواق المستهدفة والإمكانات والمقومات المادية والشخصية لصاحب المشروع.

كما يجب عند اختيار فكرة مشروع أن تكون متوافقة مع الشهادة الجامعية أو الأكاديمية لرائد الأعمال الراغب بامتلاك مشروع خاص، أو مع خبرته التخصصية في مجال من المجالات المهنية أو الحرف اليدوية المنتجة لأفضل السلع والتصاميم.

ويحتاج صاحب العمل عند اختيار أحد مشاريع ناشئة برأس مال قليل إلى إدارة المشروع باحترافية عالية، شاملة لكافة خطوات ومراحل الإنتاج والتسويق والحصول على أعلى معدل مبيعات وأرباح ممكنة.

ومن أهم الأفكار المطروحة في الوقت الحالي حول مشاريع بدخل يومي 3000 نجد ما يلي:

1- تجارة قطع غيار السيارات

بعد تعدد الدول المصنعة للسيارات حول العالم وانتشار المنافسة الشديدة فيما بينها، انعكست إيجاباً على أسواق السيارات في كافة البلدان سواء المصنعة أو المستوردة أو المجمعة لها.

مشروع تجارة قطع غيار السيارات
مشروع تجارة قطع غيار السيارات

وهو ما ساعد على رخص أسعار السيارات وازدياد شعبية امتلاكها، مع إمكانية حصول الشخص الواحد الميسور مادياً على عدة سيارات ملائمة لنشاطاته وأعماله وهواياته.

مما ساهم بشكل كبير في تنشيط العمل بمشاريع تجارة قطع غيار السيارات الجيدة، باعتبار أن لكل قطعة من القطع الميكانيكية أو الكهربائية أو الإلكترونية للسيارات عمر افتراضي، وسيكون هناك حاجة ضرورية لاستبدالها بعد فترة من الزمن.

كما أن أي تصادم أو حادث سير يمكن أن يحصل للسيارة، سيؤدي حتماً إلى استبدال القطع المتضررة أو المعطلة.

ويمكن أن يحقق مشروعك الأرباح اليومية العالية بافتتاح محل أو معرض لقطع غيار نوع محدد أو عدة أنواع من السيارات، في المدن الصناعية الخاصة بإصلاح السيارات والمحركات، أو بالقرب من ورش الصيانة والميكانيك.

ويتم تزويد المتجر أو المعرض بقطع الغيار المطلوبة عن طريق الاتفاق مع أحد المصنعين أو الموردين أو المستوردين لها وبأسعار خاصة، كما يمكن لمن يمتلك الإمكانيات الجيدة حاليا أو مستقبلا الحصول على رخصة استيراد مع توكيل حصري لقطع غيار أنواع محددة من السيارات، والعمل كموزع رئيسي في الأسواق والحصول على مشروع المليونير.

كما تستطيع العمل بتجارة قطع السيارات المستعلمة بالإضافة للجديدة، وهي ذات مرابح ضخمة بسبب عدم وجود سعر ثابت ومحدد لها ويكون لك حرية وضع سعر والمفاوضة عليه عند الشراء أو البيع.

قد يهمك أيضاً: مشروع مكتب بيع وشراء السيارات 6 خطوات لتصبح تاجر سيارات ناجح

2- مصنع أكياس بلاستيك

يعتبر مشروع مصنع أكياس بلاستيك أفضل مشروع يدخل فلوس يومية جيدة جداً، وهو من المشاريع المهمة والضرورية لعمل الكثير من الجهات التجارية والإنتاجية الناشطة في كافة أسواق العالم.

ويوفر مشروع مصنع أكياس البلاستيك المنتجات من كافة الأنواع والقياسات والأحجام المطلوبة من المحال التجارية، والمعامل والمصانع والمنازل والمشافي والفنادق والمطاعم وغيرها من القطاعات.

ويصنف المشروع من مشاريع مضمونة الأرباح، بسبب الاقبال على استخدامها في نقل المواد والسلع من كافة الأنواع المشتراة من المحال التجارية الناشطة بتجارة المواد الغذائية، والأجهزة الكهربائية والتجهيزات الإلكترونية والملابس والأقمشة وتستهلك تلك المحال آلاف الأطنان منها بشكل يومي.

كما تعد منتجات مشروع مصنع بلاستيك أساسية في تغليف المنتجات المصنعة والمعبئة في العديد من المشاريع الإنتاجية مثل المعامل والمصانع بمختلف أصنافها، بالإضافة للاستخدامات المنزلية في تجميع ورمي القمامة وحفظ الحاجات من الغبار والرطوبة.

وتحتاج أيضا المطاعم العائلية أو مطاعم الوجبات الشريعة للأكياس البلاستيكية عند بيع الوجبات الجاهزة للزبائن والناس، وعند رمي الفضلات وبقايا الطعام.

ويتطلب العمل بمشروع تصنيع أكياس البلاستيك شراء المواد الخام الداخلة في عملية التصنيع، مثل البولي إيثيلين والبوليبر وبيلين والبولي إيثيلين ترافثالات والبولي فينيل كلوريد.

كما يحتاج إلى التجهيزات والآلات اللازمة لتحويل تلك المواد الخام إلى أكياس، والمكونة من آلة السحب وآلة التقطيع وآلة الكبس وآلة الطباعة ذات التكاليف المتباينة وفقاً للجودة والنوعية والبلد المصنع لتلك الآلات.

وينتج مصنع أكياس البلاستيك الأكياس المنتجات المتنوعة والمكونة من:

  • أكياس مخصصة للأوزان من 200 غرام إلى 5 كيلوغرام.
  • أكياس كبيرة لرمي القمامة.
  • أكياس تغليف المنتجات الصناعية المتوافقة مع طلب العملاء من حيث الشفافية واللون والحجم.
  • الشنط البلاستيكية المستخدمة في تبادل الهدايا ونقل الأغراض والمواد.

3- معمل طحن وتعبئة التوابل

يمثل معمل طحن وتعبئة التوابل أفضل مشروع بدخل 30 ألف شهريا، ويمكن أن تتعدى ذلك في حال حصل المشروع على حملة تسويقية واسعة الانتشار وشاملة لمختلف الأسواق المحلية والمجاورة.

مشروع معمل طحن وتعبئة التوابل
مشروع معمل طحن وتعبئة التوابل

وتعد التوابل بمختلف أنواعها وأصنافها من الحاجات الأساسية والضرورية في كل مطبخ، لاستخدامها في إعداد معظم الأكلات والطبخات والوجبات الشهية.

وتستخدم التوابل من النساء والرجال المعدين للأكلات في المنازل والمطاعم والفنادق ومحال بيع الوجبات السريعة، ويتم طلب واستهلاك كميات كبيرة منها.

وتحتاج للعمل في مشروع لطحن وتعبئة التوابل إلى عدة آلات لطحن وتنعيم المواد وتكون بمواصفات متناسبة مع كل نوع من الأنواع المراد طحنها، نتيجة اختلاف حجم ودرجة قساوة المواد الأولية من نوع وآخر.

كما يتطلب المشروع احضار العلب أو الأكياس البلاستيكية اللازمة لتعبئة التوابل المطحونة، وبأحجام وقياسات وأوزان مختلفة بما يضمن التوافق مع طلبات غالبية الزبائن ونيل رضاهم ودفعهم للشراء.

وتتنوع المواد والمنتجات المصنفة من التوابل والمستخدمة في المشروع، والمكونة من القرفة والقرنفل والكمون وجوزة الطيب والكزبرة والنعنع والشمرة والفلفل الأسود والأبيض والفليفلة المطحونة الحارة والحلوة وغيرها من الأنواع.

ويمكن تسويق السلع المنتجة من مشروع طحن وتعبئة التوابل بعدة طرق وأساليب مساعدة على تحقيق أعلى معدل مبيعات ممكن، وهي:

  • البيع المباشر من المعمل للتجار والمحال التجارية.
  • عرض المنتجات ضمن محل خاص في موقع مميز ضمن الأسواق التجارية المحلية.
  • ترويج السلع للآخرين من المطاعم والعطارين والمحال المختصة ببيع التوابل والمواد المشابهة.
  • الامتداد إلى أسواق خارجية سواء في المدن الأخرى ضمن البلد، أو إلى أسواق الدول المجاورة والبعيدة.

ويجب مراعاة عند شراء المواد الأولية الداخلة في عملية الإنتاج، أن تكون بجودة ومواصفات عالية وغير مخزنة لفترات زمنية طويلة، حتى تتأكد من توفير الفاعلية الجيدة للمشتري، ولتدفعه لإعادة الشراء وإخبار المحيطين به عن منتجات علامتك التجارية.

يسرنا اطلاعك: طرق تحقيق الثروة بأفكار سهلة ومضمونة

4- خدمات الهاتف المحمول

بعد حصول الجهاز الالكتروني الصغير المعروف بالهاتف المحمول والمستخدم في العديد من المجالات الضرورية والمحببة والمطلوبة من كافة المالكين له، على شعبية كبيرة بين معظم أفراد المجتمع من مراهقين ويافعين وشباب ورجال وكهول، نال مشروع تقديم خدمات الهاتف المحول تميز واسع بين المشاريع الحالية.

ويمكن لمن يرغب العمل بمشروع دخله ممتاز في السعودية أو البحرين أو الإمارات أو العراق، أن يختار العمل بمشروع صالة لتقديم خدمات الهاتف المحمول وليحصل على دخل يومي 200 ريال كحد أدنى وحتى ما يزيد عن 3000 ريال.

وتعمل مشاريع خدمات الهاتف المحمول على تقديم العديد من الخدمات الخاصة ببيع وشراء الهواتف المحمولة ذات الأنواع المختلفة سواء الجديدة أو المستعملة، مع كافة ملحقاتها وإكسسواراتها مثل السماعات السلكية وسماعات البلوتوث وشواحن ولاصقات لمنع كسر الشاشات، وكفرات لحماية الجهاز الإلكتروني من الصدمات.

ومن الواجب على صاحب المشروع في حال رغبته بإدارة العمل بشكل ذاتي، أن يكون لديه الخبرة التقنية اللازمة لتنفيذ الصيانات الخاصة بالهواتف المحمولة من جانب الهارد وير وتبديل القطع المعطلة، والسوفت وير بما يخص البرامج وأنظمة التشغيل.

نقترح عليك: نصائح مالية للشباب حول كيفية البدء في بناء الثروة عن طريق الإنترنت

5- بيع الخضار والفاكهة

يسأل بعض الشباب الراغبين بامتلاك عمل خاص برأس مال محدود عن كيف أبدأ تجارة بسيطة؟ وتكون أرباحها مضمونة ونسبة الخسارة فيها معدومة.

مشروع بيع الخضار والفاكهة
مشروع بيع الخضار والفاكهة

كل تلك المتطلبات يمكن أن يحققها مشروع خاص ببيع الخضار والفاكهة للمستهلكين، والحصول على الأرباح الدائمة والمتجددة بشكل يومي.

ويعتبر مشروع بين الخضار والفاكهة أحد المشاريع المهمة والمضمونة النجاح، نتيجة الحاجة اليومية للخضار والفاكهة في إعداد وجبات الطعام الضرورية لحياة الإنسان. 

ويظهر الطلب الشبه اليومي على أنواع مختلفة من السلع المعروضة في صالة بيع الخضار والفاكهة، من معظم المنازل وكافة المطاعم ومحال بيع الوجبات السريعة للمواطنين.

ويحتاج العمل بمشروع بيع الخضار والفاكهة إلى اختيار موقع مناسب للعمل، سواء عن طريق شرائه في حال وجود إمكانات مادية جيدة أو استئجاره ودفع مبلغ مالي بشكل شهري.

ويجب اختيار موقع تنفيذ المشروع بعناية ليكون قريب من التجمعات السكنية الضخمة، وبعيد نوعا ما عن المحال الأخرى المتاجرة بالخضار والفاكهة لتضمن أكبر كمية مبيعات ممكنة.

وينصح عند الرغبة بشراء المواد والبضاعة اللازمة لتجارتك بالذهاب إلى المتاجر والأسواق المختصة ببيع الخضار والفاكهة وانتقاء الأفضل جودة فيما بينها وبأسعار الجملة، حتى تضمن هامش ربح منافس ومرتفع.

ويمكن لمن يرغب بزيادة معدل مبيعاته، توظيف شبان صغار أو كبار للعمل على توصيل الطلبات للمنازل، وهو ما يمكن أن يزيد من شعبيتك ويرفع من الإقبال الشعبي على شراء ما تبيعه من سلع ومنتجات.

قرأ الزوار أيضاً: دليل المشاريع الشامل: 10 مشاريع ربحية غير منتشرة

6- تصنيع المنتجات الطبيعية

تعتبر عملية تصنيع وبيع المنتجات الطبيعية أهم مشروع دخله اليومي 1000 للنساء، وإجابة رائعة للباحثات عن أي مشروع في البيت؟ 

ويعمل مشروع تصنيع المنتجات الطبيعية على إنتاج العديد من المركبات الطبيعية المهمة والمطلوبة للكثير من الرجال والنساء، لاستخدامها في التفاصيل الشخصية أو المنزلية أو في أماكن العمل أو التنزه أو في المناسبات الدينية والأعياد والحفلات.

وصنف المشروع من مشاريع منزلية رائدة ورابحة وتلقى إقبال كبير من المستهلكين، بعد إثبات أضرار المنتجات والتراكيب الكيميائية الداخلة في تصنيع المنتجات المشابهة.

وتتنوع المنتجات الممكن تصنيعها في المشروع لتشمل المرطبات والكريمات ذات الاستخدامات النسائية والرجالية المختلفة، ومواد التجميل من تفتيح وتبييض البشرة والجلد، بالإضافة لنماذج من الشموع بدون رائحة أو ذات الروائح العطرة.

وتحظى منتجات مشاريع تصنيع التراكيب الطبيعية بأهمية عالية لدى مستخدميها في الحياة اليومية، وعند الدعوة للحفلات والمناسبات الرسمية المتطلبة ظهور السيدة بأجمل صورة.

كما يزيد مبيع الشموع بمختلف أنواعها في فترات الأعياد وحفلات التخرج ومناسبات ذكرى الميلاد، وفي حالات روحانية خاصة لدى بعض الفئات من الناس.

نقترح عليك: أفكار مشاريع ناجحة بتكلفة قليلة للمبتدئين بدون خبرة

7- صالة ألعاب رياضية

إن العمل بمشروع صالة ألعاب رياضية يمكن أن يحقق المكاسب اليومية المرتفعة، باعتبار نظام العمل بها يخضع لتسجيل اللاعبين بشكل شهري وموزع على مختلف أيام الأسبوع، وفقا لميعاد الاشتراك وتجديد الاشتراك.

مشروع صالة ألعاب رياضية
مشروع صالة ألعاب رياضية

ويتطلب المشروع شراء أو استئجار مكان ذو مساحة مناسبة وكافية لتوزيع آلات وتصميم الحمامات الخاصة بتبديل الملابس والاستحمام ما بعد اللعب، وأن يكون في موقع يشهد حركة سكانية عالية ليتم التعريف عنه وتسويقه بين أكبر عدد من الجماهير وبشكل تلقائي، وليكون قريب من أماكن تواجد وسكن أغلب اللاعبين.

ويجب أن تحتوي صالات الألعاب الرياضية على أجهزة وآلات خاصة بألعاب القوى وبناء الأجسام والرشاقة الجسدية، وتخفيف الأوزان وشد العضلات ومعالجة أمراض العمود الفقري، والانحناءات والانضغاط الحاصل جراء العمل بمهن ضارة أو التعرض لحوادث معينة.

وتحقق مشاريع صالات الألعاب دخل يومي 100 ريال في الحدود الدنيا للعوائد المالية، ويمكن أن تبلغ أرباح الصالات دخل يومي 10000 ريال.

ويمكن إنشاء صفحة خاصة بالمشروع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook، والترويج له ضمن المجموعات المحتوية على الأشخاص المحتمل أن يكونوا من المهتمين بالأمر.

يهمك أيضاً: تكلفة دراسة جدوى مشروع تجاري ناجح

8- صالة ألعاب إلكترونية

منح الانتشار الواسع للألعاب الإلكترونية بين مختلف الفئات الشابة والمراهقين والأطفال، النجاح المضمون لكافة المشاريع العاملة بتقديم خدمات الألعاب الإلكترونية ضمن صالات مجهزة لذلك.

ويتطلب منك المشروع تحديد موقع مناسب للعمل وأن يكون ضمن مناطق شعبية مزدحمة، وتجهزيه بكافة الأجهزة الإلكترونية والحاسوبية المساعدة على توفير الألعاب الإلكترونية.

ومن الواجب أيضاً مراعاة موضوع تزيين وإضفاء الديكورات المميزة على الصالة، والمتضمنة صور ومجسمات وتصاميم يغلب عليها الحماس والإثارة والأكشن، لتحفيز الزبائن على اختيارها للعب وتفضيلها عن الصالات الأخرى المنتشرة في المنطقة أو المدينة.

ويعتبر العمل بصالة ألعاب الفيديو أفضل مشروع دخله اليومي 300 بأرباح مضمونة.

9- مغسلة ملابس نسائية

يشكل مشروع مغسلة ملابس نسائية أنسب إجابة على التساؤل المطروح حول كيف اعمل مشروع ناجح بدون راس مال؟

مشروع مغسلة ملابس نسائية
مشروع مغسلة ملابس نسائية

وتعتبر مسألة غسيل الملابس النسائية الخاصة في الخارج مشكلة تعاني منها السيدات في الكثير من المجتمعات المحافظة، نتيجة الإحساس بالخجل والإحراج من إرسال ملابسهم الداخلية أو الخارجية إلى المغاسل العاملة في الأسواق.

ويمثل مشروع مغسلة ملابس نسائية من المشاريع الممكن تنفيذها ضمن مكان خاص في الأسواق التجارية عند توفر المقومات المادية لذلك، كما يمكن إنشائها في المنزل بكل سلاسة وأريحية.

ويحتاج مشروع مغسلة ملابس نسائية إلى شراء آلة غسيل وتجفيف متطورة من ماركة أو نوعية جيدة، لتقليل الأعطال والصيانات المطلوبة لها.

ويمكن أن يحقق المشروع الدخل المادي الرائع في حال انتشاره وتسويقه على مساحات جغرافية واسعة.

يهمك أيضاً: كيف تبدأ مشروعك الخاص بأقل تكلفة وتحقق أرباح عالية

وفي ختام مقالنا حول مشروع دخله اليومي 3000 بأرباح مضمونة دراسة 9 مشاريع، نكون استعرضنا معك قائمة بأفضل وأهم الأفكار حول مشاريع ناجحة ورابحة لاختيار العمل بما يتناسب مع خبرتك ومهنتك وشهادتك في الحياة الواقعية، ولتضمن الإلمام بالتفاصيل المهمة والمطلوبة لتأسيس وتنفيذ المشروع وتحقيق أعلى المبيعات وأضخم الأرباح.