-->

العمل الحر: التسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح

 من المؤكد أن مجالات العمل الحر أو Freelance شكلت مؤخراً وجهة مفضلة لمعظم الباحثين عن فرص عمل عن طريق الإنترنت، فباتوا يبحثون عن أبرز المواقع أو المنصات المساعِدة على تقديم خدماتهم وعرضها مقابل أجور مادية جيدة.

العمل الحر: التسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح
العمل الحر: التسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح

مما يتطلب مهارات معينة للعمل أون لاين وتحقيق النجاح المهني في منصات ومواقع العمل الحر، ومن أبرزها موقع Upwork الغني عن التعريف في مجال العمل الحر لتوفيره فرصَ عمل كثيرة جداً للكثيرين وما يحويه من ميزات من الممكن ألا تتوفر في غيره من المواقع، لذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن العمل الحر بواسطة موقع Upwork وسنشرح بعضاً من مميزاته وعن كيفية البدء بالتسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح.

يهمك أيضاً: الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء

تعريف بموقع Upwork

يعتبر موقع Upwork من أهم منصات العمل الحر، ويتيح تلبية خدمات العملاء في مجالات كثيرة ومتنوعة مثل البرمجة والكتابة والترجمة والتسويق وغيرها من الخدمات.

موقع Upwork من أفضل مواقع العمل الحر لتحقيق الأرباح
موقع Upwork من أفضل مواقع العمل الحر لتحقيق الأرباح

تتميز منصة Upwork أنها سهلة الاستخدام وتوفر الوقت والجهد لكل من العملاء ومزودي الخدمة من كتّاب ومبرمجين وغيرهم وتتيح التعاون وتحقيق الأهداف المهنية بأفضل جودة.

وتمنح فرص عمل واسعة للباحثين عن عمل بحسب ما يناسب مهاراتهم و اختصاصاتهم وبالبوقت المناسب لهم.

ويحتوي موقع Upwork على أدوات مساعدة لمراقبة الجدول الزمني للمهام مع صيغات إرسال الفواتير مع التأكيد على أمان وخصوصية الموقع.

ميزات منصة Upwork 

يحوي موقع Upwork على إيجابيات كثيرة جعلته وجهة بالنسبة للباحثين عن فرص في مجال العمل الحر عن طريق الإنترنت، لعل أبرزها المرونة فيمكنك اختيار الزمان والمكان المناسبين لك بالإضافة إلى التواصل عن بعد مع العملاء.

ولا ننسى أنه يعتبر بوابة حقيقية لفرص عمل مهمة، إضافة إلى توفير الجهد والوقت وتكاليف المواصلات والضرائب الوظيفية، ومن الضروري التذكير أنه يوسع شبكات العلاقات الاجتماعية ودائرة المعارف المهنية.

وبالإضافة لما سبق، فإن موقع Upwork يمنح فرصة تطوير المهارات الحالية علاوة على تعلم مهارات عملية جديدة.

تعرف على المزيد: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

إنشاء حساب في موقع Upwork

يعد إنشاء الحساب عملية سهلة وبسيطة سنشرحها تباعاً، ففي البداية يلزم تسجيل الدخول للموقع باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور عن طريق حساب Google مثلاً.

واجهة موقع Upwork
واجهة موقع Upwork

ولا بدّ من إعداد ملف تعريفي يحوي الاسم والميلاد مع وصف وجيز عن مهاراتك ولغاتك ومن الممكن إضافة صورة شخصية.

وبعد إتمام معلومات الحساب المطلوب والتحقق من الهوية يمكنك البدء بتقديم عروضك.

ومن المهم في ملف تعريفك الوضوح والشفافية عن طريق تحديد مجال تخصصك ووضع سعر مناسب مع تحديد الوقت الخاص بك لإنجاز المهمة عن طريق وضع Deadline خاص.

واحرص على تقديم محتوى بجودة عالية مما يمنحك تقييمات مستخدمين جيدة للمساعدة على بناء سمعة قوية في الموقع وكسب عملاء جدد بشكل أكبر.

نقترح عليك: تعلم كيف تربح من مجالات العمل الحر وتصبح مديراً لنفسك

نصائح لأرباح أكثر في موقع Upwork

توجد بعض الأمور الواجب مراعاتها لبناء اسم قوي وسمعة جيدة في الموقع لتحقيق شعبية أكبر، فبداية من المهم اختيار مجال يناسب قدراتك يمكنك إنجازه بجودة عالية.

ولا بد من الاحترافية في العمل عن طريق الالتزام بمواعيد التسليم بشكل دقيق والحفاظ على علاقة جيدة مع العملاء والرد على استفساراتهم بسرعة خلال 24 ساعة كحد أقصى.

 ومن الضروري الوضوح في تفاصيل سعر خدمتك لتتجنب الوقوع في مشاكل أنت بغنى عنها مع العملاء.

إضافة إلى الحرص المستمر على تطوير المهارات والتمسك بأي فرصة من شأنها أن تطور من محتواك، وننوه أيضاً إلى أهمية تسويق نفسك بشكل جيد بين أوساط المستخدمين.

ويعد تقييم العملاء معياراً مهماً لتقييم مدى رضاهم عن خدماتك ومدى جودة خدماتك، فإن وُجدت بعض التقييمات السلبية احرص على معرفة السبب الكامن والأخطاء للعمل على إصلاحها وتجنبها في المرات اللاحقة.

مقال ذو صلة: نصائح واستراتيجيات للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت والعمل الحر

أبرز المشاكل موقع Upwork

يعاني البعض في البداية من عدم الحصول على مهام نتيجة أسعار خدماتهم المرتفعة أو بسبب الملف التعريفي الفقير، لذا احرص على تقوية ملف تعريفك الشخصي بمهاراتك وخبراتك السابقة فمن شأنها أن تقنع العملاء بجودة خدماتك المقدمة.

عليك التحلي بالصبر في البداية حتى تحصل على الفرصة المناسبة لك
عليك التحلي بالصبر في البداية حتى تحصل على الفرصة المناسبة لك

 ومن المهم وضع أسعار خدمة منخفضة في البداية لتشجع العملاء على الاستعانة بخدماتك.

ويقع كثيرون في فخ عدم تحديث ملفهم الشخصي بشكل دوري ومستمر إضافة إلى عدم التزامهم بسياسة موقع Upwork مما يعرضهم للحظر أو الإيقاف عن العمل، بالإضافة إلى عدم الالتزام بمواعيد التسليم نتيجة عدم وضع جدول زمني واضح.

كلها تحديات من شأنها أن تضعف من فرصة نجاحك عند دخولك ميدان العمل في موقع Upwork، فاحرص على مراعاتها وتجنب الوقوع في الأخطاء الشائعة آنفة الذكر عن طريق مراعاة سياسات الموقع ووضع خطة زمنية دقيقة والالتزام بها.

يهمك أيضاً: طرق سريعة للربح من العمل الحر على الإنترنت

وفي ختام مقالنا اليوم، كنا قد تناولنا موضوع العمل الحر عن طريق التسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح، ووفرنا شرحاً بسيطاً وشاملاً حول بعض النقاط المتعلقة بمنصة Upwork وكيفية بناء سمعة قوية فيها لتحقيق أرباح كثيرة، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال وشرح المعلومات بأسلوب سلس ومبسط وأن يكون المقال ساعدكم على كيفية دخول سوق العمل الحر في موقع Upwork ومعرفة مفاتيح النجاح فيه، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة المتعلقة بتحقيق أرباح بطرق سريعة إضافة إلى غيرها من المواضيع ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.