-->

الدليل الشامل للربح والعمل في موقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء

أسهمت مخرجات التكنولوجيا الحديثة في مختلف تفاصيل الحياة وأصبحت جزء أساسي في سلوك إنجاز الأعمال، وخاصة بعد الاعتماد الكبير من الباحثين عن الربح من الإنترنت على مواقع العمل الحر مثل موقع آب وورك لتحقيق دخل يومي أو شهري جيد، عن طريق العمل أونلاين وتقديم مختلف الخدمات العلمية والتقنية للأفراد والشركات الساعين للوصول للخبراء وأصحاب الكفاءة من المستقلين المنتشرين حول العالم.

الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء
 الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء 

ومن ذلك المنطلق قررنا أن نقدم لك الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء، نظراً لأهميته كموقع Freelancer ولثقة كافة الأطراف به سواء من الطالبين للمهام أو المنجزين لها، ليكون مرجعاً بين يديك يحوي التفاصيل المهمة والمساعدة على تحقيق أفضل الأهداف والغايات المرجوة منه.

يهمك أيضاً: العمل الحر: التسويق الذاتي على موقع Upwork ونصائح تحقيق الربح

تاريخ موقع Upwork

لقد لمع اسم موقع Upwork والربح منه عالياً في الفترة الأخيرة بين منصات العمل الحر على شبكة الإنترنت، بعد النجاحات الكبيرة المحققة لمستخدميه من طالبي ومزودي الخدمات وضمانه لحقوق الجميع دون أي خلل.

ويشكل الموقع صلة الوصل بين عدة ملايين من الموظفين المستقلين العارضين لخدماتهم وبين مشغليهم من أصحاب الأعمال.

ويمثل موقع Upwork بوضعه الحالي ثمرة الدمج الحاصل لشركتي oDesk وElance في عام 2015 لينتج معنا أفضل منصة للعمل الحر على الإنترنت.

ويوفر الموقع ما يزيد عن 3500 خدمة في مجالات مختلفة يمكن تنفيذها من أصحاب الكفاءة والخبرة ويستطيع من يرغب شرائها، بالإضافة لملايين الوظائف المعلن عنها بواسطة الموقع.

التسجيل في موقع Upwork

تستطيع التسجيل في Upwork للربح وعرض ما تملكه من خبرة ومهارة تتوافق مع الأعمال المطلوبة عبر الموقع.

وتكون البداية بالدخول عبر الرابط من هنا، لتظهر واجهة الموقع الرئيسية الحاوية على خيار اشتراك جديد Sing Up حيث تستطيع الانضمام للموقع بعد كتابة اسمك وبريدك الإلكتروني والضغط على خيار Get Started.

واجهة موقع Upwork
واجهة موقع Upwork

وبعدها تظهر واجهة إكمال الحساب والمتضمنة تحديد البلد وكلمة السر والعمل كحر من خيار I want to Work as a Freelancer.

والخطوة اللاحقة تكون بتفعيل الحساب بعد الدخول على بريدك الإلكتروني المستخدم في الاشتراك، لتحصل على حساب مفعل على منصة Upwork.

وتحتاج بعد تفعيل الحساب إلى بناء ملفك الشخصي بشكل احترافي حتى يقبل انضمامك للموقع وتجذب رواد الأعمال لشراء خدماتك.

ويتم فيه اختيار الخدمة الأساسية المراد تقديمها بشكل محدد ودقيق من ضمن خيارات القائمة المنسدلة الظاهرة في النافذة، بالإضافة لمهاراتك الفرعية المرتبطة بها ودرجة الخبرة سواء محترف أو متوسط أو مبتدئ.

ويطلب أيضاً ذكر كافة معلوماتك الشخصية وتحديد عنوان وظيفي لخدمتك ونبذة تعريفية عنك، ودرجتك العلمية ووظائفك السابقة ومستوى معرفتك باللغة الإنجليزية وأجرك بالساعة وعدد ساعات عملك الأسبوعية.

بالإضافة لذلك عليك اختيار نوع مشاريعك المرغوبة فيما إذا كانت ستمتد على أكثر من ثلاثة أشهر أو اقل من ذلك.

اخترنا لك: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

كيفية العمل على موقع Upwork

يمكن العمل على Upwork بكل حرية وسهولة وذلك بعد التسجيل بشكل رسمي في الموقع، والحصول على إحدى العضويات المتاحة للمستخدمين المستقلين الباحثين عن بيع خدماتهم والمعروفة بالعضوية المجانية والعضوية المأجورة.

وتختلف عضويات الموقع بتفاصيل محددة تتكون من عدد النقاط المستخدمة للتقدم لعمل معروض على المنصة والمعروفة ب Connects، حيث يتم خصم 5 نقاط لقاء كل طلب.

وتمثل العضوية المجانية الوضع الافتراضية للمستقل عند انضمامه للموقع للمرة الأولى، ويمنح المستخدم عندها 60 نقطة شهرياً تخوله الوصول لفرص العمل المناسبة المقدمة من الآخرين وطلب تأديتها.

أما العضوية المأجورة فيمنح المستخدم مجموعة امتيازات تتكون من 70 نقطة شهرياً ويسمح له بالاطلاع على مزايدات الأعضاء على المهام المعروضة، وتدوير النقاط غير المستخدمة إلى الشهر القادم بسقف 140 نقطة وبالمقابل يتم دفع 10 دولار شهرياً لقاء الخدمة.

وبعد التسجيل وتفعيل الحساب وتحديد نوع العضوية في الموقع يمكنك انتظار طلب الخدمات من أصحاب الأعمال، أو البحث بشكل ذاتي عن المهام المعروضة من الآخرين للتقدم إليها والسعي لتحقيق الموافقة على تنفيذها.

قد يهمك: تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

مميزات موقع Upwork

يمنح موقع Upwork العاملين عليه ميزات عديدة مساهمة برفع تصنيفه لرأس قائمة المواقع الموفرة لخدمات المستقلين المنتشرين في مختلف المناطق.

يوفر موقع Upwork ميزات عديدة
يوفر موقع Upwork ميزات عديدة

وفي إطار طرحنا الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء، نجد  ميزات كثيرة مفيدة في الموقع لإخبارك إياها ومن أهمها:

  • توفير مساحة شاسعة للعمل من المنزل عبر الإنترنت دون أي قيود وظيفية أو روتينية.
  • مرونة في التعامل وعقد الاتفاقات بين الخبير وصاحب العمل.
  • يمكن الانضمام للموقع والعمل عليه مجاناً وبشكل مدفوع.
  • أريحية في تحديد أسعار الخدمات دون وجود حد أدنى أو أعلى.
  • يمكن التواصل مع العملاء بواسطة تطبيقات الفيديو لإجراء النقاشات البناءة.

الربح من موقع Upwork

يوفر موقع آب وورك مجموعة من الأعمال تعرف Upwork Jobs المطلوبة من الافراد والفعاليات ويتكفل بجميع تفاصيل التحصيل من العملاء والدفع للموظف.

ويحصل الموقع بالمقابل على نسبة من الأرباح المتفق عليها وفقاً للمقابل المادي المحدد كشرط لتنفيذ المشروع.

وتكون نسبة الموقع 20% من الأرباح في حال الأجر المدفوع اقل من 500 دولار و10% في حال كان المبلغ يتراوح بين 501 دولار و1000 دولار و5% لغير ذلك.

طرق الدفع في Upwork

يقدم الموقع عدة طرق لدفع أجور وأرباح العاملين على تقديم الخدمات عبره من المستقلين والمختصين بشتى المجالات.

ويوفر للمستخدمين العرب طريقتين فقط هما بايبال PayPal وبايونير Payoneer.

ويسمح الموقع أيضاً للعاملين عليه بتحديد الفترة الزمنية لحصولهم على الأرباح وتكون شهرية أو أسبوعية، بالإضافة للحد الأدنى للمبلغ الذي ترغب بسحبه.

يسرنا اطلاعك: طريقة انشاء حساب باي بال paypal وتفعيله 

تحميل تطبيق Upwork

يستطيع مستخدمي الأجهزة من هواتف محمولة وذكية الحصول على التطبيق الخاص بموقع Upwork للوصول للمنصة بشكل مباشر بعد تأسيس اتصال إنترنت.

يحتوي الموقع على تطبيق من الممكن أن يسهل عليك عملية الاستخدام
يحتوي الموقع على تطبيق من الممكن أن يسهل عليك عملية الاستخدام

وبذلك يؤمن البديل السهل والمريح للعمل على المنصة دون الحاجة للدخول إلى الموقع الإلكتروني Website على صفحات الويب.

ويمكنك تحميل تطبيق Upwork للهواتف بنظام أندرويد على الرابط من هنا.

وستجد تطبيق Upwork للهواتف العاملة بنظام ايفون على الرابط من هنا.

يهمك أيضاً: تعلم كيف تربح من مجالات العمل الحر وتصبح مديراً لنفسك

وفي ختام مقالنا حول الدليل الشامل لموقع Upwork وما يجب أن تعرفه قبل البدء، نكون استعرضنا معك شرح مبسط وشامل لموقع Upwork ويتضمن أهم ميزاته وخيارات الوصول إليه، وكل ما يتعلق بنوافذه حول كيفية التسجيل وتحديد نوع الحساب وطرق سحب الأموال بالإضافة لعرض موجز عن مبدأ العمل عليه، متمنين لك التوفيق وتحقيق النجاح.

كلمات دلالية للمقالالتسجيل في موقع Upwork - موقع Freelancer - كيف تربح 15 دولار يوميا من كتابة المقالات علي اب ورك - Upwork بالعربي -كيفية الربح من موقع Upwork - هل موقع Upwork صادق؟ - ما هو موقع Upwork.