-->

تصميم توقيع فريد: استخدم أفضل أدوات التوقيع لإبراز هويتك الشخصية

منحت التقنيات الحديثة أساليب متطورة للتعبير عن الذات ولإثبات الشخصية بين الأطراف في مختلف المجالات، باستخدام مجموعة من أحدث الأدوات المساعدة للحصول على البصمة الخاصة بالشخص والمتمثلة بتوقيعه الرقمي أو الإلكتروني والمعروف باسم Digital Signature.

أفضل الأدوات لتصميم توقيع مميز وفريد
تصميم توقيع مميز وفريد

وبعد اعتمادها كتفصيل أساسي للتعبير عن هوية الشخص في المعاملات والمراسلات الإلكترونية مع مختلف الجهات، أصبحت عملية تصميم توقيع فريد ومميز يحتوي على كتلة نصية أو مخطوطة يتم رسمها بخص اليد أو عن طريق مولد أشكال ورسوم تمنحه الأداة المستخدمة في عملية التصميم، من الإثباتات التقنية الأساسية للتعبير عن حقيقة المصدر أو التأكيد على صحة الجهة الخلفية المرسلة أو المتعاملة.

يهمك أيضاً: أفضل 6 مواقع للحصول على تصميم توقيع احترافي جذاب

التوقيع الإلكتروني والمكتوب

منح التوقيع الرقمي درجة سرعة وأمان عالية عند الحاجة للتأكد من الشخصية في  جوانب عملية كثيرة أثناء إنجاز المهام والأعمال الضرورية، وتبادلها باستخدام شبكة الإنترنت ومخرجات التكنولوجيا الحالية من أجهزة إلكترونية وذكية.

ويلعب التوقيع الرقمي دور مشابه تماماً للتوقيع اليدوي على الورق والمعترف به لإتمام الوثائق القانونية والعقود التجارية والصفقات الربحية والمراسلات بين الشركات ومنظمات الأعمال باستخدام البريد الإلكتروني، بالإضافة لكافة إجراءات المصادقة الآمنة على المستندات.

وتم استخدامه أيضاً في إرسال التوصيات الجامعية والمراسلات بين الباحثين والطلاب والجهات التعليمية والعلمية، ولزيادة الوعي بالعلامات التجارية والتسويق لها وإيجاد التميز عن المنافسين المنتشرين في الأسواق الافتراضية والواقعية.

يسرنا اطلاعك: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

كيفية تصميم توقيع فريد

تمر عملية تصميم توقيع فريد ووحيد وليس له شبيه مع الآخرين بعدة مراحل سهلة وبسيطة تحتوي على بعض التفاصيل حتى الحصول على توقيع إلكتروني عربي جميل.

ويفضل عند السعي لتأمين بصمة رقمية أن يضع الشخص في باله بعض الأفكار حول توقيعه الراغب باعتماده كصيغة إلكترونية وهي:

  • التركيز في شكل التوقيع الحالي والتأكد من عدم حاجتك لتغييره أو لجعله أكثر تعبيراً عن اسمك أو عملك.
  • الانتباه للأثر الذي يمكن أن تصنعه صورة توقيعه لدى الجمهور من المتابعين والعملاء والآخرين.
  • مراعاة الحالة العامة لموقعك ونوعية توقيعك فيما إذا يتطلب إضفاء الرسمية عن طريق الحروف المستخدمة ضمنه.
  • الخوف من السرقة والحاجة لتعقيده وجعله أطول، ويمكن تجاوز ذلك عندما يكون مضطرب ومتداخل ويبتعد عن الرتابة والتنسيق. 

ويمكن تصميم توقيع خاص بالبريد الإلكتروني ليظهر أسفل كل رسالة يتم إنشاؤها، ويتضمن عدة تفاصيل تشمل اسمك واسم شركتك أو علامتك التجارية ورقم هاتفك وأسماء حساباتك وعنوان URL لموقعك الإلكتروني.

أفضل أدوات تصميم توقيع

يستخدم في عملية تصميم توقيع مميز وخاص مجموعة من الأدوات المشهورة والمستخدمة من معظم الساعين للحصول على توقيع إلكتروني.

ومن أفضل تلك الأدوات المواقع الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت والعاملة كمنصات مساعدة على استخراج توقيع رقمي مناسب ومعبر عن رغبة الشخص وذوقه وحسه الفني.

ويتوفر تطبيقات لاستخدامها على الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة عبر النت لتوليد التوقيع بواسطة عدة خيارات بسيطة وواضحة يمكن لأي فرد الاستفادة منها.

قد يهمك: أفضل 8 مواقع لتصميم لوجو احترافي مجانا

موقع Signaturely

يعتبر موقع Signaturely أحد أفضل المواقع الخاصة بعمل توقيع للايميل Gmail وغيره من الوثائق والمستندات والمواقع الإلكترونية.

موقع Signaturely
موقع Signaturely

ويمنح الموقع أسهل الخيارات والإجابات للمتسائلين عن كيف احصل على توقيع خاص بي؟ لرسم توقيع رقمي شخصي والحصول عليه كصورة بلاحقة PNG.

ويمكن الوصول للموقع من مختلف المتصفحات على جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول مثل فيرفوكس أو جوجل كروم للعمل عليه بشكل مباشر ودون الحاجة لأي إضافات أو ميزات أو تنزيلات أو اشتراكات في الموقع.

وللحصول على التوقيع عن طريق موقع Signaturely علبك الدخول إليه والنقر على خيار HandWritten Signature ثم رسم الشكل أو الأحرف المعبرة عنه وبعدها يتم حفظه بخيار Save.

ويمكن تصميم التوقيع بواسطة مجموعة الخطوط الجاهزة والموفرة من الموقع، بالإضافة لإمكانية تحديدك للون وحجم تجده مناسب.

وتستطيع زيارة موقع Signaturely والاطلاع عليه عن طريق الرابط من هنا.

ويوفر الموقع تطبيق للهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميلها من هنا، ولهواتف أيفون من هنا.

نقترح عليك:  كيف تبدأ مشروعك الخاص بأقل تكلفة وتحقق أرباح عالية

موقع ماي لايف سيكنتشر

إن موقع MyLiveSignature من المواقع المشهورة جداً بين مواقع عمل نموذج توقيع للايميل والراغبين بتوليد توقيع رقمي يمثلهم في مختلف الجهات والمنصات والمعاملات التجارية والعقارية.

موقع My Live Signature
موقع My Live Signature

ويوفر الموقع للمستخدمين أدوات متطورة لإنشاء التوقيع عن طريق رسمه ضمن القسم الخاص بالرسم Draw Signature باستعمال قلم الرسم الضوئي أو أزرار فأرة الحاسوب أو بحركة الأصبع على شاشة اللمس.

ويمنح موقع ماي لايف سيكنتشر للباحثين عن كيف اتعلم توقيع اسمي؟ إمكانية توليد التوقيع من الاسم بعد كتابته بلوحة المفاتيح.

أو بتجميع اسم وصورة أو شعار وعنوان موقع ويب لتكون توقيع يستخدم في البريد الإلكتروني كبصمة تعريفية عن الأشخاص أو منظمات الأعمال الناشطة بحملاتها التسويقية.

وتحتاج للتسجيل في الموقع حتى تتمكن من استخدامه عن طريق إضافة اسمك وبريد الإلكتروني وكلمة سر والتأكيد على موافقتك على شروط الموقع، وبعدها يتاح لك توليد توقيع فخم وسهل وحفظه بصيغ ثابتة ومتحركة.

ويمكنك زيارة موقع MyLiveSignature والاطلاع عليه عن طريق الرابط من هنا.

كما يوفر الموقع تطبيق للهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميلها من هنا، ولهواتف أيفون من هنا.

موقع هوب سبوت

يحظى موقع هوب سبوت والمعروف باسم HubSpot email signature Generator بانتشار واسع بين المستخدمين عند حاجتهم لتصميم توقيع رقمي خاص بالبريد الإلكتروني.

موقع Hub Spot
موقع Hub Spot

ويوفر الموقع مجموعة كبيرة من قوالب التواقيع المميزة لتختار منها ما يعجبك لاستخدامه في معظم منصات البريد الإلكتروني مثل Gmail وYahoo Mail وOutlook وغيرها.

وتستطيع إضافة التوقيع المناسب لك سواء كان اسمك أو اسم عملك أو رقم هاتفك أو عنوان موقع الإلكتروني ليظهروا في نهاية رسائلك البريدية.

ويمكنك زيارة موقع HubSpot email signature Generator والاطلاع عليه عن طريق الرابط من هنا.

اخترنا لك: تعلم التصميم من الهاتف | صمم مثل المحترفين

وفي ختام مقالنا حول تصميم توقيع فريد: استخدم أفضل أدوات التوقيع لإبراز هويتك الشخصية، نكون قدمنا شرح تفصيلي كامل لمن يريد تصميم وتوليد توقيع إلكتروني خاص به ليكون هويته الشخصية على المواقع والمنصات الإلكترونية وضمن كافة المعاملات والمستندات الرقمية سواء تجارية أو قانونية أو علمية أو غيرها.