-->

فرص العمل الحر لمصممي الجرافيك: استغلال المهارات الإبداعية وتحقيق الأرباح

قدمت شبكة الإنترنت خدمات كثرة للعاملين في مجال التصميم الجرافيكي بشكل حر، ومنحتهم المرونة والأريحية المطلقة للعمل من المنزل وإنجاز المهام واستغلال المهارات بكل إبداع، ودون الحاجة للتواجد ضمن أماكن محددة وبشكل يقيد المصمم ويفرض عليه الالتزام بدوام ثابت ضمن أوقات زمنية معينة.

فرص العمل الحر لمصممي الجرافيك: استغلال المهارات الإبداعية وتحقيق الأرباح
 فرص العمل الحر لمصممي الجرافيك: استغلال المهارات الإبداعية وتحقيق الأرباح 

وتنوعت فرص العمل الحر لمصممي الجرافيك ممن يمتلكون الخبرة العالية بالبرامج التصميمية من فوتوشوب وإليستريتور وثري دي ماكس، وغيرها من البرامج المساعدة على تحويل النص أو الصوت إلى صورة مرئية ذات أبعاد فنية جميلة وأشكال رسومية تعبر عن معنى أو تدل على شيء، أو تصميم مقاطع الفيديو والوسائط المتعددة والمكونة من صوت وصورة معا وبيعها للآخرين وتحقيق أعلى الأرباح.

يهمك أيضاً: العمل في مجال التصميم الجرافيكي من المنزل وماهي الأدوات المطلوبة

العمل كمستقل

يوجد شباب كثر من أصحاب الخبرات في تصميم الجرافيك يطرحون تساؤلات حول كيف تبدأ العمل الحر كمصمم جرافيك؟

ويمكن للمصممين الحصول على فرصة عمل حر كمستقلين دون التقيد بجهات محددة، عن طريق تأسيس كيان مستقل يقدم الخدمات التصميمية للآخرين من أفراد أو شركات أو مواقع ويب مقابل أجر مادي يتناسب مع كل تصميم يتم تنفيذه.

ويستطيع المصمم إنشاء موقع إلكتروني خاص به على النت بواسطة أحد المنصات المساعدة بالحصول على موقع بشكل مجاني واختيار اسم وشعار معبران عن العمل، وعرض بعض النماذج عن الأعمال عليه ونشره على شبكة الإنترنت.

ويتم تضمين الموقع بكافة الوسائل الممكنة للتواصل بينك وبين العملاء الراغبين بتكليفك بتصميم عمل خاص بهم، للاتفاق على التفاصيل والتفاوض على الأجر المتناسب مع طبيعة وصعوبة العمل.

كما يمكن للمصمم إنشاء المحتوى التعليمي حول التصميم الجرافيكي Graghic Desgin وتقديمه بشكل مدفوع على موقعه الإلكتروني للراغبين بالتعلم مقابل دفع المال، أو بشكل مجاني والربح من إعلانات جوجل ادسنس Google Ads.

ويوجد عدة طرق للتسويق لموقعك الخاص وإشهاره بين الجمهور سواء بواسطة إضافة رابط على مواقع فري لانسر جرافيك ديزاين أو ضمن الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وانستقرام ويوتيوب أو بواسطة جروب مصممين جرافيك وغيرها من الطرق.

اخترنا لك: نصائح واستراتيجيات للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت والعمل الحر

العمل ضمن الشركات عن بعد

تعتبر الشركات البرمجية والتجارية والتسويقية أحد أفضل الإجابات على استفسار ما هي الأماكن التي تحتاج وظيفة مصمم؟

ويمكنك البحث عن شغل فري لانسر جرافيك ديزاين ضمن فرص العمل المعلن عنها من قبل تلك الشركات، الساعية لضم المصممين ممن يملكون الإبداع والابتكار لكوادرهم الناشطة للعمل وتنفيذ المهام عن بعد.

ويختلف نمط عمل المصمم وفقاً لطبيعة عمل الشركة وغايتها من وجود مصممي الجرافيك بين موظفيها، وتتكون من مصمم لوجوهات وشعارت أو مصمم واجهات مواقع وتطبيقات أو مصمم فيديوهات أو غيرها.

ويستطيع المصمم العمل كفري لانسر فوتوشوب ضمن الشركات البرمجية ممن تقدم خدمات للشركات والأفراد مقابل أجر شهري أو نسبة محددة من أرباح كل تصميم يتم إنجازه.

ويمكن العمل في الفعاليات التجارية المعتمدة على التصاميم والشعارات البصرية في الحملات التسويقية الإلكترونية والواقعية للتعريف والإعلان عن منتجاتها.

مقال ذو صلة: العمل الحر وريادة الأعمال: فرص العمل والتحديات في بناء مشروع جديد

العمل عبر مواقع الإنترنت عن بعد

يمثل العمل على المواقع الإلكترونية المنتشرة بأعداد كبيرة في الواقع الافتراضي أفضل فرص العمل الحر لمصممين الجرافيك والباحثين عن ازاي اشتغل فري لانسر جرافيك ديزاين من البيت.

وتكثر منصات العمل الحر المساعدة على منح فرص عمل مصمم جرافيك على النت، للأشخاص المتمتعين بالخيال الواسع والقدرة على تنفيذ التصاميم المطلوبة من العملاء بمهارة ودقة عالية تتوافق مع طلباتهم المطروحة.

ومن أفضل مواقع العمل الحر لعرض تصاميم المصممين وتوفير العملاء أو إيجاد وظائف مصممين الجرافيك عن بعد عن طريق شبكة الإنترنت:

موقع 99 ديزاينز

يعد موقع 99designs أحد أشهر منصات عرض الأعمال الخاصة بالتصميم الجرافيكي لأمهر المصممين حول العالم.

موقع 99 ديزاينز
موقع 99 ديزاينز

وتحتوي المنصة على أقسام متنوعة متوافقة مع التصاميم يمكن نشر الأعمال ضمنها، مع التأكيد على أن تمتلك التصاميم الجودة العالية حتى تتمكن من النجاح وإيجاد الزبائن في مناخ عالي المنافسة.

ويعمل الموقع كحلقة وصل بين المصمم والزبون للمساهمة بتقديم التصاميم والحصول على الأرباح، ويستطيع الزبون التواصل مع المصمم مباشرة عند رغبته بتكليفه بعمل أو عن طريق طرح مسابقة مصممين لعرض أعمالهم واختيار احدهم.

ويوفر الموقع للمصممين حساب شخصي يحوي على تقييمات العملاء له، وعدد مرات فوزه بمسابقات التصميم وأعداد المشاريع المنفذة وغيرها.

ويمكنك زيارة موقع 99designs على الرابط من هنا.

يهمك أيضاً: الربح اليومي من الإنترنت: اربح 20 دولار في اليوم من مواقع العمل الحر

موقع لوجو نيردز

يعتبر موقع LogoNerds المنصة المناسبة للعمل الحر لمصممين الجرافيك المختصين بتصميم الشعارات، بالإضافة لتقديمه مجموعة من الخدمات الأخرى.

موقع لوجو نيردز
موقع لوجو نيردز

ويمكنك بيع التصاميم للعملاء بواسطة الموقع والحصول على الأرباح والمبالغ المادية بدءاً من 30 دولار لكل تصميم.

وينال الموقع الشهرة الواسعة بين المصممين والعملاء من أفراد وقطاعات إنتاجية وخدمية، ويعمل على منح المصمم شعار مجاني عند شرائه لخدمة معينة ولكنها لم تنال إعجابه.

وتستطيع الاطلاع على موقع LogoNerds على الرابط من هنا.

يسرنا اطلاعك: تعلم كيف تربح من مجالات العمل الحر وتصبح مديراً لنفسك

موقع فايفر

يمثل موقع Fiverr أحد أشهر المواقع الإلكترونية بين مختلف الفريلانسر العاملين في مجال التصميم الجرافيكي.

موقع فايفر
موقع فايفر

ويعمل الموقع على توفير فرص العمل للمبتدئين في المجال ويساعدهم على بناء اسم في عالم التصميم، والحصول على مكانة في طور المنافسة الشديدة والعروض المطروحة على الموقع.

ويلعب الموقع دور الوسيط بين الزبون والمصمم لضمان حقوق الجميع، ويفرض أجور ليست مرتفعة لقاء الأعمال تبدأ من 5 دولار لكل تصميم مما يسهم بتوفير فرص العمل وجذب الأفراد والشركات وكل من يسعى للحصول على تصميم بمقابل بسيط.

ويقدم للمحترفين قسم خاص لعرض أعمالهم يعرف Fiverr Pro يمكنهم ضمنه طلب أي سعر يجدونه المصمم مناسب.

وللتسجيل في موقع Fiverr وعرض الأعمال عليه من الرابط هنا.

يهمك أيضاً: شرح موقع فايفر وكيفية الربح عن طريق الوساطة الإلكترونية

وفي ختام مقالنا حول فرص العمل الحر لمصممين الجرافيك: استغلال المهارات الإبداعية وتحقيق الأرباح، نكون استعرضنا معك كافة التفاصيل المهمة للراغبين بالعمل الحر كمصممين جرافيك والباحثين عن أفضل فرص العمل المساهمة في تحقيق الأرباح الدائمة أو الحصول على راتب شهري ثابت.