-->

كيفية ربح عملات رقمية مجانا وبدء الاستثمار الرقمي

مما لا شك فيه أننا نعيش اليوم في عصر هيمنة التقنيات الحديثة على جوانب الحياة كافة، وهذا ما جعل قطاعات الاستثمار المختلفة تشهد تغييرات جذرية في أسس العمل فيها، ومن أبرز التغيرات الحاصلة في المعاملات المالية، هو دخول العملات الرقمية على ميدان العلاقات المالية وخاصة عملة البتكوين، وتوسع استخدامها بشكل الكبير في السنوات الأخيرة، وأصبحت بنوك كبيرة تدرج في معاملاتها خيار استخدام العملات الرقمية أو الكريبتو، مما جعل مستخدمين كثر يبدؤوا باستعمالها والاستثمار فيها وتحقيق أرباح طائلة عن طريقها.

كيفية الربح من العملات الرقمية مجانا وطرق البدء بالاستثمار الرقمي
كيفية الربح من العملات الرقمية مجانا وطرق البدء بالاستثمار الرقمي

ويعتبر التداول الرقمي حالياً من مجالات الاستثمار الواعدة في بلدان عديدة، نتيجة لدعم الشركات الكبيرة لها واعتبارها كطريقة تعامل مالية أساسية 2024، لذا سنتحدث لكم اليوم في مقالنا عن العملات الرقمية بشكل عام وخصائصها وعن تقنية البلوك تشين وعن كيفية تداول العملات الرقمية وعن كيفية ربح عملات رقمية مجاناً وبدء الاستثمار الرقمي.

يهمك أيضاً: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

تعريف العملات الرقمية

تعرّف العملات الرقمية بأنها اعتبارات تقنية نقدية افتراضية تحل بديلاً للعملات الورقية العادية.

العملات الرقمية هي عملات مشفرة لها قيم سوقية كبيرة
العملات الرقمية هي عملات مشفرة لها قيم سوقية كبيرة 

وهي عملات مشفرة تمكنك من أداء التعاملات المالية من بيع وشراء ضمن نطاق ما يسمى بالتجارة الإلكترونية بمفهومها العام ولها مقابل مادي بالنسبة للعملات العالمية مثل الدولار واليورو.

فمثلاً تقدر عملة البتكوين حالياً بما يقارب 30000 دولار في 2023، وتشهد صعوداً ملفتاً في السنوات الأخيرة، مما يجعلها محط أنظار المستثمرين حول العالم.

ولا تقتصر العملات الرقمية على البتكوين وحسب بل يوجد أنواع أخرى للعملات الرقمية وتسجل أرقاماً مرتفعة مقابل الدولار سنذكر منها ريبل وسولانا وإيثيريوم وغيرها.

مقال ذو صلة: أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم

نظام البلوك تشين

نلاحظ كثيراً وجود لغط كبير بين المستخدمين عن مفهوم البلوك تشين واعتباره كأنه العملات الرقمية ذاتها، وهذا شيئ مغلوط.

بعد نظام بلوك تشين من الأنظمة المالية الضخمة على مستوى العالم
بعد نظام بلوك تشين من الأنظمة المالية الضخمة على مستوى العالم

يعرّف نظام البلوك تشين بأنه تقنية تعمل بنظام لا مركزي مهمتها أداء المعاملات المالية بشكل إلكتروني، وأحد أدواتها العملات الرقمية، وهو نظام شديد الأمان ومن الصعب أن يتم اختراقه.

قد يهمك: كيفية تعدين العملات الرقمية

مميزات العملات الرقمية

توقع الخبراء اقتصاد حول العالم بأن العملات الرقمية سوف تحل محل العملات الورقية بشكل كامل في المستقبل، ويعود السبب في ذلك لمزايا وخصائص عديدة سنستعرض بعضاً منها معكم الآن:

  • عامل الأمان

ونتحدث هنا بما يتعلق بموضوع التزوير والسرقة والاحتيال، فإن العملات الرقمية محصنة من الأمور الاحتيال، ولكن من الضروري الانتباه أثناء التعامل بها وأخذ الاحتياطات اللازمة.

  • عدم وجود رسوم على المعاملات المالية

وذلك بسبب تقنية اللامركزية الموجودة في أساس نظام البلوك تشين، فلا ترتبط هنا ببنك معين في أمور التداول المالي.

  • القيم السوقية الكبيرة

وتعتبر القيم السوقية أكثر ما يميز العملات الرقمية، فنرى أن العملات الرقمية تسجل مبالغ كبية مقابل العملات العادية كما ذكرنا سابقاً، وقد تصل القيم السوقية إلى أرقاماً تجعل منها هدفاً استثمارياً عظيماً.

  • الدعم الكبير من الشركات لها

 ففي ظل التوجه العام في اتجاه التكنولوجيا الحديثة فكان لزاماً على الشركات الكبيرة البدء بالتعامل بالعملات الرقمية تماشياً مع الحالة العامة للتطور التقني.

  • عامل المستقبل

يتوجه السوق العام الآن إلى اعتماد العملات الرقمية كعملات رسمية وحتى بعض البلدان المانعة للتداول بها سابقاً أصبحت داعمة لها الآن.

أقترح عليك: الاستثمار في العملات الرقمية مزايا ومخاطر

شراء العملات الرقمية

يبحث مستخدمون كثر عن أفضل طرق مضمونة وموثوقة لشراء عملات رقمية، وقد يتيه البعض في ذلك ويقعوا في طرق غير شرعية لكسب العملات الرقمية، مما يدخلهم في متاعب هم بغنى عنها، لذا سنقدم لكم أفضل مواقع عالمية لشراء عملات رقمية.

موقع Binance: من أفضل منصات شراء العملات الرقمية وأكثرها شهرةً بين المستخدمين.

موقع Coinbase: تحتوي منصة كوين بيز على أنواع عملات رقمية كثيرة تتيح لك الحرية لاختيار العملة المناسبة لك.

موقع Huobi Global: يعد أيضاً من المواقع المميزة لشراء العملات الرقمية، وخاصةً في الدول الآسيوية.

تعرف على المزيد: أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

الاستثمار في العملات الرقمية

تقوم فكرة الاستثمار الرقمي في الأساس على شراء كمية من العملات الرقمية والتداول بها عن طريق منصات التداول الرقمي، أو يمكنك شرائها والاحتفاظ بها مع زيادة قيمتها السوقية تبعاً للمتغيرات الاقتصادية.

يعد الاستثمار في العملات الرقمية من الاستثمارات الواعدة جداً
يعد الاستثمار في العملات الرقمية من الاستثمارات الواعدة جداً

 ومن الأفضل ألّا يتم الاستثمار في عملة واحدة بل تنويع عدد العملات المستثمر فيها وذلك بعد أن يتم دراسة الحالة السوقية لكل عملة ونشاطها في السوق، ومن المهم أيضاً اختيار محفظة إلكترونية مناسبة لتخزين ما تم شراؤه من عملات رقمية.

يهمك أيضاً: شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن العملات الرقمية بشكل عام وشرحنا الفرق ما بين العملات الرقمية ونظام البلوك تشين واستعرضنا كيفية شراء العملات الرقمية وبدء الاستثمار الرقمي عن طريق أفضل منصات التداول الرقمي، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل سهل وسلس، وأن يكون المقال ساعدكم على البدء بالاستثمار الرقمي، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.