-->

مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة

وفرت مواقع إلكترونية عدة منتشرة على شبكة الإنترنت جميع السبل اللازمة لتنفيذ التجارة الإلكترونية الخاصة بمختلف السلع والمواد والأشياء المستعملة عندما تكون ما تزال قابلة للاستخدام، عن طريق عرضها للبيع مع كافة التفاصيل حولها والصور الموضحة لشكلها وبنيتها المادية والسعر المطلوب فيها 2024.

مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة
 مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة 

الأمر الذي ساعد الأشخاص أصحاب الإمكانية المادية الضعيفة أو ممن يوصفون بمحدودي الدخل، على شراء ما يلزمهم من حاجات وأدوات لحياتهم ومنازلهم وأماكن عملهم دون الحاجة لدفع المبالغ الضخمة، مستعينين بأفضل مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة عبر صفحات الويب.

يهمك أيضاً: كيفية بيع الأشياء المنزلية المستعملة عبر الإنترنت بأسعار مناسبة

تطبيق ليت غو

إن تطبيق ليت غو Letgo من أشهر تطبيقات المتاجر الإلكترونية المستخدمة لشراء الأشياء المستعملة والقديمة عبر العالم الافتراضي، وكانت بداية انطلاقته في عام 2015 للعمل في تركيا ثم توسع وانتشر لمعظم دول العالم.

تطبيق Letgo
 تطبيق Letgo

 ولا تقتصر خدمات التطبيق على الشراء بل يمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء حساب شخصي لعرض وبيع أغراضهم المستعملة الزائدة عن الحاجة، بشكل مجاني ودون أن يترتب أي عمولة على البائع عند بيع أغراضه بواسطة التطبيق.

ويحتوي موقع Letgo على عدة اقسام تضم مجموعة كبيرة من الأدوات المنزلية والسيارات والأجهزة الالكترونية والملابس والألعاب والكتب وغيرها من السلع.

ويوفر الموقع تطبيق يحوي ملايين السلع والأشياء وكل ما يرغب الزبون بشرائه، وجميعها مفروزة على شكل قوائم بحسب الأنواع وبأسعار رخيصة.

ويقدم التطبيق العروض المغرية والرخيصة للمشتركين، ويمكنهم الدخول للتطبيق بعد تحميله على الهاتف المحمول أو الجهاز الذكي وتحديد الموقع الجغرافي والاطلاع على الممتلكات المعروضة في المنطقة المحيطة والمجاورة.

وعند اختيار سلعة مناسبة يتم التواصل بشكل شخصي مع أصحابها من خيار الدردشة ضمن التطبيق، للمساومة والاتفاق على سعر نهائي لشرائها وعلى تفاصيل استلامها.

ويمكن تحميل التطبيق على هواتف الأندرويد عبر الرابط من هنا، وعلى هواتف أيفون عبر الرابط من هنا.

مقال ذو صلة: أفضل طرق بيع وشراء ملابس الماركات الأجنبية المستعملة البالة عبر الإنترنت

موقع eBay

يعتبر موقع إي باي eBay من أفضل مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة.

موقع eBay
موقع eBay

وكانت انطلاقة الموقع في عام 1995 ضمن الولايات المتحدة الأمريكية ثم فيما بعد تم تطويره وتوسعة رقعة انتشاره وضمن ملايين المستخدمين من الدول الأوروبية مثل ألمانيا وأستراليا وهولندا واسبانيا وغيرها من دول العالم.

ويعرض الموقع أشياء متنوعة من المستعمل للبيع بشكل يومي مقسمة في فئات لسهولة إيجاد الطلب، مثل الالكترونيات والملابس والأحذية ومنتجات منزلية وأشياء يدوية الصنع وغيرها الكثير وبأسعار رخيصة جداً مناسبة للجميع لا تتجاوز 25 دولار لبعض الأشياء.

ويعمل الموقع كوسيط بين البائع والمشتري ويمكن لأي شخص إنشاء حساب وعرض ما يرغب ببيعه من الأشياء، ليتم التواصل معه من الزبائن والباحثين عن تلك الأشياء عبر النت للاتفاق على عملية الشراء.

ويشترط الموقع على المتاجرين بسلعهم المستعملة من الأفراد أو التجار ضمان جودة الأشياء المعروضة وتقديمها بأسعار مناسبة وتسليمها في الوقت المحدد، ويتميز بحماية حقوق المستخدمين في حال حصول اختلاف بين البائع والمشتري ويحكم بينهما ويلزم بالتسليم.

ويوفر الموقع عدة خيارات للدفع منها عند الاستلام المنزلي أو بالوسائل الإلكترونية عبر بطاقة الائتمان أو باي بال.

ويمكنك زيارة موقع eBay والاطلاع على محتوياته وشراء مستلزماتك من الرابط هنا.

اخترنا لك: سوق المستعمل: أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة

تطبيق أوفر أب

إن تطبيق أوفر أب OfferUp من أسرع المواقع الإلكترونية الناشطة على صفحات الويب والعاملة بتجارة البضائع المستعملة، ويتميز الموقع ببساطته وسهولة العمل عليه.

تطبيق أوفر أب
تطبيق أوفر أب

ويستطيع المستخدم لتطبيق OfferUp التسوق وشراء أي شيء مستعمل يحتاجه وبسعر زهيد، ويمكن له بيع أي سلعة لا تلزمه.

ويقدم التطبيق الخيارات المريحة للمستخدم فيمكن للبائع تنزيل وعرض السلعة بمدة لا تتجاوز 30 ثانية فقط، وبشكل مجاني تماماً حيث يتكفل التطبيق بما بعد المبيع من تكاليف نقل البضاعة محلياً وتكاليف الشحن في حال تم البيع إلى بلد آخر.

ويوفر التطبيق مختلف الأشياء القديمة لم يريد شرائها مثل أثاث المنازل والسيارات والمعدات الرياضية والملابس والأحذية والاكسسوارات والألعاب والمزيد من المنتجات.

ويتم فرز المواد والبضاعة داخل التطبيق على شكل فئات وكل منتج مرفق بالسعر والمعلومات اللازمة لتسويقه، ويتيح إمكانية طلب المشتري لأية تفاصيل إضافية عن القطع قبل الموافقة على شرائها.

ويتميز التطبيق باحتفاظه بنشاط وتقييم البائعين المشتركين فيه ضمن ملفاتهم الشخصية، وبالتفرقة بين البائعين الجدد عن القدامى ليتمكن المشتري من الاطلاع على نشاطهم وكسب الثقة نتيجة عمليات البيع والشراء السابقة.

 ويتم التواصل بين البائع والمشتري بواسطة الرسائل ضمن التطبيق وبشكل آمن تماما، ويتميز أيضاً بتقديمه عروض وخصومات مغرية وإضافة المزيد من إعلانات بيع السلع بشكل يومي.

وتستطيع تحميل تطبيق OfferUp على هواتف أندرويد عبر الرابط من هنا، وعلى هواتف أيفون عبر الرابط من هنا.

يسرنا اطلاعك: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب)

موقع إيتسي

إن موقع Etsy من المواقع الغنية عن التعريف بين المتاجر الناشطة ببيع وشراء المنتجات المستعملة والمواد المصنعة يدوياً والتحف القديمة النادرة.

موقع أتسي
موقع أتسي

ويساعد الموقع على شراء الأشياء المستعملة والقديمة والمشغولة بأدوات بسيطة، مثل الاكسسوارات والمجوهرات اليدوية والتحف القديمة ولوحات وديكورات منزلية وقطع حرفية مستعملة وأنتيكا وغيرها.

ويهتم الموقع إيتسي ببيع الأشياء الغريبة والنادرة والفريدة والمميزة ويهتم بها ويقدر قيمتها، لذلك فالموقع مناسب لكل من يبحث عن الأشياء الضرورية له وبأسعار مناسبة.

ويوفر الموقع صندوق بحث يمنح السرعة عند الرغبة بالوصول لغرض ما ضمن فئات السلع المرتبة ضمن قوائم، ويمكن اختيار المناسب وشرائه مباشرة وتحديد عنوان لإيصاله والدفع بالطريقة الممكنة.

ويمنح الموقع تاجر المستعمل الساعي لبيع محتوى متجره الواقعي أو الافتراضي على موقع إيتسي، إمكانية الاشتراك وتنزيل السلع المراد بيعها مع شرح مفصل عن كل قطعة، وإضافة صور مرفقة وتحديد سعرها وتصنيفها في الفئة المناسبة.

ويتقاضى الموقع رسوم زهيدة كعمولة على البيع.

ويمكنك زيارة موقع Etsy والاطلاع على محتوياته وشراء مستلزماتك من الرابط هنا.

يهمك أيضاً: أرخص 5 مواقع في العالم للتسوق الإلكتروني بأسعار أقل من 0.99$

وفي نهاية مقالنا حول مواقع وتطبيقات شراء الأشياء المستعملة والقديمة بأسعار رخيصة، نكون قدمنا قائمة من أفضل مواقع الإنترنت العاملة كمتاجر افتراضية مساعدة على تنفيذ علميات البيع والشراء للأشياء المستعملة سواء بين الموقع والتاجر أو بين التاجر والزبون بمنتهى الثقة والمصداقية ودون وجود أي عامل خطر.