-->

كيفية زيادة متابعين قناة اليوتيوب بشكل مجاني وفعال

ساعدت شبكة الانترنت وما تضمنته من تقنيات تكنولوجية حديثة أصحاب المواهب والخبرة الجيدة في مختلف مجالات الحياة، على السعي لمشاركتها مع الجمهور الباحث عن التميز والتسلية والفائدة العلمية والمهنية بأسلوب سهل ومريح، عن طريق إعداد ونشر مقاطع الفيديو على قنواتهم في منصة يوتيوب.

أفضل الطرق لزيادة عدد المشتركين على يوتيوب
أفضل الطرق لزيادة عدد المشتركين على يوتيوب

ونتيجة لذلك أصبح الشغل الشاغل لمعظم المشاهير والناشطين على الموقع هو كيفية زيادة متابعين قناة اليوتيوب بشكل مجاني وفعال، للوصول لأوسع شريحة من المستخدمين وتحفيزهم على التفاعل والمتابعة الدائمة للقناة، بما يسهم بالوصول لمستويات مناسبة لكسب المال والربح من الإنترنت والنجاح بأفضل فرصة عمل من المنزل.

فإن كنت تبحث عن وسائل زيادة المتابعين في اليوتيوب، وبطرق آمنة وشرعية فنحن هنا في موقع ميدان الربح نقدم كل الوسائل المجانية والآمنة على القناة والحساب لزيادة المتابعين بشكل حقيقي ومضمون، وفقا للدراسة التي أجراها الموقع لأعوام 2023/2024.

يهمك أيضاً: كيفية شراء مشتركين يوتيوب حقيقيين بأسعار رخيصة 1 دولار

تقديم محتوى متخصص ومفيد

نسعى دائما للتأكيد والتركيز على فكرة تقديم محتوى مميز ومتخصص ويساعد مستخدمي موقع يوتيوب على الوصول لما يجهلونه، وهو ما يسهم بالمتابعة الدائمة للقناة والوصول الحقيقي للنجاح.

حيث من المعروف أن المحتوى المقدم في مقاطع الفيديو يشكل العامل الرئيسي لجذب المشاهد للقناة، لذلك ننصح باختيار محتوى بجودة عالية وملفت للانتباه ويهم أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

ومن الواجب أيضاً على صانع المحتوى تخصيص قناته لمواضيع من صلب عمله ومجاله في الحياة، ليكون ملماً بها وليتحدث بدقة ودراية ومعرفة وفهم كامل وخاصة عند نشر محتوى علمي.

أما في حال المحتوى الترفيهي فعليه تقديمه بمستوى عالي وبأسلوب كوميدي بعيد عن السخرية والابتذال، وذلك لأن المحتوى الجيد والمتخصص والمثير للاهتمام يساعد على سرعة انتشار القناة وزيادة عدد مشتركين يوتيوب.

تعرف على المزيد: كيف تتصدر نتائج البحث في يوتيوب

كتابة سيناريو الفيديو

إن كتابة نص الفيديو من أهم الأمور المساعدة على نجاحه وخروجه بصورة منسقة وتسلسل جيد ليتم الابتعاد عن الارتجال والعشوائية.

يعد نص الفيديو على اليوتيوب من أهم الخطوات المتعلقة بزيادة المتابعين
يعد نص الفيديو على اليوتيوب من أهم الخطوات المتعلقة بزيادة المتابعين

ولتصوير فيديو ناجح عليك ترتيب الأفكار المراد إيصالها للجمهور، وكتابة عناوين أساسية ثم خطوات الفيديو وتفاصيله لتجنب نسيان أي من الأمور المهمة للتكلم عنها أمام الكاميرا.

والفيديو المرتب والمنسق والمتسلسل والواضح الأفكار يجذب المشاهد لمتابعته وإكماله حتى النهاية، ومشاهدة فيديوهات أخرى في القناة ومن ثم الإعجاب بها والمتابعة الدائمة.

مقال ذو صلة: طرق تحقيق الأرباح من اليوتيوب

تحديد مدة زمنية للفيديو

تعتبر المدة الزمنية الأنسب بالنسبة لمقاطع فيديو اليوتيوب هي من 5 – 10 دقائق، ويفضل أن تكون مقسمة بطريقة تشويقية تجذب المشاهدين لمتابعة المشاهدة حتى النهاية.

لأن إحصائيات اليوتيوب تبين بأن مدة المشاهدة من أصل الزمن الكلي للفيديو، تلعب دور كبير في رفع الفيديو ووضعه بين الاقتراحات في محرك البحث.

وبشكل عام إن أغلب المشاهدين لا يفضلون الفيديوهات الطويلة، ويرغبون بمشاهدة الفكرة من الفيديو بأسرع وقت.

ومن المهم أيضاً البدء بمقدمة تحفز على البقاء في الفيديو، باعتبار أغلب المستخدمين يكون تركيزهم ضمن مجال من 5 إلى 10 ثواني الأولى من المقطع وإن لم تكن جذابة فسيتركون المشاهدة ويذهبون لغيرها.

أرشح لك: كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب للمبتدئين 2023

التفاعل مع المشاهدين

يعتبر تحفيز اليوتيوبر للمشاهدين والتفاعل معهم ودعوتهم للإعجاب بقناته والاشتراك بها من أفضل طرق دعم قنوات يوتيوب مجاناً.

من المهم البقاء على تواصل مع المتابعين
من المهم البقاء على تواصل مع المتابعين

ويتم ذلك بأسلوب خاص يمكن اتباعه عند تقديم الفيديو، بطرح بعض الأسئلة أو إجراء المسابقات والطلب من المشاهدين التعليق على الفيديو والإجابة على الأسئلة وتقديم المقترحات.

حيث يمكن تحقيق النجاح الفعلي وزيادة متابعين القناة عندما يشعر المشتركون بأهمية وجودهم فيها وبأنهم أصدقاء لصاحب القناة، وإن تفاعله معهم وإجابته على كل تعليق وتحقيق الطلبات وتنفيذ الأفكار هو عامل أساسي في ذلك.

أقترح عليك: افضل طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

إنشاء قوائم تشغيل 

لزيادة مشتركين يوتيوب يمكن عمل قوائم تشغيل للفيديوهات ذات المحتوى المترابط المتشابه.

وبذلك فإن الشخص الداخل للقناة سيشاهد سلسلة من مقاطع الفيديو بدلاً من مشاهدة فيديو واحد والخروج من القناة، وهذه الطريقة تعتبر جيدة في حال الفيديوهات ذات الطابع المتسلسل.

إن ميزة قوائم التشغيل تفيد المشاهد في متابعة مجموعة من الفيديوهات دون الحاجة إلى البحث أو النقر على زر الفيديو التالي، مما يؤدي لزيادة نسبة المشاهدات لكل فيديو في قائمة التشغيل ويمنح الزائر الراحة عند متابعته لقناتك وتدفعه للاشتراك الدائم بها.

ربط الفيديوهات في القناة

توجد خيارات عدة متاحة في اليوتيوب للمساعدة على المتابعة الجيدة للقناة والترويج للفيديوهات السابقة وإعادة تنشيطها، ومنها ميزة الربط بين الفيديوهات المختلفة لتحفيز المشاهد على رؤيتها.

عليك دوماً تقديم الاقتراحات من فيديوهاتك السابقة للمشاهدين
عليك دوماً تقديم الاقتراحات من فيديوهاتك السابقة للمشاهدين

ويمكن الربط عن طريق إضافة الفيديوهات الأخرى إلى شاشة نهاية الفيديو الحالي مما يجعل المشاهد يتوجه للفيديوهات المقترحة، أيضا يمكن وضع تنبيه لوجود فيديو مقترح عن طريق علامة i في الفيديو.

وباستخدام تلك الأدوات البسيطة المتاحة للمستخدمين على اليوتيوب، نجد المقاطع تنتشر وترتفع بسهولة وبساطة وتزداد أعداد المتابعين للقناة.

أقترح عليك: طريقة زيادة عدد مشتركين اليوتيوب بطريقة سهلة وقانونية 

التعاون مع القنوات الأخرى

توجد قنوات عدة على اليوتيوب تقدم محتوى متقارب، ويمكن لصاحب القناة البحث عن القنوات الأخرى المتخصصة بنفس المجال والاتفاق معها على تبادل الدعم.

ويمكن ذلك عن طريق تقديم فيديوهات مشتركة أو تحديات أو غيرها من الأفكار التعاونية، وإضافة رابط القناة الأخرى ليصل إليها المشاهدين بسهولة.

 مما يساعد على تقديم كل من القناتين إلى جمهور جديد من متابعين القناة الأخرى، وتحصل على عدد كبير من المتابعين الجدد المهتمين بمحتواها.

اختيار فيديو دعائي مميز

يمكنك ضمن حسابك على منصة يوتيوب اختيار فيديو محدد يظهر للزور عند أول دخول للقناة سواء كانوا جدد وغير مشتركين أو مشتركين ولكنهم منقطعين.

وتسمح لك تلك الخاصية بمخاطبة كلاً من القسمين من الزوار بشكل انفرادي، عن طريق مقطع محدد يتم فيه توجيه دعوة للجمهور الجديد للتفاعل ومشاهدة المقاطع المفيدة والمتابعة الدائمة للقناة.

كما تستطيع تخصيص أحد الفيديوهات المميزة على قناتك ليعرض لمشتركي قناتك العائدين، لتحفيزهم على متابعة المحتوى والاهتمام أكثر بالقناة.

يهمك أيضاً: طرق وافكار زيادة عدد المشتركين بقناة اليوتيوب

وفي نهاية مقالنا حول كيفية زيادة متابعين قناة اليوتيوب بشكل مجاني وفعال، نتمنى أن نكون وُفقنا بطرح أفضل الطرق والأفكار المجانية والمجربة والمضمونة لرفع نسبة مشاهدات مقاطع الفيديو في قناتك، والإسهام بزيادة المتابعين والحصول على الولاء الدائم من المشتركين.