-->

أفضل 8 شركات للعمل في السعودية: دليل الباحثين عن الوظائف

شكلت السعودية مقصداً للشباب المغتربين من العرب والأجانب الباحثين عن فرص جيدة للعمل تساعد على تحقيق دخل يومي أو شهري يحفظ كرامة الإنسان ويلبي متطلبات الحياة، باعتبار السعودية من الدول الخليجية النفطية المالكة لأحد أقوى اقتصادات الشرق الأوسط والمتواجدة فيها شركات العمل العالمية.

أفضل شركات التوظيف في السعودية
أفضل شركات التوظيف في السعودية

وينشط في سوق العمل السعودي أهم الشركات المساعدة على تأمين فرص العمل للرجال والنساء الباحثين عنها وفقاً للشهادة والخبرة والمؤهل العلمي، وعلى توفير العمالة المطلوبة من الموارد البشرية للقطاعات والفعاليات الاقتصادية من إنتاجية وخدمية خاصة وحكومية عاملة في الاقتصاد السعودي.

يهمك أيضاً  دليل رواد الأعمال: كيفية بدء العمل في السعودية والنجاح فيه

شركة InterSearch السعودية

تصنف شركة InterSearch بأنها من أفضل شركات العمل السعودية، ومقرها الرياض وهي عضو في مجموعة InterSearch العالمية.

تعتبر شركة InterSearch من شركات التوظيف المهمة في السعودية
تعتبر شركة InterSearch من شركات التوظيف المهمة في السعودية 

وتختص في البحث عن مدراء تنفيذيين في كافة المجالات وعلى جميع المستويات من المتوسط وحتى المدراء العامين للقطاعات، بالإضافة لخبرة واسعة في مجال الموارد البشرية.

ويعتمد مبدأ عملها على الدراسة الدقيقة لمتطلبات الشركات الباحثة عن مدراء تنفيذيين وحاجتها من المهارات والمواصفات المطلوبة للعمل، وتتميز بمشاركتها العملاء بخبرتها في تحديد المرشح الأنسب.

كما تقدم النصائح حول الكفاءات الملائمة للوظائف المطلوبة، وتعمل على البحث عن الشخص الملائم للوظيفة المطلوبة لتعيينه وفق مستوى الخبرة والكفاءة والتقييم العام لكل مرشح.

وتكون مسؤولة أمام الشركات المتعامل معها عن الفرد الموظف من قبلها، وفي حال مغادرته للعمل ستوظف البديل المناسب مباشرة، وتعد من أفضل الشركات للبحث عن عمل في السعودية.

أقترح عليك أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ومواقع تساعدك في العثور على وظيفة

شركة Elite Talents

تعتبر شركة Elite Talents من أهم شركات العمل المتخصصة في توظيف الخريجين السعوديين في المجالات المناسبة لهم في المملكة، ومتعاونة مع صندوق تنمية الموارد البشرية الهادف للحد من نسبة البطالة في السعودية.

تعتبر شركة Elite Talents من الشركات المختصة في تأمين الوظائف للخريجين الجدد
تعتبر شركة Elite Talents من الشركات المختصة في تأمين الوظائف للخريجين

تعتمد في عملها على قاعدة بيانات واسعة تحتوي على معلومات حول الخريجين السعوديين ومؤهلاتهم وخبراتهم وتخصصاتهم للمساعدة في إيجاد المرشح الأنسب ليتم توظيفه، وتضع خطة عمل متكاملة لتشغيل الكوادر ضمن شواغر محددة.

كما تعمل على تقديم الاستشارة والمتابعة لعمل الموظفين بعد تعيينهم، وعلى مساعدة الشركات في الاحتفاظ بهم عن طريق استراتيجيات لتثبيت الموظفين في الشركة وتقليل تنقلهم والانتقال إلى مبدأ السعودة.

تسرنا زيارتك  أهم المشاريع في السعودية  للعمل والربح

شركة كفاءات السعودية

تعد شركة كفاءات السعودية من الشركات المتخصصة في إدارة الموارد البشرية، والمتعاونة مع كافة الشركات المحلية والأجنبية لتقديم الخدمات الاستشارية حول التوظيف وتطوير العمال، وتجهيزهم بالمهارات اللازمة ليتم تعيينهم في كافة الوظائف الإدارية.

شركة كفاءات السعودية

وتعمل على تدريب الموظفين والمدراء والعمال بهدف رفع مستوى العمل وتطوير الأداء وخلق الإبداع وزيادة الإنتاجية، للوصول إلى النجاح والتميز والحرفية للشركات العاملة.

وتعتمد على مبدأ الاستثمار الجيد للمهارة والكفاءة في الشركات، ليتم تأسيس قاعدة إدارية ووظيفية مناسبة لعملها وقادرة على المنافسة لتصل إلى الازدهار والنجاح والتميز.

أرشح لك أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ومواقع تساعدك في العثور على وظيفة

مجموعة الموارد القابضة

إن مجموعة الموارد القابضة من الشركات الوطنية السعودية المعتمدة على مبدأ أن الموارد البشرية هي أساس تطوير العمل والنجاح، وتعمل على جمع الكفاءات وتدريب الكوادر وتطويرها ومتابعة النشاطات في مجال تنمية الموارد البشرية.

من الشركات المهتمة بالموارد البشرية
من الشركات المهتمة بالموارد البشرية

وتتميز بالاحترافية والمسؤولية ومحاولة كسب ثقة العملاء، عن طريق العمل في بيئة جادة تحافظ على مستوى عالي ومستمر من الإنتاجية.

وتساعد على تأمين الخبرات المتخصصة في كافة المجالات المطلوبة، لسد حاجة القطاعات الاستثمارية من الموظفين والأيدي العاملة الخبيرة.

تعرف على المزيد: أفضل شركات التوظيف في السعودية للباحثين عن عمل

شركة إيكال للموارد البشرية

تختص شركة إيكال في تقديم كافة خدمات العمل للباحثين عنها من أفراد وفعاليات، وتمتلك اسم وشهرة بارزة بين الشركات العاملة ضمن الأراضي السعودية كوسيط يساعد على استقدام العمالة الخارجية المؤهلة والخبيرة.

تؤمن شركة إيكال فرص عمل كثيرة
تؤمن شركة إيكال فرص عمل كثيرة

وتساعد شركة إيكال على تأمين الموظفين من النساء والرجال للعمل في المنازل كسائق أو مربية أو عاملة، والمؤسسات الإنتاجية والخدمية من فنادق ومعامل ومصانع ومتاجر وغيرها من الشركات الباحثة عن المهنيين المتخصصين لتوظيفهم كصناعيين وعمال خدمة وإنتاج.

وتسعى شركة إيكال لاختيار أفضل الخبرات من الموارد البشرية المساعدة على تطوير السوق المحلي، وتقديم الحلول المساهمة في رفع الطاقة الإنتاجية بواسطة الفهم الجيد لحاجات تلك القطاعات والعمل على توفيرها بمواصفات مميزة.

للاطلاع  أفضل مواقع التوظيف في السعودية والإمارات 2023

شركة جال للموارد البشرية

تقدم شركة جال للموارد البشرية خدماتها في إدارة القوى البشرية وعمليات التوظيف للراغبين من العملاء المتواجدين في السعودية وخارجها ويرغبون بالحصول على فرصة عمل في المملكة.

وذلك طريق توريد العمالة الماهرة وغير الماهرة المتناسبة مع الشاغر الوظيفي لدى الشركات والأفراد، ويقع المكتب الرئيسي ضمن مدينة الخبر في السعودية.

تقدم شركة جال خدمات عديدة في مجال الموارد البشرية
تقدم شركة جال خدمات عديدة في مجال الموارد البشرية

وتعمل شركة جال على تأمين العمالة المطلوبة من استشاريين وخبراء مهنيين وإداريين وتقنين وغيرهم من الفئات المستخدمة لدى القطاعات، مع الالتزام بكامل متطلبات العميل.

كما تساعد على توظيف العمال المختصين بتقديم الخدمات للأفراد في شؤون النظافة وفق نظام الساعات، حيث يتم تنفيذ المهام ضمن فترات محددة تتناسب مع وقت العميل دون الحاجة للتواجد الدائم للعامل عنده، كما تؤمن الموظفين للعمل بالنظام الشهري في وظائف الخدمات المنزلية ورعاية الأطفال وكبار السن.

قد يهمك افضل 4 مواقع العمل عن بعد في السعودية

شركة إساد لحلول وإدارة الموارد البشرية

إن شركة خدمات القوى العاملة إساد أحد أهم شركات إدارة الموارد البشرية المرخصة في السعودية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مواقع إساد

وتعتبر من الشركات الرائدة في تقديم خدمات التوظيف والاستقدام للعمالة المدربة والماهرة، المطلوبة للعمل في المنازل والشركات وتحرص على إرضاء كافة الأطراف من أفراد وجهات عمل.

وقدمت الشركة الشواغر المتنوعة للراغبين بالعمل بمختلف الوظائف والمهن والشهادات والخبرات، ضمن القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية من مشافي ومصانع ومنازل ومقاهي ومحلات تجارية.

أقترح عليك كيفية الحصول على عقود عمل في السعودية 2023

شركة مهارة للموارد البشرية

شركة مهارة من الشركات السعودية الساعية لتقديم خدمات استثنائية لكافة أطراف دورة العمل والإنتاج، من مرشحين وعملاء للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة في مجال التوظيف 2030.

شركة وموقع مهارة

وأظهرت الشركة التميز الواضح في الفترات الأخيرة بين الشركات العاملة بإدارة وتأمين الموارد البشرية للقطاعين العام والخاص، عن طريق تأمين أفضل فرص العمل للباحثين من الرجال والنساء وكافة احتياجات السوق من العمالة الماهرة والمبدعة.

وتوفر الشركة عدة مهام أساسية تتمثل بخدمة الأفراد وقطاع الأعمال وخدمات قطاع التوطين ومنصة الاستقطاب.

وتعمل الشركة على تزويد الشركات العاملة في كافة القطاعات بالطاقات البشرية الوطنية والأجنبية المختصة في مختلف المجالات والمهن.

وتسعى الشركة للنجاح بواسطة نيل رضا العملاء كافة من موظفين وشركات عاملة في السوق السعودي.

يهمك أيضاً أفضل مكاتب العمل في السعودية للتقديم على وظيفة

وفي ختام مقالنا حول أفضل 8 شركات للعمل في السعودية: دليل الباحثين عن الوظائف، نكون عرضنا لك باقة متكاملة لأفضل وأهم الشركات الناشطة في السوق السعودية، من حيث تأمين الوظائف وفرص العمل للأفراد وحاجة الشركات العاملة بمختلف المجالات، من العمالة الخبيرة والاختصاصية والمالكة للمهارة العالية.