-->

أخطاء شائعة تؤثر على عدد المتابعين في تيك توك وكيفية تفاديها

يعتبر تطبيق تيك توك TikTok من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الحالية وأكثرها نشاطاً وإقبالا من الجمهور، ويستخدم من الملايين حول العالم سواء لأغراض تثقيفية أو ترفيهية أو تجارية، مما جعله وجهة للناشطين على الإنترنت سواء من الشباب أو الفعاليات الراغبة بالانتشار على نطاق واسع.

مشاكل تواجه المستخدمين في تيك توك تقلل عدد المتابعين
مشاكل تواجه المستخدمين في تيك توك تقلل عدد المتابعين

ويسعى المستخدمون للتطبيق للزيادة الدائمة في أعداد المتابعين للحصول على الأرباح عن طريق نشر مقاطع الفيديو القصيرة والمتنوعة، إلا أن البعض قد لا يصل للعدد المرجو أو قد يتعرض للانخفاض المفاجئ في عدد التفاعلات مع المحتوى المنشور وعدم تحقيق للهدف، وذلك يعود لأسباب مختلفة ويمكن اعتبارها أخطاء وهي في الغالب تكون غير مقصودة، ومن أهم تلك الأخطاء:

توقيت النشر في تيك توك

إن اختيار التوقيت الخاطئ للنشر يعتبر أحد الأسباب المهمة لانخفاض عدد المتابعين للحساب على تطبيق تيك توك، حيث أن بعض المستخدمين للتطبيق ينشطون بشكل عشوائي ويعملون على تسجيل مقاطع الفيديو ونشرها بمختلف الساعات، دون اختيار الوقت المناسب لذلك والذي يلقى أكبر عدد من المتابعين.

للمزيد أفضل استراتيجيات الحصول على المتابعين في تيك توك 2024

ولتلافي إشكالية النشر في فترات خاطئة يجب عليك إعداد أجندة زمنية لمختلف الأوقات المناسبة ضمن الأسبوع، وتختلف تلك التوقيتات وفقاً لمواعيد ساعات العمل والاستراحة للجمهور وبالإضافة لأيام العطل الأسبوعية المعروفة.

المظهر العام لمقدم الفيديو

تعتبر قلة الاهتمام بالمظهر والشكل الخارجي لمقدم الفيديو من الأخطاء الشائعة جداً بين المستخدمين لتطبيق تيك توك، وتؤدي إلى تجاهل المتابعين للمقاطع وعدم التفاعل معها وربما إلغاء متابعة الحساب.

الاهتمام بالمظهر العام
الاهتمام بالمظهر العام

وكثيراً ما يحصل أن يتم تقديم المحتوى دون مراعاة حالة الظهور وما يترتب عليها من أناقة وجاذبية لدى المستخدم للتطبيق، لأن ذلك ممكن أن يعطي طابع السرور لدى المتابع بغض النظر عن نوع المحتوى ومدى إقبال المتابعين عليه، لأن المظهر الجميل للشخص الذي سلطت عليه الأضواء ينال حيز خاص من الاهتمام يساعد على تقبله وانتشاره بمستو أعلى.

لذلك يجب الانتباه لتفصيل العناية بالشكل قبل الإطلال على الجمهور، لتحافظ على متابعيك وتسهم بزيادتهم في ظل غزارة المحتوى المقدم على المنصة والأعداد الهائلة لأصحابها الباحثين عن الانتشار أو الشهرة أو الربح.

أقترح لك أفضل طريقة لزيادة متابعين تيك توك

التصوير العفوي الغير احترافي

يحتاج العاملين في مجال الميديا إلى الالتزام بمعاييرها الأساسية ضمن الحد الأدنى، في حال رغبتهم بحصاد النجاحات المتوقعة.

ويعتبر استخدام تطبيق تيك توك للوصول لأكبر عدد من الجمهور عن طريق مقاطع الفيديو، أحد تلك المجالات التي تتطلب اختيار أدوات ذات تقنيات جيدة ومكان تصوير مناسب لإخراج أفضل صورة، بالإضافة للعناية بنوعية الموسيقى والأصوات المضمنة بالفيديوهات.

أرشح لك  كيفية ربح فلوس من تيك توك للمبتدئين 2023

ولأن الاستهتار بتلك التفاصيل ممكن الحدوث ويقع به العديد من المستخدمين، وينتج عنه محتوى غير واضح أو غير ملائم لعرضه للعامة الحاوية على مختلف الفئات والشرائح العمرية والمجتمعية، تكون النتيجة هي عدم الوصول لعدد جيد من المتابعين ومن ثم عدم تحقيق النجاح المطلوب.

تكرار المحتوى

إن السعي لإنتاج وتقديم أكبر عدد من مقاطع الفيديو بأقصر فترة زمنية، يمكن أن ينتج عنه تكرار غير مقصود لأفكار ونشاطات قدمت من الكثيرين على منصة تيك توك.

وهو ما يعتبر من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على أعداد المتابعين الساعين لرؤية ومشاهدات أشياء ومواضيع جديدة بشكل دائم.

لذلك يفضل أن يغلب التميز على الأداء والمحتوى المقدم، وأن يتم الابتعاد قدر الإمكان عن التكرار وإعادة إنتاج ما قدم سابقا والذي يمكن أن يشعر المتابعين بالملل ومن ثم عدم التفاعل مع مقاطعك وربما إلغاء متابعتك.

أقترح لك ثلاثة طرق مضمونة للربح من تيك تيوك للمبتدئين

تجاهل الجمهور

تعتبر مشكلة تجاهل الجمهور من المشكلات المتداولة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصاً من المستخدمين الذين يصلون لأعداد ضخمة من المتابعين ويحققون مشاهدات كبيرة.

ضرورة الاهتمام بالجمهور
ضرورة الاهتمام بالجمهور

ويسقط عندها حق الجمهور من بين أولويات الناشطين على موقع تيك توك سواء كان بشكل مقصود أو عفوي، مما يسهم بالتأثير سلبا على ردات أفعالهم لقاء تجاهلهم ويذهب البعض منهم لإلغاء المتابعة والتجاهل التام للمحتوى المنشور.

وينصح بالانتباه الجيد لذلك وأن يكون التفاعل والتواصل قائم بشكل شبه دائم بين المستخدم ومتابعيه، حتى ينال الشعبية المطلوبة والمساعدة في توسيع الشهرة وزيادة أعدادهم والوصول إلى النجاح المطلوب.

يسرنا اطلاعك زيادة متابعين تيك توك الحل السحري المضمون

النشاط الزائد في تيك توك

كما النشاط الضعيف على موقع تيك توك يؤثر سلباً على المستخدم فإن النشاط الزائد أيضا ينتج فاعلية معاكسة على صاحبه، جراء إغراق الصفحة بالمقاطع والفيديوهات التي تسهم بتجاهل خوارزميات البرنامج للمحتوى المقدم ولن يتم نشر شيء.

وفي حين يظن البعض أن النشر الزائد يساعد على الانتشار السريع والشهرة الواسعة، يسعدنا إخبارك أن المعدل الطبيعي للنشر على منصة تيك توك هو ثلاثة مقاطع ضمن اليوم الواحد.

يهمك أيضاً كيفية الربح من تيك توك (أفضل طرق كسب المال من التيك توك)

كما يفضل الحفاظ على نفس المعدل اليومي من المحتوى الذي يتم نشره على الحساب بشكل دائم حتى لا يتم إغراقه وتجاهل محتوياته.

عدم متابعة الترند الحالي

الكثير من المستخدمين لتطبيق تيك توك لا يهتمون للترندات المنتشرة حاليا ضمن التطبيق ويركزون على نوع واحد من المحتوى لتقديمه للجمهور، مما يسهم بإضعاف الحساب وانخفاض أعداد المتابعين والحصول على نسب قليلة من المشاهدات.

أهمية مواكبة التريند الحالي
أهمية مواكبة التريند الحالي

ولتفادي تلك المشكلة ينصح بمتابعة المحتويات الرائجة والتركيز على إنشاء ما يدور حولها، دون الوصول لحالة حساب خاص بالتريندات لأن المواد المصنوعة ذاتياً لها دور كبير في إثبات الذات وتحقيق التفرد والنجاح بشيء خاص.

كما يفترض لزيادة أعداد المتابعين للحساب بالإضافة للحديث عن الموضوعات المنتشرة، أن يتم تضمين الهاشتاقات ذات الصلة ضمن المحتوى لتصل لأعلى نسبة مشاهدات.

للمزيد  طرق استخدام الهاشتاق والتريند لزيادة المتابعين في تيك توك

وفي ختام مقالنا حول أخطاء شائعة تؤثر على عدد المتابعين في تيك توك وكيفية تفاديها، نكون قدمنا لك باقة من أفضل الأفكار المساعدة للخروج من مشكلة قلة أعداد المشاهدات أو انخفاضها المفاجئ دون العلم بالأسباب، وننصح بالتقيد الدائم بها للوصول للمكان الذي تحلم به وتحقق النجاحات أو الأرباح التي ترغب بها.