-->

أفضل الطرق الفعالة للحصول على أصدقاء عبر الإنترنت من كل بلدان العالم

يسعى الكثيرون وخاصةً من فئة الشباب للتعارف والحصول على الأصدقاء من مختلف الثقافات والانتماءات، وذلك لأهداف متعددة الأغراض كتقوية علاقاتهم الاجتماعية مع المجتمع والتسلية وكسر الوحدة والملل، وفتح المجال لتكوين رابط إنساني ناتج عن تقارب الأفكار والتفاهم أو الاهتمام المشترك في جانب معين من جوانب الحياة.

كيفية الحصول على أصدقاء من كل أنحاء العالم عبر الإنترنت
كيفية الحصول على أصدقاء من كل أنحاء العالم عبر الإنترنت

وتتنوع الطرق المستخدمة لدخول المجتمعات الافتراضية وكسب ودّ الآخرين، وذلك بواسطة المواقع الإلكترونية والتطبيقات العاملة على شبكة الإنترنت، وما توفره من سهولة ومرونة في اختيار الزمان والمكان للتواصل وإنشاء العلاقات وكسر حاجز الخجل نتيجة التواجد القائم خلف الشاشات، ودون إمكانية اللقاء على أرض الواقع في بعض الحالات.

يهمك أيضاً: أفضل تطبيقات ومواقع العثور على أصدقاء من الإمارات والسعودية 2024

المنتديات ومجموعات التعارف

تنتشر على شبكة الإنترنت المنتديات والمجموعات المتنوعة التابعة لمنصات التواصل الاجتماعي، والمساعدة على تكوين الوسط المناسب للتواصل والتعارف بين الأفراد بعد الانضمام إليها والمشاركة فيها.

ويمكن البحث عن تلك المنتديات والمجموعات الحاوية على مواضيع وأفكار تلائمك على موقع فيسبوك والانضمام لها، والبدء بتكوين الصداقات فيها بكل سهولة عن طريق الدردشة وتبادل المعلومات والمعارف.

ومن الأمثلة الفاعلة عن تلك المنتديات ما ينتشر من مجموعات تختص بالتكنولوجيا أو الموضة والأزياء، حيث يمكن الانضمام إليها والتعارف على الأشخاص المشتركين بها والمتشابهين معك لتحصل على شعبية وتضيف المزيد من الأصدقاء إلى قائمتك.

مقالنا المرتبط: كيفية استخدام تطبيقات التعارف لتوسيع دائرة معارفك الاجتماعية

متابعة الأشخاص على مواقع التواصل

ويتم فيها فتح قنوات تواصل مع أشخاص محددين ترغب بصداقتهم بعد مشاهدة ما يشاركونه من محتوى مميز على صفحاتهم في منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام وتويتر، وتكون الخيار الإضافي لمقابلة الناس في المجموعات العامة.

مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الطرق انتشاراً في توسيع دائرة المعارف

ولإيجاد الأصدقاء المناسبين يمكنك البحث في المشاركات بمواضع محددة أو ضمن قوائم أصدقاء أصدقائك أو بواسطة هاشتاجات حول موضوع يهمك، وستجد بسهولة أشخاص يحملون نفس الأفكار والاهتمامات الخاصة بك مما يحفز على إرسال طلبات صداقة ومتابعة حساباتهم.

كما تستطيع كتابة تعليقات مميزة على المنشورات العامة في حسابات الآخرين لإعطاء صورة إيجابية عنك تشجعهم على متابعتك والاستجابة لطلبات الصداقة المرسلة من قبلك.

كما يمكنك المبادرة بإرسال رسالة لطيفة وبسيطة ومحفزة للإضافتك والبدء بالدردشة والحوار وتكوين صداقات جديدة.

غرف الدردشة العامة

تعتبر غرف الدردشة عبر الإنترنت من الوسائل الفاعلة للتواصل والحصول على أصدقاء جدد، ويمكن أن تكون الدردشة نصية تعتمد على الرسائل المتبادلة أو دردشة صوتية أو دردشة فيديو بالصوت والصورة.

وتتيح غرف الدردشة الخيارات الكثيرة مثل إجراء دردشة عامة لمجموعة من الأصدقاء أو دردشة خاصة بين شخصين، وعادة ما تكون كل غرفة دردشة مخصصة لموضوع محدد ليشارك فيها الأشخاص المهتمين بالموضع، مثل غرف للأصدقاء وغرف لمحبي الطبيعة أو غرف لمحبي الفنانين وغيرها.

من عيوب هذه الغرف إمكانية المستخدمين الدخول بأسماء مستعارة والإساءة للآخرين، لذلك يجب أخذ الحذر وعدم مشاركة المعلومات الخاصة مع أشخاص مجهولين حتى التأكد من صحة معلوماتهم.

أقترح عليك: افضل 5 مواقع للدردشة والتعارف صوت وصورة

الألعاب الالكترونية

تعتبر المشاركة في الألعاب الالكترونية عبر الإنترنت وسيلة جيدة لاكتساب الصداقات الجديدة، ويمكنك التحدث مع اللاعبين الآخرين بحماس خلال اللعبة بدلا من البقاء صامتاً.

شكلت الألعاب الإلكترونية أساس لعلاقات الكثيرين
شكلت الألعاب الإلكترونية أساس لعلاقات الكثيرين

وتستطيع استخدام سماعة الرأس والتحدث والدردشة الصوتية مع المشاركين في اللعبة، مع الانتباه للحفاظ على الاحترام المتبادل في الحديث وعدم الإساءة للاعبين معك في الفريق حتى لا يتم طردك أو إيقاف المحادثة الصوتية.

وتوجد الكثير من ألعاب الفيديو المناسبة للحصول على أصدقاء مثل لعبة ماين كرافت وفورتنايت وفرواتش وووركرافت وكرانكر وغيرها.

ومن ميزات الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت أنها تتيح لك التعرف بأصدقاء من نفس الفئة العمرية ونفس الاهتمامات والمستوى الفكري والثقافي، وعندما تجد أصدقاء تتوافق معهم يمكنك دعوتهم للإضافة عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى خارج اللعبة والتواصل معهم بشكل دائم.

اخترت لك: افضل 5 مواقع للدردشة والتعارف صوت وصورة

حضور الندوات والورشات التدريبية

يمثل حضور الندوات وورشات العمل التدريبية على النت، أحد أفضل الطرق للحصول على الأصدقاء الرائعين أصحاب المستويات العلمية والفكرية من مختلف المناطق حول العالم.

الورشات التدريبية من الأوساط الصحية لبناء علاقات اجتماعية

كما تمثل تلك الندوات الفرصة المميزة للتعارف على الأشخاص المتشابهين معك بنمط تفكيرك واهتماماتك وطموحاتك.

ويمكن جعل العلاقات الناشئة ضمن الندوات والدورات التدريبية إلى أصدقاء دائمين حتى بعد نهايتها، عن طريق تبادل حسابات مواقع التواصل وتطبيقات الدردشة المستخدمة من الجميع.

تطبيقات ومواقع خاصة للتعارف

تعتبر تطبيقات التعارف من أهم الطرق للحصول على أصدقاء عبر الانترنت، ويمكن تنزيلها بسهولة على الأجهزة الذكية العاملة بمختلف أنظمة التشغيل والبدء بتكوين المعارف واكتساب الأصدقاء الجدد.

ومن أهم وأشهر تلك التطبيقات المستخدمة مؤخراً من شرائح كثيرة من الشباب والبنات الناشطين على النت:

1- تطبيق MeetUp ويتيح التعرف على أشخاص من نفس الاهتمامات والأذواق عن طريق المشاركة في مجموعات لكل موضوع، ويساعد التطبيق على تعارف الأشخاص المتواجدين في نفس الموقع الجغرافي.

2- تطبيق Bigo Live تطبيق تواصل اجتماعي عن طريق الفيديو، يتيح للمستخدمين المنتشرين في أكثر من 150 دولة حول العالم مشاركة المحتوى الخاص بهم وإنشاء صداقات وعلاقات جديدة.

3- تطبيق Paktor يمتلك قاعدة بيانات ضخمة تضم الملايين من الناس، ويساعد المستخدم على اختيار الأشخاص المناسبين والتواصل معهم لتحويلهم إلى أصدقاء دائمين.

4- تطبيق MeetMe يعتبر من أفضل تطبيقات التعارف على المتواجدين من حولك، ويمنح الإمكانية للدردشة المباشرة والاتصالات الصوتية ومكالمات الفيديو مع كافة المستخدمين حول العالم.

5- تطبيق YouLocal وهو مجاني ولا يحتوي على إعلانات ويدعم خاصية خصوصية المستخدمين، ويساعد بالحصول على أصدقاء جدد وتقديم أفكار لنشاطات لتنفيذها معاً وخدمات أخرى كثيرة.

6- تطبيق Tinder الأشهر بين الشباب في الوطن العربي ومختلف البلدان، ويحوي التطبيق على أعداد ضخمة من المستخدمين النشطين عليه بشكل دائم، كما يتيح التعرف على الأشخاص القريبين من موقعهم الجغرافي والمناسبين لاهتمامات بعضهم البعض.

تعرف على المزيد: تطبيقات التعارف والمواعدة المجانية 2024

وفي ختام مقالنا حول أفضل الطرق الفعالة للحصول على أصدقاء عبر الإنترنت من كل بلدان العالم، نتمنى أن نكون وفقنا بتقديم مجموعة من أفضل الأفكار المجربة والمستخدمة من معظم الشباب الباحثين عن الأصدقاء على شبكة الإنترنت، والراغبين بتطوير شبكة علاقاتهم وتحديثها بشكل دائم سواء للترفيه أو للتعرف على ثقافات أخرى.