-->

أفضل مواقع تساعد على تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية في عصرنا الحالي حاجة ملحة لكل شاب وفتاة مقبلين على الحياة الجامعية والعملية، خصوصا في المجالات العلمية القوية مثل الطب والهندسة وغيرها، فإذا كنت طالب جديد وترغب بالالتحاق بإحدى الكليات المذكورة أو غيرها، يجب عليك البدء بالبحث عن أفضل مواقع تساعد على تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

أهم موقع يساعد على تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين
أهم موقع يساعد على تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

تتنوع مصادر تعلم اللغة الإنجليزية نظرا لوجود عدد هائل من المواقع والتطبيقات المهمة والمفيدة، كما تعتمد بعض المواقع على تقديم لغة إنجليزية اختصاصية تهتم بمجال معين كالطب أو الهندسة أو الاقتصاد، سنقدم في المقال أفضل المواقع المميزة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية اخترناها لكم بعناية لتحصلوا على الفائدة المرجوة.

أقترح لك: تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة للمبتدئين والمحترفين

موقع duolingo

يعد تطبيق duolingo أحد أفضل التطبيقات لتعلم أغلب اللغات، والوسيلة الأكثر شعبية بين مواقع تعليم اللغة الإنجليزية من الصفر للمبتدئين مجانا، حيث يمتلك الموقع طريقة تعليم ممتعة وتفاعلية جدا لمختلف الأعمار، ممن لا يعرفون أي شيء عن اللغة الإنجليزية، ويدعم اللغة العربية بشكل ممتاز لذا لن تواجه أي مشكلة أثناء تعلمك للغة.

يقوم بشكل كبير على نظام الألعاب التعليمية والاختبارات الممتعة لتلقين المفردات والقواعد، مما يساهم في تعلمك بشكل أسرع، ويعتمد على الدروس القصيرة والسريعة لتحصل بعدها على نقاط لفتح مستويات جديدة، وفي نفس الوقت على مهارات تواصل عملية لاستخدامها في محيطك.

عند إنشاء حسابك سيطلب منك التطبيق إدخال لغتك الأم، ويعتمد بشكل كبير على التكرار بأكثر من طريقة ومن أهم ميزاته المرونة في الوقت أي أنك قادر على التعلم واكتساب المهارات في أي وقت ومكان، بالإضافة لميزة عقد اللقاءات مع المتعلمين الآخرين.

يقدم تطبيق duolingo خدمات لغوية مبهرة
يقدم تطبيق duolingo خدمات لغوية مبهرة

يتميز بالمرجعيات الخاصة بكل درس كالكلمات والقواعد المتصلة بموضوع كل مستوى والنصائح حول كل موضوع تدرسه، ووجود منتدى خاص بكل لغة من اللغات.

ويمكنك الاستفسار عن أي شيء في اللغة، ويوجد قاموس للبحث عن معنى أي كلمة، تستطيع في أي وقت الرجوع إلى كل كلمات تعلمتها مع ميزة استخدامها لاحقا.

يمكنك زيارة موقع duolingo من هنا.

أرشح لك: افضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية من الصفر وحتى الاحتراف

موقع hellolingo

يتيح لك الموقع فرصة تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق التفاعل مع الآخرين وإجراء محادثات معهم بسلاسة، ويعتبر من أفضل البرامج لتعليم اللغة الإنجليزية بالفيديو والألعاب، إضافة للمقاطع الصوتية للتدرب على النطق والاستماع.

يحرص التطبيق على تمتع المستخدمين بالتجربة العملية بواسطة التحدث مع الآخرين، للحصول على مخزون لغوي من عبارات ومفردات متنوعة، سوف تتعلم من البيت دون الحاجة للخروج مع المرونة في الوقت.

يساعد موقع hellolingo في تعلم اللغة الأكاديمية
يساعد موقع hellolingo في تعلم اللغة الأكاديمية

يقدم أيضا الكثير من الدروس التعليمية المساهمة في تقوية لغتك وزيادة الثقة في النفس أثناء التحدث، ويمكنك حفظ كل ما تتعلمه في سلة المحفوظات لمراجعته في أي وقت.

يمكنك زيارة موقع hellolingo من هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل 10 قنوات اليوتيوب العربية لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

موقع livemocha

موقع مميز ومشهور لتعليم اللغة الإنجليزية مجانا من الصفر، من أهم مميزاته دعمه للغة العربية، يمنحك الدروس التي تساعدك في تطوير لغتك الإنجليزية بواسطة التفاعل مع الآخرين في قسم الدردشة لتقوية لغتك.

يتمتع موقع livemocha بشعبية كبيرة
يتمتع موقع livemocha بشعبية كبيرة

وتكون دروسه على شكل عبارات صوتية ومكتوبة ومترجمة للغة العربية، يحتوي على 38 لغة ويمكن عرضه ب 12 لغة من أهمها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها.

يمكنك زيارة موقع livemocha من هنا.

للتعرف على المزيد: أهم كورس انجليزي على اليوتيوب للمبتدئين من الصفر 2023

موقع BBC learning english 

تعتبر واحدة من أشهر المنصات الإخبارية حول العالم وموقعها في المملكة المتحدة، يعتبر موقعها لتعلم اللغة الإنجليزية من أشهر وأفضل المواقع على الإطلاق، يتضمن محتوى تعليمي متنوع وغني ومناسب لمختلف المستويات.

دروسه التعليمية على شكل فيديوهات أو بودكاست، في كل درس ستتعلم مفردات جديدة ومصطلحات رائجة، ويعتبر من أفضل مواقع استماع الإنجليزي للمبتدئين.

يقدم دروس تعليمية حول المواضيع اليومية والأخبار والأحداث الجارية، بالتالي سوف تتعلم اللغة المستخدمة بشكل فعلي، ويتم تقسيم الدروس المتوفرة في الموقع حسب المحتوى المركز عليه من مفردات وقواعد واستماع ونطق وغير ذلك.

يعتبر موقع BBC learning english من أبرز المواقع الرسمية لتعليم الإنجليزية
يعتبر موقع BBC learning english من أبرز المواقع الرسمية لتعليم الإنجليزية

يحتوي على الكثير من الاختبارات القصيرة لمساعدتك في تقييم مستواك في اللغة الإنجليزية، يتميز بواجهة أنيقة وسهلة تساعدك على الاستمتاع أثناء تعلم اللغة، ويقوم على الصوت والصورة والفيديو، ويمكنك التعلم من أي مكان وفي أي وقت.

يمكنك زيارة موقع BBC learning english  من هنا.

قرأ الزوار أيضا: أفضل 8 مواقع تعلم كتابة اللغة الانجليزية من الصفر

موقع talk english

يعد موقع talk english من أهم المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا للمبتدئين والمتقدمين في المستوى، يركز على مهارات الاستماع والتحدث ومعظم الدروس الموجودة تهتم بالجوانب المذكورة.

يمتلك الموقع موارد مهمة مثل الفيديوهات والأصوات ويعتمد التكرار لتعلم النطق الصحيح والقدرة على محادثة الآخرين، يحظى بشعبية عالية، يسمح لك بتنزيل المحاضرات على جهازك للعودة إليها في حال عدم توفر الانترنت.

يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بعد التسجيل في موقع talk english
يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بعد التسجيل في موقع talk english

يتكون التعلم في الموقع من ثلاث مستويات، يوجد داخل كل مستوى عدد من الوحدات المتنوعة المرتبطة بموضوع المستوى بشكل مباشر، بالإضافة لإمكانية مراجعة كل الكلمات التي تعلمتها عن طريق المحفوظات.

يمكنك زيارة موقع talk english من هنا.

يهمك أيضا: أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية محادثة 2023

موقع Cambridge english

يتميز موقع Cambridge english بأنه لا يستغرق الكثير من الوقت، لأنك تستطيع إتمام الأنشطة خلال عشر دقائق والاستمرار على عادة التعلم كل يوم حتى يتطور مستواك.

 ومن أهم ميزاته أنه يتيح لك اختيار المستوى والموضوع الخاص بكل نشاط تؤديه، حيث تشمل المواضيع السفر والهوايات والطعام والرياضة وغيرها.

يتبع موقع Cambridge english لجامعة كامبريدج الشهيرة
يتبع موقع Cambridge english لجامعة كامبريدج الشهيرة

ويتضمن المستويات من المبتدئ للمتوسط والمتقدم وهو ما يعطيك فرصة اختيار الدروس المناسبة لك وأوقاتك المتاحة.

يمكنك زيارة موقع Cambridge english من هنا.

موقع lingua

يضم موقع lingua محتوى تعليمي غني لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني تماما، كما يمكنك ممارسة الأنشطة الخاصة بالقراءة والاستماع بهدف تطوير مهارتك اللغوية.

ويتضمن جزء خاص بأعمال باللغة الإنجليزية إذا كنت ترغب بتطوير لغتك للحصول على عمل في شركة مرموقة.

يقدم موقع lingua منهاج تعليمي لكل اللغات
يقدم موقع lingua منهاج تعليمي لكل اللغات

تتضمن الأنشطة الموجودة في الموقع نص قصير أو مقطع صوتي ستحتاج لقراءته أو الاستماع إليه أولا، وبعدها يمكنك حل الاختبار المكون من خمس أسئلة بهدف معرفة مستواك الحالي ونقاط الضعف الواجب التركيز عليها.

يمكنك زيارة موقع lingua من هنا.

أتمنى أن أكون قدمت لكم فكرة وافية عن أفضل مواقع تساعد على تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، وشرحت أهم المواقع المجانية، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاستفادة من مقالاتنا الغنية بالمعلومات والإفادة.