-->

أفضل 6 منصات عالمية لتداول الذهب ومعرفة سعر سوق الذهب

نتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل المنصات العالمية لتداول الذهب ومعرفة سعر سوق الذهب، حيث يلاقي تداول الذهب بمفهومه الأوسع والأشمل رواجا كبيرا في العالم العربي بالفترة الأخيرة، وخصوصا بين المستثمرين الكبار كونه الملاذ الآمن في وقت الأزمات.

تعتبر تجربة تداول الذهب أون لاين من التجارب القيمة جدا، ومن أنجح التجارب الاستثمارية لكن نجاح التجربة بذاتها يعتمد على عامل رئيسي مهم، وهو معرفة أفضل منصات تداول الذهب التي تتكفل بالحماية الكاملة لعملائها بالإضافة لتقديم خدمات لائقة لهم.

أفضل 6 مواقع عالمية لتداول الذهب والاطلاع على سعر سوق الذهب
أفضل 6 مواقع عالمية لتداول الذهب والاطلاع على سعر سوق الذهب

يسمح تداول الذهب للمستثمرين بالمضاربة على سعر الذهب، واستغلال الفرص في السوق السوداء سواء كان سعر الذهب في حالة هبوط أو صعود، على عكس شراء الذهب الحقيقي.

أقترح لك: منصات تداول الذهب المجربة والمضمونة

منصة Evest العالمية

تأسست شركة أو منصة Evest العالمية لتداول الذهب والأسهم عام 2018، واستطاعت أخذ مكانتها القوية في سوق التداول والاستثمار، وحازت على التقدير والاهتمام من قبل الخبراء المستثمرين.

تقدم الشركة مجموعة كبيرة من الخدمات التداولية، وتسطيع عبرها تداول الذهب والعملات الأجنبية بالإضافة لتداول الأسهم والفضة والنفط الخام.

 المنصة مرخصة من قبل اللوائح والتراخيص التي تخدم المصداقية والشفافية عالميا، مثل هيئة السلوك المالي في لندن FCA، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، بالإضافة إلى لجنة الخدمات المالية بفانواتو VFSC.

تمنحك منصة لتداول الذهب وسيط تداول وخيار استثمار، دون أن تدفع أي رسوم على شيء، ويعد الأمر ميزة مهمة واستثناء رائع لقيمة الاستثمار.

منصة Evest تقدم فرصة لتداول تجريبي ثم العمل بالتداول الحقيقي
منصة Evest تقدم فرصة لتداول تجريبي ثم العمل بالتداول الحقيقي

تنافس المنصة العديد من المنصات الأخرى عبر أسعار العمولات المخفضة، ويمكن اعتمادها بشكل رسمي كواحدة من أفضل منصات تداول الذهب والاستثمار عالميا، والأفضل في معرفة سعر سوق الذهب.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

أرشح لك:  نصائح تجارة الذهب والفضة والربح منها

منصة plus500

تعد منصة plus500 شبكة اجتماعية كبيرة لتجار ومستثمري التداول في الذهبk وغيره من السلع المتداولة كالأسهم والنفط الخام والعملات الرقمية المشفرة عن طريق منصة التداول الالكتروني الخاصة بها.

تسمح منصة التداول الالكتروني للمستثمرين والمستخدمين بالتفاعل دون وجود وسيط، مما يحقق لهم أرباح عالية عبر التداول الالكتروني.

تكتسب الخبرة في العمل على المنصة مع مرور الوقت، لتصبح بعدها مستعدا للتداول بكميات كبيرة من الذهب.

تعد منصة plus500 من أشهر مواقع التداول
تعد منصة plus500 من أشهر مواقع التداول

تصل للاحتراف في مجال تداول الذهب ومعرفة سعر سوقه، عن طريق الاستفادة من تجارب الأخرين، بتقليد ما يقومون به من عمليات تداول ناجحة للذهب.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

للاطلاع على المزيد: الاستثمار في الذهب عن طريق البنوك للمبتدئين 2023

منصة FXTM

تعتبر منصة FXTM من المنصات الأعلى تصنيفا من غيرها، لتمتعها بمستوى عالي جدا من التنظيم والسمعة الجيدة والمصداقية، بالإضافة لامتلاكها هيكل رسوم تنافسي للغاية.

 تم تأسيسها عام 2011 وتوسعت أعمالها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وهي منظمة بشكل جيد جدا من قبل المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس، والعلامة التجارية مملوكة من قبل المملكة المتحدة.

يتمتع عملاء شركة FXTM بإمكانية الوصول إلى 57 زوج من أزواج وتقاطعات الذهب بالإضافة لتقاطعات العملات الأجنبية والطاقات الرئيسية ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة الرئيسية، وعدد قليل من الأسهم الأميريكية الفردية.

يمكنك تداول المال عبر موقع FXTM
يمكنك تداول المال عبر موقع FXTM

تقدم المنصة عدة إيجابيات أهمها حماية ممتازة لودائع المتعاملين ووجود حد أدنى متدني للإيداع بالإضافة لإضافات مجانية على منصة MT4 واستضافة VPS.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

يسرنا اطلاعك: كيفية استثمار المال في الذهب السبائك والغرامات

منصة Ava Trade

أطلقت منصة Ava Trade لتداول الذهب في عام 2006، لتكون وسيطا في عمليات التداول عن طريق العقود مقابل الفروقات عبر شبكة الانترنت،

 هي عبارة عن مجموعة من الهيئات المالية التابعة لمجموعة AVA، تتخذ المنصة مجموعة مكاتب لها في عدد من الدول منها اليابان وايرلندا وفرجن وأستراليا.

تستطيع ادخارالذهب في موقع Ava Trade
تستطيع ادخارالذهب في موقع Ava Trade

يبلغ عدد مستخدمي المنصة أكثر من 200 ألف عميل، وتقدم المنصة خدمة تداول الذهب لعملائها عبر المرونة الكبيرة في التداول، حيث يمكن للعملاء تداول عدد كبير من الأصول، بالإضافة لمعرفة سعر سوق الذهب لحظة بلحظة.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

للتعرف على المزيد: كيفية استثمار المال في الذهب للمبالغ الصغيرة

منصة Exness

تعتبر منصة Exness وسيط فوركس منظم وموثوق، ومرخص من العديد من الجهات العالية المستوى، تأسست منصة تداول الذهب عام 2008 بقبرص لتنتشر فروعها بعد ذلك حول العالم، في سيشل والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا بالإضافة لجزر فيرجن البريطانية.

تقدم المنصة لعملائها قاعدة تداول واسعة ومتنوعة تتمثل في FSA, FSCA, CBCS, FSC المتحدة، وتراخيص الأصول تضم العقود مقابل الفروقات على الذهب بالإضافة للأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الرقمية المشفرة وخدمة معرفة سوق الذهب بشكل دائم.

توفر أيضا منصة تداول الذهب لعملائها حسابات إسلامية خالية من الربا والفوائد، عبر فريق خدمة عملاء ناطق للمساعدة، بالإضافة إلى ميزة النطق باللغة العربية على مدار الساعة كل أيام الأسبوع.

وصل عدد العملاء النشطين على المنصة إلى 100 ألف متداول، وبلغ حجم التداولات الشهرية للذهب فيها بما يقدر ب0.5 تريليون دولار أميركي.

تتميز منصة لتداول الذهب بعدة إيجابيات، تضعها في مقدمة منصات تداول الذهب ومعرفة سعر سوق الذهب، وهي أنها منظمة بشكل جيد جدا من قبل العديد من الكيانات الرقابية ذات السمعة القوية والمصداقية العالية.

الحد الأدنى للإيداع منخفض جدا وخيارات الإيداع والسحب الفوري متعددة ومختلفة، وتؤمن المنصة مجانية استضافة VPS.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

يهمك أيضا: كيف استثمر مبلغ صغير في الذهب والفضة 2023

منصة Vantage FX

تأسست منصة Vantage FX لتداول الذهب ومعرفة سعر سوق الذهب، في عام 2009 في أستراليا.

 هي وسيط عالمي مرخص وموثوق يخضع لتنظيم لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، ولجنة الخدمات المالية بفانواتو VFSC وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA .

تعد المنصة وسيط موثوق وآمن، وتتميز عن غيرها من منصات تداول الذهب بتوفير أسعار تنافسية لعملائها، وتوفر تأمين تعويض لحماية إضافية تتجاوز أي تغطية تنظيمية.

تتميز المنصة بأنها آمنة للغاية عبر وضع تنظيمين في نطاقين قضائيين من المستوى 1، وسلطة قضائية من المستوى 3، بالإضافة إلى أمين الاطلاع الدائم على سعر سوق الذهب.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

ختاما قدمت لكم في مقالنا أفضل المنصات العالمية لتداول الذهب ومعرفة سعر سوق الذهب، وتعرفنا إلى أهم المنصات وأشهرها في سوق التداول، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح لتصفح المقالات العلمية الموجودة والاستفادة منها في حياتكم العملية.