-->

التجارة الالكترونية في ألمانيا فرص الربح وكيفية الاستفادة منها

تصنف ألمانيا في المركز الثاني بالتجارة الإلكترونية عالميا، من بعد المملكة المتحدة في المركز الأول، وخصوصا في فرص الربح وطرق الاستفادة منها، وتتيح التجارة الإلكترونية في ألمانيا المجال للشركات كي تتوسع في أعمالها بالتجارة الإلكترونية.

تعتبر التجارة الإلكترونية في ألمانيا من التجارات سريعة النمو والتزايد بشكل كبير، وتقدم المتاجر الإلكترونية للعملاء خدمة التسوق عبر الإنترنت عن طريق العديد من المتاجر مثل أمازون أيباي وزالاندو.

طرق التجارة الإلكترونية بألمانيا
طرق التجارة الإلكترونية بألمانيا

بلغ حجم الربح المحقق من التجارة الإلكترونية في ألمانيا عام 2018 حوالي 109,8 مليار دولار أمريكي بزيادة بنسبة 10% عن عام 2017، وبلغ متوسط الإنفاق على التجارة الإلكترونية 867 دولار أمريكي سنويا للفرد الواحد في ألمانيا 2023.

أقترح لك:  كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية ناجحة خطوات ونصائح 2023

ميزات التجارة الإلكترونية في ألمانيا

تعتبر التجارة الإلكترونية في ألمانيا تجارة مهمة وتحقق أرباح رائعة، وتعتمد على شراء العملاء للمنتجات والخدمات المتاحة عبر المتاجر الإلكترونية عن طريق مواقع الويب أو تطبيقات الموبايل.

تؤمن التجارة الإلكترونية الوصول للعملاء بطريقة سهلة ومساعدتهم بالعثور على المنتجات والخدمات الراغبين فيها من أي مكان بالعالم، بالإضافة لتوفير المال والوقت عبر الشراء من المتاجر إلكترونية عبر توفير نفقات التنقل بين المحال.

 تقدم التجارة الإلكترونية للناس فرصة التسوق من أي مكان في العالم عبر الإنترنت، وتتميز بالتوسع الدائم والقدرة على الوصول لعملاء جدد في كل بقاع العالم.

تحسن التجارة الإلكترونية من أدائها بشكل دائم عن طريق تطوير نفسها وأدواتها والاستفادة من أدوات التحليل الموجودة ودراسة العمليات التجارية والعملاء للعمل على تحسين سير العملية التجارية بشكل دائم، وتحقيق فرص الربح وكيفية الاستفادة منها. 

يقدم لك العمل في التجارة الإلكترونية فرصة هامة لاختصار المصاريف المتعلقة بافتتاح شركة فعلية من إيجارات ومواصلات وكهرباء ومعدات وتكاليف صيانة وغيرها.

أرشح لك: كورس التجارة الإلكترونية والربح من الانترنت 2023

أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في ألمانيا

موقع Otto

انطلق موقع Otto في عام 1949 في بدايته كشركة طلب عبر البريد العادي، وأصبحت بعدها أقوى وأكبر متجر إلكتروني في ألمانيا بأقسام متنوعة ومتعددة.

يبلغ عدد زوار الموقع حاليا نحو 57,27 مليون زائر ومستخدم بشكل شهري، ويعتبر الموقع من أوائل وأهم الأسباب في نجاح التجارة الإلكترونية في ألمانيا وأشهرها على الإطلاق.

يقدم الموقع ميزات مختلفة منها إمكانية الشراء بالتقسيط لمواد وسلع مختلفة ومتنوعة، ويتقاضى فائدة بسيطة على السلع المباعة بحسب القيمة المادية للمنتج ومدة التقسيط الزمنية.

يعد موقع Otto أفضل مواقع التجارة الإلكترونية
يعد موقع Otto أفضل مواقع التجارة الإلكترونية

تتنوع أقسام الموقع بين أقسام الملابس بمختلف أنواعه وأقسام مستلزمات الطبخ وأقسام أثاث المنزل ومعدات الحرفيين بالإضافة لقسم خاص بلوازم أعياد الميلاد والزينة والهدايا المختلفة.

يهمك أيضاً: ما هو الاستثمار في التجارة الإلكترونية وكيفية البدء به

موقع Lidl

يعد موقع Lidl من أهم المواقع التي أبرزت ألمانيا كأهم دول التجارة الإلكترونية في العالم، ويبلغ عدد زوار الموقع شهريا حوالي 26,84 مليون زائر شهريا.

انطلق الموقع في عام 1930 وكان في بدايته سلسلة لمجموعة من السوبر ماركت ومحال بيع البقالة والمنتجات الأخرى، واكتسب شهرة واسعة وسمعة جيدة في ألمانيا بشكل خاص وفي أوروبا عموما.

يمكنك البدء بتجارة خاصة بك عبر موقع Lidl
يمكنك البدء بتجارة خاصة بك عبر موقع Lidl

يمتلك الموقع عدد كبير من المتاجر في مختلف دول أوروبا والولايات المتحدة يصل لحوالي 10 آلاف متجر، وأعطى المتجر الإلكتروني للموقع للألمان فرصة الحصول على كل البضائع والسلع والبقالة بأسعار مخفضة تناسب الجميع.

يسرنا اطلاعك: تعلم التجارة الالكترونية والعمل من المنزل للمبتدئين

موقع Zalando

يبلغ عدد زوار موقع Zalando حوالي 23,96 مليون زائر شهريا، ويعد الموقع من أهم المواقع المتخصصة في مجال الموضة والأزياء، هو موقع متخصص بالأحذية والاكسسوار والملابس والمنتجات الرياضية.

يقدم موقع Zalando نفسه كأفضل موقع تجاري على الإنترنت في ألمانيا
يقدم موقع Zalando نفسه كأفضل موقع تجاري على الإنترنت في ألمانيا

يعتبر موقع Zalando إحد أكبر وأهم شركات الأزياء في ألمانيا إلى جانب كونه موقع إلكتروني مهم، ويمتلك الموقع فروع في 15 دولة وعدة شركات فرعية دولية.

قرأ الزوار أيضاً:  12 مشروع تجارة الكترونية ناجحة للمبتدئين 2022

موقع eBay

أطلق الموقع عام 1995 في ألمانيا، يعطي موقع eBay الفرصة لمستخدميه بشراء المنتجات على اختلافها من البائعين والأفراد والشركات، عن طريق منصة المزادات التي يوفرها الموقع، ونجد الموقع في 20 دولة.

يصنف الألمان موقع eBay كأفضل موقع إلكتروني
يصنف الألمان موقع eBay كأفضل موقع إلكتروني

يعتبر الموقع من أهم الأسباب التي جعلت التجارة الإلكترونية في ألمانيا من أنجح التجارات عالميا، وترتيبه السادس في ألمانيا وهو متخصص في بيع السلع المتصلة بفئات السيارات والأزياء والإلكترونيات.

للتعرف إلى المزيد: كيف تربح من تجارة العملات الرقمية

موقع Mediamarket

يعتبر موقع Mediamarket من المواقع الأكثر شعبية وشهرة في ألمانيا وهو موقع متخصص بالأجهزة الإلكترونية وأجهزة التلفاز والكهربائيات والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

ينشط موقع Mediamarket على الإنترنت ويقدم أرباح مالية
ينشط موقع Mediamarket على الإنترنت ويقدم أرباح مالية

يقدم الموقع ميزة خلق صلة الوصل بين الشركات والمؤسسات والبائعين مع الأفراد والعملاء، ويساهم في نمو التجارة الإلكترونية بشكل كبير.

قانون التجارة الإلكترونية في ألمانيا

أصدرت ألمانيا عدة قوانين للمساعدة على الارتقاء بالتجارة الإلكترونية لمستويات أعلى، عبر توفير طرق الدفع الفردية لتكون في متناول الناس في ألمانيا، وتعتبر ألمانيا بيئة مثالية وآمنة للتجارة إلكترونية بمختلف أقسامها.

تشكل عائدات التجارة الإلكترونية حوالي 40% من إيرادات الاقتصاد في ألمانيا، ويعتبر سوق التجارة إلكترونية بألمانيا من أهم الأسواق العالمية بسبب الخدمات العديدة المقدمة من الدولة الألمانية بهذا الخصوص.

في النهاية التجارة الإلكترونية تعتبر من التجارات التي تملك مستقبل رائع في كافة دول العالم، لأن العالم يتجه عمومًا لتسهيل الحياة بمختلف مجالاتها، عن طريق العمل على مختلف الأدوات التسويقية لتطويرها وتحسينها، والاستمرار بتحسين وتطوير المتاجر الإلكترونية لتحسين فرص الربح وكيفية الاستفادة منها.

في الختام قدمنا لكم في مقالنا شرحا عن التجارة الإلكترونية في ألمانيا ووسائل الربح منها، ووضحنا أهم المواقع الإلكترونية في ألمانيا للاستفادة منها في تحسين فرص الربح، وتوسعنا بالشرح عن القوانين الألمانية فيما يخص التجارة الإلكترونية، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات المتنوعة في مجال التقنيات والأعمال للاستفادة منها في حياتكم العملية.