-->

مواقع تنزيل ألعاب مجانا للهاتف والكمبيوتر

تتنوع وتكثر الألعاب التي تسيطر على ذكريات الطفولة لدى أغلب البشر، وباعتبار أن معظم ألعاب الأطفال كانت تحكمها البساطة والواقعية حتى ما قبل بداية القرن الواحد والعشرين، إلى أن بدأ العصر التقني الحديث بالظهور وما رافقه من تطور في صناعة الألعاب، واختراع تطبيقات الألعاب الافتراضية الحديثة التفاعلية والمعتمدة على الأجهزة الإلكترونية للعبها.

أفضل مواقع تنزيل الألعاب بشكل مجاني للهاتف والكمبيوتر
أفضل مواقع تنزيل الألعاب بشكل مجاني للهاتف والكمبيوتر

 وتعددت بعدها مصادر الحصول على تلك الألعاب، وكان للمواقع الإلكترونية الحصة الأكبر حيث وفرت إمكانية تنزيل الألعاب من شبكة الإنترنت بكل سهولة، عبر مجموعات متنوعة من الألعاب الحديثة والقديمة التي يمكن اللعب بها وتحميلها على الهاتف والكمبيوتر، وأصبح العديد من الشباب والبنات يحبون عالم الألعاب ويبحثون عن أفضل مواقع تنزيل ألعاب مجانا، ليحصلوا على أحدث النسخ وأمتع الألعاب وعلى الأجواء التنافسية والممتعة بين اللاعبين.

أرشح لك: أفضل 10 مواقع ألعاب اون لاين للهاتف والكمبيوتر 2022

موقع أوشن أوف جيمز

 إن موقع Ocean of Games أو محيط الألعاب من أشهر المواقع لتحميل أحدث وأفضل ألعاب الكمبيوتر والهاتف مجانا، ويحتوي على عدد كبير جدا من الألعاب الكاملة الشعبية التي يمكن أن تبحث عنها على الانترنت سواء كانت قديمة أو جديدة.

يقسم الموقع إلى 19 قسم وكل قسم يحتوي على نوع من الألعاب مما يسهل الوصول إلى أنواع الألعاب المفضلة لديك، كما يتميز الموقع بأن التحميل فيه مجاني وسريع جدا ويجري التحديث اليومي للألعاب مما يوفر ألعاب جديدة في أي وقت.

يقدم الموقع وصف لجميع الألعاب ومميزاتها وإصداراتها والأجهزة التي يمكنك تشغيل اللعبة عليها، إضافة لوجود فيديو لشرح كيفية تثبيت كل لعبة مع صور كاملة حول جميع الألعاب، لتتمكن من معرفة كيفية استخدام اللعبة على جهازك وكيف تبدو اللعبة من الداخل بعد التحميل والتثبيت.

يحتوي موقع Ocean of Games كل الألعاب الممتعة
يحتوي موقع Ocean of Games كل الألعاب الممتعة

وتستطيع تنزيل الألعاب من موقع Ocean of games بطريقة بسيطة جدا، وبعد الدخول للموقع واختيار اللعبة التي تريد تحميلها تجد رابط مباشر لذلك وبالنقر عليه يبدأ تحميل اللعبة.

أقترح لك: أفضل 10 العاب خفيفة للموبايل تحميل مباشر

تطبيق جوجل بلاي

أو ما يعرف بمتجر جوجل بلاي Google play الحاوي لملايين التطبيقات والألعاب التي تعمل على الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، باعتباره المتجر الرسمي لذلك يقدم أفضل الألعاب والتطبيقات المجانية والمدفوعة.

ويحتوي جوجل بلاي على قسم خاص بالألعاب المقسم إلى عدة أقسام مثل الخاص بك وألعاب الأطفال وأفضل الألعاب حسب تقييمات المستخدمين، بالإضافة لوجود خاصية البحث في حال كنت ترغب بالحصول على لعبة محددة.

جوجل بلاي يمتلك كل التطبيقات المتميزة
جوجل بلاي يمتلك كل التطبيقات المتميزة

ووفر موقع جوجل بلاي تطبيق خاص به يأتي مدمجا مع جميع الهواتف بنظام تشغيل أندرويد نظرا لأهميته ولعدم القدرة على الاستغناء عنه، ويمكنك الوصول للموقع وتصفحه وتنزيل ما ترغب من هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع تصميم الألعاب وطريقة رفع اللعبة على جوجل بلاي

موقع أي جي جي جيمز

يعد موقع IGG Games من أفضل مواقع تنزيل ألعاب مجانا للكمبيوتر وخاصة للمبتدئين، ولن يجدوا أي صعوبة في العمل على الموقع نظرا لسهولته وبساطته، ويحتوي على فيديو تعليمي مع كل التفاصيل للمساعدة في تشغيل أي لعبة على الكمبيوتر.

باعتبار موقع IGG games قديم جدا لذلك يحتوي على الملايين من ألعاب الكمبيوتر المدفوعة وألعاب الأندرويد المتاحة للتنزيل واللعب مجانا.

ويتميز الموقع بتوفير عدد كبير جدا من الألعاب المتنوعة بمختلف تصنيفاتها وبأحدث إصداراتها وكذلك الألعاب القديمة منها ويمكن تحميلها بسهولة وسرعة.

ويقدم وصف كامل لكل لعبة بالإضافة لبعض الصور واللقطات من داخلها لشرحها وتوضيح الفكرة التي تدور حولها.

يتمتع موقع IGG games بشعبية كبيرة
يتمتع موقع IGG games بشعبية كبيرة

ولتحميل أي لعبة من موقع IGG games يتم الدخول إلى الموقع واختيار اللعبة التي ترغب بتحميلها، وستجد في الأسفل الكثير من روابط التحميل يمكنك اختيار واحد منها والضغط عليه وسيبدأ التحميل بشكل مباشر.

وتستطيع تجربة الموقع والاطلاع عليه عن طريق البحث عن اسمه في محرك البحث جوجل.

للتعرف على المزيد: أفضل 10 ألعاب تم تحميلها في العالم 2022

موقع فل جيمز داونلود 

إن موقع Full games download من أفضل مواقع تحميل الألعاب ذات الحجم الصغير الذي لا يتعدى 100 ميغا، كما يوفر مجموعة من الروابط لتحميل العديد من الألعاب الكبيرة الحجم.

ويمكنك أن تجد العديد من الألعاب الشائعة والأنواع المختلفة من ألعاب الكمبيوتر مثل ألعاب المغامرة والألعاب الاستراتيجية وألعاب الحركة وغيرها.

كما يوفر الموقع  الألعاب التي يمكنك لعبها على الانترنت مباشرة دون تحميل إذا كنت ترغب في اللعب أونلاين بدلا من تنزيل الألعاب على جهازك وتخفيض موارده وإمكاناته.

يحتوي موقع Full games download جميع الألعاب المتنوعة
يحتوي موقع Full games download جميع الألعاب المتنوعة

ويتميز موقع Full games download بوجود قائمة بسيطة وواضحة لكافة أصناف الألعاب الموجودة ضمنه، وبإمكانك زيارته والاطلاع عليه للعب أو تحميل أي لعبة تريدونها بكل سهولة وبروابط مباشرة وبسرعة كبيرة.

موقع بيست أولد جيمز 

إن موقع Best old games أو أفضل الألعاب القديمة يقدم لك المئات من ألعاب الكمبيوتر القديمة جدا والبسيطة التي كنت تلعب بها على الهاتف أو الحاسوب في الماضي.

فالموقع يوفر لك أنواع مختلفة من الألعاب التي كانت منتشرة سابقا، كألعاب الحركة والمغامرات والرياضة والسباق وألعاب البازل والألعاب الاستراتيجية.

يقدم Best old games كل الألعاب القديمة
يقدم Best old games كل الألعاب القديمة

إن جميع الألعاب على موقع Best old games مناسبة لتعمل على أجهزة كمبيوتر بمواصفات متوسطة ولا تتطلب مواصفات عالية.

كما يتضمن الموقع مجموعة من الأقسام التي تساعد في الوصول إلى الألعاب المفضلة لتحميلها بسهولة وسرعة بشكل مباشر، ويمكنك الوصول للموقع على الرابط من هنا.

للاطلاع: طريقة تنزيل العاب خفيفة المساحة للهاتف

تطبيق أب تو إيد

إن موقع أب تو إيد Aptoide يحتوي على عشرات الآلاف من ألعاب الواقع الافتراضي التي يمكن تنزيلها واللعب فيها على جميع الهواتف العاملة بنظام أندرويد، ويمكن اعتباره كنز حقيقي يزخر بأفضل الألعاب وأحدثها.

ويقدم موقع Aptoide تطبيق خاص به يمكن تنزيله على الأجهزة الذكية مما يسهل إمكانية الوصول لتطبيقات وألعاب الموقع، ويتيح السهولة في البحث والتحميل لكل ما ترغب من ألعاب وبنقرة واحدة فقط.

يناسب تطبيق Aptoide جميع الأجهزة
يناسب تطبيق Aptoide جميع الأجهزة

ويعتبر الموقع من أفضل مواقع تنزيل ألعاب مجانا، كما يتصف بأنه آمن للتحميل ولا يشكل أي خطر على هاتفك، ويمكنك الاطلاع عليه وتحميل ما ترغب على الرابط من هنا.

للتعرف على المزيد: أفضل ألعاب الموبايل للأندرويد للتحميل مجانا 2022

وفي ختام مقالنا حول مواقع تنزيل ألعاب مجانا للهاتف والكمبيوتر، نكون قدمنا لك قائمة بأشهر المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت والحاوية على أعداد كبيرة من الألعاب الحديثة والقديمة لتحميلها أو اللعب بها أونلاين ومجانا، لتحصل على أجمل الأوقات وأمتع اللحظات المليئة بالتسلية والمرح.