-->

أفضل 8 سيارات مستعملة في السعودية 2023

تعد السعودية واحدة من البلدان المستوردة للسيارات بشكل كبير جدا، نظرا لرغبة السعوديين باقتناء عدد من السيارات الجميلة وذات المواصفات المميزة، ويبحث الأشخاص ذوو الدخل المنخفض عن أفضل 8 سيارات مستعملة في السعودية 2023، وذلك بسبب التفاوت في الدخل المادي بين سكان المملكة.

أفضل 8 سيارات مستعملة في السعودية 2023
أفضل 8 سيارات مستعملة في السعودية 2023

ويبحث السعوديون في معارض سيارات مستعملة عن سيارات مستعملة للبيع حراج، أما سكان الرياض العاصمة السعودية يهتمون بسيارات مستعملة للبيع في الرياض رخيصة الثمن، ولا يختلف الأمر عنه في مدينة جدة، لأن سكانها أيضا يبحثون عن سيارات مستعملة للبيع في جدة، تابع معنا مقالنا للتعرف على أفضل السيارات المستعملة في سوق السيارات السعودي.

أرشح لك: دراسة جدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها في السعودية

شيفروليه Chevrolet

يرغب الكثير من السعوديين بالحصول على سيارة شيفروليه بسبب المظهر الخارجي الجذاب للسيارة، بالإضافة إلى قدرتها المميزة على السير لمسافات طويلة دون حدوث أعطال ومشاكل.

كما تتميز سيارة شيفروليه بوجود ميزة الدفع الرباعي، مما يجعلها من أفضل السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 2023، ولا تقتصر شعبية ماركة شيفروليه على السعودية، بل تحظى شيفروليه بمحبين من مختلف دول العالم.

المظهر الخارجي لسيارة شيفروليه جذاب
المظهر الخارجي لسيارة شيفروليه جذاب

إن شركة شيفروليه هي الجزء الأهم من شركة جنرال موتورز الأمريكية، تأسست شركة شيفروليه عام 1911 في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ميشيغان على يد لويس شيفروليه.

تنتج شركة شيفروليه 18 طرازا مختلفا من السيارات في الوقت الحالي تتضمن الشاحنات وسيارات النقل والسيارات الرياضية وغيرها من الأنماط الأخرى.

أرشح لك: دراسة جدوى مشروع مكتب تأجير وبيع السيارات

لكزس Lexus

تتفرع ماركة لكزس من شركة تويوتا اليابانية، وتعد سيارة لكزس من السيارات الفاخرة والمرغوبة بشكل كبير من قبل السعوديين، حتى أن الأمراء وأصحاب المناصب السياسية في السعودية يستقلون سيارات لكزس، لأنها تظهر الثراء والترف الذي يعيشون فيه.

تتمتع سيارة لكزس بالمنظر الهندسي الخارجي المبهر، بالإضافة إلى قدرات السيارة الرائعة والكفاءة الإنتاجية في القيادة، وبما أن شركة لكزس هي فرع من شركة تويوتا، فقد تم بدء إنتاج سيارات لكزس في اليابان المقر الأساسي لشركة تويوتا.

تعد سيارة لكزس من السيارات الفاخرة والمرغوبة بشكل كبير من قبل السعوديين
تعد سيارة لكزس من السيارات الفاخرة والمرغوبة بشكل كبير من قبل السعوديين

تم تجميع الطراز الأشهر لسيارات لكزس RX330 في كندا وتحديدا في مدينة أونتاريو في عام 2003، إلا أن قطع السيارة من صناعة يابانية وقد تم فقط تركيبها في كندا، وتعد سيارات لكزس من أكثر السيارات المستعملة كفاءة في السعودية.

اطلع على مقالنا:  دراسة جدوى مشروع تجديد السيارات وبيعها في السعودية والإمارات

لاند روفر land Rover

عندما يرغب أي شخص سعودي بشراء سيارة، سيجد سيارة لاند روفر دائما في أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، نظرا لمظهر سيارة لاند روفر المهيب والسرعة العالية التي تتمتع بها السيارة.

يهتم السعوديون بالحصول على سيارة لاند روفر لأنها قادرة على مواجهة الطبيعة القاسية والتضاريس الصعبة، وخاصة في البيئة الصحراوية الموجودة في أراضي المملكة العربية السعودية.

إن سيارة لاند روفر قادرة على مواجهة الطبيعة القاسية والتضاريس الصعبة
إن سيارة لاند روفر قادرة على مواجهة الطبيعة القاسية والتضاريس الصعبة

تشتهر سيارة لاند روفر تاريخيا بأنها أول سيارة دفع رباعي في العالم، وقد ظهرت سيارة لاند روفر أول مرة عام 1948 وتعتبر من السيارات بريطانية المنشأ، ويقع مقر المعمل في مقاطعة وركشير.

تسعى شركة لاند روفر لإضافة بعض العناصر للسيارة لتزيد من الرفاهية المقدمة، بالإضافة إلى تخفيف الاستهلاك من الوقود والحفاظ على البيئة بتقليل الانبعاثات الكربونية.

يسرنا اطلاعك: دراسة جدوى مشروع معرض السيارات المستعملة في السعودية

بي إم دبليو BMW

تكتسب السيارات الألمانية شعبية كبيرة في العالم، وتعد شركة بي إم دبليو إحدى أشهر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، ويتم تسويق السيارات المنتجة في الشركة تحت اسم مجموعة من الماركات مثل بي إم دبليو ورولز رويس، أما الدرجات النارية فيتم تسويقها باسم بي إم دبليو موتوراد.

تمتلك سيارات بي إم دبليو شريحة كبيرة من المعجبين في المملكة العربية السعودية يعتبرونها من أفضل السيارات الجديدة والمستعملة في السعودية.

تعد شركة بي إم دبليو إحدى أشهر الشركات المصنعة للسيارات في العالم
تعد شركة بي إم دبليو إحدى أشهر الشركات المصنعة للسيارات في العالم

إن كل جزء في شعار شركة بي إم دبليو مستلهم من شيء، مثل علم الدولة الألمانية واللون الأزرق والأبيض الممثلان لولاية بافاريا، وذلك لأن مقر الشركة في مدينة ميونخ في ولاية بافاريا.

حتى أن المحرك ذو الأربع أسطوانات أحد أهم الموجودات الإرثية لشركة بي إم دبليو منذ بدايتها في مطلع القرن الماضي.

اقرأ أيضا:  مشروع مكتب بيع وشراء السيارات 6 خطوات لتصبح تاجر سيارات ناجح

مرسيدس Mercedes

تشتهر شركة مرسيدس بنز بالسيارات الفاخرة وعربات النقل والشحن وسيارات الإسعاف والحافلات، وهي شركة فرعية لشركة دايملر، وتركت سيارات مرسيدس بنز في السوق السعودية بصمة واضحة، بسبب الجودة العالية المقدمة من الشركة الألمانية.

مرت شركة مرسيدس بنز عبر العديد من المتغيرات منذ نشأتها في مطلع عشرينيات القرن الماضي، وقد كانت في البداية جزءا من شركة دايملر موتورين جزلشافت قبل أن تنطلق باسم شركة مرسيدس بنز بشكل منفرد.

تشتهر شركة مرسيدس بنز بالسيارات الفاخرة
تشتهر شركة مرسيدس بنز بالسيارات الفاخرة 

اعتمدت شركة مرسيدس منذ نشأتها على شعار إما المنتج الأفضل أو لا شيء، فهي لا تقبل المنتجات الرديئة أو غير المصنعة بشكل جيد، ما جعلها السيارة المستعملة الأفضل في سوق السيارات السعودي.

تويوتا Toyota

تقدم شركة السيارات اليابانية تويوتا نفسها على أنها إحدى أفضل الشركات لتصنيع السيارات وبيعها في العالم، وذلك بسبب الشبكة الكبيرة من الموظفين الموجودة ضمن فروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

تتمتع سيارات تويوتا بشعبية في المملكة العربية السعودية، نظرا لثقة المواطن السعودي بالصناعة اليابانية المتقنة، ويعتبرون سيارات تويوتا من أفضل السيارات المستعملة في السوق السعودية.

تتمتع سيارات تويوتا بشعبية في المملكة العربية السعودية
تتمتع سيارات تويوتا بشعبية في المملكة العربية السعودية

بدأت شركة تويوتا في الفترة الأخيرة الاعتماد على صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، أي المعتمدة على طاقة الوقود والطاقة الكهربائية معا، لتخفيف الأضرار البيئية الناتجة عن عوادم السيارات.

لذلك بدأت شريحة كبيرة من المجتمع السعودي ترغب بالحصول على السيارات الصديقة للبيئة لحماية الطبيعة ولتخفيف استهلاك الوقود.

هيونداي Hyundai

تعتبر سيارات هيونداي من السيارات رخيصة الثمن إلى حد ما من بين السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويمكن للأشخاص أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض الحصول على سيارة مستعملة من ماركه هيونداي، وتعرض سيارة هيونداي كواحدة من السيارات للبيع في جدة ب 10,000 ريال.

تم تأسيس شركة هيونداي عام 1947 في كوريا الجنوبية على يد شنج جو ينج، وحمل أول موديل أنتجته شركة هيونداي اسم كورتينا، وكان بالتعاون مع شركة فورد موتور.

تعتبر سيارات هيونداي من السيارات رخيصة الثمن إلى حد ما من بين السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية
تعتبر سيارات هيونداي من السيارات رخيصة الثمن إلى حد ما من بين السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية

بدأت شركة هيونداي إنتاج سيارات كهربائية هجينة تنافس سيارات شركة تويوتا اليابانية، وتهدف السيارات الهجينة المنتجة من قبل شركة هيونداي للحفاظ على البيئة وتخفيف استهلاك الوقود أيضا.

كيا KIA

تعتبر سيارات كيا من أشهر السيارات وأكثرها انتشارا حول العالم، وذلك بسبب السعر المنخفض الذي تكلفه، وتعرض سيارات كيا في المملكة العربية السعودية كسيارة للبيع ب 15000 ريال.

يتم تصنيع سيارات كيا من قبل شركة كيا موتورز وهي أحد الفروع التابعة لشركة هيونداي الكورية، ويقع مقر شركة كيا في مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية.

اعتمدت شركة كيا على تصاميم محددة للسيارات المنتجة، وأظهرت سيارات كيا بصمة واضحة للثقافة الكورية في التصاميم والأشكال الهندسية للسيارات وذلك عن طريق صنع الصندوق الأمامي على شكل أنف النمر، وهو أحد الرموز الكورية الجنوبية.

تعتبر سيارات كيا من أشهر السيارات وأكثرها انتشارا حول العالم
تعتبر سيارات كيا من أشهر السيارات وأكثرها انتشارا حول العالم

حققت شركة كيا مجموعة كبيرة من الأرباح خاصة في دول الشرق الأوسط مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وفي ختام المقال قدمنا لكم أفضل 8 سيارات مستعملة للبيع في السعودية 2023، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المذكورة وأن تستطيعوا اختيار السيارة الأفضل والأنسب لكم.