-->

دراسة جدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها في السعودية

أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سأقدم لك مقالاً واضحاً ودراسة لجدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها في السعودية، فإذا كنت مهتمَّاً بتجهيز مراكز صيانة السيارات، وبناء هيكل تنظيمي لمركز صيانة سيارات، فالمقال مفيدٌ لك، وتمت دراسة جدوى مركز صيانة سيارات متكامل ليقام في مصر والسعودية والإمارات وجميع الدول العربية، بأرخص تكلفة لافتتاح مشروع مركز صيانة سيارات ناجح 100%.

ما رأيكم بمشروع ورشة سيارات؟ وهل مشروع ميزان سيارات ينجح مع مشروع ورشة صيانة سيارات للإيجار؟ بالتأكيد مشروع صيانة السيارات مربح جداً لوجود عدد كبير من السيارات المتطورة الحديثة، ونلاحظ معظم المنازل تمتلك سيارة، وبحاجة لخدمات ومراكز لصيانة السيارات لديهم، وسيكون كم كبير لدخل الورشة يومياً، لذلك سنتناول شروط فتح ورشة سيارات 2023، ليتم دراسة جدوى مركز صيانة سيارات pdf، بشكل كامل مع دراسة جدوى ورشة سيارات متنقلة pdf.

دراسة جدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها
دراسة جدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها

علماَ سيتم تقديم ملفات دراسة جدوى لمركز صيانة سيارات doc و pdf، للاطّلاع على كافة تكاليف إنشاء مركز صيانة سيارات، متبعاَ كل شروط ترخيص مركز صيانة سيارات، لضمان نجاح المشروع 100%، فإذا كنت مهتماً بفتح مشروع مركز صيانة سيارات، تابع تجربتي بأقل تكلفة بافتتاح مشروع مركز صيانة سيارات.

اخترت لك مقالنا المرتبط: تكلفة دراسة جدوى مشروع تجاري ناجح

هل مشروع صيانة السيارات مربح؟

يعتبر افتتاح مركز صيانة وإصلاح السيارات من المشاريع الرائجة والمطلوبة بشكل كبير في السعودية، نتيجة للكم الهائل من السيارات الأجنبية، والعربية، وبشكل دوري جميع السيارة بحاجة إلى صيانة دائمة، وتغيير الزيت دورياً وبفترات محددة، والاهتمام بكمية ودرجة ضغط الهواء في العجلات لتبقى في حالة آمنة مستقرَّة.

نجد في الدراسة الأوليَّة لصيانة السيارات، بأنه مشروع ناجح 100%، فمعظم السيارات ستزور مراكز الصيانة على الأقل مرة في الأسبوع، فإن كان الرأس المال موجود، مع إمكانية توظيف عمال برواتب جيدة، سارع وافتح أفضل مركز لصيانة السيارات وتبديل القطع في السعودية.

كيف إنشاء مركز صيانة سيارات؟

مركز صيانة كلمة تحمل آفاق الجامع للشيء، فمركز صيانة، يجمع قطع التبديل، فيلزمك شراء أكبر قدر من القطع العامة، التي تتطابق معظم أنواع السيارات، تبديل الزيت، عليك بشراء كافة أنواع الزيوت الإيطالية والأجنبية، بعلامات تجارية عريقة، فإن كنت متقنٌ لعملك، مهتم بزبائنك ستحظى بقبول جيد، وازدحام ملحوظ في الزبائن.

مغسل سيارات، كما أخبرتك أنت تود افتتاح مركز صيانة السيارات عام شامل فيه كل شيء، يلزمك شراء العتاد اللازم من منظفات، قطع قطنية، جهاز لضخ الماء عن بعد وبقوة لتساعد بالحصول على سيارة نظيفة، ومرتبة لتلقى رضا العميل.

مشروع تصليح وصيانة السيارات من أفضل مشاريع 2023

اقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع مكتب تأجير وبيع السيارات

شروط فتح ورشة سيارات 2023

عليك بداية تأمين مساحة جيدة لافتتاح مشروع صيانة السيارات، أو ابحث عن مركز للإجار، وقم بإعداد جميع الأوراق المطلوبة ليكون آمن، مرخص، مربح جداً.

بحاجة لمهندس ميكانيكي، مهندس كهربائي اختصاصي، عمالة سعودية أو استيراد من دول أخرى، لذلك يلزمك نشر إعلانات بالحاجة لأخصائيين صيانة السيارات وإصلاحها.

شراء البضائع والأدوات المطلوبة في عملية فك، تركيب قطع سيارات المختلفة، ليكون المركز مجهزاً بشكل كامل.

الاتفاق ببداية العمل، وكتابة عقود، على شراء البضائع والمعدات، العمالة والمهندسين وتحديد مدة أقصاها سنة واحدة، كتابة معاهدات للعمل بكل إخلاص.

تكلفة مشروع مركز صيانة سيارات

لتقييم التكلفة المترتبة الحقيقية لدراسة جدوى مشروع توكيل سيارات وصيانتها والاهتمام بها، لعدة تشعبات بتكاليف ومصاريف أهمَّها وأكبرها كلفة شراء البناء الخاص لمشروع صيانة السيارات، أو كتابة عقد إيجار لمدة لا تقل عن 5 سنوات، والأفضل الشراء الكامل.

تكاليف المعدات الكاملة، المتعلّقة بالمغسل، والمشحم والبضائع الجديدة، والقطع الحديثة، مع كافة أنواع الزيوت الإيطالية.

وآخيراً تكاليف المهندسين المختصّين، بإصلاح، وصيانة السيارات، والاهتمام بها من كل النواحي، مع إرفاق بطاقة أمان لمدة معينة، بالإضافة إلى تكاليف العمال والموظفين داخل مركز الصيانة، فتضاف إلى ميزانية تكلفة مشروع مركز صيانة السيارات.

طريقة دراسة جدوى لمشروع صغير(خطوات نجاح المشروع)

أرباح مشروع صيانة السيارات

تمر السيارة القادمة لمركز الصيانة بعدة مراحل ودورات، فتدخل للمغسل ويتم تجهيزها بشكل منظف وأنيق، ليتم إرسالها لمهندس الميكانيك لفحصها بشكل جيد والتأكيد من الفراميل وجميع وضعها ميكانيكياً، ليقوم الكهربائي المختص بفحص عملية الشحن والتشغيل وغيرها، لتصل للمشحم وغيار الزيت ليتم تجهيزها بشكل كامل بحدود 50 دولار.

فإن قمنا بمعدل وسطي وبشكل يومي بصيانة واستقبال 5 سيارات ستحقق دخل يومي يقدر 250 دولار، ستكون نسبة الربح شهرياً بعد اقتطاع كافة الرواتب الأخرى، يعتبر مشروع ناجح ومربح 100%.

متطلبات صيانة السيارات في السعودية

لنجاح مشروعك الخاص، مركز الصيانة في السعودية والإمارات وقطر، عليك اختيار مكان مناسب، ذو كثافة سكانية كبيرة، من الطبقة فوق المتوسطة.

تفرد بمشروع صيانة السيارات بالمنطقة المختارة لزيادة معدل أرباحك اليومية، واحرص على إقامة العروض والتخفيضات في المناسبات، والحالات الخاصة.

المعاملة اللطيفة، والكلمة الجيدة، لها تأثير بإعادة الزبون مرات عديدة بمواجهته عطل أو حدث معين.

أدوات تصليح السيارات أساسية وضرورية في كل ورشة

صيانة السيارات في السعودية أونلاين

عند إنشاء مركز صيانة سيارات شامل في السعودية تحتاج لموقع إلكتروني تعرض الخدمات المتنوعة، إمكانية الحجز وتنظيم الدور، التوصيل ديلفري للسيارة بعد الانتهاء من معالجتها.

توسيع مركز الصيانة ليشمل عمليات البيع والشراء للعديد من السيارات المتطورة، ونشرها بالموقع أونلاين ليصبح مركز صيانة حديث متطور.

وفي ختام مقالنا عن دراسة جدوى مشروع تصليح السيارات وبيعها في السعودية، قدمت لك إجابة واضحة لك تساؤلاتك، نأمل بأن يكون مفيد ويحقق ميزانيتك لافتتاح مركز صيانة السيارات وبيعها في السعودية.