-->

تطبيقات ثقافية تنمي المعرفة والمعلومات العامة

لم تعد الثقافة حكرا على الكتب والمجلدات الورقية والمراكز الأكاديمية، بل أصبحت متاحة للجميع في ظل التكنولوجيا وما قدمته من أساليب تقنية وتطبيقات إلكترونية حديثة، سمحت لكل شخص يسعى للعلم والثقافة سواء كان طالبا أو باحثا أو إنسانا عاديا بالحصول عليها بأسهل الطرق وفي أي زمان ومكان يرغب، وتلعب المطالعة والقراءة والثقافة العامة دورا كبيرا في بناء شخصية الإنسان وتوسيع مداركه وصواب قراراته.

التطبيقات الثقافية المنمية للمعرفة والمعلومات العامة
 التطبيقات الثقافية المنمية للمعرفة والمعلومات العامة

وتجد الشخص المثقف قادر على النقاش والتفكير وإيجاد الحلول لكل ما يعترضه من مشاكل، ويملك رصيد معرفي كبير في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتقنية، وقد توفرت حديثًا العديد من الطرق الجديدة للحصول على العلم، من تطبيقات ثقافية تنمي المعرفة والمعلومات العامة وكتب ومواقع إلكترونية ومسابقات واختبارات ثقافية ترفيهية وغيرها من الأساليب المعتمدة كليا على العولمة وشبكة الإنترنت.

أقترح لك: تطبيقات تقنية في التعليم تطبيقات ومواقع ستسهل حياتك

تطبيق مكتبة الكتب

يعتبر تطبيق مكتبة الكتب من أهم تطبيقات المطالعة في العالم العربي والمصنف تحت شعار تطبيقات ثقافية تنمي المعرفة والمعلومات العامة، وموجه لكل من يبحث عن الكتب الإلكترونية من مثقفين وقراء وأدباء وطلبة باحثين عن المعرفة.

وتتنوع أصناف وتخصصات الكتب المقدمة من تطبيق مكتبة الكتب لنجد الاقتصاد والفن والأدب والدين والسياسة والتكنولوجيا بالإضافة لكتب جامعية وكتب لأدباء وعلماء وشعراء وباحثين في مختلف المجالات.

يغني تطبيق مكتبة الكتب ثقافتك الفكرية
يغني تطبيق مكتبة الكتب ثقافتك الفكرية

كما يوفر التطبيق إمكانية البحث عن أي كتاب ترغب بالحصول عليه ضمن أي مجال، مما يشكل بوابة واسعة للمطالعة والثقافة تغنيك وتريحك من عناء البحث، ويمكنك الحصول على تطبيق مكتبة الكتب على الرابط التالي من هنا.

يسرنا اطلاعك:  افضل 20 تطبيق لتعلم اللغات الأجنبية خلال أسبوع

تطبيق أمازون كيندل

إن تطبيق أمازون كيندل Amazone kindle أحد أفرع شركة أمازون العملاقة، المستخدم لشراء الكتب الحديثة والقديمة المشهورة والمميزة، بالإضافة للملايين من كتب الأطفال المترجمة بمختلف لغات العالم والكتب المدرسية المتنوعة.

ويضم التطبيق مكتبة إلكترونية شاملة يمكن للقراء والمثقفين والطلاب الاستعانة بها، للحصول على ما يريدونه من معلومات وعلوم وآراء متنوعة بعد دفع قيمتها المادية.

يقدم تطبيق Amazone kindle حسومات على الكتب
يقدم تطبيق Amazone kindle حسومات على الكتب

كما يسمح التطبيق للمستخدمين ببيع كتبهم الإلكترونية وبيع تصاميم أغلفة الكتب المتنوعة مقابل الحصول على المال، وتستطيع الاطلاع على التطبيق من الرابط هنا.

للتعرف على المزيد: افضل 5 تطبيقات تحفيزية للطلاب تعليمية وتفاعلية

تطبيق ياقوت

يمكن للباحثين عن تطبيقات ثقافية تنمي المعرفة والمعلومات العامة الاستفادة من تطبيق ياقوت، باعتباره من التطبيقات الواسعة الحاوية على كميات كبيرة من الكتب الإلكترونية المفيدة والجيدة للقراء وغيرهم.

ويضم تطبيق ياقوت الكتب الإلكترونية في مختلف المجالات والعلوم من علمية وأدبية وفنون وترفيه وغيرها، ويمكن لروادها الحصول عليها سواء كانوا متصلين بشبكة النت أم لا بعد أن يحملوا الكتب لديهم لتصبح متاحة دائما.

يعد تطبيق ياقوت من أبرز التطبيقات الثقافية
يعد تطبيق ياقوت من أبرز التطبيقات الثقافية

كما يقدم التطبيق إمكانية البحث عن أي كتاب ترغب به وفي أي مجال، بالإضافة لنبذة مختصرة عن كل كتاب موجود لمساعدة الأشخاص على معرفة محتوياته وموضوعاته قبل تحميله، وللوصول لرابط التطبيق من هنا.

للاطلاع: افضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية من الصفر وحتى الاحتراف

تطبيق ثقف نفسك غذي عقلك

أحد التطبيقات المساعدة على تغذية العقول بمختلف العلوم والمعارف، مما يسهم برفع درجة الوعي ونسبة الذكاء لدى الشخص المستخدم للتطبيق بواسطة هاتفه المحمول معه بشكل دائم.

ويحتوي التطبيق على مجموعة من الأقسام التي يمكنك مشاهدتها وتصفحها من ثقافة عامة ومعلومات عامة ـ حكم وعبر ـ التحفيز والنجاح ـ معلومات طبية ـ معلومات علمية ـ معلومات غريبة ـ معلومات تاريخية ـ معلومات دينية.

ويتميز التطبيق بغناه بكمية العلم المقدم للمستخدم الذي يمكنه الحصول عليه بدون اتصال إنترنت، كما يستطيع التحكم وتغيير إعدادات التطبيق وتحديد توقيت ظهور معلومة اليوم.

إن تطبيق ثقف نفسك وغذي عقلك يساعدك على تكوين ثقافة مميزة
إن تطبيق ثقف نفسك وغذي عقلك يساعدك على تكوين ثقافة مميزة

بالإضافة لإمكانية البحث ضمن التطبيق عن معلومات محددة ونشر تلك المعلومات ومشاركتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي والإيميل ورسائل الهاتف مع الأصدقاء والمعارف، ويمكنك البحث عن التطبيق وتنزيله على هاتفك بواسطة محرك البحص جوجل، وللوصول لرابط التطبيق من هنا.

للتعرف على المزيد: أفضل تطبيقات تعليمية للمرحلة الابتدائية 2023

تطبيق متع عقلك ثقافة عامة

التطبيق الشامل والمميز والحاوي على مختلف المجالات الثقافية والعلوم المناسبة لكل أفراد العائلة من تعليمية وترفيهية وتنموية تسهم برفع درجة الثقافة والوعي وتوسع المدارك الذهنية لديهم.

ويقدم تطبيق ثقافة عامة بلا إنترنت على شكل لعبة ثقافية مكونة من أسئلة وأجوبة والكثير من التحديات، ويمكن اللعب بها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت بعد تنزيلها على الهاتف لديك.

وتتكون اللعبة من عدة أقسام وكل قسم يحوي 9 مستويات وكل مستوى يضم 10 أسئلة، ولن تستطيع الانتقال للمستوى الأعلى قبل الإجابة بشكل صحيح على أكثر من نصف الأسئلة المقدمة لك.

يمكنك الحصول على الثقافة العامة مع تطبيق متع عقلك ثقافة عامة
يمكنك الحصول على الثقافة العامة مع تطبيق متع عقلك ثقافة عامة 

وتشمل أقسام لعبة ثقافة عامة على مجموعة متنوعة سنذكر لك بعضا منها فقط وندعك تطلع على ما تبقى بنفسك.

ومن تلك الأقسام أسئلة عامة وتاريخ وحضارات واللغة العربية وعالم الحيوانات وغيرها العديد من المجالات المهمة والممتعة، ويمكنك تحميل التطبيق والاستمتاع به على الرابط من هنا.

تطبيق وصلة للكلمات المتقاطعة

يعتبر تطبيق وصلة من الألعاب المسلية المبنية على فكرة الكلمات المتقاطعة التقليدية ولكن بأسلوب عصري ووسيلة تقنية، ويسهم التطبيق برفع درجة الثقافة العامة وتطوير معلومات المستخدم، ويساعد على تنشيط الذهن وتقوية الذاكرة عند البحث والربط بين الكلمات والمعاني.

ويعمل التطبيق بطريقة المزج بين الكلمات والصور والأسئلة للوصول للكلمة الهدف، ويقدم التطبيق للمستخدم عدة أساليب مساعدة مثل إظهار الحرف الأول أو إخفاء ثلاثة حروف أو طلب المساعدة من صديق أو تخطي السؤال.

يقدم تطبيق وصلة ألعاب مميزة
يقدم تطبيق وصلة ألعاب مميزة

وتساعد لعبة وصلة على رفع درجة ذكاء المستخدم وفطنته الناتج عن التفكير العالي التركيز للوصول للغز، مما يمنحه دورة شاملة لتقوية المعلومات الثقافية في شتى المجالات، وتستطيع الحصول على التطبيق من الرابط هنا.

وفي ختام مقالنا حول تطبيقات ثقافية تنمي المعرفة والمعلومات العامة، نكون قدمنا لك شرح كامل حول أفضل تلك التطبيقات وأكثرها فائدة ومتعة وتشويق، حتى أن بعضها صمم على شكل لعبة يتم لعبها بطريقة مسلية تبعد الضجر السريع عنك ويساعد برفع درجة تفاعلك، مما يؤدي لتنشيط ذهنك وزيادة معلوماتك وتطوير ثقافتك في مختلف العلوم والمجالات.