-->

أفضل مشاريع بدائية صغيرة ناجحة للرجال و النساء

في ظل الواقع الاقتصادي الصعب والبطالة، يحاول البعض الاستثمار في أنفسهم ببدء مشروع ناشئ خاص بهم و فتح آفاق جديدة لقدراتهم و أفكارهم، سنقدم لكم أفضل مشاريع بدائية صغيرة ناجحة للرجال و النساء، وتعد المشاريع البدائية والناشئة من أكثر المصطلحات انتشاراً في الآونة الأخيرة، كما يسعى الشباب و الشابات لإثبات إمكانياتهم و الاستقلال ماديا بواسطة المشاريع الخاصة.

أفضل المشاريع البدائية الصغيرة الناجحة للرجال و النساء
أفضل المشاريع البدائية الصغيرة الناجحة للرجال و النساء

يوجد مشاريع ناجحة يمكن إدارتها برأس مال صغير، كما يوجد مشاريع أخرى يمكن إدارتها من المنزل، أو يمكن استغلال الأفكار النادرة للترويج لمشروع صغير جديد.

أرشح لك:  كيفية تطوير المشاريع الصغيرة نصائح وأفكار مجربة

الإشراف على الرحلات الترفيهية

تعد إقامة الرحلات الترفيهية، من المشاريع الناجحة للرجال و النساء، لأنها تمكنهم من تحقيق أرباح جيدة، بواسطة التخطيط والتنسيق للرحلات لمختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

تساعد الرحلات الترفيهية على تحسين الصحة النفسية
تساعد الرحلات الترفيهية على تحسين الصحة النفسية

يمكنك الترويج لنفسك عن طريق إقامة رحلات ترفيهية بأسعار مناسبة، ومن ثم تسويقها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل (مجموعات الفيس بوك).

التصوير الفوتوغرافي

من منا لا يرغب بالاحتفاظ بصور لأهم الأحداث الجميلة في حياتنا، ويميل الشبان و الشابات لتوثيق لحظات مميزة في حياتهم بصور احترافية وبكاميرات مخصصة للتصوير المحترف، و يعتبر التصوير الفوتوغرافي من المشاريع المربحة جداً في الوقت الحالي.

المصور يلتقط اللحظات المهمة
المصور يلتقط اللحظات المهمة

إذا كانت لديك هواية التقاط الصور، كل ما عليك فعله هو شراء كاميرا، ومن ثم الشروع في عملك والتسويق لنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي و بين المعارف و الأصدقاء.

يهمك أيضا: دراسة مشروع التصوير الفوتوغرافي والربح منه (نصائح وأفكار)

بيع مستحضرات التجميل اليدوية

إن بيع مستحضرات التجميل من المشاريع الصغيرة الناجحة جدا، نظرا لرغبة الفتيات بوضع مستحضرات التجميل بشكل شبه يومي، و أيضا تهتم البنات بمتابعة الحسابات و الصفحات المختصة بمستحضرات التجميل.

يمكنك إطلاق ماركة خاصة بك لمستحضرات التجميل على وسائل التواصل الاجتماعي، و صناعة منتجات ممتازة الجودة و بيعها بأسعار مناسبة، ولكن عليك أولا الترويج لنفسك جيداً على الانترنت وفي منطقتك ثم التوسع مستقبلا.

إنشاء قناة على يوتيوب

إن إنشاء قناة على يوتيوب لتعليم الطهي من أكثر المشاريع الناجحة للنساء، تعتمد السيدات غالبا على مشاهدة وصفات اليوتيوب لتعلم كيفية الطهي، وإعداد أشهى الوجبات اليومية ذات القيمة الغذائية المرتفعة والطعم الشهي.

الطهي مهارة ميزة
الطهي مهارة ميزة

وإذا كنت تبرعين في الطبخ وتطهين الأطعمة اللذيذة، يمكنك جني المال عن طريق محتوى هادف يجذب المشاهدين على يوتيوب و فيسبوك لتعليم أشهى الوصفات.

يسرنا اطلاعك: طرق الاستثمار في اليوتيوب وأفضل مجالات الربح أونلاين

صناعة الإكسسوارات  

لا يمكن ذكر المشاريع الناجحة في المدن و أيضا في القرى دون الحديث عن صناعة الإكسسوارات، و يمكن مباشرة العمل في مجال الإكسسوارات بوجود رأس مال بسيط، وقد لاقت صناعة الإكسسوارات رواجاً كبيراً بين معظم الفتيات ويحبون شرائها بكثرة.

يمكن البدء بصناعة الإكسسوارات ومن ثم بيعها للأصدقاء و المعارف و بعض المتاجر، ثم التوسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وتمثل منصات السوشال ميديا سوق استهلاكية كبيرة واسعة الانتشار بين الشريحة المطلوبة من المستهلكين.

استقبال الأطفال في المنزل

تعتبر إقامة قاعة لاستقبال الأطفال في المنزل، من المشاريع غير المنتشرة، و بإمكانك استغلال المشروع و العمل به، عن طريق إخلاء غرفة من منزلك و من ثم تزيينها بالألعاب و إعدادها لاستقبال جميع الأطفال رغبة منك بالاعتناء بهم.

يعمل كل من الآباء و الأمهات لوقت متأخر، وخارج عن توقيت انتهاء الدوام في الروضات و الحضانات ولا يجدون من يعتني بأطفالهم لأجلهم.

يمكنك قراءة مقالنا:  أفكار مشاريع ناجحة في المنزل للأطفال

تدريس اللغات أونلاين

إذا كنت شخصاً تجيد إحدى اللغات ولم تستثمر فائدة تعلمها بعد، يمكنك استغلال الانترنت لتعليمها للأشخاص الراغبين بذلك، شرط الإلمام الكافي بمهارات و أساليب التدريس الحديثة.

إن اللغات هي وسيلة التواصل بين الثقافات
اللغات هي وسيلة التواصل بين الثقافات

يبحث الطلاب والأهالي عن معلمين يقدمون دروس أونلاين، لتعليمهم لغة ما لما يحتويه التدريس أونلاين (عن بعد) على ميزات.

للاطلاع: تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة للمبتدئين والمحترفين

تجديد السلع القديمة وبيعها 

شراء السلع القديمة بكل أنواعها مثل (الأثاث، الكهربائيات، الخشبيات، مستلزمات المنزل، الخ) بأسعار رخيصة، ثم ترميمها و تجديدها لتصبح مفيدة و مميزة وإعادة بيعها لتحقيق الربح من أفضل المشاريع في الوقت الراهن.

يعتبر سوق السلع المستعملة من الأسواق الرائجة في المجتمع خصوصاً ذوي الدخل المحدود، ويرغب بعض الزبائن بشراء بعض السلع المستعملة الجيدة لتوفير المال. 

مشروع نقل المسافرين

يعد مشروع نقل المسافرين من المشاريع المربحة، ويعتمد المسافرون على السيارات الخاصة لنقلهم لوجهتهم في بلد غريب بالنسبة لهم، خاصة عندما يسافرون بقصد السياحة، ويرغبون بزيارة مناطق مختلفة.

يجلب مشروع نقل المسافرين ربح وفير
يجلب مشروع نقل المسافرين ربح وفير

وإن كنت تمتلك سيارة يمكنك دراسة جدوى المشروع ومن ثم مباشرة عملك في نقل المسافرين نحو المناطق الراغبين بزيارتها.

صالون نسائي

يعد مشروع الصالون النسائي للحلاقة و المكياج من المشاريع المربحة أكثر من مئة مشروع، ويعتبر من المشاريع واسعة الانتشار وكثيرة الأرباح.

الصالون النسائي يقدم أموال وفيرة
الصالون النسائي يقدم أموال وفيرة

يمكنك تعلم أساسيات المكياج و تصفيف الشعر، ثم التدرب جيداً والاستعداد لاستقبال الزبائن في محلك الخاص، مع إمكانية فتح صالون في منزلك.

قرأ الزوار أيضا:  دراسة جدوى مشروع صالون كوافيرة مربح 2022

وفي الختام قدمنا لك بعض الاقتراحات، للبدء بأفضل مشاريع بدائية صغيرة ناجحة للرجال و النساء بأقل التكاليف و أفضل الأفكار الحديثة، للاستثمار في نفسك وصولا الى الاستقلال المادي التام و دخول عالم الأعمال.