-->

مشروع صناعة الإكسسوارات النسائية من المنزل المتطلبات والأرباح

 يمكن أن يشكل مشروع صناعة الإكسسوارات في المنزل مصدرا مهما من مصادر زيادة الدخل، فهو فرصة للنساء الراغبات باستغلال وقت الفراغ اليومي في المنزل بطريقة ممتعة ومفيدة، سنقدم لكم اليوم مقالا عن مشروع صناعة الإكسسوارات النسائية من المنزل المتطلبات والأرباح، يحتوي على كل ما يلزم في مجال صناعة الإكسسوارات.

تعتبر صناعة الإكسسوارات في المنزل من الصناعات السهلة ومن الممكن تعلمها وإتقانها بوقت قياسي، وهي مناسبة لجميع السيدات من مختلف الأعمار، وموادها الأولية بسيطة للغاية ونتائجها مضمونة.

مشروع صناعة الإكسسوارات النسائية من المنزل المتطلبات والأرباح
مشروع صناعة الإكسسوارات النسائية من المنزل المتطلبات والأرباح 

كغيره من المشاريع، يحتاج مشروع صناعة الإكسسوارات في المنزل لدراسة جدوى بشكل جيد للسوق وللمتطلبات في سبيل تحقيق الأرباح والنتائج المرجوة، تابع معنا لنتعرف إلى إيجابيات وسلبيات المشروع، والشروط والمتطلبات الضرورية لنجاحه.

أقترح لك: الربح من بيع الإكسسوارات والتجارة بها

إيجابيات صناعة الإكسسوارات في المنزل

تعتبر نسبة الربح العالية واحدة من أكبر إيجابيات صناعة الإكسسوارات في المنزل، بسبب القيمة الشرائية المرتفعة للإكسسوارات ورغبة السيدات الدائمة في شرائها بجميع أشكالها وأنواعها، ما يجعل أرباح الإكسسوارات مضمونة في جميع الأوقات.

يمتاز مشروع الإكسسوارات المنزلية أيضا بتنوع وتعدد منتجاته، حيث يمكن صناعة الخواتم وأساور اليد وأقراط الأذن ومطاطات الشعر وعقد للعنق وغيرها الكثير، وكل ذلك يتم باستخدام معدات بسيطة ورخيصة الثمن.

كما أن تعدد المناسبات الاجتماعية كالأفراح والأعياد وغيرها يخلق سوقا قويا ومستمرا على مدار العام لبيع وتحقيق أرباح الإكسسوارات. 

يهمك أيضا:  دراسة جدوى مشروع صناعة الإكسسوارات وبيعها 2022

سلبيات مشروع صناعة الإكسسوارات

 يعمل عدد كبير من النساء اليوم في مجال صناعة الإكسسوارات في المنزل، ما يجعل المنافسة الشديدة بينهن إحدى أكبر سلبيات صناعة الإكسسوارات، كما أنه يحتاج لقدرة عالية على تحمل الضغوط، خاصة في المناسبات الاجتماعية حيث يزيد قبلها بأيام عدد الطلبات بكثرة عادةً.

ويعتمد نجاح مشروع الإكسسوارات على امتلاك السيدة لقدرة التركيز في مساحة دقيقة لفترات طويلة، وقد يسبب ذلك التعب وظهور آلام الظهر والعيون عند السيدة، فضلا عن صعوبة النجاح في المجال عند عدم وجود الموهبة والذوق في ابتكار التصاميم.

شروط المشروع

 بطبيعة الحال يتصدر وجود المهارة اليدوية العالية قائمة شروط يجب توافرها في مشروع الإكسسوارات، ويتطلب المشروع أيضا امتلاك السيدة لمقدار كبير من الصبر على تحقيق الأرباح وخاصة في بداية المشروع، والقدرة على تحمل ضغوطات العمل وطلبات الزبائن المختلفة.

يجب أن تكون الإكسسوارات تتمتع بمنظر مميز
يجب أن تكون الإكسسوارات تتمتع بمنظر مميز

من أهم الشروط أيضا وجود الشغف في مجال الإكسسوارات النسائية والاطلاع الدائم على أحدث التصاميم العالمية للمساهمة في خلق وابتكار أشكال جديدة تستقطب عملاء جدد، وبطبيعة الحال يجب في البداية امتلاك رأس مال صغير للبدء في المشروع.

يسرنا اطلاعك: مشروع الربح من بيع الأكسسوارات واستيرادها من الخارج

متطلبات مشروع صناعة الإكسسوارات

يتطلب مشروع صناعة الإكسسوارات في المنزل شراء الأدوات اللازمة لصناعة اكسسوارات نسائية من الخيوط والأسلاك المعدنية والسنارات والخرز بأشكال وألوان مختلفة، يفضل شراء ما سبق عن طريق تجار الجملة للاستفادة من الخصومات المقدمة عند شراء كميات كبيرة.

يجب ضمان عرض المنتجات بالشكل الصحيح إما عن طريق عرضها في المحال التجارية أو عن طريق إنشاء حساب على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وترويج البضائع عليه باستمرار، من الضروري أيضا استغلال الفرصة والمشاركة في أي معرض محلي لدعم المنتجات المنزلية.

يتطلب مشروع الإكسسوارات الكثير من المعدات
يتطلب مشروع الإكسسوارات الكثير من المعدات

واحرصي على وجود مسؤول عن استقبال وتسجيل الطلبات الخاصة بالزبائن، تصلهم لمنازلهم عن طريق التعاقد مع شركات تختص بمجال توصيل عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

لمعرفة المزيد حول المشاريع النسائية: 8 أفكار لزيادة الدخل للنساء من المنزل 

أرباح الإكسسوارات المتوقعة

من الممكن كسب مبالغ عالية من مشروع الإكسسوارات، إذ تقدر أرباح الإكسسوارات المتوقعة بحوالي 50 دولار في اليوم الواحد في الأيام العادية، أما في أيام المناسبات والأعياد فمن الممكن أن تتخطى الأرباح اليومية حاجز 500 دولار.

وبذلك تبدأ الأرباح الشهرية من مبلغ 1500 دولار وصولا إلى 6000 دولار شهريا، في حين يقدر مبلغ الربح الإجمالي السنوي بمتوسط 25000 دولار.

يمكن لتجارة الإكسسوارات أن تحقق أرباحا كبيرة
يمكن لتجارة الإكسسوارات أن تحقق أرباحا كبيرة

بالطبع يمكن زيادة المبالغ السابقة عن طريق رفع جودة العمل وتنويع المنتجات قدر المستطاع، واستخدام أساليب ترويج مبتكرة تعود بمزيد من الأرباح.

يمكنك قراءة المزيد:8 مشاريع صغيرة للنساء بدون رأس مال وبربح مضمون

أخطاء تؤدي لنتائج سلبية

يميل البعض لاستخدام أدوات ذات جودة منخفضة رغبة منهم بتقليل سعر المواد الأولية، ولكن ذلك يعود بنتائج سلبية على أرباح الإكسسوارات لأن الجودة الرديئة ستسبب بلاء المنتج بسرعة وفقدان ثقة الزبائن بصناع الإكسسوارات.

كما أن غياب المهارات الاجتماعية في التعامل اللبق مع الزبائن وعدم الصبر عليهم ممكن أن يدفع السيدات بعيدا عن منتجاتك، ومن المهم التوافر الدائم لجميع أنواع الإكسسوارات على مدار الأسبوع.

يجب صناعة تصاميم جديدة لتجنب حدوث الملل من الزبائن وعزوفهم عن شراء التصاميم القديمة، يمكن أن تكون الأسعار المرتفعة لمنتجاتك سبباً من أسباب قلة شراء الإكسسوارات الخاصة بك.

نصائح لنجاح المشروع

  • الصبر والاستمرار
  • الترويج الإلكتروني الدائم
  • اختيار المواد ذات الجودة العالية
  • تقليد الناجحين والموضات الدارجة
  • ابتكار موديلات جديدة
  • استهداف الفئة المتوسطة من المستهلكين
  • تحديد أيام للتنزيلات والتخفيضات
  • تقديم الهدايا لأصحاب المحال والفعاليات
  • الشحن المجاني للطلبات العالية

 وفي نهاية مقالنا اليوم قدمنا لكم نبذة عن مشروع صناعة الإكسسوارات النسائية من المنزل المتطلبات والأرباح، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم المفيد لكم وما يلبي تطلعاتكم للعمل والربح من صناعة الإكسسوارات في المنزل.