-->

شرح كيفية التسجيل في موقع بيت كوم للحصول على وظيفة

ظهرت مواقع التسجيل على الوظائف أون لاين خلال السنوات الماضية لوجود شركات تبحث عن موظفين يؤدون الأعمال المطلوبة منهم دون الحاجة للذهاب إلى موقع الشركة، ويمكنهم إنجاز جميع الأعمال المطلوبة منهم وهم في المنزل، ويعد موقع بيت كوم من المواقع المسؤولة عن تقديم وظائف أون لاين، وسنقدم في مقالنا شرح كيفية التسجيل في موقع بيت كوم للحصول على وظيفة، لتتمكن من زيادة دخلك الشهري والحصول على وظيفة جيدة.

شرح "كيفية التسجيل في موقع بيت كوم" للحصول على وظيفة
شرح كيفية التسجيل في موقع بيت كوم للحصول على وظيفة

يتميز موقع بيت كوم بوجود تطبيق يشابه الموقع بشكل كبير، ويدعى بنفس الاسم تطبيق بيت كوم، ويتميز الموقع بوجود انتشار في أغلب الدول العربية، ويوجد بيت كوم مصر وبيت كوم السعودية وبيت كوم الإمارات وبيت كوم الكويت، وفيما يلي سنذكر الطرق المناسبة للحصول على وظيفة في موقع بيت كوم.

أقترح لك: شرح موقع بيت كوم أفضل موقع للبحث عن عمل

المعلومات الشخصية

يحتاج موقع بيت كوم مثل أي موقع آخر إلى إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك، تحت عنوان "إنشاء سيرتك الذاتية الآن" وسيطلب منك في خانه إنشاء السيرة الذاتية، كتابة اسمك الأول واسمك الثاني وتاريخ الميلاد والجنس والجنسية ومكان الإقامة.

بالإضافة إلى رقمك الخاص ليتمكنوا من التواصل معك عبره، ويطلبوا قدومك إلى مقر الشركة في حال احتاج الأمر إلى أي تواصل مباشر، سيطلب منك الموقع أيضا إضافة بريدك الإلكتروني وإرفاق صورتك الشخصية لتوثيق هويتك الشخصية.

معلوماتك الشخصية تعكس ثقافتك وبيئتك
معلوماتك الشخصية تعكس ثقافتك وبيئتك

يهتم الموقع بالتأكد من أنك الشخص الذي يراسلهم لضمان أمانك وأمان الموقع المختص بالعمل، كما يهم القائمين على الموقع التأكد من أنك لست روبوتا يستهدف أمن الموقع المسؤول عن إيجاد وظائف أون لاين لمستخدمي الإنترنت.

الوظيفة والخبرة العملية

تستطيع بعد إثبات الهوية الشخصية أن تبدأ بإضافة الوظيفة المستهدفة المراد التسجيل عليها، ويمكنك أيضا أن تضع اللقب الوظيفي الخاص بك، والدور المهني الواجب تأديته من قبلك.

بالإضافة إلى مستوى إجادتك للمهنة، كما يمكنك تحديد مكان الوظيفة المرغوبة في حال أردت العمل في شركة قريبه منك.

يجب عليك المقاربة بين عملك ودراستك
يجب عليك المقاربة بين عملك ودراستك

ولا يمكنك التسجيل على وظيفة في موقع بيت كوم إلا بعد إضافة الخبرة المهنية التي تتمتع بها، ومتى سبق لك العمل بالوظيفة في حال امتلكت خبرة في المجال المطلوب، ومتى تركت آخر عمل لك.

وسيطلب منك أيضا مواقع وأسماء الشركات التي عملت لها، ونوع القطاع الذي تعمل به الشركة من مجالات مختلفة اقتصادية وخدمية وغيرها.

أرشح لك: وظيفة عن طريق الهاتف أفضل 8 وظائف بدون خبرة

التعليم والتخصص

يتطلب العمل في وظيفة شهادات معينة تتبع لفروع جامعية مختلفة وتتعلق بالوظيفة التي تريد التقدم إليها، وللتسجيل بالموقع يجب عليك ذكر كل من المؤسسات التعليمية المشرفة على تعليمك.

بالإضافة إلى الشهادات المهنية الخاصة بك، وفي أي دولة ومدينة تلقيت الشهادات من المؤسسات التعليمية المذكورة، وفي حال كانت الشهادات تملك تاريخ انتهاء صلاحية، عليك ذكر تاريخ انتهاء الشهادة حتى يكون العمل على بينة.

الارتقاء بالعلم يرفع من مستواك الوظيفي
الارتقاء بالعلم يرفع من مستواك الوظيفي

ولم تعد الشهادة الجامعية التابعة للمؤسسة التعليمية كافية للحصول على وظيفة، بل أصبحت كل الفروع الجامعية تتمتع بتخصصات فرعية، تهدف إلى التركيز على تفاصيل معينة في كل اختصاص، وزيادة تطوير كل علم بشكل يخدم المجتمع والعالم.

يقوم مبدأ التخصصات الجامعية على التركيز على جزء صغير من الفرع كاملا، لزيادة الإبداع فيه مما يؤدي إلى الحصول على أفكار إضافية تساعد على الارتقاء بالعلم نحو مستقبل أفضل.

يهمك أيضا: أفضل التخصصات المطلوبة في العالم حاليا 2023

إدخال بعض المعلومات الإضافية

يتمتع كل شخص ببعض المواهب والمهارات الإضافية تؤمن له عددا من الفرص الوظيفية المهمة، وقد تكون المهارات المكتسبة هي الرسم أو الكتابة أو التحكم بنبرة الصوت أو التمثيل بالإضافة لمهارات مميزة أخرى تجعل من المتقدم إلى الوظيفة متمتعا بفرص أكبر للقبول في العمل.

فضلا عن وجود بعض المهارات الأخرى كتعلم اللغات وإتقانها وخاصة اللغة الإنجليزية، حيث أصبحت اللغات هي وسيلة التواصل بين الشعوب ليتمكنوا من إجراء المعاملات الاقتصادية والتجارية المختلفة.

وجود الموهبة يعزز من فرص قبولك في إحدى المهن
وجود الموهبة يعزز من فرص قبولك في إحدى المهن

لا يمكن لأي موظف أن يتم قبوله إلا بعد إتقانه للغة الإنجليزية، كما يوجد أيضاً عدد من اللغات المطلوبة حديثًا كاللغة الفرنسية والأسبانية والصينية فتحت أبوابا مميزة للمتحدثين باللغة المذكورة، وفي حال أردت التسجيل في موقع بيت كوم قطر عليك إضافة مجموعة اللغات التي تستطيع التحدث بها.

يسرنا اطلاعك:  لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها

التوصيات واختبارات التقييم

عند التقدم إلى وظيفة ما ستحتاج إلى عرض الخبرات السابقة المتراكمة في المهن السابقة، ولإثبات كفاءتك في إنجاز المهام الواجبة عليك في الشركات السابقة يجب عليك الحصول على رسائل توصية من المدراء الذين أشرفوا على عملك في المهن السابقة.

هنا يمكن أن يعتمد موقع بيت كوم على شهادات التوصية المقدمة من شركات عملت بها سابقا موقعة من المدير ومكتوب فيها أنك كنت تنجز جميع المهام المطلوبة منك بكفاءة عالية وفي الوقت المناسب.

اجتياز اختبار القبول يعني أنك مؤهل لتكون جزء من بيت.كوم
اجتياز اختبار القبول يعني أنك مؤهل لتكون جزء من بيت.كوم

يوجد في موقع بيت كوم اختبارات تقييم يتم التأكد من المهارات والقدرات الموجودة لديك عن طريق مجموعة من الاختبارات الثابتة والموجودة في الموقع، وعند اجتياز الاختبارات سيتم قبولك في الموقع لتتمكن من التقدم إلى الوظائف الشاغرة.

يقدم موقع بيت كوم نفسه كوسيط بينك وبين الشركة المشرفة على توظيفك، ويقدم موقع بيت كوم السيرة الذاتية الخاصة بك لشركة تعمل في إطار المجال الذي تتميز فيه، ليتم قبولك هناك ويكون موقع بيت كوم للتوظيف أدى واجبه على أكمل وجه.

موقع بيت.كوم
موقع بيت.كوم

وبعد الاطلاع على جميع الشروط اللازمة للتسجيل في موقع بيت كوم يمكنكم الآن زيارة الموقع والتسجيل فيه للحصول على أفضل الوظائف وتحقيق دخل مادي مميز من هنا.

قرأ الزوار أيضا: الربح من موقع بيت كوم

وفي الختام قدمنا لكم شرح كيفية التسجيل في موقع بيت كوم للحصول على وظيفة، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المقال ووجدتم فيه الإجابات لكامل تساؤلاتكم وندعوكم لزيارة موقعنا للتعرف على مواقع العمل الحر.