لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها

يهتم الكتاب وأصحاب دور النشر بتحقيق انتشار على مجال واسع، والوصول لأرباح وفيرة ومضمونة، إلا أنهم يواجهون بعض المشاكل في إيجاد سوق مناسب لبيع قصصهم

أهلا بك في موقعنا ميدان الربح، سنقدم لك اليوم مشروع منزلي مربح ولا يتطلب أي تكاليف، وتعتبر فكرة لمشروع مربح لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها، وهو مشروع بسيط ومربح، ويقدم الدخل الجيد للراغب بتحسين دخله والحصول على دخل إضافي دون الحاجة للعمل خارجا.

وكل من يملك موهبة الكتابة ولديه الخيال الخصب، يمكنه العمل بمشروع كتابة قصص الأطفال، ليحصل على مشروع ربح يومي مناسب لمن يرغب من رجال ونساء يقضون معظم ساعاتهم في منازلهم، ويعتبر مشروع ناجح ومن أفضل مشاريع صغيرة للمتقاعدين الباحثين عن مشروع سهل ومربح من المنزل.

لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها
 لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها

وباطلاعنا على شبكة الانترنت، نجد الكثير من التساؤلات المطروحة حول المشروع، مثل ازاي اعمل قصص أطفال وهل كتابة قصص الأطفال مربحة؟ نظرا لانتشار الفكرة حديثًا، وجذبها الكثير من الشباب الباحث عن فرصة عمل من المنزل وبمردود جيد، فيبحثون عن كيف تكتب قصة أطفال؟ تحوي على تفاصيل تثير انتباه الأطفال، وكيف تنشر قصص اطفال؟ وما هي أنواع قصص الأطفال؟ الممكن بيعها بسرعة وتحقق مرابحة جيدة، وغيرها من الاستفسارات حول المشروع، فتابع معنا لنشرح لك تفاصيل مراحل الفكرة.

اطلع على المزيد في مقالنا: الربح من كتابة قصص الأطفال ونشرها في أفضل المواقع

مرحلة البحث عن فكرة

يجب على الكاتب الراغب بالعمل على مشروع كتابة قصص الأطفال، أن يبحث عن أفكار جيدة وإبداعية يمكن أن تجذب انتباه الأطفال وتثير انتباههم لمتابعتها والتلهف لمعرفة أحداثها، وأن ترضي الأباء والأمهات الباحثين عن قصص تتناسب مع أطفالهم، لتلهيهم وتوسع إدراكهم.

وكلما تضمنت القصص دروس تعبر عن التفكير الإيجابي الخلاق المعزز لمشاعر الحب الأسرية والمجتمعية، ويزرع في نفوس الأطفال القيم النبيلة ليكونوا أشخاص فاعلين لديهم أفكار هادفة للمستقبل، كلما كانت قصصك جيدة وحققت الانتشار الأوسع بين الأهل والأطفال، بما يسهم بنجاح مشروع كتابة قصص الأطفال وتحقيق لأكبر كمية من المال.

مرحلة الكتابة 

بعد إيجاد الكاتب للفكرة الجيدة الراغب بكتابة قصة للأطفال عنها، يبدأ بالكتابة محاولا تضمين جميع التفاصيل الملفتة لانتباه الطفل، والعمل على إيجاد الاحداث المشوقة والمتسلسلة وفقا لأجزاء القصة، بما يثير فضول الطفل لمتابعة التفاصيل حتى النهاية.

مرحلة الكتابة هي أهم فقرة في تأليف القصص
مرحلة الكتابة هي أهم فقرة في تأليف القصص

كما يجب مراعاة أن يكون عنوان وأحداث وتفاصيل القصة مناسبة لعمر الطفل المستهدف، ولمجال إدراكه واستيعابه، مبتعدا عن المشاعر والأحداث السلبية والمخيفة المضرة بمشاعر وأفكار الطفل عن الناس والمجتمع، وأسلوب التعامل والتفكير فيما بينهم.

مرحلة البحث والتعاقد مع رسام

عند انتهاء الكاتب من مشروع كتابة قصص الأطفال، تبدأ مرحلة إيجاد رسام ماهر ليقوم برسم الأشكال المعبرة عن أحداث القصة بشكل مصور، ولتكون هذه الأشكال والرسوم موضحة للطفل بعضا من أحداث القصة، ليستطيع رسم الشخصيات في مخيلته، ولتكون مناسبة للأطفال الصغار عندما يرغبون الأهل بالعمل على تطوير مستوى تركيز الطفل بالأحداث المدعمة بالصور، مما يحققون الغايات المرجوة من قراءة قصص الأطفال لأبنائهم.

لا تحلو القصص إلا بصور مميزة
لا تحلو القصص إلا بصور مميزة

ويعتبر اختيار رسام مبدع لرسم الأشكال الكرتونية لتفاصيل القصة، أحد أهم العوامل الداعمة لكتابة قصص الأطفال، لأنه كلما كانت الرسوم معبرة وحركة مشاعر الطفل، كلما كنت القصة ناجحة ومساهمة بنجاح مشروع كتابة قصص الأطفال بشكل متكامل.

مرحلة طباعة واختبار القصص

بعد الانتهاء من مشروع كتابة قصص الأطفال وبعد تدعيهما بالرسم الكرتونية المعبرة، يمكنك البحث ضمن دور النشر في مدينتك عن دار تقبل طباعة وتوزيع قصصك مقابل حصولهم على نسبة من الأرباح، وباعتبارك كاتب قصص أطفال مبتدئ ربما لن تجد دار نشر تقبل طباعة قصصك وتوزيعها.

لذلك ننصح في هذه المرحلة أن تقوم بطباعة عدد محدد من النسخ على حسابك الشخصي، حيث ستتحمل التكاليف كاملة مما يحتاج لرصد المال لذلك.

وبعد حصولك على النسخ المطبوعة وقبل عملية النشر، يمكنك العمل على اختبار مشروع كتابة قصص الأطفال الذي اخترت العمل به، بتوزيع عدد من النسخ المجانية على أقاربك ومعارفك والمحيطين بك.

ليقرأوها لأطفالهم ويضعوا ملاحظاتهم عليها، ويزودوك بأرائهم حولها، حتى تستطيع التعديل عليها، ولتكون متكاملة وخالية من التعليقات والأفكار الناقدة السلبية المؤثرة على نجاحها وانتشارها.

انظر أيضاً: شرح طريقة ربح المال من كتابة القصص

مرحلة توزيع القصص

عند رفض دار النشر للطباعة توزيع قصصك، عندها ستقع مسؤولية التوزيع على كاهلك بعد أن تكون طبعت النسخ على حسابك، ويتم توزيع القصص على متاجر بيع الكتب والحضانات والمدارس الخاصة وغيرها بأسعار جيدة ومشجعة لهم على الشراء، وبذات الوقت تضمن لك نسبة أرباح جيدة.

وفي حال لاقت قصصك النجاح والطلب المتزايد عليها، تستطيع طباعة عدد أكبر من النسخ وتوزيعها على شرائح أكبر من المتاجر والمكتبات والحضانات والمدارس الخاصة في مدينتك والمدن المجاورة.

وتستطيع الوصول لها وتوزيع قصصك ضمنها، بما يسهم بنجاح عملك في مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها وتحقيقك لعمل سهل وناجح يمكنك القيام به في منزلك وضمن غرفتك الخاصة، وبأقل نسبة تكاليف ممكنة.

بيع قصص الأطفال أونلاين

بعد انتهاءك من تأليف قصص الأطفال، يمكنك بيعها على شبكة الإنترنت، باعتبارها تحوي عدد كبير من المواقع الإلكترونية العربية والأجنبية الشهيرة والمختصة بالقصص والروايات بمختلف الأنواع والمجالات مثل موقع أمازون وموقع كلامكو وموقع خمسات، وتقوم بتحقيق الربح الجيد المتوافق مع عدد الصفحات أو عدد الكلمات وتحصل على المال من مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها على الانترنت.

بيع القصص هي غاية كل مؤلف ودار نشر
بيع القصص هي غاية كل مؤلف ودار نشر

يعتبر مشروع كتابة قصص الأطفال على الانترنت من المشاريع الناجحة والمحققة للربح الوفير، ولا تحتوي على أي عناء أو تكاليف ناتجة عن البحث عن دار للنشر طباعة وتوزيع على من يعنيهم الأمر، لذلك ننصحك به باعتباره من أفضل المشاريع الصغيرة على شبكة الأنترنت.

يسرنا أن تقرأ مقالنا:  أفضل موقع لنشر القصص بالعربية وإمكانية الربح منها

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، نكون قدمنا لك فكرة متكاملة لمن لديه موهبة الكتابة مشروع كتابة قصص الأطفال وبيعها، ليحصل على مشروع صغير مريح وسهل ويحقق المردود الجيد المساهم بتحسين الدخل لصاحبه، دون المخاطرة بالمشاريع المكلفة التي تحتاج لرأس مال وخبرة دون ضمان للأرباح والنتائج.

© ميدان الربح جميع الحقوق محفوظة .