-->

أفضل تطبيقات المسابقات والأسئلة عن طريق الهاتف

يزخر عالم الإنترنت بالعديد من تطبيقات المسابقات والأسئلة التي يمكن الحصول عليها واستخدامها والربح منها أحيانا عن طريق الهاتف، ويستطيع كل شخص يملك جهاز موبايل ومتصل بشبكة النت الوصول لتلك التطبيقات سواء بتنزيلها على جهازه أو العمل عليها ضمن المواقع الإلكترونية المختصة بها.

تطبيقات المسابقات والأسئلة
تطبيقات المسابقات أونلاين

وتعتبر تطبيقات المسابقات من أفضل الطرق للراغبين باختبار معلوماتهم الثقافية والعلمية والأدبية أو للباحثين عن الترفيه وقضاء الوقت بأسلوب ممتع ومفيد أو لتقوية الذاكرة وشحذها بالمزيد من العلوم والمعارف، وهي نسخ محدثة وفردية وتحمل الصفات التقنية من برامج مسابقات الحياة الواقعية التي نشاهدها على جهاز التلفاز، ومشابهة لتطبيقات الألغاز والذكاء والأسئلة الموجودة على هواتف بعض الأشخاص والمنتشرة حديثًا بشكل كبير.

تطبيقات المسابقات 2023

أقترح لك: ربح المال من المسابقات في السعودية والدول العربية 2022

تحدي وصلة مباشر

إن تطبيق تحدي وصلة مباشر Tahadi Wasla Live من أفضل تطبيقات المسابقات والأسئلة عن طريق الهاتف، وهو تطبيق عربي يهدف لنشر الثقافة في المجتمعات العربية وتم إطلاقه من قبل مؤسسة سعودية، ويقدم الربح لمستخدميه بالإضافة لتحدي عالي الجودة مبني على الثقافة العالية وسرعة البديهة.

ويعمل تطبيق تحدي وصلة مباشر بطريقة ممتعة تجذب الناس، وبعد تحميلك للتطبيق يمكنك إنشاء حساب شخصي عليه، ثم الدخول للمسابقات التي تجري ضمن أوقات محددة يوميا بالساعة 10.30 بتوقيت السعودية.

ويطرح التطبيق 12 سؤال متنوع بمختلف الاختصاصات وعليك الإجابة على كل سؤال في أقل من 10 ثوان وعند التأخير أو الخطأ تخرج من المسابقة.

يمكنك التعرف على أسئلة جديدة مع تطبيق Tahadi Wasla Live
يمكنك التعرف على أسئلة جديدة مع تطبيق Tahadi Wasla Live

ويقدم التطبيق لمستخدميه نسختين أحدها تساعد على الفوز بالجوائز المالية التشجيعية المجزية التي يمكن أن تصل 200 دولار أو أكثر، والأخرى تقدم المنافسة للمسابقين أونلاين عن طريق الاشتراك بحساب فيس بوك وتحدي كل يملك التطبيق على هاتفه، وتستطيع الحصول على التطبيق من متجر جوجل بلاي Google play بواسطة الرابط التالي من هنا.

أرشح لك: طرق ربح المال من التطبيقات وأفضل 10 برامج تربح فلوس

تطبيق مسابقة المليون

تتشابه فكرة تطبيق مسابقة المليون الإسلامية مع فكرة البرنامج التلفزيوني من سيربح المليون، وهو من أفضل تطبيقات المسابقات والأسئلة عن طريق الهاتف، إلا أن قيمة المليون تتمثل بما ستحصل عليه من حسنات وليس أموال.

ويسهم التطبيق باختبار معلوماتك الدينية بالأسئلة المتنوعة التي ستطرح عليك والمساعدة بالحصول على المزيد من المعارف حول الشريعة الإسلامية، وكل ما يدور بفلكها من تفسير آيات قرآنية وسيرة نبوية ومعلومات عن الصحابة وأصول العبادات.

تعرف على القواعد الإسلامية مع تطبيق مسابقة المليون الإسلامية
تعرف على القواعد الإسلامية مع تطبيق مسابقة المليون الإسلامية

كما يقدم لك التطبيق إمكانية الحصول على مساعدة الجمهور أو أحد الأصدقاء أو حذف إجابة، وسيطرح اسمك على لائحة عالمية تظهر أبرز أسماء المتسابقين العالميين المتصدرين للمنافسات التي تتم في التطبيق، ويمكنك تحميله والاطلاع عليه أيضا من متجر جوجل بلاي أو بواسطة الرابط من هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8 ألعاب ذكاء للأطفال تنمي قدرات الطفل

تطبيق أراتوك

يعتبر تطبيق اراتوك Aratok أحد تطبيقات المسابقات التفاعلية التي تطرح الأسئلة المتنوعة بمختلف الميادين العلمية والثقافية بطريقة مميزة بواسطة البث المباشر، وتظهر الأسئلة على الشاشة مرفقة بالإجابات لتختار أحدها.

يقدم التطبيق للمتسابقين مجموعة من الأسئلة ويبلغ عددها 15 سؤال متتابع وعليهم الإجابة بشكل سريع قبل نفاذ الوقت المخصص، ويتم ذلك ضمن توقيت محدد لجميع الداخلين إلى التطبيق من مختلف نواحي العالم.

ويمكن الدخول للمسابقة بعد تحميل التطبيق والاتصال بشبكة الإنترنت بالضغط على زر شارك في المسابقة التي تنطلق يومي أحد وخميس من كل أسبوع الساعة 9 مساءا بتوقيت القاهرة.

اشترك في مسابقات ممتعة مع Aratok
اشترك في مسابقات ممتعة مع Aratok

وبعد الإجابة على كل سؤال يحصل المتسابق على النقاط ويتم تجميعها في رصيده، ويقدم للمستخدم صاحب الرصيد الأعلى الجوائز الفعلية من الشركة المالكة للتطبيق.

ويمكن لمستخدمي هواتف أي فون تحميل التطبيق من متجر أب ستور من هنا أما من يعمل على نظام تشغيل أندرويد في هاتفه فيستطيع الدخول للمسابقة على الرابط التالي من هنا.

للاطلاع: 10 ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل

تطبيق كوايز أب

يمثل تطبيق كوايز أب Quizup أحد أفضل تطبيقات المسابقات والأسئلة عن طريق الهاتف، ويتبع نمط الألعاب الممتعة الحاوية على العديد من الأسئلة والأجوبة التي تطرح على المستخدمين لاختبار مستوى ثقافتهم وتنميتها وتطويرها.

وتتنوع الأسئلة المطروحة عبر التطبيق من علمية وأدبية وثقافة وفنون وتلفزيون وسياسة وتاريخ، كما يتضمن مساحة لمواضع مثل The Hobbit وStar Wars وغيرها، ويوجد العديد من الأسئلة حول الرياضيات بمختلف صنوفها للراغبين بتنشط عقلهم وتقوية ذاكرتهم.

تستطيع الحصول على المتعة مع تطبيق Quizup
تستطيع الحصول على المتعة مع تطبيق Quizup 

ويقدم للمتسابقين إمكانية إجراء التحديات في أحد الفئات من الأسئلة المختارة سلفًا، ويمكن أن يتحدثوا سوية عبر ميزة الدردشة المتاحة عبر التطبيق خلال المنافسات واللعب.

وتستطيع تحميل التطبيق لهاتف الأندرويد من هنا ولهاتف الأيفون من هنا.

للتعرف على المزيد: تطبيقات للدراسة اون لاين لمساعدة الطالب وشرح الدروس

تطبيق كوايز أويد

يعتبر تطبيق كوايز أويد  Quizoid من التطبيقات المشهورة التي تقدم الاختبارات بمختلف المجالات المعرفية ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويتم تحديثه بشكل دوري من القائمين عليه ليقدم أفضل الأسئلة وأكثرها دقة وفائدة.

ويقدم تطبيق Quizoid مجموعة مؤلفة من 7000 سؤال بمختلف الميادين من تاريخ ورياضة وعلوم وهندسة وتكنولوجيا وترفيه وغيرها من المعلومات العامة التي تكسب المتسابق الاطلاع على الكثير من الحقائق.

تعرف على المعلومات العلمية عبر الفوز في تطبيق Quizoid
تعرف على المعلومات العلمية عبر الفوز في تطبيق Quizoid 

ونتيجة لذلك يحصل المستخدم للتطبيق على المعلومات والتسلية ويبتعد عن الملل في أوقات الفراغ وضمن بعض الأماكن ووسائل النقل باعتباره يمكن أن يستخدم التطبيق في أي وقت ومكان، وللحصول على التطبيق للهواتف المستخدمة لنظام أندرويد من هنا.

وفي نهاية مقالنا حول أفضل تطبيقات المسابقات والأسئلة عن طريق الهاتف، نكون قدمنا لك باقة غنية بعناوين أشهر التطبيقات المستخدمة في معظم بلدان الوطن العربي والعالم، والمساعدة على الترفيه والتسلية واختبار المعلومات العامة لدى الناس ورفع درجة الثقافة وإغنائها بمختلف الأفكار، وإضافة التحدي الثقافي الهادف بين المتسابقين الباحثين عن المنافسة الراقية والمصحوبة أحيانا بالربح.