-->

10 ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل

10 ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، بعد انتشار التكنلوجيا أصبحت ألعاب تقوية ذكاء الطفل من أكثر ما يفضله المستخدمون لتنمية قدرات أطفالهم.

ما أجاب على سؤالنا حول ما هي الألعاب التي تقوي ذكاء الطفل، وكذلك كيف أنمي ذكاء طفلي 7 سنوات، في ظل انتشار مجموعة من العاب ذكاء، وأيضاً العاب ذكاء للكبار 2022.

ألعاب تقوي ذكاء
ألعاب تقوي ذكاء

ومن منحى آخر نجد أن انتشار ألعاب ذكاء للكبار بدون نت 2023، وألعاب تنمي ذكاء للكبار بدون نت 2022، فتح أبواب البحث عن ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 10 سنوات 2023، وأيضاً تحميل ألعاب تقوية الذاكرة للكبار 2023، بهدف الإجابة على سؤال ما هي الألعاب التي تقوي الذاكرة.

وفي هذا الصدد انتشرت التساؤلات حول ما هي أشهر العاب الذكاء، وهل ألعاب العقل تزيد الذكاء، بهدف العثور على الطريق الصحيحة لمعرفة كيف أنمي ذكاء طفلي 10 سنوات 2023، وكذلك كيف أنمي ذكاء طفل 7 سنوات.

1- لعبة Lumosity لتقوية الذكاء

من أِشهر ألعاب تقوي ذكاء المصممة خصيصاً للأطفال وتتميز بكونها من الألعاب البسيطة والمسلية للغاية، وتساعد على تحسين التركيز لدى الأطفال والانتباه بشكل أكبر فهي من الألعاب التعليمية والمسلية في آن واحد.

وجدير بالذكر أنه تم تصميم اللعبة بالاشتراك مع الهيئات المتخصصة في دراسة الأعصاب، وتمت دراستها وتأثيرها على الأطفال وتعد من ألعاب تقوي ذكاء، ويمكنك تحميلها الآن للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.

2- لعبة Flow Free

من أفضل ألعاب تقوي ذكاء الطفل بواسطة الموبايل التي تعتمد على توصيل الألوان المتشابهة في لوحة تعرضها اللعبة، وتعتمد على الوصل بين اللونين بدون الالتقاء بلون ثالث في الطريق، ما يجعلها من ألعاب تقوي ذكاء المفيدة للأطفال.

وتساعد لعبة Flow Free على زيادة التركيز لدى الطفل ومساعدته في وضع الخطط الدقيقة للفوز في الألعاب، ويمكنك تنزيل اللعبة الآن من متاجر التطبيقات، حيث أنها متوفرة للأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد من هنا، وللأجهزة التي تعمل بنظام ios من هنا.

3- لعبة UnBlock Me

من أشهر العاب المبارزة التي تساهم في توجيه الطفل لوضع الخطط والاستراتيجيات دون التركيز عل العنف في أثناء اللعب، وتعتبر من أهم ألعاب تقوي ذكاء الطفل، المفيدة للأطفال من أعمار 7 و10 و13 و7 سنوات.

وتعتمد على إخراج الفارس وهو مجموعة من القطع الخشبية عن بقية الفرسان في طريقه الخاص، ما يجعلها من ألعاب تقوي ذكاء الطفل، ويمكنك تحميلها من متاجر التطبيقات للأندرويد والآيفون.

4- لعبة Mind Games

من الألعاب المشهورة عالميا في تنمية القدرات الخاصة بالطفل في معرفة أقسام الدماغ لدى الإنسان، وهي من ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل التي تعتمد على مبادئ علم النفس وتنمية الحس الإبداعي.

ومن زاوية أخرى تساعد لعبة Mind Games على التركيز وسرعة الفهم، وهي من أهم ألعاب تقوي ذكاء الأطفال في العالم، ويمكنك تنزيلها مجاناً من متجر آب ستور للأيفون من هنا، ومن متجر بلاي ستور للأندرويد من هنا.

5- لعبة Guess Emoji

من ألعاب التخمين المتميزة التي تصنف من ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل، حيث توفر مجموعة من الألغاز التي يمكن حلها عبر الرموز التعبيرية التي تساعد الأطفال على تعلم التعبير عن مشاعرهم من جهة وتنمية مهارات الاختيار الصحيح للفوز من جهة أخرى.

ومما لا شك فيه أنها تفرض على الطفل التفكير في طريقة للحل ما يساعده في توسيع مداركه وقدرته في إيجاد الحل الصحيح، ويمكنك تنزيل لعبة Guess Emoji عبر الرابط التالي من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون.

6- لعبة Elevate لتقوية الذكاء

من أهم الألعاب التي يجب على الطفل التفكير بذكاء حتى يتمكن من الفوز وعلى هذا هي من ألعاب تقوي ذكاء الأطفال، وتحتوي على مجموعة أخر من الألعاب التي تعتمد على الذكاء وتقوية التركيز لدى الأطفال.

بعض الألعاب تتطلب حل المسائل الرياضية وبعضها الآخر يتطلب حل الأحجيات والأشكال المتشابهة ومعرفة الاختلافات في الصور، ما يجعلها من ألعاب تقوي ذكاء الطفل، ويمكنك تحميلها للأندرويد من هنا، وللآيفون من هنا.

7- لعبة Sudoku Free

من الألعاب العالمية المصنفة كألعاب تقوي الذكاء، وتتخذ من تعبئة المربعات بالأرقام من 1 وحتى تسعة طريقة في اللعب، حيث يجب على الطفل التفكير في طريقة لترتيب الأرقام بالشكل الصحيح.

وتتميز لعبة Sudoku Free بأنها تحتاج على التفكير في أكثر من خطوة في نفس الوقت وترتيب الخطوات للفوز، ويمكنك تحميل اللعبة للأندرويد عبر الرابط التالي من هنا، وللآيفون عبر الرابط المباشر من هنا.

8- لعبة Mahjong لتحسين الذاكرة

من أفضل ألعاب تقوي ذكاء الطفل المعتمدة على التسلية والتذكر في آن واحد وهي مستمدة من لعبة أخرى صينية لها نفس الاسم، حيث يجب حذف القطع المتشابهة التي تحمل ذات الحرف، ويمكنك تحميلها عبر متجر جوجل بلاي للأندرويد من هنا، ومن متجر آب ستور للآيفون من هنا.

9- لعبة IQ Test

من الألعاب المتميزة التي تندرج تحت تصنيف ألعاب تقوي ذكاء الأطفال والكبار، وتعتمد على اختبار للذكاء ومساعدة الطفل على التفكير العميق واستخلاص النتائج، ويمكنك تحميلها من متجر بلاي ستور للأندرويد من هنا، أو متجر آب ستور للأيفون من هنا.

10- لعبة 2048 لتقوية الذكاء

من ألعاب الترفيه للاستماع حيث يجب ترتيب الأرقام حتى الوصول للرقم 2048، ما يجعلها من ألعاب تقوي ذكاء الطفل، يمكنك تحميلها الآن من متاجر التطبيقات للأندرويد من هنا وللايفون من هنا.

وفي ختام حديثنا عن أشهر ألعاب تقوي ذكاء الطفل بواسطة الموبايل، يجب تنويه المتابعين بأن أفضل ألعاب تنمية الذكاء ما هي إلا مساعد لزيادة قدرات الطفل، ويبقى الجهد المستمر هو الأساس للتفوق والنجاح.

ولتتعرف إلى أهم ألعاب تقوي ذكاء وأشهر المواقع التي تقدم ألعاب أونلاين لتنمية الذكاء للأطفال 2023، يمكنكم الانتقال إلى قسم ألعاب في موقعنا ميدان الربح، حيث قدمنا 10 ألعاب تقوي ذكاء الطفل عن طريق الموبايل.