-->

كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال وطريقة روايتها للصغار

 أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سنتحدث اليوم عن كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال، وسيتم تسليط الضوء على طريقة روايتها للصغار، لكونها تعتبر أفضل طريقة للجلوس مع الأطفال وإيصال الأفكار لهم بوسيلة سهلة، وذلك بتقديم قصة حوارية قصيرة للأطفال مأجورة، لذلك معرفة كيفية سرد قصص للأطفال سواء أونلاين، أو بشكل مباشرة مطلب مهم ورئيسي للجميع.

الآباء والأمهات يرغبون برواية قصص جميلة لأطفالهم، بحيث تستمر معهم لبقية حياتهم وتكون قصة قصيرة فيها من الحكمة او الثقافة، ما نستطيع نقله للطفل ليتعلم من الكبار حسن السلوك والمنطق، لذا برزت أهمية شراء قصص للأطفال وروايتها بحال لم تكن لديك دراية كاملة في طريقة تأليف قصة جديدة للأطفال أورواية أجمل وأفضل القصص القصيرة للأطفال قبل النوم.

كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال
كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال

هل تبادر إلى ذهنك عن آلية تأليف قصص أطفال وكيفية توليد الأفكار الجذابة المميزة؟ بالطبع الأمر بسيط وسهل، وستتمكن من معرفة الطريقة المناسبة، لتأليف أجمل قصة أطفال رائعة جداً، لذلك سنتحدث معا عن كيفية التعامل مع أفضل مشروع كتابة قصة قصيرة وكيفية كتابة رواية وبيعها فمن يرغب بتحقيق الربح من نشر قصة قصيرة فليتابع معنا.

اخترت لك مقالنا المرتبط: الربح من كتابة قصص الأطفال ونشرها في أفضل المواقع

هل كتابة القصص مربحة؟

بالطبع كتابة الروايات والقصص الغريبة، المانحة السرور والابتسامة، مرغوبة ومطلوبة بشكل كبير، وتجلب أرباح كبيرة وأوقاتا مسلية، فجميع المسلسلات والقصص يتم بيعها بالأسواق العالمية، بأرقام كبيرة ومميزة، لكن نشر قصص أطفال، فكرة مشروع مربح وتفوَّق بالمردود المادي على المشاريع الأخرى، لذلك إذا تمكنت من إبداع قصص اطفال قصيرة مكتوبة أو إلقائها شفوياً.

ما هو موقع كتابة الروايات

تتنوع المواقع والمنصات والمتعددة، موقع جوّك العالمي يمنح كتّاب قصص الأطفال والروايات إمكانية نشرها بأرباح تصل كل رواية صغيرة بحدود 100 دولار، وبالتأكيد أن تكون  طريقة رواية القصة للصغار بأسلوب حسن، وطريقة جاذبة لتحقق عدد زوار كبير، وتكسب 100 دولار عن كل قصة.

يجول في خاطرك كيف تنشر قصص أطفال؟ عملية النشر بسيطة جداً يلزمك تسجيل الدخول في موقع الرسمي لجوك من هنا وإنشاء حساب عن الدخول بملئ profile جيد، وعند الانتهاء ستفتح نافذة تكتب بها عنوان القصة في القسم الأعلى، وواجهة بنفس الصفحة ستكتب بها قصص أطفال مكتوبة هادفة وقصيرة ويمكنك نشر قصص أطفال صوتياً، وعند انتهاء النشر ستراقب عدد الزوار والأرباح بشكل دائم.

اقرأ أيضا: شرح موقع الواتباد أفضل موقع لكتابة القصص القصيرة والروايات

كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال

الجوهر الرئيسي في قصص الأطفال، أن تكون قصيرة جداً ومفيدة بالصور، لتمنح الطفل الاستشعار والسرور الداخلي، لذلك حتى تتمكن من نجاح قصتك وتوليد أفكار مخصصة للأطفال أن تزور دائرة معينة مختصة بتجمع الأولاد، وتشاهد الأسباب التي تؤدي إلى سرورهم، وزراعة الابتسامة لهم.

وكما أسلفت لك، إذا قمت بمشاهدة ما سبق بعناية جيدة، مع وجود روح الإبداع لديك، ستتولد أفكار وقصص قصيرة ومعبرة بشكل مميز.

مشاهدة المناظر الطبيعة، والأطفال بالمدارس والملاعب وغيرها، ستتمكن من معرفة كيف تكتب قصة أطفال بشكل جيد، كما أنه يمكنك الاطلاع على مراجع قصص قصيرة للأطفال PDF التي ستمكنك من ارتقاء فكري، ومساندة جيدة للإبداع.

اقضي أجمل الأوقات إلى جانب طفلك

اخترت لك: الربح من كتابة القصص القصيرة والخواطر

كيف تكتب مقدمة قصة للأطفال

بداية عليك جذب القارئ، فاحرص أن تكون مقدمة قصص الأطفال قصيرة نوعاً ما، ومناسبة قبل النوم، بحكم القرّاء مساءً أفضل من الأوقات الأخرى، بالإضافة للابتعاد الكامل والمطلق عن الأشياء التي لايحبها الطفل، وكل ما يؤثر سلامة وراحة الأطفال، فهم رمز المحبة والسلام، ولا بد من وجود دوافع إيجابية في مقدمتك لتكون مقبولة عندهم وعن متابعيهم.

وكما تحدثنا سابقاً يمكنك الاستفادة من الأطفال بمعرفة ما يحبه ويضحكه، ويسبب له حالة مستقرة جيدة، سيجول في خاطرك كيف يؤلف الطفل قصة قصيرة هل أصبح مبدع؟ نعم بالطبع الطفل إذا شاهد أبدع، وإذا تذوّق أفصح، وبأساليبك الجيدة ستتمكن من الحصول على أفكار، تساعد في الإيحاء، والتعبير عن قصة قصيرة بكافة عناصرها المطلوبة.

متطلبات تأليف قصص قصيرة للأطفال

نشر قصص قصيرة جداً عالمية للأطفال ستحقق من خلالها أرباح جيدة، وتؤمن مصروفك بشكل جيد، بالإضافة إلى عقد ندوات ومعاهد لرفع شعار ابتسامة الطفل حق لتكون مديراً بها بأجور مناسبة لذلك احرص على التألق في الكتابة والنشر. 

التطوير وتغيير الفكر أمر مهم وضروري، على سبيل المثال في هذا العام عليك نشر قصص الأطفال القصيرة المكتوبة 2023  وبأسلوب مختلف عن سابقه.

الإبداع في تأليف قصة قصيرة يتطلَّب منك، التأكد من صحَّتها، وقاعديا، إملائياً لتكون الفائدة على أطفالنا بكل المجالات.

الابتعاد عن جول الملل واللجوء قدر الإمكان إلى قصص حقيقية قصيرة واقعية لتكون مفيدة وجيدة لهم نفسياً وعقلياً.

الاهتمام بنوع المجتمع التي تقدم لهم إبداعاتك، على سبيل المثال، إذا كانت اللغة الأم أبجدية فيفضل أن نكون  قصة قصيرة باللغة العربية الفصحى وجعل القصص باللغة المناسبة للمجتمع الموجه لها، والتقيد بلغة سليمة واضحة من دون ضعف من جهة، بالإضافة لجعلها قريبة إلى الواقع بعيداً عن الخيال.

اقرأ أيضا: أفضل محتوى يوتيوب ناجح للأطفال (افكار حصرية)

عناوين قصص قصيرة للأطفال

هنا من مخيلتي ككاتب قصص سابق للأطفال، سأعطيك بعض أسماء القصص التي من الممكن أن تبدأ بها قصتك التي تريد كتابتها، أو التي تفكر في سردها لطفلك قبل النوم، أو كنت معلما أو جداً أو أبا وتريد أن تقص قصة جميلة لا ينساها طفلك بقية حياته، فإليك بعض العناوين الجذابة.

  • قصة ثلاثة أمراء في مملكة الشرق
  • قصة حطاب يجد كنزا داخل شجرة
  • قصة بحار يتوه في البحر ويجد جزيرة غريبة
  • قصة طفل ليس لديه أصدقاء وكيف ستنصحه ليكون لديه أصدقاء
  • قصة طفل لا يحب المدرسة كيف ستجعله يحب المدرسة
  • قصة أم وطفلها يعملان معا في السوق
  • قصة أميرة مغرورة وتقع في حب رجل بسيط
  • قصة 5 أقزام يعيشون في جبل بعيد عن العالم
  • قصة دمية من القطن تتكلم إلى صاحبها
  • مغامرات شاب فقير في قلعة الملك
  • قصة عازف الغيتار الذي يجول العالم
  • قصة ماريو وشقيقه لويجي والأميرة
  • قصة مكعب سحري يعثر عليه طفل
  • قصة ابن صياد السمك الذي يذهب مع أبيه إلى البحر

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم لقد قدمنا لكم تفاصيل شاملة وكاملة عن كيفية تأليف قصص قصيرة للأطفال وطريقة روايتها ونشرها، على أمل من زوارنا الكرام تحقيق الفائدة والمنفعة مادياً ومعنوياً، دمتم بألف خير.