-->

كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

 أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سأقدم لك مقالاً عن كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل من الصفر حتى الاحتراف، فإن كنت مهتماً لتتعلم كيفية تصميم واجهة موقع الكتروني، فالمقال مهمٌ لك، لتصميم موقع إلكتروني مجاني بنفسك، لتتمكن من عرض منتجاتك، تقديم خدماتك، بموقع خاص بك بعيداً عن مواقع social media.

يتبادر لذهنك عن خطوات إنشاء موقع إلكتروني؟ واعلم أنك بحثت حول تصميم موقع إلكتروني مطولاً، لذلك سنتناول كيفية تصميم موقع إلكتروني HTML، مع تصميم الشعارات والألوان CSS، بالإضافة لبرمجة backend بلغة JavaScript&sql، موضحين أهمية الاطلاع على نماذج تصميم مواقع، لتتبلور أمامك خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل، فإن كنت مهتماً بتعلم تصميم واجهة موقع إلكتروني frontend، وإكماله بقواعد البيانات database, لتقوم بتصميم موقع إلكتروني جاهز للاستخدام، تفضل تابع تجربتي لمعرفة خطوات تصميم موقع إلكتروني pdf.

كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل
كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

كيفية تصميم موقع الكتروني HTML

تعتبر اللغة البرمجية html افضل لغة تساعدك على تصميم واجهة موقع الكتروني، لوجود كم كبير من الخصائص المتنوعة تسمى تاغات، تمكنك من إنشاء الخلفيات والفقرات، وتوزّع وترتيب الموقع.

اخترت لك مقالنا المرتبط: الربح من انشاء موقع الكتروني عن طريق أدسنس

عليك بداية البحث عن بيئة لكتابة أكواد html، على سبيل المثال، برنامج visual stduo، تطبيق sublime، ويعتبر تطبيق sublime، مناسب كحجم تخزين تقدر 40 ميغا، بالإضافة إلى سهولة في التعامل واختصارات رائعة، مثلاً ctrl+N تقوم بفتح ملف جديد مباشرة، ويساعد في تكملة الجمل البرمجية إذا بدأت بعدة أحرف منها، حمل الآن أفضل تطبيق لتصميم موقع إلكتروني مجاني من هنا.

عند دخولك للتطبيق المناسب، وكتابة الكود المناسب، من تاغات، وخصائص خاصة بها، اختر ctrl+S للحفظ، اختر خيارات ثم open in browser ستتمكن من مشاهدة واجهة موقعك الإلكتروني في المتصفح.

إضافات تصميم موقع إلكتروني CSS

تعد لغة CSS أفضل اللغات البسيطة للمبتدئين، لزيادة أداء تصميم الواجهات، احترافية عالية بالألوان والخصائص، على سبيل المثال، يعتبر تصميم موقع إلكتروني كبناء منزل، فلغة HTML تقوم بتأسيس القواعد والبناء الخارجي، بينما لغة CSS تقوم بالاهتمام بالتفاصيل الجميلة، والديكورات الرائعة والألوان وغيرها.

مقالنا الحصري حول إنشاء موقع بلوجر: كيفية الربح من إنشاء موقع بلوجر مجاني بالكامل

برمجة عمل موقع إلكتروني JAVASCRIPT

لكل موقع إلكتروني عمل وفعل يقوم به، فأي موقع يحتوي على أيقونات login وregister، بالإضافة لمداخل INPUT، لكتابة التفاصيل الشخصية، وجميع الأيقونات يلزم برمجتها بطريقة صحيحة لتعمل عند اختيارها أثناء تشغيله في المتصفح.

تعتبر لغة JAVASCRIPT أفضل لغة سهلة التعلم، لبرمجة عمل الموقع الخاص بك.

تحديد اسم النطاق والامتداد لموقعي

لتجعل موقعك متوافق مع محركات البحث، والدخول إليه عبر شبكة الإنترنت من أي جهاز، يلزمك تحديد اسم مناسب ومميز، مختار حسب عمل موقعك، ثم عليك تحديد النطاق أو يسمَّى لاحقة اسم موقعك.

وتعدد الامتدادات، على سبيل المثال، gov امتداد لمواقع خاصة بمؤسسات الدولة، net&com امتداد يدل على نوعية لمواقع، للحصول على domains أو اسم نطاق لموقعي تفضل إلى موقع godaddy من هنا.

تصميم موقع إلكتروني بسهولة بواسطة html

اختيار استضافة أو server الخاص لموقعي

تعتبر الاستضافة عامل رئيسي ومهم، لتصميم المواقع الإلكتروني، لأنها تمثل الذاكرة والتخزين الافتراضي للموقع، بالإضافة لسرعة الدخول والبحث عن موقعك في محركات البحث.

مقالنا المرتبط بالاستضافة واختيارها: افضل استضافة لسنة 2023

ظهرت الكثير من الشركات والمواقع تقدم لك استضافات متنوعة ومدفوعة باشتراك شهري دائم يقدر 2$، بالإضافة لمنحك 30 يوم استضافة مجانية، للدخول إلى أفضل موقع والحصول على استضافة شهرية تفضل من هنا.

أفضل نماذج تصميم مواقع

تصميم المواقع برمجة وكتابة كود معين، ليتم ترجمته وتفسيره عبر Compiler، فكتابة الكود ليست القضية الأساسية فبوجود بعض القواعد والتعليمات البرمجية تبني أفضل تصميم موقع إلكتروني متكامل، لذلك العامل الرئيسي الفكرة المراد برمجتها أو بمصطلح آخر منظر الواجهة الرئيسية للموقع UI/UX.

وجود نماذج سابقة، وتصاميم مختلفة لمواقع متعددة، تولد أفكار جديدة، وتفاصيل ترتقي بالفكر البرمجي لديك، فكثرة مشاهدة الأفكار والطرائق المتنوعة، مع المساطر اللونية، لكل نموذج موقع، ستكتمل الفكرة، ومع اتباع كافة الخطوات السابقة لتصميم موقع إلكتروني، ستنجح ببناء موقعك الخاص مجاني.

اقرأ أيضا: شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google للمبتدئين

ماذا يحتاج تصميم المواقع؟

التمتع بالهدوء والصبر والإبداع، فأنت بحاجة لمشاهدة مواقع جاهزة على الإنترنت، سيتولَّد الإبداع وتتشكل الفكرة الجيدة، مع الواجهات المطلوبة، والألوان الراقية.

إتقان لغة HTML بشكل جيد، لتمكن من تنفيذ الواجهة المختارة وتنجح بها، ثم إضافة الألوان والتصاميم بخبرتك بلغة CSS.

تعلم لغة البرمجة JAVASCRIPT لإضافة الحركة Action Listener، للموقع ليعمل بشكل ممتاز وبأدائه المخصص له.

ميزات تصميم موقع إلكتروني

تعلم البرمجة وتصميم مواقع متوفقة مع محركات البحث، أفضل فرصة عمل من المنزل، بدخل كبير قادر على تلبية حاجاتك اليومية.

مهارات تصميم مواقع إلكترونية تساعدك في الترويج لبضائعك وتجارتك بشكل مجاني، وتعزز التسويق الإلكتروني محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى توفير تكاليف تصميم موقع، سيزيد من أرباحك وتحقق تجارة ناجحة 100%.

البرمجة يجب أن تكون متوافقة مع كافة الأجهزة الحديثة

اقرأ أيضا: كيف أربح من زيارات موقعي الإلكتروني بواسطة الإعلانات

بإمكانك إنشاء مواقع إلكترونية مخصص لنشر المحتوى، وكتابة المقالات، فتمكَّنك من تأمين فرص عمل لكثير من كتّاب المقالات، بالإضافة إلى أرباح Google ads، ومردود الزوار اليومي، فاحرص على الدقة في متابعة المحتوى المكتوب بدقة قواعدية ولفظية.

قيامك بتصميم مواقع الكترونية احترافية، والتجارة بها بأسعار مميزة، أو افتتاح معاهد وندوات خاصة مأجورة.

وفي ختام مقالنا عن كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل، نتمنى أن يكون مفيداً ومناسب لك، وقد حقق إجابات واضحة على كامل استفساراتكم.