-->

شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google للمبتدئين

شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google للمبتدئين، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، يعد إنشاء موقع إلكتروني مجاني من أهم الأعمال التي يرغب بها عدد كبير من المستخدمين حول العالم، الأمر الذي دفعنا للتساؤل حول كيف انشر موقعي على الإنترنت.

وعليه كيف انشئ موقع ويب مجاني، لا سيما أن إنشاء موقع مجاني في دقائق 2022، يعتمد على طريقة إنشاء موقع مجاني على Google Sites، ومما لا شك فيه أن إنشاء موقع إلكتروني مجاني والربح منه 2023، والبحث عن رابط الموقع الإلكتروني 2023، تبقى رهينة طرق إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google.

إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google
إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google

وفي هذا الصدد وجدنا أن موقع الويب الرسمي لجوجل 2022، وإنشاء موقع إلكتروني تجاري 2023، يعد من أكثر العمليات بحثاً من قبل المستخدمين في ألمانيا وكندا والإمارات والسعودية والنمسا والكويت والبحرين والجزائر والسويد وسلطنة عمان.

وذلك بغية الإجابة عن التساؤل حول كيف أعرف موقعي الإلكتروني، وفقاً لدليل كيفية إنشاء موقع إلكتروني pdf، وكذلك كيف انشئ موقع إلكتروني مجاناً للمبتدئين 2022 2023.

إنشاء موقع على الإنترنت

يعتمد إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، على واحدة من المنصات التي تسمح بتصميم موقع إلكتروني، في قسم معلومات عامة، وعند اختيار واحدة من المنصات السابقة، يمكنك البدء في التفكير بكيفية رفعه على الإنترنت، ومن أشهر المنصات نذكر.

  • منصة ويكس
  • منصة ورد بريس
  • منصة بلوجر
  • منصة غوست
  • منصة سكوير سبيس

وهنا يأتي دور الاستضافات المجانية والمدفوعة التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى موقعك بسهولة، وتختلف منصات رفع المواقع الإلكترونية في خدماتها وحمايتها.

متطلبات إنشاء موقع إلكتروني

حتى تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google فإنك تحتاج لاستخدام واحدة من المنصات العالمية المشهورة، وسنقدم اليوم أفضل شرح ل إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، عن طريق منصة الورد بريس عن طريق الخطوات التالية.

وسائل الدفع الإلكتروني

لتستطيع إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، فهذا يتطلب الاشتراك في استضافة المواقع، واسم النطاق الخاص بك، ما يسمح برفع الموقع بعد إنشائه بسهولة والتمتع بمزايا الربح من الإنترنت.

الخبرة والمهارة في التعامل الإلكتروني

وهنا نقصد مهارات التسجيل في المواقع المختلفة، ومنها ضبط الإعدادات الخاصة بمنصة ورد بريس، ويتطلب أيضاً غدارة المواقع الإلكتروني عن طريق لوحات التحكم الخاص التي توفرها منصة وورد بريس.

معرفة اللغة الإنجليزية

بعض الخدمات التي تقدمها منصة وورد بريس متاحة فقط باللغة الأجنبية، ولا تحوي نسخة مترجمة للعربية، مع العلم أن منصة ورد بريس المجانية ل إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google متاحة باللغة العربية.

إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google

سنوضح فيما يلي طريقة إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google عبر منصة وورد بريس، وفيما يلي الخطوات اللازمة وهي.

حجز اسم النطاق أو الدومين

وهو اسم الموقع الخاص بك على الإنترنت أو الرابط، وتعتبر من الخطوات المهمة في إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، أياً كانت المنصة المعتمدة في تصميم موقع الويب الخاص بك.

حجز استضافة هوستنغ Hosting

وهي الخدمة التي تسمح لأصحاب المواقع بحفظ بياناتهم ومعلوماتهم في مكان واحد، ونعني بالبيانات أي المعلومات اللازمة لموقعك مثل الصور والفيديوهات وأسماء المسجلين في موقعك، وتعتبر من الخطوات الرئيسية في إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google.

تثبيت الوورد بريس

وهنا يمكن تثبيت وورد بريس إما عن طريق الموقع الرسمي الموضح في الرابط التالي من هنا، أو عن طريق تنزيله مجاناً من المواقع المختلفة، وأنصح بتنزيل نسخة مدفوعة منه، نظراً للمزايا التي يوفرها، حيث يعتبر من أفضل 5 أدوات لإنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google.

وعند التنزيل يجب إدخال معلوماتك الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمات المرور واسم الموقع الخاص بك وكذلك النطاق الذي حجزته، وعندها ستصل للوحة التحكم الخاصة بوورد بريس والبدء في إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google.

اختيار قالب وورد بريس

توفر لوحة التحكم الخاصة بورد بريس مجموعة من القوالب الجاهزة ويمكن شراء بعضها الآخر، وهنا وجب التنويه إلى استخدام قوالب تناسب محتوى الموقع الخاص بك، الذي ترغب في إنشائه.

تخصيص القوالب Customize

وهي الخطوة التي تسمح بتعديل القوالب المحملة في لوحة التحكم الخاصة بك وتحويلها إلى شكل آخر يناسب المتطلبات والأهداف الخاصة بموقعك، وتسمح بتغيير الألوان والتفاصيل الأخرى.

تنزيل أهم الإضافات

يعتبر محرر ورد بريس من أفضل طرق إنشاء متجر إلكتروني للمبتدئين، حيث يوفر مجموعة من الإضافات الجاهزة وتدعى بلغنز Plugins، لتوفير أهم طرق الدفع التي تدعم إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google بشكل متكامل.

ربط الموقع الإلكتروني بجوجل كونسول

تعتبر عملية ربط الموقع الخاص بك بأداة جوجل سيرش كونسول من أهم العمليات التي تأتي بعد إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، لأنها تسمح في تحسين الموقع باستمرار وجعله متوافق مع محركات البحث.

ومتابعة الموقع بكامل تفاصيله، ليظهر كنتيجة أولى عند البحث عن الخدمات المشابهة لموقعك في أدوات مشرفي المواقع.

وتشتمل على خطوات ربط موقعك الشخصي بجوجل سيرش كونسول كالتالي، منوهين إلى ضرورة هذا الربط لما له فوائد كبيرة أولها تعريف جوجل بموقعك وآخرها التحكم بموقعك بصورة ممتازة، وتتلخص الخطوات في:

  1. تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني في جوجل الذي تريد تتبع الموقع منه
  2. الذهاب للصفحة الرئيسية للأداة واختيار إضافة الموقع المطلوب
  3. سيظهر لك مكان لكتابة رابط الموقع المراد تتبعه
  4. ومن ثم الموافقة على خيارات إثبات الملكية وفقاً للأسهل والمناسبة لك

وفي نهاية مقالنا لا بد من الإشارة إلى المراجعات التي وردتنا عن التساؤل حول كيف أنشئ موقع إلكتروني خاص بي، التي تعتمد على إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google، واتباع شروط إنشاء موقع إلكتروني مجاني 2022، والبحث عن أفضل مواقع إنشاء موقع ويب مجاني 2023.

وللمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على مقالاتنا في قسم شروحات تقنية، حيث قدمنا لكم شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google.