-->

كيف استثمر مبلغ صغير في الامارات

 كيف استثمر مبلغ صغير في الإمارات اهلا بكم في مدونة ميدان الربح، تعتبر عمليات الاستثمار من أهم الأعمال التي تتيح أمام الشعب الإماراتي الفرص الممتازة في الأعمال والريادة في مختلف المجالات، كما وتعتبر عملية الاستثمار من الأعمال المرتبطة بالبنوك بشكل وثيق، ونرى أفضل استثمار في الوقت الحالي هو ذلك المعتمد على المحافظ الرقمية وكيفية نقلها من المحفظة الرقمية إلى نقود ورقية وهذا يتطلب معرفة أفضل محفظة استثمارية في الامارات، نقدم في هذا المقال طرق الاستثمار في الامارات وأفضل استثمار في الوقت الحالي، مع أخذ الاستثمارات الصغيرة في دبي بعين الاعتبار بالنسبة للأشخاص الراغبين بالاستثمار برأس مال صغير.

كيف استثمر مبلغ صغير في الامارات

إن الكثير من المستثمرين في مختلف الشركات كانوا يتساءلون كيف استثمر 1000 درهم، بالإضافة إلى معرفة طريقة وكيفية استثمار 5000 درهم كما وظهرت في الفترات الاخيرة مواضيع استثمار مبلغ صغير في البنك، هذه الأسئلة الثلاثة جاءت من استغراب العديد من الأشخاص حول إمكانياتهم في استثمار المبالغ الصغيرة وعن طرق الاستثمار في الإمارات ومصر والأردن والمغرب والخليج العربي، وفي هذا المقال سوف نوضح ان الاستثمار بمبلغ مالي صغير ممكن ومدر للربح الوفير في حال الاستمرار وتضخيم المال المستثمر، لذا لنتابع معاً هذا المقال لنتعرف أكثر عن هذه المواضيع وتفاصيلها.

الاستثمار الصحيح

يختلف مفهوم الاستثمار مع اختلاف المجال المحدد للاستثمار، ونلاحظ أن هذا المفهوم لا يكون في المال الملموس الورقي وحسب، بل يتوسع إلى العقارات والذهب والسيارات، وبناءً على هذا الكلام نجد أن كلمة الاستثمار ذات وقع كبير في الأسواق، وانطلاقاً مما سبق يمكننا أن نحدد الاستثمار السليم والصحيح الذي يمكن لأيٍّ كان البدء فيه، ويتم الحكم على الاستثمار بكونه صحيح أو مربح بمقارنة قيم الواردات والأرباح مع المحافظة على رأس المال، بالنسبة للمال والجهد المبذولة لإنجاحه، ففي حالة كان المال المردود من عمليات الاستثمار يمكن الحكم وبسهولة على نجاح هذا العمل.

كيفية الاستثمار في الإمارات

يمكن لأي شخص يملك مبلغاً من المال ولو كان صغيراً البدء بعملية الاستثمار الخاصة به، ويكون ذلك عبر الاستعانة بخبراء الاستثمار المتواجدين في البنوك والمصارف أو من خلال مكاتب الاستثمار الرخصة والحكومية، وتعتبر الإمارات من أكثر البلدان وفرة بالعمليات الاستثمارية المتميزة والناجحة، حيث حققت في عام 2020 أكبر عدد من العمليات الاستثمارية الناجحة على مستوى الوطن العربي، ويعود هذا النجاح إلى قوة الاقتصاد والدعم الحكومي لهذه الاستثمارات الناشئة والكبيرة.

أنواع الاستثمارات في الإمارات

يعتبر الاستثمار من وجهة نظر الحكومات عاملاً مهماً في تقوية الاقتصاد الدولي وهنا برز دور الإمارات في تقديم تصنيف خاص للاستثمارات على النحو التالي.

الاستثمار العام

وهو الاستثمار الذي تتبناه الحكومات وفيه يشترك المواطنون الراغبين بالاستثمار مع الحكومة في المشاريع المختلفة والمتنوعة، مع أخذ العلم أن استثمارات الحكومة كبيرة وذات مردود مربح للغاية وذلك يعود لضخامتها.

الاستثمار الخاص

وهو العملية التي من الممكن أن يقوم بها الفرد لوحدة أو مجموعة من الأفراد بهدف تحقيق الربح من مشروع أو مجموعة من المشاريع ويعتبر هذا الاستثمار نواة القطاع الخاص وأهمية العظمى، لما يعود بالأرباح لأصحابه وللحكومات وللناس.

التسهيلات الحكومية للاستثمارات

تتوضح نظرة الحكومة الإماراتية حول العمليات الاستثمارية من خلال مجموعة من التسهيلات التي قدمتها لمواطنيها، والتي تبرز في تقديم القروض المختلفة وتسهيل المعاملات الورقية في وجه المستثمرين بالإضافة على منح تراخيص مكاتب ومؤسسات ومنشآت الاستثمار في الإمارات ونذكر منها:

مكتب الاستثمار والتطوير برأس الخيمة

من المكاتب المهمة والمشهورة على مستوى الإمارات في عمليات الاستثمار وتقديم النصائح للمستثمرين المبتدئين، ويتميز هذا المكتب بكثرة عمليات الاستثمار الناجحة والتي تمت من خلاله، حيث يتفوق على غيره من المكاتب بوجود فرقة كاملة من المستثمرين ذوي الخبرات لتقديم الدعم والعون.

 جهاز الإمارات للاستثمار

من المؤسسات المهتمة بعمليات الاستثمار الحكومية والمتميزة في أدائها، حيث يضم كادر المؤسسة مجموعة من المستثمرين الأجانب وغيرهم من المستثمرين العرب من ذوي الاستثمارات الضخمة الناجحة في الوطن العربي، ويعتبر من أهم الهيئات التي خصصتها الحكومة الإماراتية للناس. 

مكتب أبو ظبي للاستثمار

من المكاتب المرخصة بشكل رسمي والقانونية والتي تلعب دوراً مهما في عمليات الاستثمار داخل دبي وخارجها وصولاً للإمارات العربية المتحدة، وهو من المكاتب الممتدة عبر الخليج العربي نظراً لقوته وسيطرته على مجريات عمليات الاستثمار في حالة فقدان السيطرة.

أهم مجالات الاستثمار

سنقوم بذكر اهم مجالات الاستثمار المتاحة والمربحة والتي تشكل المصدر الأول للناس للبدء بمشاريعهم واستثماراتهم ومنها والتي تعد أفضل مشاريع لها مستقبل في الإمارات.

  • مخبز للحلويات لإنتاج انواع الكعك والحلويات الشرقية لكافة المناسبات.
  • صالون حلاقة للرجال: بتكلفة أولية بسيطة.
  • التجارة بالتحف اليدوية التي تشكل جذباً للسياح.
  • متاجر تنسيق الزهور وبيعها.
  • الاستثمار أيضا بالأسهم والبورصة.

وفي ختام مقالنا عن كيف استثمر مبلغ صغير نكون قد استعرضنا طرق الاستثمار في الامارات العربية المتحدة وكيف يتمكن مختلف السكان والأجانب من البدء في الاستثمار، وكيف نتمكن من استثمار مبلغ 5000 درهم، ومبلغ 1000 درهم، بالشكل الصحيح والمربح، مع كيفية البدء بشكل سليم لتحقيق أكبر فائدة وأكبر نجاح في طريق المستثمرين، ومع تسهيلات الحكومة يمكن أن نقول وبسهولة ان العمليات الاستثمارية هي المستقبل الواعد للجميع.