-->

كيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب

 كيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب أهلا بكم في مدونة ميدان الربح، جميعنا نبحث عن مشروع لاستثمار الأموال، وتحقيق أرباح تضمن لنا حياة جيدة وضمان للمستقبل، هناك من يمتلك رأس مال كبير يفتح أمامه مجالات واسعة للاستثمار، لكن في هذا المقال سنتطرق لكيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب، وكذلك أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، والاستثمار في دبي للمصريين، وغيرها من العناوين المختلفة التي لطالما كانت محط اهتمام القاطنين في دبي وخارجها.

كيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب
كيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب

تعتبر الاستثمارات مصدر رزق مهم للجميع على اختلاف مهنهم، ونجد استثمار مبلغ صغير في دبي، من أبرز الأعمال التي تكثر في أيامنا هذه بسبب التطور والقوة الاقتصادية للشركات في دبي، كما وأن استثمار مبلغ ٥٠٠٠ درهم، والاستثمار في دبي للأجانب يشكل حركة مالة كبيرة للاقتصاد والنشاطات المتنوعة في المنشآت والشركات الحكومية والخاصة، والآن نحن على أعقاب سؤال مهم وهو كيف استثمر 1000 درهم، والذي يعتبر مصدر دخل وعمل شركات الاستثمار على اختلاف قوتها وامتدادها، ومصدر رزق للمواطنين في الأردن والإمارات وعمان وغيرها من الدول التي جعلت من شعار الاستثمار 2023 عنواناً عريضاً لها.

الاستثمار في دبي

أفضل مكان للبدء بأي استثمار هو المدن ذات الاستقرار الاقتصادي الذي يؤمن نمو اقتصادي يحقق الربح في كافة المجالات، سواء كانت استثمارات مبتدئين أو أجانب برؤوس مال كبيرة أو صغيرة، ومعظم المبتدئين في مجال الاستثمار يباشرون عملهم برأس مال صغير ويتطلعون لربح يساعد في توسيع أعمالهم.

أهمية الاستثمار في دبي

تعد دبي أكبر إمارة في الامارات العربية المتحدة في أنشطة الاستثمار، ومجال واسع للعمل وزيادة رأس المال، كما أنها معقل فريد للسياحة، ويقطنها عدد كبير من الاجانب من أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو من العرب من سوريا ومصر والسودان ولبنان، ولا يقتصر الأمر على المواطنين القاطنين في دبي، فهناك العديد من الشباب الذين يذهبون إلى دبي بقصد العمل لا بقصد السياحة، وبالتالي يمكنهم البدء بمشروع لا يتعدى رأس ماله الخمسة آلاف درهم، ومن المشاريع المهمة التي تربح ذهب نذكر.

مشاريع مهمة في دبي

  • مصور فوتوغرافي ومتطلباتها: كاميرا احترافية، عين فنان، والتدرب على التصوير.
  • البورصة ومتطلباتها: المراقبة الدورية للمتغيرات العالمية المتعلقة بالأسعار.
  • صالونات الحلاقة ومتطلباتها: المهارة المطلوبة والشعبية الكبيرة والجودة العالية.
  • المحال التجارية ومتطلباتها: السلع الممتازة والابتسامة والأسعار المنافسة.

كيفية البدء بالاستثمار

بعد معرفة الأهمية التي تمتلكها دبي في مختلف الأعمال، تبقى علينا أن نذكر كيفية البدء بأهم الاستثمارات في دبي وأشهرها، تعتبر عملية الاستثمار من الأنشطة التي تتطلب الحذر في بدايتها بعض الشيء، ولاسيما أن هناك الكثير من الأعمال الاستثمارية الضخمة المقامة والفعالة، لذلك قبل البدء بالاستثمار بشكل مباشر، علينا أن ندرس المكان الذي يجب علينا الاستثمار به بشكل جيد من حيث الموقع والزحام والسياح بالإضافة على مجموعة من المتغيرات التي تشكل عاملاً أساسيا في أي استثمار مقام.

بعدها يجب تحديد أهم المهن المطروقة ضمن المنطقة المدروسة بشكل جيد، ومعرفة المردود المحتمل للأنشطة المختارة بما يتوافق مع رأس المال الخاص بالمشروع، والتوافق مع حاجة المنطقة المختارة للمشروع الاستثماري المختار، بعد اتباعك لهذه الخطوات البسيطة وتحقيقها يمكنك ضمان نجاح مشروعك بنسبة تصل على أكثر من 70%.

شروط الاستثمار الناجح

كلمة الاستثمار خفيفة في اللفظ وذات تأثير كبير على ارض الواقع، وكما أن للاستثمار شروطاً يجب اتباعها لإضافة المزيد من الأمان بما يخص نجاح المشروع، ومن هذه الشروط وأهمها نذكر بدايةً موضوع أن يكون استثمارك متوافق مع السياسة الحكومية الموضوعة من قبل الحكومة، وهذا يعتبر من أهم الشروط اللازمة والكافية، والبعد عن الاستثمارات غير القانونية.

كما أن الاستثمار يتطلب الارتباط الوثيق مع البنوك المحلية والعالمية لضمان التوسعة المناسبة للمشروع في المستقبل، مع العلم أنه يوجد العديد من البنوك الداعمة لعمليات الاستثمار في دبي منها بنك دبي الإسلامي، وبنك الاتحاد الوطني وغيرها من البنوك الأخرى.

 أهم بنوك الاستثمار في دبي

من أهم العوامل الداعمة لأي استثمار كان، هو الارتباط بالبنوك المحلية عربياً للمبتدئين من المستثمرين وعالمياً للأجانب منهم، ولاسيما أن البنوك تعتمد على المستثمرين في اعمالها في المقام الأول، مما يحقق الفائدة المتبادلة للطرفين وتحقيق عمل ناجح ومثمر، من أهم البنوك نذكر.

بنك الإمارات دبي الوطني

من البنوك الحكومية المتميزة بدعمها للمشاريع الاستثمارية المتميزة داخل البلاد وخارجها، بالإضافة إلى دعم المستثمرين الأجانب والسياح والمغتربين الذين عادوا إلى دبي، حيث يقدم التسهيلات في استمارات الاستثمار التي تطلبها الحكومة من هذه البنوك بالنسبة للمستثمر مما يضمن تشجيعاً حكومياً على هذه الاستثمارات، وخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني.

بنك أبو ظبي الأول

من البنوك الممتدة على مختلف الإمارات والخليج العربي والداعم والكبير للأعمال الاستثمارية على اختلافها، حيث يعتبر المستثمرين نواة الاعمال التجارية الرابحة، وكنوع من عمليات الدعم لهم في بنك أبو ظبي الأول، فقد قدم العديد من التسهيلات والقروض للمستثمرين مما يساعد في بدء عملية الاستثمار.

بنك دبي الإسلامي

يعد بنك دبي الإسلامي بنك متميز بدعمه المستمر للاستثمارات الخليجية عامة، والمشجع للمبتدئين في عالم الاستثمار بالبدء والعمل، وتقديم النصائح المستمرة لهم، من قبل خبراء الاستثمار، ما جعل من الاستثمار مقصداً للعديد من السكان.

وفي نهاية هذا المقال عن كيفية الاستثمار في دبي نلاحظ أهمية وجودة الاستثمارات على اختلاف أنواعها، إذ تعتبر العصب الرئيسي للأعمال التجارية الضخمة، كما وأن توفير أفضل استثمار في الوقت الحالي يعد ضرورةً مهمة للسكان مما يدعم الاقتصاد ويرفع من كفاءة العمل.