-->

وظائف نسائية في سلطنة عمان بدون شهادة

وظائف نسائية في سلطنة عمان بدون شهادة أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، بعد التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المجالات داخل سلطنة عمان، تطورت المشاريع الاستثمارية والصغيرة وكافة أنواعها، إلى جانب زيادة عدد فرص العمل بدون وجود شهادات مع أصحاب العمل، الأمر الذي جعل من وظائف اليوم في سلطنة عمان تحتوي على عدد كبير جداً من وظائف بدون عقود في مسقط ومختلف المناطق في السلطنة.

لم يقتصر على افتتاح مشاريع تجارية أو غيرها، بل احتوى على فرص عمل أخرى، مثل وظائف شاغرة في محلات تجارية مسقط، ووظائف شاغرة في مستشفيات سلطنة عمان، وقد باتت اليوم وظائف شاغرة في مسقط اليوم هي حديث وسؤال كل الأشخاص الذين يبحثون عن أعمال وفرص عمل في السلطنة.

وظائف نسائية في سلطنة
وظائف نسائية في سلطنة 

نظرا لدعم الحكومة العمانية التقدم وتقديمها التسهيلات اللازمة لكافة شرائح وأطياف الناس من مختلف العالم، تصدر قائمة البحث حول موضوع فرص العمل والوظائف 2020 موضوع، وظائف للأجانب في سلطنة عمان 2023، وفي ظل دعمها المتواصل للدول العربية وخاصة سوريا والكويت والسعودية ومصر وألمانيا وهولندا والنروج، نجد أن بحث هؤلاء الأشخاص يكون بمبدأ وظائف للسودانيين في سلطنة عمان، كمثال على عمليات البحث المهمة.

وكما نلاحظ وجود عدد كبير من الإعلانات داخل البلاد حول فرص العمل العمانية 2021 والوظائف وغيرها، وخير مثال عليها هو، مطلوب موظفة استقبال في سلطنة عمان، وكذلك مطلوب فني صيانه في مسقط وغيرها من الوظائف والتخصصات المطلوبة، وتوافر فرص العمل ساهم بشكل كبير في تحسن الوضع المعيشي في سلطنة عمان.

وظيفة محاسبة

تعتبر من الوظائف المتميزة للنساء في السلطنة العمانية، حيث أن كثرة الشركات الحكومية والخاصة ضمن السلطنة العمانية وكثرة موظفيها، يقتضي وجود موظف مسؤول عن تسليم هذه اليد العاملة معاشاتها، وتعتبر من الوظائف النسائية المهمة.

حيث يجب على صاحبة هذه الوظيفة أن تتمتع بالقدرة على التواصل الجيد مع الآخرين والدقة في تسليم المبالغ الصحيحة لأصحابها، كما أن هذه الوظيفة لا تقتصر على الشركات وحسب، بل ويمكن العمل كمحاسبة في المحال التجارية والمولات التسويقية الكبيرة وغيرها من المنشآت التجارية، وهي من الوظائف ذات الدخل الثابت.

وظائف جديدة في سلطنة عمان

معلمة في المدارس العمانية

من الوظائف التي تعتمد على فكرة التعليم في المدارس التابعة للسلطنة العمانية الخاصة والحكومية والتي تميزت النساء بها، حيث تقوم هذه الوظيفة على دوامٍ متعلق بفصول المدرسة وحسب، كما أن هذه المهنة تحتاج إلى صبر وأسلوب خاص يمكن المدرسة من توصيل الأفكار إلى طلابها، لإنشاء جيل واعي وقادر على التعلم مع ضغوطات الحياة وتفاصيلها.

وتعتبر من الوظائف ذات الدخل الثابت، وعدد أيام الدوام هو 5 أيام في الأسبوع الواحد، وكلما كانت شهرة المدرسة أكبر، كلما استقطبت العديد من الطلاب خارج أوقات دوام المدارس على هيئة دورات تقوية للصفوف والمواد.

وظيفة طبيبة

من الوظائف المرموقة في السلطنة العمانية والتي تتميز بقوة الكادر الطبي الخاص بها، حيث تعتبر هذه الوظيفة من أهم الوظائف التي احتلت النساء قسماً كبيراً منها، وتعد هذه الوظيفة من الوظائف التي تتطلب من الأطباء أن يكونوا على أتم الاستعداد طيلة الوقت، بالإضافة إلى تمتعه بقدر التواصل الممتازة، وامتصاص غضب المرضى والمراجعين، والتصرف في الأوقات الصعبة والحرجة، بالإضافة إلى الدقة في العمل، وتعتبر من الوظائف ذات الدخل المرتبط بشكل نسبي مع عدد المرضى الوافدين إلى المشفى أولاً، وإلى العيادة الخاصة ثانياً.

وظيفة مربية أطفال

في بلد مثل عمان يتميز أهله بالعمل الدؤوب والمتواصل، تبرز أهمية مربية الأطفال التي تعتبر من الوظائف التي تتطلب أشخاصاً متميزين، حيث أن أخذن المركز الأول في هذه الوظائف، لقدرتهن على التعامل مع الأطفال بالطريقة الصحيحة، وعلى من تريد الإقدام على هذه الوظيفة لأول مرة أن تتمتع بالصبر والأسلوب الذي يلائم الأطفال والتعامل معهم والاهتمام بهم بالشكل الصحي، من المهن ذات الدخل المحدود وعدد الساعات القليل.

وظيفة سكرتارية إدارية

كثرة الشركات وعلاقاتها ضمن عمان، وانشغال المدراء بالمواعيد الكثيرة، خلق هذه الفرصة، وتعتبر من فرص العمل النسائية بامتياز، حيث يجب على من تريد الحصول عليها أن تكون قادرة على التعامل مع ضغوطات العمل.

وكذلك تنسيق أوقات الاجتماعات الخاصة بمديرها بما يتناسب مع وقت عمل المدير، إضافةً إلى أن هذه الوظيفة ذات راتب متزايد مع الزمن، وتحوي على الترقيات الخاصة، وهذا ما يجعلها من الوظائف المحصورة بحملة الشهادات الجامعية ودرجات الدكتوراه أو الماستر.

وظيفة مدققة بنكية

من المهن المتميزة في عمان والذي يكثر بالبنوك العالمية والمحلية، ولاسيما أن المراجع البنكي يتميز بالقدرة على ملاحقة المعاملات المالية الخاصة بالبنوك، مثل الإيداع والتحويلات المالية المختلفة، ومن المهن ذات الدخل الثابت، وتحتاج المتقدمة إلى هذه الوظيفة إلى شهادة جامعية في إدارة الأعمال بتخصص بنوك ومصارف.

ختاماً، نرى أن العمل في سلطنة عمان هو أحد أبرز الفرص التي تجعل من الفرد يستغل مهاراته وقدراته الخاصة في دعم التقدم الحاصل في السلطنة، وذلك كان من أهداف الحكومة في البلاد، وقد عملت الدولة أيضا على دعم العامل النسائي من خلال وظائف نسائية في سلطنة عمان بدون شهادة، وبذلك نتمنى أن يكون مقالنا لليوم وافياً وشافياً لأسئلتكم حول هذا الموضوع.