-->

شروط شراء منزل في دبي للأجانب

 شروط شراء منزل في دبي للأجانب، أهلا بكم في مدونة ميدان الربح، تعد الإمارات مقصدا للكثير من الناس من جميع الدول العربية والأجنبية، حيث تعتبر دبي المقصد الأول لجميع الوافدين، ولأجل الإقامة الطويلة يتم شراء بيت في دبي، مع مراعاة شروط شراء شقة في دبي للأجانب، وليست عملية الشراء بالأمر الصعب، فالبعض يرى أن التكاليف تكون مرتفعة، ولكن يمكن شراء عقار في دبي بالتقسيط، مع الالتزام ومراعاة قانون العقارات في دبي، وإذا بحثنا في الإمارات بدقة نجد أن الشارقة تعتبر المقصد الثاني للزوار من مختلف الدول الأجنبية، لتمتعها بالموقع الاستراتيجي الجذاب، إذ يمكن شراء عقار في الشارقة.

شروط شراء منزل في دبي للأجانب
شروط شراء منزل في دبي للأجانب

كثرت في الآونة الأخيرة أعداد الوافدين الأجانب إلى الإمارات بعد إصدار الحكومة قرار السماح للأجانب بالسفر إليها، والإقامة 2021 أيضاً، مع فتح المجال أمام التملك الحر في دبي، إذ بلغ عد الوافدين الأجانب من أوروبا ومصر وسوريا والأردن والبحرين والكويت وعمان إلى الإمارات في السنة الماضية 3مليون وافد، ما بين زوار، ومقيمين لكن ليس الأجانب فقط من يقومون بشراء العقارات في دبي2020، إذ أن الدول العربية المجاورة كانت السباقة في ذلك قبل إعلان القرار، وتمكنوا من شراء عقار في دبي للسعوديين، يرغب الكثير من الأجانب بشراء العقارات في دبي لعدة أغراض، فالبعض يشتري للترفيه ،والبعض الآخر يقوم بالشراء بغرض الاستثمار، والاستفادة من مواردها، وموقعها الاستراتيجي المميز، وفي كلا الحالتين لا بد من إتباع بعض النصائح، والشروط لأجل التمكن من شراء المنزل بالشكل الصحيح وتجنبا للمشاكل.

اشروط التملك في دبي - الالتزام بالقانون

تعتبر عملية الالتزام بالقوانين من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، ولاسيما في ظل العدد الكبير من عمليات الاحتيال ومكاتب العقارات المحتالة، لذلك فإن الحكومة خصصت هيئات متخصصة في عمليات البيع والرهن والشراء، وهذا ما يضمن رسمية المعاملات وصحتها، حيث انه يجب الالتزام بالتفاصيل التي تفرضها الحكومة إلى جانب التفاصيل المتفق عليها بين المشتري والبائع.

البحث عن الموقع المناسب

وذلك ليتناسب مع جميع الأحوال، فبعض الأجانب قد يكون لديهم أعمال، لذلك يجب شراء المنزل في مكان قريب على عملهم، لسهولة التنقل، بالنسبة للأجانب فيجب عليهم أن يسألوا عن هذا المكان أكثر من مرة، للتأكد من أنه لا توجد أية مشاكل حول المكان، إحضار خبير استراتيجي، ومهندس محترف لفحص الموقع بدقة والأخذ بنصائحهم، والاستفادة من خبراتهم، قبل الانتهاء يجب التأكد من اختيار الموقع المناسب بدقة.

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

عمر المشتري القانوني في دبي

يجب ألا يقل عمر المشتري عن 18سنة، وألا يزيد عن80سنة، حيث لا يسمح لمن تعارض مع هذه الأعمار أن يشتري منزل في دبي، أن يكون مقيم في الإمارات لفترة لا تقل عن 3 سنوات، حيث يمنع من تقل مدة إقامته عن المدة المذكورة من شراء المنزل، وأيضاً بالنسبة للأجانب الجديدين فعليهم إمضاء الفترة المذكورة ليتمكنوا بعدها من شراء منزل في دبي.

دفعة مسبقة للبنك المركزي

وهذا بمبلغ لا يقل عن 5000 جنيه، حيث أنه يجب عليه أن يتقدم بطلب دفع إلى البنك المركزي، وحتى يسمح له بالدفع داخل البنك عليه تقديم أولا وثيقة تتضمن ال cv الخاص به، ويشمل على اسم الشخص المقدم للطلب واسم البلد القادم منه ومدة الإقامة في الإمارات وصورة عن الهوية الشخصية وبيان عائلي وتقرير عن الحالة الصحية واسم الموقع الذي يريد شراء المنزل فيه، وعليه أن يكون مصطحبا معه كفيلا يكفله في حال عدم الحضور، وأن يكون موظفا، أو يملك راتب شهري لا يقل عن 6500 جنيه، وذلك ليتمكن من تسديد قسط المنزل.

الشهود على عقد التملك في دبي

 الذي تم بين المشتري والبائع، حيث لا يجب أن يقل عدد الشهود عن ثلاثة، وذلك لكيلا يحث مشاكل بين الطرفين، ولكيلا يحدث نسيان لموعد تسليم القسط.

السندات والأوراق المطلوبة لشراء منزل في دبي

تعتبر مصداقية الأوراق والسندات التي تقدمها الأطراف المستفيدة من العقد من أهم الأسس التي بخلافها لا يتم العقد، حيث لا يجب التهاون في أي وثيقة أو مستند مقدم لضمان مصداقية العمل ونزاهته، كما وأن الاختلال بهذا الشرط يمكن ان يؤول بكلا الأطراف إلى المحاكمة القانونية وحظر بيع المنطقة المتفاوض عليها.

كيفية الاستثمار في دبي للمبتدئين والأجانب

الالتزام بشروط العقد المبرم

يعتبر العقد المتفق عليه بين الأطراف من القواعد الأساسية لعمليات الشراء والبيع، وإن الإخلال بشرط من شروط العقد ينقض العقد ويؤول بصاحبه إلى خسارة المنزل أو العقار المتفق عليه، بالإضافة لتعرضه للملاحقة القانونية.

الموافقة الحكومية لشراء منزل في دبي

حيث من غير الممكن القدرة على شراء منزل للأجانب من دون الحصول على موافقة حكومية، وفي نهاية المطاف، يستطيع المواطن الأجنبي من شراء منزل في دبي يكون مناسبا له، ويوفر له الراحة، والأمان أن يتبع النصائح المذكورة في هذا المقال، والالتزام بها حرفيا.

ويجب ألا ننسى أننا وضحنا في هذا المقال وشرحنا عن شروط شراء منزل في دبي للأجانب، منوهين إلى ضرورة الالتزام بها أيضا، فهي تعد من القواعد الأساسية والتي يجب إتباعها لنجاح عملية الشراء بشكل صحيح.