-->

كيفية كسب المال من بيع الصور للمواقع

أهلا بكم في موقع ميدان الربح سنشرح لكم اليوم ما هو الربح من بيع الصور وما هي مواقع بيع الصور، حيث يبحث الكثير منكم عن كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور وطريقة بيع الصور ويتساءل الكثيرون عن مواقع بيع الصور الصغيرة ومواقع لعرض صورك للبيع على الويب، لهذا سنوضح لكم ما هي مواقع بيع الصور بالعربي وطريقة بيع الصور عن طريق النت، كما سنوضح لكم ربح المال من بيع الصور وبيع الصور على الانترنت، وسنبين في هذا المقال كيف تبيع صورك على النت بالإضافة إلى كيفية الربح من بيع الصور على النت للمبتدئين، حيث الكثير على شبكات النت كيف احقق 100 دولار من بيع الصور وهل يمكن بيع الصور الملتقطة بالهاتف.

الربح من بيع الصور للمواقع
الربح من بيع الصور للمواقع

تعد طريقة ربح المال من بيع الصور إحدى أفضل طرق الربح من النت للمبتدئين لهذا سنعرفكم في هذا المقال على مواقع بيع الصور الفوتوغرافية عبر النت للمبتدئين ونوضح كيف تبيع صورك على النت، بالإضافة إلى افضل مواقع بيع الصور على الانترنت حيث يتساءل الكثيرون عن كيفية الربح من رفع الصور، ويبحث العديد عن الربح من رفع الصور على جوجل في العديد من البلدان مثل السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وقطر والعراق والأردن وتركيا وألمانيا وفرنسا وأمريكا.

يهمك أيضاً: كيفية بيع الصور على الانترنت والربح 200 دولار أسبوعيا

الربح من بيع الصور

يسعى غالبية مستخدمو الإنترنت للبحث عن أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت، وفي نطاق هذا البحث يوجد عدة وسائل وطرق يمكن البدء بها للربح من الإنترنت ويمكن الاختيار فيما بينها بحسب الاهتمامات والقدرات والمهارات.

الربح من بيع الصور
الربح من بيع الصور

وأحد الأساليب الفعالة للربح من الإنترنت هي الربح من بيع الصور للمواقع الإلكترونية،  وتعتبر تلك الطريقة واحدة من أفضل طرق الربح من الإنترنت وخاصة لهواة التصوير الفوتوغرافي.

حيث يمكن لمن يمتلك الموهبة في التصوير أن يضع في ذهنه إمكانية الربح من الصور الملتقطة بواسطة عدسة كاميرته، ولذلك سنحاول في مقالنا التالي أن نجيب عن سؤال كيفية الربح من بيع الصور للمواقع، فتابعوا معنا.

يسرنا اطلاعك: شرح الربح من بيع الصور على الإنترنت

ما هي مواقع بيع الصور؟

مواقع بيع الصور هي مواقع يمكن عن طريقها أن تبيع صورك الفوتوغرافية التي تقوم بتصويرها وكلما كانت صورك أكثر احترافية فإن فرصة بيعها عبر مواقع بيع الصور أفضل بكثير.

كيف أربح من بيع الصور؟

يمكنك الربح من بيع الصور على النت عن طريق بيع الصور التي تقوم بالتقاطها بعدسة هاتفك أو حتى كاميرتك حيث تقوم بتنزليها على صفحتك في الموقع الذي قمت باختياره لبيع الصور.

ويقوم زوار الموقع بمشاهدة صورك التي قمت بعرضها في الموقع ويدفعون المال مقابلها وبهذه الطريقة بإمكانك ربح مئات الدولارات، لكن يقوم الموقع بأخذ عمولة على بيع الصور وتختلف العمولة من موقع بيع صور لآخر. 

ما هي الصور التي يمكنني بيعها؟

هناك العديد من الصور التي بإمكانك بيعها في مواقع بيع الصور مثل المناظر الطبيعية أو صور الحيوانات أو حتى صورة لزهرة وغيرها من اللقطات المميزة.

والأفضل من ذلك أن هذه الصور يمكنك بيعها في مواقع بيع الصور حتى لو لم تكن احترافية بشكل كبير حيث يوجد مواقع بيع الصور للمبتدئين ومواقع بيع الصور للمحترفين وهنا تكون المنافسة أقوى.

ما هي شروط بيع وقبول الصور؟

  • أن تكون الصورة ملكيتك وتؤكد ذلك قبل تنزيلها في موقع بيع الصور.
  • يجب أن تكون جودة الصورة جيدة وتتأكد من ذلك بعمل زووم للصورة فلا يظهر فيها تشويش وهنا بإمكانك تنزيل الصورة في موقع بيع الصور.
  • إذا ظهر شخص ما بالصورة التي تريد بيعها في مواقع بيع الصورة يجب أن تأخذ موافقته بعدها يمكنك تنزيل الصورة في موقع بيع الصور.
  • يجب أن توافق على عمولة مواقع بيع الصور كما ذكرنا سابقا فإن مواقع بيع الصور تأخذ عمولة على كل صورة تقوم ببيعها ويمكن أن تصل عمولة بعض مواقع بيع الصور إلى 50%.

ما هي افضل مواقع بيع الصور؟

يوجد عدة مواقع يمكنك الربح منها عن طريق بيع الصور التي تقوم بالتقاطها وتختلف مواقع بيع الصور بالميزات التي يقدمها كل موقع ومن أفضل مواقع بيع الصور نذكر:

موقع Shutterstock

Shutterstock من أفضل مواقع بيع الصور يحتوي على الكثيرات من الميزات التي تجعله الأفضل من بين مواقع بيع الصور، لكن تحتاج أن تكون الصور بجودة عالية وغير مسروقة واحترافية ومن ميزات موقع Shutterstock نذكر ما يلي:

  • التسجيل في موقع Shutterstock بشكل مجاني.
  • رفع الصور إلى موقع Shutterstock يتم أيضا بشكل مجاني.
  • من أكثر المواقع شهرة وعدد زواره يصل إلى الملايين مما يزيد من احتمالية بيع صورك في موقع Shutterstock.

مقال ذو صلة: مواقع بيع الصور الرقمية | أفضل 8 مواقع مربحة ومجربة

موقع Alamy

Alamy من أفضل المواقع لبيع الصور للمبتدئين حيث حقق موقع Alamy ما يقارب 185 مليون دولار عن طريق المساهمين ببيع الصور، ولدى موقع Alamy الكثير من الميزات التي تجعله من أفضل مواقع بيع الصور نذكر منها:

  • متوسط سعر الصورة على موقع Alamy تصل إلى 100 دولار أمريكي.
  • يأخذ موقع Alamy عمولة أقل من باقي مواقع بيع الصور.
  • يتعامل موقع Alamy مع عملات متعددة مثل اليورو والجنيه الإسترليني.
  • يمكنك بيع صور ليست ملكك وتصل نسبة الربح إلى 40% بواسطة هذه الصور غير الحصرية.

موقع Adobe stock

Adobe stock من أفضل مواقع بيع الصور حيث يمكنك ربح الكثير من المال عن طريق تنزيل وبيع الصور، ومن ميزات موقع Adobe stock أنه يمكنك بيع الصورة في موقع Adobe stock حتى لو قمت ببيعها في موقع آخر، لكن هناك بعض الشروط للبيع في موقع Adobe stock نذكر منها:

  • أن تكون أتممت 18 عام.
  • أن تكون الصور حصرية ومن تصويرك حتى تبيعها في موقع Adope stock.
  • أن تكون الصور بجودة عالية وألوانها جميلة.

يهمك أيضاً: كيفية بيع الصور عن طريق الإنترنت بأفضل سعر

في نهاية هذا المقال من موقع ميدان الربح نتمنى أن تكونوا استفدتم من معرفة كل الأشياء التي تخص مواقع بيع الصور وربح المال من بيع الصور، فإذا امتلكتم موهبة التصوير ما عليكم إلا التسجيل في مواقع بيع الصور وربح الكثير من المال.