-->

طرق تحويل النص إلى صوت احترافي مجاناً باللغة العربية

 أهلاً بكم أعزائي رواد موقع ميدان الربح سنتحدث عن أهم مواقع تحويل الكتابة الى صوت mp3، تحويل النص إلى كلام من جوجل، وطريقة تحويل النص إلى كلام مجانا، كيفية تحويل النص إلى صوت بشري، رابط برنامج تحويل النص إلى كلام باللغة العربية مجانا، وجميع ما سنقوم بذكره هي طرق لتحويل النص إلى كلام واضح، ومن الممكن تحويل النص إلى كلام وتحميله تحويل النص إلى صوت احترافي مجانا.

كيفية تحويل النص إلى صوت
كيفية تحويل النص إلى صوت

تحويل النص إلى صوت احترافي Convert text to voice وهي وسيلة رائعة لتستمع إلى النصوص بدلاً من إضاعة وقتك في قراءتها وستحتاج هذه الخاصية رجال الأعمال وتساهم أيضاً في مساعدة الطلاب في الاستماع إلى النص الذي تصعب عليهم قراءته، ولاننسى فقد يحتاج هذه الخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المصابين بفقد البصر، ونحن هنا نوفر لك مجموعة من الطرق والأساليب المجانية لتحويل النص إلى صوت بشري حقيقي وبشكل مجاني تماماً.

يهمك أيضاً: طريقة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي بأدوات بسيطة

تحويل النص إلى صوت

يبحث الكثيرون اليوم عن أفضل الطرق لتحويل النص المكتوب إلى صوت بشري مسموع، وذلك لأن تلك العملية تساعد بشكل كبير في أداء مهمات قد تتطلب وقت وجهد كبيرين، فعلى سبيل المثال يستخدم البعض تقنية تحويل النص إلى كلام في صناعة المحتوى على الإنترنت.

ولذلك سنحاول في مقالنا التالي أن نقدم لكم أفضل الوسائل لتحويل النص إلى كلام، فتابعوا معنا.

مواقع تحويل النص إلى صوت

يوجد مواقع عديدة مختصة بعملية تحويل النص إلى صوت، وقد أثبتت هذه المواقع فعاليتها بشكل كبير نظراً لسهولة التعامل معها وبسبب جودة تنفيذ عملية تحويل النص إلى كلام.

ولذلك سنستعرض معكم الآن أبرز مواقع تحويل النص إلى كلام.

قد يهمك أيضاً: شرح تحويل pdf إلى وورد عن طريق الجوال

 موقع كوكاريلا

يعد موقع Kukarella  موقع بسيط وسهل فبمجرد دخولك إلى الرابط يمكنك تحويل نصك إلى صوت ويمنح الموقع كحد أقصى 500 حرف لتحويل النص إلى صوت إضافةً لأهم ميزة وهي أن الموقع يدعم اللغة العربية.

تم دعم موقع كوكاريلا من قبل كبرى الشركات مثل شركة أمازون Amazon وشركة جوجل Google وأيضاً شركة آي بي إم Ibm وشركة مايكروسوفت Microsoft.

ويعتبر البعض أن الموقع فيه عيب واحد وهو توفر صوت امرأة من دون توفر صوت لرجل من أجل تحويل النصوص إلى صوت، ومن الجديد بالذكر أنه يتم منحك 2000 حرف كهدية من موقع كوكاريلا فقط عند تسجيلك بالموقع.

موقع تيكست تو سبيتش

وموقع Texttospeech أيضاً أحد المواقع المجانية التي تقوم بتحويل نص إلى صوت وباللغة العربية.

عليك أولاً بإضافة النص واختيار اللغة العربية وضبط إعدادات الصوت حسب رغبتك ومن ثم الضغط على التحدث.

وإذا أردت الاستفادة بشكل كامل من الموقع عليك تحميل برنامج لتسجيل الأصوات وذلك لأن موقع تيكست توسبيتش لا يوفر تحميل وتسجيل المقاطع الصوتية.

قد يهمك أيضاً: برنامج تحويل الصوت الى كتابة تطبيقات ومواقع مجربة

موقع تي تي إس إم بي ثري

يستحق موقع تي تي إس إم بي ثري Ttsmp3 الصدارة من بين المواقع التي تقوم بتحويل النص إلى صوت بشري حقيقي، بسبب أنه يتيح 3000 آلاف كلمة كحد أقصى يومي للنصوص إضافة لإتاحة اللغة العربية وأيضاً يمكنك إضافة الصوت الذي قمت بتحويله وتحويله لمقطع فيديو احترافي أو تحميله بصيغة mp3.

برامج لتحويل النص إلى كلام

يمكن أيضاً الاستفادة أيضاً من بعض البرامج والتطبيقات لتحويل النص إلى صوت بشري، ويوجد منها يعمل على أنظمة الهاتف مثل الاندرويد ومنها على أنظمة الحاسوب مثل ويندوز وماك او اس.

وسنقدم لكم الآن أبرز البرامج لتحويل النص لصوت:

 برنامج Tell Me

يعد برنامج Tell Me من أفضل البرامج للأندرويد لتحويل النص إلى صوت ويمتاز البرنامج أولاً بسهولة استخدامه.

برنامج Tell Me
 برنامج Tell Me

ويتيح لك التطبيق إمكانية تحويل النص إلى كلام الموجود في المواقع الإلكترونية أو في التطبيقات الأخرى، ويمكنك تحميل الصوت إلى مقطع بصيغة WAV، ويمكنك تحميل البرنامج من سوق بلي مجاناً من هنا.

 برنامج naturalreaders

برنامج naturalreaders أفضل برنامج لتحويل النص إلى صوت للكمبيوتر، ويمتاز برنامج naturalreaders بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ويوفر البرنامج ميزات مجانية بالوصول إلى الأصوات مجاناً ويدعم البرنامج صيغ عديدة.

يعمل البرنامج على أنظمة تشغيل ويندوز 7 فما فوق ويجب أن يكون المعالج 500 ميغا هرتز فما فوق والذاكرة بأقل حجم 64 ميجا بايت. ويعمل البرنامج أيضاً على نظام تشغيل ماك (MAC) من إصدار Mac OS X 10.11 فما فوق.

يهمك أيضاً: أفضل أدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم الفيديو مجانا

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن أبرز الطرق لتحويل النص إلى كلام عن طريق مجموعة من المواقع والتطبيقات، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات وإيصالها بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على معرفة كيفية تحويل النص إلى كلام، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة تدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.