-->

مشروع كل شيء بخمسة (15 فكرة محل أبو خمسة)

تختلف أفكار الشباب الطامحة لبناء مستقبل مزدهر وتأسيس حياة مادية مريحة تحقق الاكتفاء الذاتي وتوفر متطلبات الأمان والاستقرار، عن طريق امتلاك مشروع تجاري ناجح ومربح يتضمن بيع السلع المطلوبة والرخيصة للزبائن والمستهلكين ذات الأسعار الموحدة، والجاذبة لكافة الشرائح من الرجال والنساء والفتيات والمراهقين وحتى اليافعين لتأمين حاجاتهم بتكاليف محدودة وأسعار منافسة.

أفضل الأفكار لمشروع محل أبو خمسة
أفضل الأفكار لمشروع محل أبو خمسة ريال

ومثل مشروع كل شيء بخمسة الفكرة المثالية حول ذلك والمطبقة في عمليات بيع وتسويق الكثير من المنتجات والأدوات والخدمات، والمساعدة على التنمية الدائمة والمستمرة لرأس المال بعيداً عن الأعمال والوظائف الجامدة والمقيدة للإمكانات الذهنية، والجسدية والمادية لأصحاب المواهب والأرصدة المشجعة على العمل والنظر ضمن الأفق البعيد.

يهمك أيضاً: أفكار مشاريع جديدة لم تنفذ من قبل 16 فكرة لها مستقبل

مشروع محل أبو خمسة

عدة من المشاريع التجارية الرائدة في أسواقنا المحلية سواء التقليدية أو الافتراضية، تنطلق من أفكار مشاريع جديدة وغريبة تفاجئ الوسط المحيط وتدفعه لعدم القناعة أو الثقة بالوصول للجدوى الاقتصادية المرغوبة.

إلا أن قصص النجاح والتجارب التسويقية والمجتمعية، أثبتت وأكدت نتائج العمل بمشاريع تحقق المبيعات الضخمة بسرعة عالية وأرباح قليلة، مما يسهم بتصريف أكبر كمية من المنتجات والسلع بزمن قياسي ويحقق الزيادة الجيدة في الكتلة المالية.

ومعنى محل أبو خمسة أي أنه محل يبيع بعض الأدوات الكثيرة التي يحتاج إليها الإنسان في حياته، ويكون أي غرض بخمسة سواء كانت خمسة ليرات أو خمسة ريال في السعودية أو خمسة درهم في الكويت.

 وتتنوع طروحات مشاريع مميزة بتكلفة قليلة تعمل على بيع أشياء بخمسة، وبكميات كبيرة تكسب الأرباح المرتفعة.

مقال ذو صلة: دليل المشاريع الشامل: 10 مشاريع ربحية غير منتشرة

متجر إلكتروني للمنتجات بخمسة

يستطيع الراغبون بممارسة التجارة دون امتلاك المقومات والإمكانات اللازمة للعمل ضمن الأسواق الواقعية، إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت وإعداده كمتجر بيع منتجات بخمسة درهم.

مشروع متجر إلكتروني للمنتجات بخمسة
مشروع متجر إلكتروني للمنتجات بخمسة

وتعتمد خطوات المشروع على شراء المنتجات من الموردين أو المنتجين أو تجار الجملة بأسعار مخفضة، وتخزينها وإعادة عرضها وتسويقها عبر صفحات الويب.

وينصح باختيار مكونات مشروع متجر إلكتروني لبيع المنتجات بخمسة بعناية فائقة، حتى تصل لأكثر المنتجات المطلوبة من الناس والواقعة ضمن سياستهم التسويقية الرقمية، وتلقى منافسة محدودة في أسواق التجارة الإلكترونية.

ويوفر المشروع سوق واسع لبيع تلك المنتجات على امتداد مساحات جغرافية ضخمة تصل لكافة المستخدمين على شبكة الإنترنت، مما يساعد على تحقيق عمليات بيع وتسويق السلع لشرائح متنوعة من المستهلكين.

وتحتاج لتنفيذ المشروع عبر الإنترنت إلى امتلاك موقع إلكتروني خاص لاستخدامه كمتجر رقمي عن طريق عدة وسائل متاحة منها المجانية ومنها المدفوعة مثل:

1- منصة وورد برس العالمية Word Press الموفرة لقوالب متنوعة ومجانية وجاهزة للاستخدام تستطيع اختيار ما ينال إعجابك منها.

2- منصة شوبيفاي Shopify أيضا المجانية والمساعدة في ذلك.

3- بتكليف مبرمج ومصمم صفحات الويب أو شركة برمجية تنشط في المجال، ليقدموا لك متجر إلكتروني مطابق للتفاصيل والمواصفات المطلوبة مقابل تكاليف يتم الاتفاق عليها مسبقا.

نقترح عليك: إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

خدمات صغيرة بخمسة

يعتبر مشروع خدمات صغيرة بخمسة أحد مشاريع ناجحة للعمل من المنزل وجني الأرباح الكثيرة بسرعة وسهولة.

ويتم توفير خدمات المشروع للعملاء والراغبين عن طريق شبكة الإنترنت، مقابل تحصيل أجور ثابتة تقدر بخمسة دولار لكل خدمة.

وتستطيع العمل بالمشروع عن طريق عرض الخدمات الممكن تقديمها سواء كتابة المقالات أو الخطط البحثية أو التفريغ الصوتي أو غيرها عبر موقع شخصي أو أحد المواقع الموفرة لاستضافة مشروعك مقابل نسبة من الأرباح.

ويشكل كلاً من موقع مستقل وموقع خمسات أمثلة رائعة عن المنصات العربية الممكن استخدامها لاستضافة المشاريع المقدمة لخدمات كل شيء بخمسة دولار، ويتم ذلك بعد انشاء حساب خاص عليها وطرح سيرتك الذاتية ومشروعك وخدماتك.

وعند رغبة أحد الزوار أو المتصفحين للموقع بشراء خدمة معينة، يتم التواصل معك عبر وسائل الاتصال المتوفرة للاتفاق على نوع الخدمة ومواصفاتها ومواعيد تسليمها.

كما يمكنك تصميم موقع خاص على شبكة الانترنت لعرض خدماتك الرقمية، والعمل على تسويقها وإشهارها عبر منصات التواصل الاجتماعي بين أصدقائك ومتابعيك مثل فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب أو تيك توك.

يسرنا اطلاعك: الربح من موقع خمسات وأفضل طرق الاستفادة من خمسات

بيع الكتب أي كتاب بخمسة

إن مشاريع الأعمال لا يمكن أن تقتصر على جانب محدد أو سلعة معينة أو طريقة خاصة للعمل بالتجارة والربح ضمن الأسواق.

مشروع بيع الكتب أي كتاب بخمسة
مشروع بيع الكتب أي كتاب بخمسة

ويمكن للشباب تنفيذ مشروع بيع الكتب أي كتاب بخمسة وكسب الأموال بنسبة منخفضة ومبيعات مرتفعة على مدار اليوم، بعد شرائها بكميات كبيرة وأسعار حصرية من المطابع ودور النشر الرئيسية.

وتحتاج لإنجاح مشروعك ببيع الكتب أن تختار مكان مناسب ويحتوي على أكبر عدد من القراء والمثقفين من الناس العاديين أو طلاب الجامعات والدراسات والأبحاث، ويمكن أن يكون ضمن مراكز المدن والأسواق التجارية أو قريب من المراكز التعليمية.

ويتطلب العمل بالمشروع انتقاء الكتب المتناسب أسعارها مع المشروع، حتى تحقق هامش ربح جيد وبعيد عن الخسارة.

تعرف على المزيد: مشروع بيع الكتب اونلاين المستعملة والجديدة

بيع التصاميم بخمسة

يعد مشروع بيع التصاميم من المشاريع المطلوبة مؤخراً من الأفراد والشركات والمكاتب التجارية والفعاليات الاقتصادية.

وتتنوع التصاميم الممكن تقديمها ضمن مشروع بيع التصاميم بخمسة دولار سواء شعارات أو رموز، أو صور شخصية أو لوحات إعلانية أو بوسترات تسويقية أو عروض تقديمية.

ويمكنك عرض خدماتك حول تنفيذ وبيع التصاميم المختلفة للآخرين ضمن مكتب إعلاني خاص بذلك، بعد إشهاره والإعلان عنه بكافة الطرق المتوفرة سواء التقليدية أو الرقمية بواسطة صفحات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يمكن التسويق لمشروعك عبر صفحات الويب وعلى أوسع نطاق ممكن، عن طريق واجهة إلكترونية تقدم كافة الخدمات الممكن تنفيذها مع بعض النماذج عن أعمالك لتعزيز الثقة بإمكانياتك وخبراتك.

نباتات زينة بخمسة

يمكن للأشخاص الباحثين عن مشروع بعائد شهري العمل ببيع أصناف معينة من نباتات الزينة مقابل 5 يورو لكل نبتة.

مشروع نباتات زينة بخمسة
مشروع نباتات زينة بخمسة

ويعتبر مشروع إنتاج وتسويق نباتات الزينة من مشاريع صغيرة ناجحة للنساء والرجال ممن يهوى العمل بزراعة وإنتاج الأزهار والورود ذات الروائح الفواحة والألوان الجميلة.

ويستطيع المستثمرين بنباتات الزينة العمل بالمشروع من المنزل في حال وجود مساحة زراعية كافية أو على الأسطح وضمن عبوات وأواني مناسبة، أو عن طريق استئجار قطعة ارض بتربة خصبة وتحتوي على مصدر كاف للمياه.

وتعمل على زراعة بذور وشتلات النباتات وبعدها يتم نقلها لتنسيقات أو أصائص أو عبوات أو اكياس ملائمة لبيعها بشكل مباشر للوسط المحيط من الأقرباء والجيران والمعارف، أو لعرضها وتسويقها ضمن متجر خاص يتم شراءه او استئجاره.

إكسسوارات بخمسة

يتوفر عدة من أنواع الاكسسوارات بأسعار قليلة مناسبة للعمل بمشروع بيع إكسسوارات بخمسة درهم.

ويمكن شراء كميات كبيرة بأسعار الجملة من الإكسسوارات المختلفة المستخدمة من النساء والفتيات والبنات في تزيين اصابعهن أو أيديهن أو شعرهن أو أجسادهن أو ملابسهن.

وتستطيع العمل بالمشروع وفقاً لإمكانياتك المادية وما ترسمه من أفكار تطويرية وتوسعية، ويمكن البدء بكميات صغيرة ثم زيادتها وإضافة أصناف جديدة بعد الانطلاق وجني الأرباح.

وتحتاج لتنفيذ المشروع أن تختار مكان مناسب لتجارتك سواء كبسطة متنقلة ضمن الأسواق والمراكز التجارية، أو عبر متجر خاص يتم افتتاحه ووضع اللافتات اللازمة للتعريف به كمتجر اكسسوارات بسعر 5 درهم.

 ويجب تطبيق الديكورات المناسبة لجذب الزبائن، والتعامل معهم بأسلوب مميز لدفعهم على العودة وإحضار معارفهم وأصدقائهم.

مستحضرات التجميل بخمسة

يمثل العمل ببيع مستحضرات التجميل بخمسة ريال مشروع نسائي يدخل ذهب في السعودية.

مشروع مستحضرات التجميل بخمسة
مشروع مستحضرات التجميل بخمسة

ويتطلب العمل بالمشروع لبعض الخبرة في أنواع مستحضرات التجميل وأصنافها ومدى ملاءمتها للبشرة والجلد، حتى يتم تحديد ما يناسب الزبونة بشكل مثالي في حال عدم معرفتها بذلك.

وهي من التفاصيل الموفرة لعامل الرضا لدى النساء والمشجعة على الشراء والعودة لاحقاً عند إيجاد الأشخاص المتمكنين والمساعدين في عملية اختيار الأفضل.

ويمكن العمل بمشروع بيع مستحضرات التجميل للسيدات بخمسة ريال من المنزل بعد الإعلان عن ما يوفره من منتجات عبر النت، عن طريق متجر رقمي أو بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة من معظم النساء الموظفات وربات المنازل والساعيات لتجميل أنفسهن بشكل شبه يومي.

مقال ذو صلة: 16 فكرة مشروع بدون رأس مال للنساء 2023

حلاق شعر بخمسة

بعد التضخم الحاصل في أسعار معظم المنتجات والخدمات يستفسر البعض هل مشروع حلاق ناجح ويحقق دخل شهري ممتاز.

ينظر الخبراء في عالم الأعمال لمشروع حلاق الشعر الرجالي أنه أحد أهم مشاريع مربحة بتكلفة قليلة، نتيجة حاجة الناس الدائمة لخدماته المقدرة بشكل شبه أسبوعي عند بعض الشباب وانخفاض مصاريفه واستهلاك أدواته وتجهيزاته.

لذلك يمكن لمشروع حلاق شعر بخمسة دولار أن يستقدم أعداد كبيرة من الزبائن والشباب، وخاصة عند توفير قصات متناسبة معهم ووفقاً لأذواقهم وما يرغبون بتقليده من المشاهير والنجوم.

وتحتاج مشروعك لحملة إعلانية جيدة للتعريف به بين الأوساط العامة، ودفعهم لتجربة خدماتك ذات الأسعار المدروسة ونشر المسموعيات الرائعة عنك والابتعاد عن حلاقيهم الدائمين.

بيع مأكولات الأطفال بخمسة

يعد مشروع بيع مأكولات الأطفال بخمسة من مشاريع صغيرة توفر المكاسب المادية الكبيرة.

مشروع بيع مأكولات الأطفال بخمسة
مشروع بيع مأكولات الأطفال بخمسة

ويعمل المشروع على تقديم السلع والمنتجات الخاصة كمأكولات محببة للصغار والأطفال، من شيبس وبسكويت وحلوى لذيذة ورخيصة.

ويتطلب العمل بالمشروع لاختيار مكان مناسب لتوفير مأكولات الأطفال المتنوعة سوار ضمن تجمع سكاني يحتوي على أعداد كبيرة من الأطفال، أو بالقرب من المدراس التي تشهد حركة يومية كبيرة من كافة طلابها عند الذهاب والإياب إلى منازلهم.

ويساعد مشروع بيع مأكولات الأطفال بخمسة على امتلاك مشروع بقالة صغيرة سهل ويمكن للجميع العمل به.

بيع الفوشار والذرة بخمسة

يساعد العمل ببيع الفوشار والذرة ضمن عربة خاصة وبأسعار محددة، على تحقيق مشروع كل شيء بخمسة ناجح ويسهم بجني الأرباح اليومية السريعة والعالية.

ولا يتطلب المشروع التكاليف المادية الكبيرة للعمل به، وتكون أدواته محددة بعربة ذات عجلات هوائية لتسهيل حركتها وتنقلها بين الأسواق الشعبية وأماكن تجمع الناس، بالإضافة للشوارع الرئيسية ذات الحركة المرورية الكثيفة.

كما تحتاج لوسيلة حرارية لتحضير الفوشار الطازج وتسخين الذرة بشكل متلاحق قبل تقديمه للزبائن والمارة من الكبار والصغار.

ويفضل أن تكون الأنواع المباعة ذات جودة وطعم لذيذ لتنال قبول المشترين، كما ينصح باستعمال النكهات والطعمات للفوشار وإضافة المكونات الأخرى للذرة من الجبنة المطبوخة والكاتشب.

ويتميز المشروع بالإقبال الشعبي على شراء أطعمته وتناولها اثناء التجول في الأسواق، أو عند مشاوير التنزه وزيارة الحدائق والمنتزهات ومدن الملاهي والألعاب.

يسرنا اطلاعك: أفضل مشروع مربح جدا سهل ومن المنزل

بيع ألعاب أي لعبة بخمسة

يصنف مشروع بيع ألعاب أطفال بخمسة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة وجاذبة للزبائن من أصحاب الدخل المحدود.

مشروع بيع ألعاب أي لعبة بخمسة
مشروع بيع ألعاب أي لعبة بخمسة

ويقدم المشروع للعامة إمكانية شراء الألعاب لأطفالهم بشكل دائم وبأسعار رخيصة، عند المناسبات والأعياد وفي الحياة اليومية وعند الرغبة بإسعاد الطفل وتسليته أو مكافئته.

ويحتاج صاحب المشروع للتواصل مع الموردين أو التجار أو شركات تسويق الألعاب، لشراء البضاعة بأسعار مخفضة تمنح أرباح مناسبة.

ويتطلب المشروع محل خاص لعرض الألعاب بكافة أصنافها والسماح للأطفال والأهل بالتجوال والمشاهدة والمعاينة قبل الشراء، وإن يكون ضمن الأسواق التجارية أو الأحياء السكنية وقريب من الحركة المرورية الدائمة عند خروج الناس وعودتهم إلى منازلهم.

اكسسوارات الهاتف بخمسة

نال الهاتف المحمول أهمية كبيرة بين مختلف الفئات العمرية من الناس، نتيجة صغر حجمه وإمكانية حمله وسهولة استخدامه في كافة الأوقات والظروف، مما فرض منحه العناية الخاصة وتوفير الاكسسوارت الضرورية لحمايته واستخدامه المريح.

وهو ما ميز المشاريع العاملة ببيع إكسسوارات الهواتف المحمولة بخمسة رغم كثافة انتشارها، وقدم لأصحابها الدخل الشهري المرتفع.

ويعمل المشروع على توفير كافة الأكسسوارات المطلوبة بشكل دائم نتيجة تلفها وتعرضها للكسر مثل شاشات الحماية البلاستيكية أو الزجاجية، وبيوت الحماية المصنوعة من السيليكون أو البلاستيك والعلاقات.

كما يقدم المشروع لأصحاب الهواتف بسعر الخمسة قبضات للعبة الببجي والملحقات من سماعات وشواحن ووصلات نقل البيانات وغيرها من أحدث الاكسسوارات وأكثرها استخداماً وطلباً.

اخترنا لكِ: أفضل 10 مشاريع مربحة للنساء يمكن العمل بها من المنزل بدون خبرة

تيشرتات للبيع بخمسة

 يسعى أصحاب الأفكار الحرة للحصول على مشروع ب 5000 درهم كرأس مال مبدأي للعمل به والوصول للنجاح وكسب الأموال اليومية الكبيرة.

مشروع تيشرتات للبيع بخمسة
مشروع تيشرتات للبيع بخمسة

ويصنف العمل بمحل بيع تيشرتات بخمسة درهم من مشاريع مضمونة ورابحة وتساعد على تنمية رأس المال وزيادته.

ويحتاج المشروع لتوفير البضاعة من شركات الألبسة ومعامل الإنتاج وفق مقاسات وألوان وأصناف متنوعة، بما يتناسب مع حاجة الرجال والنساء والأطفال من كافة الأعمار والأحجام.

ويتطلب المشروع صالة لعرض التيشرتات وتجهيزها بالديكورات والإضاءة والتبريد اللازم، بالإضافة لحاجة المكان لتوفير غرفة مناسبة للقياس والتجريب وتحتوي على مرآة ليشاهد الزبون نفسه وكيف يبدو.

مقالنا المرتبط: مشروع تجارة الملابس بالجملة والفرص المتاحة للعمل والبدء به

أواني مطبخ بخمسة

تشكل أواني المطابخ المعدنية والبلاستيكية والزجاجية تجهيزات أساسية لكافة المنازل وتوفر للعاملين بها فروقات ربحية جيدة.

ويعتبر مشروع بيع أواني المطبخ المنزلية بخمسة دولار من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب، وتوفر فرصة عمل بمجال يحظى بطلب كافة ربات المنازل وسيدات البيوت والعزاب من الرجال.

ويقدم المشروع كل ما يتعلق بالأواني المطبخية القابلة للاستخدام اليدوي، من صحون وأكواب وفناجين وأباريق وعبوات وأدوات تقطيع وتجميع وتنظيف الخضار والفاكهة واللحوم وغيرها من الأدوات.

ويتطلب العمل والنجاح بالمشروع شراء منتجات بمواصفات عالية ومتناسبة مع الحملة السعرية الموحدة، وعرضها وتقديمها بطريقة ملفتة ومحفزة على الشراء حتى في حال توفرها في المنزل وعدم الحاجة لها.

أدوات قرطاسية بخمسة

يعتبر مشروع بيع أدوات قرطاسية بخمسة ريال المشروع الأخير في مقالنا، والمتميز بإمكانية توفيره لعشرات الأدوات والأصناف المتعلقة بالقرطاسية المكتبية.

مشروع أدوات قرطاسية بخمسة
مشروع أدوات قرطاسية بخمسة

ويعمل المشروع على تقديم ما يحتاجه طلاب المدارس والجامعات والمعاهد التعليمية والمهنية من أقلام ومساطر ودفاتر وأدوات رسم وتلوين وأحبار وغيرها من الأدوات المطلوبة في مختلف المراحل الدراسية والبحثية.

وينصح باختيار موقع مناسب لمشروعك في الأماكن المتضمنة لتجمعات مدرسية أو كليات جامعية أو معاهد مهنية وتدريبية، حتى تكون الخيار والهدف الأول والرئيسي للطلبة عند رغبتهم بشراء ما يحتاجونه أو ينقصهم من حاجات.

ويمكن في حال عدم تحقيق المشروع للنتائج المطلوبة منه أن يتم تنزيل بضاعة محل ابو 5 ريال للبيع حراج بسعر الجملة، حتى لا تخسر رأس المال ولتعوض ما دفع من ثمن بضاعة وتكاليف عرض ومصاريف شحن ونقل.

يهمك أيضاً: نصائح مالية للشباب حول كيفية البدء في بناء الثروة عن طريق الإنترنت

وفي ختام مقالنا حول مشروع كل شيء بخمسة 15 فكرة محل أبو خمسة، نكون استعرضنا معك شرح متكامل للعديد من الأفكار المثالية للعمل بتجارة المنتجات والخدمات والسلع والأدوات مقابل أسعار ثابتة وموحدة ومقدرة بخمسة، حتى يشعر الزبون بصغر المبالغ المادية المدفوعة ويحفزه على انقاء وشراء المزيد بسياسة تسويقية وترويجية تشهد لها الكثير من مراكز الدراسات الاقتصادية المشهورة عالمياً.