-->

كيفية ربح المال من الألعاب الإلكترونية: دليل شامل للمبتدئين

 إذا كنت تقضي عدد كبير من الساعات في ممارسة ألعاب الفيديو، فعليك البدء بجمع الأرباح أثناء ممارسة هوايتك المفضلة، ببعض التركيز والهدوء ستجد أن مال وفير ينتظرك من ألعاب الفيديو.

إن الغرض من الألعاب الإلكترونية بغض النظر عن نوعها هو التسلية والوصول إلى مستويات ومراحل أعلى، واكتساب المزيد من القدرات والمهارات المتقدمة لهزيمة الأعداء والتقدم إلى مراحل أكثر صعوبة، وكل الأعمال السابقة من الممكن أن تكون مأجورة في ألعاب إلكترونية عدة موجودة ومتوفرة أينما كان.

طرق كسب المال من الألعاب الإلكترونية
طرق كسب المال من الألعاب الإلكترونية

ويمكن أن يؤدي اللاعب عمليات شراء معينة داخل التطبيق تتيح له شراء بعض الميزات الحصرية أو تحسين قدراته ومهاراته، وزيادة سرعته في اللعبة، وتحقيق مزيداً من الأرباح كلما تقدم مرحلة إلى الأمام،  وفي النهاية يستطيع اللاعب بيع مقتنياته وأدواته للاعبين آخرين والحصول على ربح مالي، ولتعرف أسرار الربح من الألعاب الإلكترونية وطرق اللعب الصحيحة للحصول على الأرباح تابع المقال التالي، وتعلم كيفية ربح المال من الألعاب الإلكترونية وفق دليل شامل للمبتدئين.

يهمك أيضاً: الربح السريع من الألعاب عبر الإنترنت: كيفية تحقيق الأرباح في يوم واحد

الربح من الألعاب

المال هو أحد أهم الأشياء في الحياة، فمن منا لا يرغب بربح المال عن طريق القيام بأشياء ممتعة مثل ألعاب الفيديو، وجني أرباح تعادل الحصول على منصب وظيفي مميز في أحد أهم الشركات، ولتحقيق المكاسب عليك التعرف على أهم طرق الفوز بالألعاب وتحقيق الأرباح.

البث المباشر

يمكننا أن نرى أن المستخدمين  يُبدوا اهتماماً خاصاً ببث ألعاب الفيديو الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة من فيس بوك وانستقرام وتيك توك وغيرها، لجذب عدد كبير من الزوار والمتابعين وتحقيق أرباح كبيرة.

يمكن أن يستمر البث الفردي عدة ساعات، مما يجعل القناة وسيلة ممتازة لعرض الإعلانات بسبب كثرة عدد المتابعين، وبالتالي تحقيق أرباح مالية كبيرة.

مقالنا المرتبط: الربح من البث المباشر للألعاب (جميع طرق الربح من البثوث)

قناة يوتيوب

أنشئ المحتوى الخاص بك من الألعاب الإلكترونية المفضلة، وانشره باستخدام منصة YouTube Gaming الشقيقة لموقع YouTube والهدف منها توفير محتوى خاص بالألعاب الإلكترونية.

تعد منصة يوتيوب المنصة الأولى لتقديم محتوى الألعاب الإلكترونية
تعد منصة يوتيوب المنصة الأولى لتقديم محتوى الألعاب الإلكترونية

وستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب الإلكترونية، ويزور صفحتك المشاهدين المهتمين بنفس نوع الألعاب الموجود على المنصة الخاصة بك.

YouTube Gaming سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب جهداً كبيراً أو الخبرة، إذا كنت تريد البدء ما عليك سوى إطلاق القناة، والبدء في اللعب ونشر الفيديوهات الخاصة بك على القناة.

وبمجرد وصول قناتك إلى عدد معين من المشتركين والمشاهدات، سيتم تنشيط تحقيق الدخل وستكون قادراً على كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يهمك أيضاً: مشروع الربح من الألعاب وإنشاء قناة يوتيوب للألعاب

منصة الفيس بوك

بدأت منصة Facebook في تقديم خدمات البث على المدى الطويل ودعم صناعة الألعاب، يتوافر بالنسخ الأخيرة من تطبيق الفيس بوك علامة تبويب خاصة تسمى Facebook Gaming تمكنك من كسب المال من عمليات البث الخاصة بألعابك الإلكترونية.

يقدم فيسبوك خدمة facebook gaming المختصة ببثوث الألعاب
يقدم فيسبوك خدمة facebook gaming المختصة ببثوث الألعاب

بالإضافة إلى نظام النجوم الخاص به، والسماح للمتابعين بإرسال نجوم نقدية إلى صناع المحتوى المميزين، ويقدم Facebook الأموال عن طريق الإعلانات المعروضة داخل المقاطع.

يسرنا اطلاعك: طريقة ربح المال من لعب الألعاب

مسابقات الألعاب الإلكترونية

عند وصول مستواك في بعض الألعاب الإلكترونية إلى المستوى الاحترافي من الممكن أن تصبح أحد أفضل اللاعبين في بلدك، وتتأهل للمشاركة في مسابقات الألعاب الإلكترونية، والفوز بأموال حقيقية.

تستضيف شركات عالمية كبيرة مسابقات في ألعاب مثل PUBG و Fortnite و Free Fire و FIFA و Dota 2، وتقدم إدارة الشركات الراعية أفضل الجوائز المادية للفائزين

اختبار الألعاب للمطورين 

وظيفة اختبار اللعبة من المهن المهمة لتكسب المال من الألعاب الإلكترونية، ويعد اختبار اللعبة من أهم الوظائف والمهام في عملية تطوير الألعاب عن طريق تجربتها مراراً وتكراراً للتأكد من عدم وجود أي أعطال أو مشكلات فنية.

يبحث المطورون أحياناً عمن يختبر اللعبة من بعض النواحي
يبحث المطورون أحياناً عمن يختبر اللعبة من بعض النواحي

من الناحية الموضوعية تستغرق عملية الاختبار وقت طويل لأنك ستعيد اللعب في المرحلة الواحدة لأكثر من مرة، لتغطية جميع السيناريوهات والأخطاء المحتملة مما يؤدي إلى الملل.

تشير التقارير إلى أن ميزانية خبراء الجودة تبلغ 20٪ من التكاليف الإجمالية لعملية تطوير اللعبة، ويمكنك الحصول على 15 دولارًا أو 10 دولارات لكل ساعة تقضيها في اختبار الألعاب.

أقترح عليك: طرق ربح المال من الايفون بواسطة الألعاب والتطبيقات

الإعلانات

تبدي شركات الألعاب اهتماماً كبيراً بمنطقة الشرق الأوسط وبدأت في الوصول إلى المستخدمين الناطقين باللغة العربية، ويتطلب العمل في شركات الإعلانات الخاصة بالألعاب الإلكترونية إجادة اللغة الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى المعرفة بألعاب الفيديو.

اخترت لك: طريقة الربح من تصميم الإعلانات للمبتدئين

تعريب الألعاب الإلكترونية

إذا كانت لديك مهارات ممتازة في اللغة الإنجليزية، يمكنك الانضمام إلى إحدى مؤسسات تعريب ألعاب الفيديو والحصول على الأرباح، تعمل هيئة التعريب على زيادة نسخ الألعاب الإنجليزية المدبلجة باللغة العربية.

ازداد الاهتمام مؤخراً بتعريب الألعاب الإلكترونية الضخمة
ازداد الاهتمام مؤخراً بتعريب الألعاب الإلكترونية الضخمة

وإن محاولات التعريب القائمة خارج الدول العربية كثيرة، ومنتشرة على نطاق واسع لدرجة أن وكالات التعريب المحلية القائمة أصبحت من الوكالات الرائدة على مستوى العالم.

يهمك أيضاً: افضل طرق ربح المال من الالعاب من خلال الهاتف

مما سبق نجد أنه بإمكانك كسب الأموال عن طريق اللعب وإن ممارسة أي عمل تحبه يمكنك من جلب ربح مادي وفير، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن كيفية الربح من الألعاب الإلكترونية تابعو مقالتنا في موقع ميدان الربح.