-->

أفضل دورات التصوير الاحترافي بواسطة الجوال مجاناً

نظرا للتطور التقني الحاصل في شتى جوانب الحياة وأثر الميديا الكبير في حياة الناس، جعل الحاجة لمعرفة تقنيات التصوير والتصميم الجيدة بواسطة الموبايل، ضرورة ملحة يسعى لها معظم المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي والعاملين في مجالات الإعلام والدعاية والإعلان والتسويق الإلكتروني وغيرها من المجالات.

دورات التصوير الاحترافية عن طريق الجوال مجاناً
دورات التصوير الاحترافية عن طريق الجوال مجاناً

وباعتبار الهاتف الذكي من الأشياء الدائمة المرافقة للأشخاص في جميع الأوقات ولما وصل إليه من مواصفات قياسية تخص الحجم والوزن وسهولة الحمل، وميزات رائعة وكاميرات ذات دقة عالية جعلت منه البديل المناسب للكاميرات العادية والرقمية المنتشرة في الأسواق التي يصعب حملها بشكل دائم وبمختلف الظروف، لذلك سنقدم لك مجموعة من أفضل دورات التصوير الاحترافي بواسطة الجوال مجاناً حتى تستطيع استخدام كاميرا هاتفك بتقنية عالية.

أرشح لك: دراسة مشروع التصوير الفوتوغرافي والربح منه (نصائح وأفكار)

دورة منصة إدراك للتصوير

تعتبر من أفضل دورات التصوير الاحترافي بواسطة الجوال مجاناً المقدمة من منصة إدراك، وتهدف لمعرفة أهم اسرار وأساسيات وتقنيات التصوير عن طريق كاميرا هاتفك المحمول التي يجهلها معظم المستخدمين.

ويتم تقديم الدورة بشكل مجاني بالكامل وبنتيجتها ستحصد نتائج وخبرات مذهلة بالإضافة لشهادة معتمدة من المنصة، ويتم التطرق في الدورة لشرح كيفية تركيب الكاميرات والتحكم بالعناصر الخاصة بالإضاءة والمكونات المؤثرة على جودة الصورة، بالإضافة لتعليمك تفاصيل الاختلاف بين الكاميرات الموجودة في الأسواق.

تقدم منصة إدراك دورات تدريبية مميزة
تقدم منصة إدراك دورات تدريبية مميزة

كما ستقدم لك الدورة تعريف كامل بمبادئ وأساسيات التصوير الفوتوغرافي، وكيفية تسجيل جميع أجزاء الكاميرا بسهولة وتقنيات التقاط الصور بشكل احترافي، وتعريف كامل بطريقة استخدام تطبيق أدوبي لايت روم Adobe Lightroom للتعديل على الصور، ويمكنك التسجيل في الدورة من الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل مواقع الربح من التصوير 2022

دورة موقع نور لتعليم التصوير

صنفت كأحد أهم الدورات المتوفرة بشكل مجاني للمستخدمين الراغبين بتعلم مهارات التصوير الاحترافي عن طريق كاميرات الموبايل، ومقدمة من منصة نور على شكل مجموعة من الدروس وتبلغ 12 فيديو على شبكة الإنترنت.

وتقدم الدورة للدراسين أساسيات التصوير الفوتوغرافي وكل ما يرتبط به بكل سهولة، وكيفية صنع فيديوهات احترافية بواسطة هاتفك المحمول، بالإضافة لمجموعة من أهم النصائح لتوفير الوقت والجهد المبذولين اثناء التصوير.

منصة نور أكاديمي من أفضل المنصات المميزة لدورات الفوتوشوب
منصة نور أكاديمي من أفضل المنصات المميزة لدورات الفوتوشوب

كما تقدم الدورة العديد من المهارات للوصول للاحترافية في التصوير وتعلم أساسيات الإخراج، ومعرفة كل ما يتعلق بضبط إعدادات الصوت والإضاءة للحصول على أفضل جودة بأقل كلفة ممكنة، وتحديد مواصفات الهاتف المطلوبة والمناسبة لعمليات التصوير، وللاطلاع على الدورة والتسجيل بها استخدام الرابط من هنا.

أقترح لك:  افضل برامج التصوير 10 تطبيقات احترافية بديلة لكاميرة الهاتف

دورة موقع بروفيلم

تستطيع بنتائج دورة التصوير بالهاتف المقدمة من موقع بروفيلم للتدريب المجانية، تعلم طريقة تصوير الفيديو وصناعة الأفلام باستخدام كاميرا الجوال وكل التقنيات اللازمة للوصول للاحتراف.

ويتم تقديم الدورة على شكل 6 دروس باللغة العربية وتحصل على شهادة إثبات إتباع دورة باسمك من الموقع في نهايتها بعد إتمامك لجميع المراحل، وتعتبر من الخبرات الجيدة لإضافتها لسيرتك الذاتية عند بحثك عن فرصة عمل.

ستحصل في الدورة على كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل احترافي لتصوير الفيديو وصناعة المحتوى الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك ويوتيوب وانستقرام وتيك توك وغيرها، بالإضافة لطريقة انتاج محتوى مناسب للعرض على القنوات التلفزيونية وإعداد التقارير المصورة.

يمكن لك تعلم فنون التصوير في منصة بروفيللم
يمكن لك تعلم فنون التصوير في منصة بروفيللم

كما تساعد الدورة على تعلم كافة حركات التصوير الممكنة باستخدام الموبايل، واستخدام الإكسسوارات والمعدات الإضافية بشكل صحيح، وللحصول على الدروة يمكنك التسجيل بواسطة الرابط من هنا.

يهمك أيضا: برامج التصوير الاحترافية لللأندرويد والآيفون مجانا

دورة موقع معارف للتصوير

يمكنك الحصول على دورة التصوير بالموبايل وتطبيقاته معتمد بشهادة من منصة معارف بشكل مجاني بالكامل، كما ستحصل بنهاية الدورة على شهادة أيضا مجانية بعد حضورك لجميع الدروس المقدمة من المنصة وتوثق بإسمك باللغة العربية أو الإنجليزية، وتعتبر من أفضل دورات التصوير الاحترافي بواسطة الجوال مجاناً.

موقع معارف يساعد على تعلم أفضل طرق التقاط الصور
موقع معارف يساعد على تعلم أفضل طرق التقاط الصور

تساعد الدورة على تعلم أساسيات التصوير الفوتوغرافي بهاتفك الذكي من الصفر، وذلك بواسطة 4 دروس ستقدم لك وهي:

  • كيف أحصل على نتائج احترافية باستخدام كاميرا الموبايل.
  • كيف تستخدم حسابة العمق الميداني.
  • أسرار وخفايا السناب سيد وهو تطبيق يستخدم للتعديل على الصور.
  • أسهل طريقة لمعرفة الأوقات المناسبة للتصوير مع تطبيق لومي.

يشترط الموقع على المستخدمين حضور ومشاهدة مالا يقل عن 75% من الدروس المقدمة للحصول على الشهادة، وتستطيع الوصول للموقع والحصول على الدورة من الرابط هنا.

للتعرف إلى المزيد:  برامج تصوير سيلفي احترافية ومجانية

دورة موقع أليسون للتصوير

وهي دورة شاملة لكل ما يرتبط بفن التصوير الفوتوغرافي وتقنياته للحصول على الصور المميزة باستخدام الوسائل المرئية والمخططات والرسوم البيانية، مقدمة من منصة أليسون Alison بشكل مجاني عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية وتمنح شهادة مشاركة في نهاية الدورة.

وتتضمن الدورة دراسة موسعة مكونة من وحدتين وكل وحدة تشمل عدة دروس ستكسبك الخبرة والمهارة الواسعة لتصبح قادر على انتاج صور مثالية ورائعة.

والوحدة الأولى ستكون تحسين تقنيات التصوير الفوتوغرافي وتشمل مجموعة من الدروس التي تتعلق بالوضوح وهي قفل المرآة وضبطها وتصوير الفلاش وتقنيات تصوير الفلاش، ومجموعة أخرى من الدروس تدور حول البصريات كالطول البؤري والمنظور ومسافة بؤرية فائقة وعمق المشهد ودائرة التشويش بالإضافة لدرس كيفية قراءة أدوات تعريف الصور.

موقع alison يقدم دورات تدريبية متنوعة
موقع alison يقدم دورات تدريبية متنوعة

أما الوحدة الثانية ستكون حول تحسين الصور باستخدام برنامج الفوتوشوب وتحتوي على عدة دروس وهي استخدام أداة النسخ وإزالة العناصر الكبيرة وفلاتر الفوتوشوب وتنسيقات ملفات الفوتوشوب.

وستحتاج من 2 إلى 3 ساعات لإنهاء الدورة بشكل كامل، وفي حال رغبتك بحضورها يمكنك ذلك عن طريق الرابط من هنا.

للاطلاع: أفضل برامج تصوير فلتر مجاني 2023 

وفي ختام مقالنا حول أفضل دورات التصوير الاحترافي بواسطة الجوال مجاناً، نكون قدمنا لك مجموعة من الدورات السهلة والمفيدة المقدمة من المنصات العالمية بشكل مجاني، بالإضافة لمنحها للمتابعين والملتزمين بحضور الدروس والجلسات والمراحل شهادات تثبت ذلك باسم الشخص باللغة العربية أو الإنجليزية للاستفادة منها مستقبلا، تاركين لك حرية الاطلاع والاختيار للدورة التي تناسبك.