-->

المهن الحرفية المطلوبة في سويسرا الأجور والرواتب

تعتبر سويسرا من الدول التي فيها نقص في اليد العاملة ضمن العديد من المهن والمجالات العملية، فخصصنا مقالنا اليوم للحديث عن المهن الحرفية المطلوبة في سويسرا مع توضيح الأجور والرواتب، لأن العمل في سويسرا يعتبر حلم الكثير من العرب كونها قوة اقتصادية كبرى.

توفر دولة سويسرا على غرار باقي الدول الأوروبية، العديد من الوظائف والمهن للأجانب والمهاجرين الراغبين في العمل والعيش فيها، بالرغم من الأولوية المعطاة بالتوظيف لمواطنيها ومواطني الاتحاد الأوروبي.

افضل المهن والحرف المطلوبة في سويسرا
افضل المهن والحرف المطلوبة في سويسرا

تتمتع سويسرا بنظام ديمقراطي يعطي ميزة تساوي الفرص للجميع في العمل، مما يجعل الشباب العامل يسعى للعمل فيها، بالإضافة إلى أن الدخل المرتفع يضعها في أول القائمة بأعلى مستوى دخل فردي في العالم.

تتميز سويسرا بمجموعة من قوانين العمل والعمال المنصفة حقا، التي تمنح العامل فيها كامل حقوقه، ولا فرق في الحقوق سواء كنت سوري في سويسرا أو مصري أو سعودي وليبي ويمني ولبناني أيضا، هنا المواطن حاله حال المهاجر فلا يوجد فروقات والجميع متساوي.

أرشح لك: المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

مهنة النجارة

تعد مهنة النجارة من أكثر المهن المطلوبة في سويسرا 2024، كون الحرف الخشبية نادرة في البلاد الأوروبية وخاصة سويسرا، لأن سويسرا تعد من البلدان المتقدمة في التكنولوجيا، ولا نجد عمالة كبيرة في مجال النجارة.

يصنع النجار التحف من الخشب
يصنع النجار التحف من الخشب

تتطلب حرفة النجارة مهارات عالية وفكر إبداعي لتتمكن من الحصول على وظيفة رائعة في سويسرا، بالإضافة للدخل المادي العالي الذي يمنحك فرصة العيش الكريم وتحقيق الرفاهية لك ولعائلتك، يتراوح راتب النجار في سويسرا بين 4000 و5000 في الشهر الواحد.

مهنة الخباز

تعتبر مهنة الخباز من المهن الجيدة والمطلوبة في سويسرا، على الرغم من أن مردود المهنة ليس عاليا في بلادنا العربية ولا يحقق ربح مرتفع، إلا أن في سويسرا الأمر مختلف تماما فمهنة الخباز لها شأن كبير.

يعمل بها هناك عدد كبير من العرب خاصة الوافدين من منطقة الشرق الأوسط وسوريا خاصة، بسبب تفوقهم في صناعة المخبوزات بكافة أنواعها، وهي من أكثر المنتجات المطلوبة بالأسواق السويسرية مما يرفع من قيمة عمل الخباز.

تعد مهنة الخباز مهنة محترمة داخل المجتمع السويسري وسوق العمل فيها مفتوح دائما ويطلب المزيد من العمال، ويصل راتب الخباز في سويسرا إلى حوالي 4000 دولار شهريا.

أقترح لك: كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

مهنة المزارع

تهتم الدولة السويسرية اهتمام كبير بكل ما يتعلق بمجالات الزراعة المختلفة، ولا تسمح بحدوث أي خطأ  أو تلاعبات في المجال الزراعي، ولديها رقابة مستمرة على المبيدات.

يعتمد اقتصاد سويسرا على أكثر من جانب، ويحتل الجانب الزراعي قسما كبير من اعتماد الدولة، لأن العمل بالمجال الزراعي يحقق أرباح عالية، ومتوسط رواتب الفلاحين حوالي 4000 دولار شهريا.

يعد المزارع أهم عنصر في المجتمع
يعد المزارع أهم عنصر في المجتمع

يشتهر الريف السويسري بالطبيعة الخلابة البسيطة والجميلة مما يجعل مهنة الزراعة من أروع وأجمل المهن فيها.

ينفذ المزارع بعض المهام البسيطة مثل الاهتمام بالمواشي ورعايتها، وتنظيف الأكواخ والاهتمام بها بشكل دوري، والاهتمام بالأراضي الزراعية.

يهمك أيضا:  أكثر المهن المطلوبة في المستقبل للشباب والبنات 2023

مهنة الحلاقة

تعتبر مهنة الحلاقة من المهن التي انتشرت في سويسرا بشكل كبير، وتمنح سويسرا رواتب جيدة جدا لممارسي حرفة الحلاقة، ويتم إعطاء الأجور بالاعتماد على الخبرات والمهارات التي يملكها الحلاق.

تمتلك سويسرا عدد كبير من الشواغر في مجال الحلاقة، ويتراوح متوسط راتب العامل في حرفة الحلاقة بين 26.700 إلى 78500 ألف دولار سنويا، ويحدد الراتب وفقا للخبرة.

صناعة الأجبان والألبان

تعتبر مهنة صناعة الألبان والأجبان من المهن المرغوبة في سويسرا، كونها تمتلك شعب ذواق وثروة حيوانية كبيرة خصوصا الأبقار بأنواع المميزة والنادرة، وتعد سويسرا من الدول الرائدة في مجال تصنيع الأجبان.

تشتهر سويسرا بالجبن
تشتهر سويسرا بالجبن

توفر لك خبرتك في المجال المذكور فرصة بأن تحظى بعمل في صناعة الألبان والأجبان، وتتراوح رواتب العاملين في المجال بين 4000 إلى 5000 دولار شهريا.

قرأ الزوار أيضا: مهارات ومهن سهلة التعلم ولا تحتاج إلى مجهود

صناعة الشوكولا

تقدر قيمة صناعة الشوكولا السويسرية اليوم بقيمة 3 مليار دولار أميركي، ويعرف السويسريون بمعايير الجودة العالية والصرامة في تصنيع الشوكولا السويسري، والذي يعد أهم وأكبر صادرات سويسرا.

أصبحت سويسرا أيضا أعلى مستهلك للشوكولا في العالم على مستوى الفرد، ويعتبر العمل في مجال الشوكولا في سويسرا من أهم الوظائف التي يمكن العمل بها ويتراوح متوسط راتب العامل بين 4000 إلى 5500 دولار أميركي.

مهنة سائق شاحنة

تعتبر مهنة سائق شاحنة في سويسرا واحدة من أكثر المهن المطلوبة، ومن أهم مواقع العمل الأكثر شعبية للمهنة في سويسرا، العاصمة برن وجنيف ولوزان بالإضافة لسانت غالين ولوسيرن.

تحتاج دول أوروبا لسائقي الشاحنات
تحتاج دول أوروبا لسائقي الشاحنات

يبلغ الراتب الشهري لسائق الشاحنة حوالي 6600 دولار شهريا، ويجب أن تتوفر لديه خبرة فعلية لا تقل عن خمس سنوات في المهنة، ووجود خبرة موثقة في نقل مشتقات البترول والغاز الطبيعي، وألا يتجاوز عمره 40 عام عند التقدم للوظيفة.

للتعرف على المزيد: أفضل مهنة مربحة للنساء والرجال يمكن تعلمها بسهولة 2023

 قائمة بأفضل المواقع للبحث عن عمل في سويسرا 2023

  • Google For Jobs  
  •  Wihey Job Network
  • Monster
  • Job.ch
  • The Local
  • Indeed
  • JobScout24

ختاما قدمت لكم في مقالنا لليوم معلومات حول المهن الحرفية المطلوبة في سويسرا مع الأجور والرواتب المعطاة، وشرحت بشكل واسع عن كل مهنة من المهن، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح والاطلاع على مقالاتنا التقنية والعلمية المتنوعة لمساعدتكم في مختلف جوانب حياتكم العملية.