-->

أفكار مشاريع صغيرة مربحة في الإمارات ودبي

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول العربية في مجال الاستثمار وتأسيس مشاريع صغيرة ناجحة للشباب والنساء، بسبب كثافتها السكانية المرتفعة وارتفاع أعداد السياح والمهاجرين إليها باستمرار، ولذلك سأقدم لكم في مقال اليوم أفكار مشاريع صغيرة مربحة في الإمارات ودبي يمكن أن تعود بأرباح شهرية تتجاوز 50000 درهم.

تشهد الإمارات اليوم وخاصة في 2023/2024 تطور كبير في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، ما يجعلها وجهة مناسبة للشباب العربي وأصحاب الطاقات ورؤوس الأموال الصغيرة، كما تقدم حكومة الإمارات تسهيلات في الحصول على الإقامة والتراخيص اللازمة لبدء أي مشروع وتوفر نسبة عالية من الإعفاء الضريبي على الأرباح في السنين الأولى للمشروع، بالإضافة للرسوم الجمركية المنخفضة عند استيراد بضاعة من خارج الإمارات.

أفضل الأفكار والمشاريع الصغيرة المربحة في الإمارات
أفضل الأفكار والمشاريع الصغيرة المربحة في الإمارات

فإذا كنت تملك مبلغ صغير من المال وترغب باستثماره في الإمارات ودبي بشيء مضمون ومجرب، إليك مجموعة من الأفكار المناسبة وسهلة التنفيذ ومضمونة الأرباح.

أفضل المشاريع في الإمارات

أقترح لك: أفضل طرق الاستثمارفي دبي

العمل في التصوير الفوتوغرافي

يتميز العمل في التصوير الفوتوغرافي بسهولة البداية به وازدهار مجال العمل به في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يناسب كثيرا طبيعة الحياة في الإمارات ودبي وخاصة للشباب وطلاب الجامعة.

لا يحتاج العمل في التصوير الفوتوغرافي إلى مؤهل تعليمي أو لرأس مال كبير، فقط عليك شراء كاميرا للتصوير الاحترافي والتدرب على استخدامها إما عن طريق التجربة والممارسة أو عن طريق الالتحاق بكورسات أون لاين لتعليم أساسيات التصوير الفوتوغرافي.

يوجد في دولة الإمارات عدد كبير جدا من المناطق السياحية المميزة والمطاعم والفنادق لها تصميم مميز مناسب لإجراء جلسة تصوير هناك، بالإضافة بالطبع للمناطق ذات الطابع الأثري القديم في المناطق الشعبية في الإمارات.

يلتقط التصوير الفوتوغرافي لحظات جميلة لا تنسى
يلتقط التصوير الفوتوغرافي لحظات جميلة لا تنسى

احرص على التواجد الدائم في الفعاليات والمناسبات الاجتماعية ووسع قاعدة الزبائن لديك عن طريق الترويج لخدماتك باستخدام منصات التواصل الاجتماعي أو إجراء جلسات تصوير لمشاهير السوشال الميديا مثلا.

أرشح لك: دراسة مشروع التصوير الفوتوغرافي والربح منه (نصائح وأفكار)

مكتب عقاري

يقدم المكتب العقاري خدماته للباحثين عن شقق للسكن أو فنادق ومنتجعات سياحية، وتناسب المهنة الرجال الكبار المتواجدين في دولة الإمارات بسبب اعتبارها سوقا ممتازة نتيجة قدوم الطلاب والسياح إليها باستمرار على مدار العام.

أساس العمل في مجال المكاتب العقارية هو امتلاك أسلوب إقناع للزبون وتقديم الطلبات والشروط المطلوبة منه بسعر مناسب لإمكانياته المالية، ويجب عليك أيضا التحلي بالصبر وعرض أكبر قدر ممكن من الشقق على العميل لضمان حصوله على أفضل خيار من العروض المتوفرة.

يؤمن المكتب العقاري شقق سكنية مميزة
يؤمن المكتب العقاري شقق سكنية مميزة

يمكن تأسيس صفحة للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض أحدث الشقق والمنازل والغرف الطلابية عليها مع وضع المواصفات التفصيلية وأسعار الشراء أو الإيجار، وبذلك ستكسب ترويجا أفضل وستوفر عناء مرافقة كل زبون لوحده للشقة.

يسرنا اطلاعك: الاستثمار العقاري في دبي شروط وفوائد

مشروع تجارة الأسماك

يعد مشروع تجارة الأسماك من أفضل المشاريع في الإمارات، بسبب نسبة النجاح العالية فيه والأسعار المرتفعة للمنتجات البحرية ما يعني تحقيق أرباح أكثر وبوقت قياسي نسبيا.

تحاط معظم أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة بالبحر، الأمر الذي أدى لاعتماد سكانها بشكل كبير على السمك والمأكولات البحرية في غذائهم اليومي وغنى المطبخ الإماراتي بمجموعة متنوعة من وصفات يعتبر السمك المكون الرئيسي فيها.

يقدم مشروع تجارة الأسماك ربحا كبيرا
يقدم مشروع تجارة الأسماك ربحا كبيرا

يجب امتلاك خبرة بسيطة في عالم البحريات ومعرفة الأنواع المختلفة للأسماك وطرق تخزينها ونقلها مباشرة من البحر للمطاعم أو المخازن لتجنب فسادها وحدوث الخسائر.

ويفضل الاتفاق مع المطاعم والمطابخ المنزلية على توريد حصص متفق عليها مسبقا لهم يوميا، وتسجيل الطلبات الخاصة بهم في المواسم مثل الأعياد والحفلات وغيرها.

يهمك أيضا: ما هي أنجح المشاريع التجارية في دبي

العمل في تنظيم الأعراس

يلاحظ انتشار العمل في تنظيم الأعراس حديثًا بسبب اعتباره من مشاريع صغيرة ناجحة للنساء برواتب عالية وزيادة الطلب عليه في سوق العمل.

يشمل العمل في تنظيم الأعراس الاهتمام بكافة تفاصيل حفلة العرس أو الخطوبة، بدءا من تحضيرات ما قبل العرس وحجز الصالة المناسبة وإرسال الدعوة للمدعوين، والتنسيق مع المطعم واختيار الوجبات المقدمة في الحفلة.

كما يشمل أيضا الاعتناء بالموسيقى والإضاءة في الحفل، والأهم من ذلك هو الاعتناء بالعروس ومساعدتها على اختيار الملابس والمكياج وتصميم الشعر الخاص بها.

العمل في تنظيم الأعراس يساهم بالربح ويقدم المتعة
العمل في تنظيم الأعراس يساهم بالربح ويقدم المتعة

تعتبر إمارة دبي من أهم الوجهات التي يتجه لها مشاهير السوشال ميديا والأغنياء بكثرة مؤخرا لتنظيم مختلف حفلات مناسباتهم الاجتماعية فيها، ما يجعل الوظيفة مناسبة لك في حال إقامتك في دبي.

مشروع استيراد ألعاب الأطفال

يعتبر مشروع استيراد ألعاب الأطفال من مشاريع نادرة غير منتشرة بكثرة وبنفس الوقت مضمونة الأرباح بسبب الإقبال الكبيرة من الأهالي لشراء الألعاب لأطفالهم حتى ولو كانت بأسعار مرتفعة.

يمكن استيراد الألعاب من عدة دول حول العالم أهمها بالطبع دولة الصين المشهورة بمصانع الألعاب المتعددة عندها وبأسعارها الرخيصة مقارنة بباقي المصانع العالمية.

يعد استيراد ألعاب الأطفال وبيعها من أكثر المشاريع ربحا
يعد استيراد ألعاب الأطفال وبيعها من أكثر المشاريع ربحا

بمجرد وصول البضاعة إلى الإمارات، سيكون من السهل جدا بيعها وتسويقها بسبب وجود المولات والمجمعات التجارية الكبيرة في الإمارات التي تحرص على توفر كل ما يمكن أن تحتاجه العائلة بدءا من الغذائيات وصولا لألعاب الأطفال.

قرأ الزوار أيضا: ألعاب ذكاء للأطفال في المنزل من 3 إلى 7 سنوات

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم، قدمت لكم فيه خمسا من أفكار مشاريع صغيرة مربحة في الإمارات ودبي برأس مال صغير وبدون خبرة، أتمنى أن أكون قد وفقت لتقديم الجديد والمفيد لكم، وأرجو لكم العثور على مشروع أحلامكم وتحقيق أفضل النتائج والأرباح.