-->

المنتجات الأكثر استهلاكا في السعودية 5 منتجات يومية أساسية

 تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول عربيا والمركز 25 عالميا في مؤشر التجارة الإلكترونية العالمي، وتشير الدراسات إلى أن معدل النمو الاقتصادي السنوي سيتجاوز 26% بحلول عام 2030 وفقا لرؤية المملكة المستقبلية، سنذكر لكم المنتجات الأكثر استهلاكا في السعودية 5 منتجات يومية أساسية مفيدة لكل من يريد دخول مجال الاستثمار في السوق السعودي 2023.

المنتجات الأكثر استهلاكا في السعودية 5 منتجات يومية أساسية
المنتجات الأكثر استهلاكا في السعودية 5 منتجات يومية أساسية

تؤكد الإحصائيات فكرة أن التجارة في السعودية خيار جيد جدا للمستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال وكل من يرغب ببدء عمل جديد، بسبب الكثافة السكانية العالية في السعودية والقدرة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها السعوديون واستعدادهم لإنفاق مبالغ كبيرة من المال لشراء حاجاتهم، ما جعلها وجهة مميزة تجذب المهتمين بمجال التجارة والاستثمار.

أقترح لك:  المنتجات الأكثر شراء في السعودية 2023

من المهم قبل الاستثمار تعلم كيفية تسويق المنتجات في السعودية بشكل صحيح، والتعرف على المنتجات الأكثر شراء في السعودية وهذا ما سنقدمه لكم في مقالنا اليوم.

الموضة والأزياء

تعتبر الملابس اكثر الأشياء شراء في السعودية، حيث يتربع مجال الموضة والأزياء على عرش المبيعات عبر الإنترنت في عام 2023.

يقبل الكثير من الناس وخاصة السيدات على شراء الملابس الجديدة قبل بداية الفصول أو مواسم الأعياد والمناسبات الاجتماعية، ويحرصن على متابعة آخر صيحات الموضة العالمية، وبذلك يشكل مجال الموضة والأزياء سوقا لا ينضب وأرباحه مستمرة في كل الأوقات على مدار العام.

يتربع مجال الموضة والأزياء على عرش المبيعات
يتربع مجال الموضة والأزياء على عرش المبيعات

مجال الموضة والأزياء واسع للغاية، يوجد ملابس خاصة بالرجال والنساء والأطفال بأنواع وقياسات وأسعار مختلفة، الأمر يعتبر بحد ذاته إيجابيا لأنه يعني نسبة عالية من الطلب المستمر لمختلف المنتجات ويخلق هامشا كبيرا للإبداع وخلق تصاميم جديدة ومبتكرة.

يجب الحذر من التنافس الشديد بين المحال التجارية ومصممي الأزياء في طريقة عرض وترويج المنتجات، وبالتالي ابحث دائما عن المختلف والمميز وما يمكن أن يلفت انتباه الزبائن كي يعود بأكبر نسبة ممكنة من الربح لك.

أرشح لك: أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء للمبتدئين في عالم الملابس والموضة

الأجهزة المنزلية

تحتل الأجهزة المنزلية المرتبة الثانية ضمن قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا في السعودية، ويعود تفسير ذلك لاهتمام الشعب السعودي برفع جودة المعيشة في المنزل وإقبالهم على شراء أجهزة منزلية توفر لهم الراحة وتقدم مجموعة من الخدمات الأساسية.

مثل مكيفات الهواء والبرادات والغسالات والخلاطات الكهربائية وأجهزة الميكروويف والمقلاة الكهربائية ومحضر الطعام المنزلية وغيرها الكثير.

تمكّنت متاجر الأجهزة المنزلية من استقطاب عملاء جدد عن طريق عمل عروض وتنزيلات أحدثت فرقا حقيقيًا في سعر المنتج قبل وبعد الخصم، وبخاصة العروض في أعياد الأم والمناسبات العائلية، ما شجع العملاء على شراء المنتجات ولو كانت غالية الثمن.

ولا ننسى إمكانية دفع نسبة معينة من ثمن المنتج وتقسيم الباقي لأقساط شهرية يتم اقتطاعها من الراتب الشهري بالتنسيق مع البنك المركزي.

منتجات التكنولوجيا

حافظت منتجات التكنولوجيا على المركز الثالث في قائمة المنتجات الأكثر شراء في السعودية وحققت أرباحا تزيد عن 2 مليار دولار في عام 2022، ويقبل السعوديون بكثرة على شراء أحدث الأجهزة الإلكترونية ويقومون بطلبها مسبقاً عبر المتاجر الرسمية ووكالات الماركات العالمية.

دائما ما تكون التكنولوجيا من أكثر المنتجات مبيعا
دائما ما تكون التكنولوجيا من أكثر المنتجات مبيعا

تشمل منتجات التكنولوجيا كل من الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة وملحقاتها من السماعات اللاسلكية والشواحن والباور بانك وغيرها.

كما تتضمن الكاميرات الاحترافية والتلفزيونات وأجهزة العرض والمسارح المنزلية وأجهزة الترفيه داخل السيارات والعديد من الأجهزة الأخرى.

اطلع على مقالنا: تطبيقات تقنية في التعليم تطبيقات ومواقع ستسهل حياتك

منتجات التجميل والعناية

تتمتع السعودية بواحد من أعلى معدلات استهلاك منتجات التجميل والعناية الشخصية في العالم، وهي تحتل المرتبة الأولى في استهلاك منتجات العناية بالبشرة والشعر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتوقع أن يتخطى معدل النمو في المجال حاجز 12% بحلول عام 2024.

تتمتع السعودية بواحد من أعلى معدلات استهلاك منتجات التجميل
تتمتع السعودية بواحد من أعلى معدلات استهلاك منتجات التجميل

وجد أن المستهلكين في المملكة العربية السعودية يميلون إلى الاهتمام بمظهرهم الشخصي وإنفاق الكثير من الأموال على ذلك، ما أدى لنمو القطاع بشكل كبير ومتسارع.

ولم يعد معتمداً على النساء فقط، فقد ازداد اهتمام الرجال والشباب بكريمات العناية بالبشرة ورعاية الشعر ما جعله أفضل منتج للتجارة في السعودية في الآونة الأخيرة.

منتجات الرياضة واللياقة البدنية

تجاوز الإنفاق على منتجات الرياضة واللياقة البدنية حاجز 800 مليون دولار في العام الماضي، جاءت هذه النتائج كنتيجة لنمو الوعي الصحي في العالم بأهمية الاهتمام بالجسد واللياقة البدنية عن طريق التسجيل في النوادي الرياضية وممارسة التمارين بإشراف المدربين المتخصصين بكمال الأجسام.

تشكل الرياضة جزءا مهما في حياة الكثرين
تشكل الرياضة جزءا مهما في حياة البشر

لا يقتصر سوق المنتجات الرياضية على الملابس والأحذية الرياضية فقط، فهو مجال متنوع وواسع جدا يشمل أيضا المعدات وآلات التدريب والمكملات الغذائية ومنتجات حرق الشحوم وبناء العضلات، ما أدى لتنوع الخيارات أمام المشتري والنمو الكبير في سوق منتجات الرياضة في المملكة العربية السعودية.

يسرنا اطلاعك: أفضل تطبيق لممارسة الرياضة في المنزل 2023

وفي النهاية قدمنا لكم مقالا عن المنتجات الأكثر استهلاكا في السعودية 5 منتجات يومية أساسية، يجب عليكم التعرف عليها ودراستها بشكل جيد قبل الدخول في سوق الاستثمار بها لضمان نتائج جيدة وأرباح كبيرة، نتمنى أن نكون قدمنا فائدة لكم وساهمنا بإعطائكم لأفكار تساعدكم لتحقيق أهدافكم.