-->

وظائف خالية في الكويت 2023 | 8 مهن بدون شهادة

تعتبر دولة الكويت واحدة من أفضل الدول العربية والخليجية على الصعيد الاقتصادي، فهي تسعى دائما لتطوير وتوفير فرص العمل لجميع المواطنين والمغتربين من جنسيات مختلفة، سنقدم لكم في مقالنا وظائف خالية في الكويت 2023، ونتحدث عن 8 مهن بدون شهادة من الممكن أن تفيد غير المقيمين في الحصول على عمل بدون مؤهل أو خبرة سابقة، وفقا للمعطيات الحديثة في الكويت 2023 وما يتوافق مع سوق العمل الكويتي حاليا.

وظائف خالية في الكويت 2023 8 مهن بدون شهادة

وظائف خالية في الكويت 2023 8 مهن بدون شهادة

يحتل الدينار الكويتي الصدارة في ترتيب أقوى العملات في العالم، وتقدم دولة الكويت باستمرار عقود عمل وتسهيلات للراغبين في السفر إليها، ما جعلها وجهة مهمة لكل من يبحث عن زيادة الدخل لتلبية الاحتياجات وتحسين جودة حياته. 

أقترح لك: وظائف في الكويت بدون شهادة  ولاخبرة

وظيفة مسوق إلكتروني

شهد مجال الترويج الإلكتروني تطورا كبيرا في السنوات الماضية، وهو مجال واسع ولا يحتاج لشهادات، تحتاج في البداية لجهاز كمبيوتر أو موبايل والتأكد من توفر الاتصال الدائم في شبكة الإنترنت، ثم عليك البحث عن شركات أو محال ترغب في الترويج لمنتجاتها.

التسويق الإلكتروني شكل مجالا جديدا للتسويق
التسويق الإلكتروني شكل مجالا جديدا للعمل

بعدها يأتي دورك في ترغيب الناس بشراء المنتج والنشر الصحيح له باستخدام مختلف وسائل الدعاية والإعلان، مثل منصات التواصل الاجتماعي و القنوات التلفزيونية وتوزيع النشرات في أماكن التجمعات.

اقرأ المزيد: أنواع التسويق الالكتروني وأهم أقسامه التي عليك معرفتها

وظيفة مندوب مبيعات

تشتهر الكويت بوجود عدد كبير من الشركات الإنتاجية فيها، وتقدم هذه الشركات فرصاً لكل من يرغب بالعمل كمندوب مبيعات، لا يتطلب العمل كمندوب الخبرة ولا الشهادة الجامعية.

مندوب المبيعات يحقق أرباح مضاعفة للشركات
مندوب المبيعات يحقق أرباح مضاعفة للشركات

وللعمل في مهنة مندوب المبيعات يجب عليك الالتحاق بفترة تدريبية يشرف عليها مختصين من الشركة، ويمكنك بعدها الانطلاق و الدخول إلى سوق العمل بعد تعلمك لأساسيات المهنة.

اطلع على مقالنا: المنتجات الأكثر مبيعاً في الخليج العربي 2023

وظيفة سائق شاحنات

انتشرت وظيفة قيادة الشاحنات بشكل كبير في الكويت وفي جميع دول الخليج عمومًا، بسبب رواتبها الجيدة وعدم حاجتها لمؤهلات كثيرة، وتستقطب المهنة الرجال من مختلف الأعمار فهي وظيفة مريحة نسبياً تناسب الرجال فوق 30 سنة.

قيادة الشاحنات مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة

قيادة الشاحنات مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة

يمكن مباشرة العمل بمجال قيادة الشاحنات فوراً بعد اجتياز اختبار القيادة والحصول على ترخيص قيادة الشاحنات والمركبات الثقيلة ضمن شوارع الدولة.  

وظيفة إدخال البيانات

تطرح العديد من الشركات في الكويت وظائف لإدخال وترتيب البيانات في قاعدة البيانات التابعة للشركة، لا تتطلب الوظيفة الكثير من الخبرات، ويكفي أن تتعلم أسلوب الإدخال الخاص بالموقع أو التطبيق التابع للشركة.

يعد إدخال البيانات أفضل عمل مكتبي
يعد إدخال البيانات أفضل عمل مكتبي

يجب عليك متابعة النشرات الدورية والتعديلات المستمرة على قاعدة البيانات في الشركة، وبعض الإرشادات الخاصة ببيئة العمل ومهارات التعامل مع زملائك الموظفين، وبعدها ستكون جاهزا لمباشرة العمل والحصول على الراتب.

يسرنا اطلاعك: العمل عن بعد إدخال البيانات للمبتدئين

وظيفة توصيل الطلبات

يلجأ الشباب ممن يمتلكون الدراجات النارية بشكل أساسي للعمل في توصيل الطلبات، ويعد مجال العمل في توصيل الطلبات واسع جداً، يمكنك العمل بتوصيل طلبات المطاعم المنتشرة كثيراً في الآونة الأخيرة أو المحال التجارية أو العمل لدى سوبر ماركت وتوصيل طلبات سكان المنطقة.

إن توصيل الطلبات يقدم خدمة لمن لا يملكون وقتا

إن توصيل الطلبات يقدم خدمة لمن لا يملكون وقتاً

يمكن أيضاً التسجيل في تطبيقات توصيل الطلبات المشرفة على عملية اختيار وشراء المنتجات، ومن بعدها سيرسلون إليك الموقع الخاص بالعميل لتؤدي مهمة التوصيل في مدة زمنية يحددها التطبيق.

اقرأ أيضاً: فكرة مشروع توصيل الطلبات للمنازل دليفري

وظيفة العمل في صالون نسائي 

تقدم الصالونات النسائية الإجابة لكل من يبحث عن وظائف خالية للسيدات بالكويت، ويوجد إقبال كبير على صالونات التجميل النسائي بسبب اهتمام السيدات الكويتيات بالجمال والمظهر الخارجي لهن، خاصة في أيام المناسبات الاجتماعية والأعراس.

العمل في الصالون النسائي يحقق زيادة في الدخل
العمل في الصالون النسائي يحقق زيادة في الدخل

تحتاج الوظيفة فقط لوجود خبرة يتم اكتسابها بالتدريب في المراكز النسائية لفترة وجيزة تحت أيدي خبراء التجميل، تحتوي الصالونات عادة على أقسام متعددة من الممكن تعلمها وإتقانها بسرعة، كتنظيف الوجه وقص وتصفيف الشعر والمكياج والاهتمام بالأظافر وغيرها.

اطلع على المزيد:  دراسة جدوى مشروع صالون كوافيرة مربح 2022

الإشراف والعمل في دور رعاية المسنين

تعد الجمعيات الخيرية في الكويت من أفضل الجمعيات في العالم، حيث أشارت آخر الإحصائيات إلى أن الكويت واحدة من أكثر الدول في العالم المهتمة بتقديم المساعدات الإنسانية وخدمة ورعاية المسنين.

وبسبب انتشار دور الرعاية وجدت العديد من الشواغر في مجال العمل في دور رعاية المسنين، وتزايد إقبال الأشخاص الباحثين عن عمل بدون خبرة على وظائف دور الرعاية.

تهتم الجمعيات في الكويت بشكل كبير برعاية كبار السن، لأنهم وبحسب آراء معظم الشعب الكويتي هم السبب في وصول الدولة لما وصلت إليه من تطور واستقرار في مختلف المجالات.

مما جعل من دور رعاية المسنين في الكويت من أكثر المجالات اهتماماً من الناس، كما أعلنت مؤخراً عدة جمعيات عن رغبتها بتوظيف مشرفين على دور رعاية المسنين.

رعاية المسنين أعظم ما يقدمه الإنسان لمن رباه وعلمه
رعاية المسنين أعظم ما يقدمه الإنسان لمن رباه وعلمه

تعتبر الوظيفة بحد ذاتها سهلة ولا تحتاج لشهادة، وتكون مهمتك ببساطة هي مراقبة الأحداث الجارية في الدار بشكل يومي، وتقديم تقارير يومية عن سكان الدار واحتياجاتهم وتطور حالتهم الصحية والنفسية، وقد أبدت الجمعيات استعدادها لتأمين السكن والطعام والشراب، بالإضافة إلى الرواتب العالية للموظفين.

وظيفة البواب

تعلن الكثير من الشركات الخاصة و المؤسسات في الكويت باستمرار عن رغبتها في توظيف حراس للمتلكات والمرافق الخاصة بالشركة، وتقديم التأمين الصحي والاجتماعي والراتب المناسب لهم.

اللباقة أهم صفة يجب توفرها في البواب
اللباقة أهم صفة يجب توفرها في البواب

يكون نظام العمل غالباً على فترات كل فترة مدتها 6 ساعات، وبإمكانك العمل لفترتين أو أكثر عند رغبتك بمضاعفة راتبك الشهري، تتطلب منك الوظيفة التمتع بلياقة جسدية جيدة وقدرة على التصرف بسرعة عند حدوث الأزمات.

وفي نهاية مقالنا اليوم قدمنا لكم اقتراحات لوظائف خالية في الكويت 2023، 8 مهن بدون شهادة، نرجو أن تكونوا قد استفدتم منها، ونذكر دوماً بوجود كثير من فرص العمل بانتظاركم، عليكم البحث عنها باستمرار وستجدون بالتأكيد العمل المناسب لطموحاتكم وأحلامكم.